السبت، 21 يناير 2012

إلى أين تتجه سوريا ومن يوقف الأسد؟


أحداث يناير تكرر نفسها..سيارة مجهولة تصدم أربعة
أوباما للمشير: مستمرون في الشراكة الوثيقة مع مصر 
 ومساعدتها لإنجاز التحول الديمقراطي والتمسك بالمبادئ العالمية
والدور المهم للمجتمع المدني بما في ذلك المنظمات غير الحكومية


إلى أين تتجه سوريا ومن يوقف الأسد؟ 
 تقول بعض الدول العربية بقيادة قطر التي ترأس لجنة تابعة لجامعة الدول العربية معنية بسوريا إن بعثة المراقبين العرب إلى سوريا فشلت. بل إن قطر اقترحت إرسال قوات عربية وهي فكرة رفضتها دمشق ولم توافق عليها أي دولة أخرى في الجامعة العربية المؤلف من 22 عضوا. فإلى أين تتجه سوريا؟

**************

 ماراثون انتخابات الشورى يبدأ بالقاهرةوسط توقعات بعزوف المواطنين عن الانتخاب
بدأت بوادر الحملات الانتخابية لمجلس الشورى والذى تنطلق مرحلتها الأولى يوم 29 من الشهر الحالى بمحافظة القاهرة
حول الاهتمام بانتخابات الشورى من عدمة فكان الرد من أغلب تلك المواطنين «خلينا نشوف الاول يوم 25 اللى جى وبعدين نشوف الشورى» «مجلس الشورى ده اصلا المفروض يتغلى» «ايه التقسيمة الغريبة دية انا مش رايح» وإهتم البعض الآخر بضرورة الذهاب إلى الصندوق لانتخاب من يمثله فى أى انتخابات سواء كانت الشعب أو الشورى أو الرئاسة.

**********
..أحداث يناير تكرر نفسها..
 سيارة مجهولة تطارد المتظاهرين بميدان التحرير وتصدم أربعة



ميدان التحرير حاليا
 ترشيح أحمد حرارة لقيادة الثورة وفتوى بإباحة القتال !
قامت سيارة يقودها شخص مجهول بمداهمة المتظاهرون المتواجدون حاليا بميدان التحرير وقامت بالإصطدام بثلاثة من الشباب، حيث كانت تسير بسرعة جنونية، وأثناء محاولة المتواجدون في الميدان ملاحقة السيارة وإستيقافها إستمرت السيارة بسرعتها الجنونية مما أدى لصدمها لشخص رابع.
ولم تفلح جهود من في الميدان في محاولة الإمساك بالسيارة وصاحبها الا أنهم نجحوا في رصد رقم السيارة وهو «ص و هـ 978 ».

** جمعة حلم الشهيد التى دعت إليها نحو 40 حركة ثورية للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة التى خرج من أجلها شهداء الثورة منذ الخامس والعشرين من يناير......



***********
أوباما للمشير:
 مستمرون في الشراكة الوثيقة مع مصر ومساعدتها
 لإنجاز التحول الديمقراطي



أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الشراكة الوثيقة بين الولايات المتحدة ومصر، مشددا على دعم الولايات المتحدة للتحول الديمقراطي في مصر. جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الرئيس الأمريكي اليوم بالمشير طنطاوي، والذي رحب فيه بالتنصيب التاريخي لمجلس الشعب المصري، وأعرب عن تهانيه للشعب المصري على اتخاذ هذه الخطوة المهمة نحو الديمقراطية. وأكد أوباما ضرورة التمسك بالمبادئ العالمية، وشدد على الدور المهم للمجتمع المدني، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية، في المجتمع الديمقراطي، ونوه بضرورة قدرة هذه المنظمات على العمل بحرية. وذكر بيان صحفي للبيت الأبيض أنه «بحث الزعيمان الوضع الاقتصادي في مصر والمناقشات الجارية بين مصر وصندوق النقد الدولي بشأن برنامج إقتصادي يمكن أن يحظى بدعم واسع من الشعب المصري». وأضاف «أن الرئيس أوباما والمشير ناقشا أهمية مواصلة التعاون الوثيق في مجال مكافحة الإرهاب وقضايا الأمن الإقليمي، واتفقا على البقاء على اتصال وثيق في الأشهر المقبلة مع مواصلة مصر عملية السير قدما على طريق التحول الديمقراطي».

************
لقاء محمد بديع مع وائل الابراشي




ليست هناك تعليقات: