الثلاثاء، 28 فبراير 2012

عرض “ملفات فساد العسكري”على أعضاء البرلمان، لبدء تحقيق في وقائع الفساد


ضباط 8 أبريل يطلبون مقابلة لجنة الدفاع بالبرلمان لعرض “ملفات فساد العسكري“ 
” مصادر: عناصر من اللواء الـ 4 مشاه والمخابرات والتحريات العسكرية حاولت اقناع ضباط 8 أبريل بفض اعتصامهم بطرقات السجن الحربى.



حركة ضباط 8 أبريل تدعو إلى وقفة احتجاجية أمام وزارة الدفاع ردا على الانتهاكات والقضايا الملفقة ضدهم من رئيس “مفرزة السجن الحربى” كتبت – بسمة مصطفى وفاطمة اللواء: دعت حركة مؤيدى ضباط 8 أبريل إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام وزراة الدفاع ظهر الخميس القادم، موضحة أن دعوتها تأتى ردا على الانتهاكات التى يتعرض لها الضباط داخل محبسهم من سوء معاملة وتلفيق قضايا. وقالت مصادر لـ “البديــل” إنه تم تحويل الرائد محمد عمر وهو أحد ضباط 8 أبريل للتحقيق فى قضية مُلفقة حيث ادعى العقيد هيثم سعد الدين “رئيس مفرزة السجن الحربى” إنه تم ضبط شريحتين تليفون بحوزته، وعلى أثره قام العقيد ايهاب زويل رئيس قسم الأمن بهيئه التنظيم والادارة بعمل “محضر ضده بتهمة حيازه شرائح موبيل” . وأكدت المصادر أنه تم تلفيق تلك القضية لاجبار الرائد محمد عمر عن التنازل عن القضية التى قد رفعها من قبل على العقيد ايهاب زويل رئيس قسم الأمن بهيئة التنظيم والادارة اتهمه فيها بالتعدى عليه.
وبناء عليه قام الضباط بترك غرفهم والاعتصام فى طرقات السجن فى الوقت الذى وصل فيه قائد اللواء الرابع مشاه رئيس أركان الفئة الثانية وعناصر من المخابرات والتحريات العسكرية فى محاولة لفض اعتصام الضباط من طرقات السجن. ومن ناحية أخرى، تحدثت صفحة مؤيدى ضباط 8 أبريل عن تدهور الحالية الصحية لبعض الضباط نتيجة لاضرابهم عن الطعام، مُشيرة إلى أن بينهم كلا من النقيب محمد فهمى والملازم أول رامى أحمد عبدالعزيز والملازم أول محمد الحنفى. وتعرض الملازم محمد ممدوح المحكوم عليه بـ 15 عاما فى قضية الدفاع عن الشرف لعدة اغماءات. وقفة أمام وزارة الدفاع تطالب بالعفو عن ضباط 8 ابريل والإفراج عنهم مسيرة من كوبري القبة لوزارة الدفاع تندد بسياسات العسكري.. والشرطة العسكرية تعتدي على المتظاهرين العسكرية تحبس 6 من ضباط 8 أبريل من سنتين إلى 3.. وتحويل اتهاماتهم من الفتنة لإثارة الشغب دعوات لوقفة احتجاجية والإفطار اليوم أمام وزراة الدفاع للمطالبة بالعفو عن ضباط 8 إبريل حركة شباب الجبهة في أول بيان لها تتضامن مع ضباط 8 أبريل و27 مايو وتدعو لجمعة مساندة “شرفاء” الجيش..


ليست هناك تعليقات: