الثلاثاء، 14 فبراير 2012

بيان لصحفيون وكتاب: لا لمصطفى بكري المتلون بوق الثورة المضادة



بكري يعمل ضد الثورة
لا لمصطفى بكري 'بوق الثورة المضادة'



القاهرة - أصدر عدد من الصحفيين والكتاب بيانا ضد ما سموه ''تحريض'' الكاتب الصحفي مصطفى بكرى، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة الأسبوع، على الثورة والثوار، بزعم وجود مخططات لتقسيم مصر، واصفين إياه بـ''التلون'' ومناشدين الرأي العام بعدم الانسياق خلفه. وقال البيان إن بكري يعمل ضد الثورة، ودلل على ذلك بإنكاره لجميع الجرائم التي تم ارتكابها في حق الثوار، كواقعة تعرية وسحل فتاة مجلس الوزراء، ''على الرغم من اعتراف المجلس العسكري نفسه بثبوتها واعتذاره عنها''. وانتقد البيان ''إصراره الفاضح على اتهام الثوار وكل معارض لاستمرار الحكم العسكري، بالعمالة لأمريكا وإسرائيل بكلام مرسل ودون أي دليل أو اعتبار للمهنية الصحفية''، محملا إياه المسؤولية عن تعرض أي ممن اتهمهم بالعمالة لأي مكروه.
 وأشار البيان الصادر بعنوان ''لا لمصطفى بكري .. بوق الثورة المضادة'' إلى دفاع بكرى عن الأنظمة الدكتاتورية، مستدلا بـ''علاقته بنظام القذافي، ودفاعه المستميت عنه حتى اللحظة الأخيرة، غاضا بصره عن آلاف القتلى، وكذلك دفاعه عن نظام صدام حسين، وكل الأنظمة الديكتاتورية، بما فيها نظام مبارك''.
 وتابع البيان المنتشر على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، سرد مواقف نسبها لبكري مثل ''اتصاله الوثيق برموز النظام السابق، وعلى رأسهم جمال مبارك وصفوت الشريف، وخدمته لهذا النظام إلى حد ترويج الشائعات ضد معارضيهم، واشتراكه في موقعة الجمل، بإذاعة أخبار مغلوطة عن الثوار واتهامه لهم بالبلطجة المدبرة، وأيضا تكرار إبلاغه للنائب العام ضد زملائه''.



ليست هناك تعليقات: