السبت، 4 فبراير 2012

الداخلية "لحمت " البوابات لمنع خروج جماهير الاهلى فيديو ..


أحداث مباراة الأهلى والمصرى فى بورسعيد 
تحقيقـــات النيــابة: كاميرات استاد بورسعيد
 ترصـــد مسلحين بـ«السكــاكين والســـواطير»


 قررت النيابة العامة أمس، حبس ٥٢ بتهمة الاشتراك فى أحداث مباراة الأهلى والمصرى فى بورسعيد، بعد أن وجهت إليهم تهم التجمهر والقتل والشروع فيه وحيازة أسلحة بيضاء وإتلاف ممتلكات عامة، فيما أكدت مصلحة الطب الشرعى، تسليم جميع جثث الضحايا إلى ذويهم، باستثناء جثتين مجهولتين. وأمرت النيابة بالتحفظ على ٣٦ كاميرا مراقبة داخل الاستاد، التقطت صورا لعشرات الأشخاص كانوا يقفون مع الأمن أثناء وبعد المباراة، وفتحوا الباب للجمهور، وصورا أخرى لأشخاص يحملون «سكاكين وسواطير وعصاً»، أثناء وقوفهم فى الصفوف الأولى، وكانوا أول من نزل إلى الملعب
 *******
  امن استاد بورسعيد : الداخلية "لحمت " البوابات
 لمنع خروج جماهير الاهلى  
اكد محمد صلاح المشرف علي الامن في النادى المصرى انه قد تم لحم البوابات الخاصة بمدرجات النادي الاهلي بشكل متعمد مؤكدا ان الامن هو من قام بذلك . واشار صلاح خلال مداخلته الهاتفية مع الكابتن احمد شوبير علي قناة مودرن سبورت ان قوات الامن كانت من الممكن ان تمنع الكارثة بشكل كامل لو كانت هذه البوابات مفتوحة مؤكدا ان مفتاح هذه البوابات كانت مع قوات الشرطة . 
 واضاف انه تم التحقيق معه في الاحداث وادلي بأقواله امام المحامي العام ببورسعيد واتهم خلال التحقيق قوات الشرطة بالاهمال وعدم القيام بواجبها كما اتهم الهتافات المعادية للالتراس التي كانت السبب في الكارثة الداخلية هى من منعت المتظاهرين من الخروج..

عضو بلجنة تقصى الحقائق :
 براءة جماهير بورسعيد من التورط فى المجزرة


 اعلن نائب حزب النور د.علاء البهائى عضو مجلس الشعب ، وعضو لجنة تقصى الحقائق المكلفة من البرلمان لإعداد تقرير عن الأحداث التى وقعت أمس الأول باستاد بورسعيد: إن الشواهد الأولى تؤكد حتى الآن براءة جماهير بورسعيد من التورط فى المجزرة. وقال البهائى إن لجنة تقصى الحقائق تقوم بمجرد وصولها أرض بورسعيد بجمع المعلومات عن الأحداث تمهيدا لعرضها على مجلس الشعب. مشيرا إلى أن اللجنة تأكد لها أن الأهالى قبضوا على عدد من البلطجية اعترفوا بتورطهم فى الأحداث وأن الأهالى رفضوا تسليمهم للأمن.


.

ليست هناك تعليقات: