الثلاثاء، 14 فبراير 2012

تحويلات مالية من المخابرات المركزية الأمريكية شهريا لوزير المالية الهارب


غالى كان يتقاضى بشيك رسمي حكومي 
راتبا شهريا قدره 15 ألف دولار أمريكى .. مقابل .. ؟؟؟ 
مفاجأة من العيار الثقيل: 
بطرس غالى من كبار المودعين ببنك «فيجلين» السويسرى


أظهرت التحقيقات الفيدرالية الأمريكية التى تجرى مع بنك «فيجلين» السويسرى الخاص مفاجأة من العيار الثقيل، وهى وجود اسم وزير المالية الهارب يوسف بطرس غالى فى قائمة كبار المودعين بالبنك، وأن هناك تحويلات مالية كانت تحول لغالى من المخابرات المركزية الأمريكية وبشكل شهرى منتظم بداية من عام 1985 وحتى عام 2011 وأن رصيد يوسف بطرس غالى بالبنك طبقا لقائمة العملاء الكبار قد بلغ 7 ملايين و560 ألف دولار أمريكى.  
المثير أن المباحث الفيدرالية الأمريكية اكتشفت معلومات الوزير الهارب بالمصادفة حيث كانت تحقق فى نشاط بنك «فيجلين» غير الشرعى على الأراضى الأمريكية واتهام البنك السويسرى الخاص بمساعدة مستثمرين أمريكيين على تهريب وغسيل أموالهم عبر فرع البنك الذى اتضح أنه يعمل من خلال بنك آخر مراسل هو «يو بى إس» فرع مدينة ستانفورد بولاية كونتكت الأمريكية.  
المعروف أن مستندات البنك السرية مع قوائم العملاء الكبار الذين حركوا أموالا واستثمارات عملاقة من أمريكا إلى الاتحاد الأوروبى خلال عام 2011 مما أضر بالنظام البنكى الأمريكى ودفع الجهات الرسمية فى أمريكا للتدخل بكشف عمليات البنك قد تسلمتها وزارة العدل والخزانة الأمريكية الفيدرالية فى إطار صفقة قانونية لإعفاء البنك من العقوبة الجنائية.  
على ضوء المستندات السرية للبنك تبين أن يوسف بطرس غالى كان يتقاضى بشيك رسمي حكومي راتبا شهريا قدره 15 ألف دولار أمريكى فى الفترة بين عام 1985 وحتى عام 1995 حيث زادت قيمة الشيكات الشهرية لتصل إلي 30 ألف دولار أمريكى شهريا وهو ما يعد علاوة أو ترقية حصل عليها غالي من المخابرات المركزية الأمريكية فى هذا التوقيت. 
 الغريب أن يوسف بطرس غالى لم يصرف أيا من تلك الشيكات التى ظلت تتراكم فى حساب خاص فتحه هو باسمه فى ديسمبر عام 1984 حتى بلغت قيمتها فى المستندات التى قدمها البنك طواعية فى ديسمبر 2011 مبلغ 7ملايين و560 ألف دولار تستحق الدفع فى أى وقت حيث لا يوجد عليها حظر وهى رواتب حكومية أمريكية مشروعة. 
 ويواجه يوسف بطرس غالي كمواطن أمريكى الاتهام من قبل سلطات المباحث الفيدرالية خلال الأيام القليلة المقبلة بإخفاء بيانات مالية والتهرب الضريبى بإخفاء أرصدة مملوكة له ومحاولة العمل علي غسيل تلك الأرصدة وتحريكها من أمريكا خلال نظام بنكى أجنبى غير شرعى. كانت السلطات البريطانية قد علمت بملف التحقيق المطلوب فيه يوسف بطرس غالي بعد أن تم تحويله من قبل السلطات الأمريكية إلي السفارة الأمريكية بلندن ومنها لوزارة العدل البريطانية من أجل إخطار المواطن الأمريكي المقيم بشكل دائم علي الأراضى البريطانية بموعد التحقيق معه فى الاتهامات المسندة إليه الأسبوع المقبل فى مقر السفارة الأمريكية بوسط لندن.
 يذكر أن السلطات البريطانية أرسلت الإعلان إلي منزل يوسف بطرس غالي وتسلمه بنفسه ووقع بالعلم بموعد التحقيق واتصل بسفارته الأمريكية وأخبرهم باستعداده للتحقيق معه وهو ما سجله محقق سكوتلانديارد الذى قابل غالي وسلمه الإخطار الفيدرالى الأمريكى.


ليست هناك تعليقات: