الجمعة، 30 مارس 2012

آخر كلام: لكم دستوركم ولنا الثورة , فيديو



لكم دستوركم ولنا الثورة 
أنا سأنفذ البناء وأنا أيضا سأتولى مراقبة نفسى بنفسى.



أفترض أنك تريد أن تبنى بيتا لنفسك.. أنت تملك المال اللازم، لكنك لا تستطيع أن تبنى البيت بنفسك، لذلك سوف تستعين بمهندس توكله عنك فى مهمة بناء البيت.. وحيث إن بناء البيت عملية متخصصة يجب أن تتم وفقاً لقواعد هندسية سليمة كما أنها تحتاج إلى مواد بناء لها مواصفات محددة.. يجب عليك أيضاً أن تتعاقد مع مهندس استشارى للإشراف على مهندس التنفيذ. المهندس الاستشارى هو الذى سيحدد مواصفات مواد البناء، وهو الذى سيلزم مهندس التنفيذ باتباع الخطوات الهندسية السليمة، وفى النهاية سيقوم بتسلم المبنى منه. هذه الطريقة الصحيحة لبناء بيتك. السؤال الآن: ماذا لو أن مهندس التنفيذ قال لك إنه لا يحتاج إلى مهندس استشارى وإنه سيحدد بنفسه مواد البناء وسيقرر بنفسه الخطوات الهندسية اللازمة. ماذا لو قال لك مهندس التنفيذ: - ما الفرق بينى وبين الاستشارى؟! أنا مهندس وهو مهندس.. أنا سأنفذ البناء وأنا أيضا سأتولى مراقبة نفسى بنفسى.



ليست هناك تعليقات: