السبت، 14 يناير 2012

هولندا تقرر حظر النقاب .. والملكة تتحدى وتلبس الحجاب



الملكة فى عباءة طويلة سوداء اللون وحجاب أزرق
 هولندا تقرر حظر النقاب:
 تغطية الوجه بالكامل يتعارض مع الحياة العامة


تحدت ملكة هولندا «بياتريكس» موجة الانتقادات التى أثارها حزب (الحرية) الهولندى المعادى للإسلام الذى يتزعمه اليمينى المتشدد خيرت فيلدرز، بسبب ارتدائها الحجاب خلال زيارة أحد المساجد فى دولة الإمارات، وارتدته للمرة الثانية -الخميس - خلال زيارتها سلطنة عمان.
وخرجت «بياتريكس» التى عاودت ارتداء الزى الإسلامى من جديد خلال زيارتها أحد المساجد بسلطنة عمان عن صمتها وردت على انتقادات «فيلدرز»، واصفة إياها بأنها «مفرطة وبلا معنى».
وذكر التليفزيون الهولندى أن ارتداء الملكة الزى الإسلامى فى المساجد هو تعبير عن احترامها ذلك الدين وأهل تلك الدول.
وظهرت الملكة فى عباءة طويلة سوداء اللون وحجاب أزرق، وإلى جانبها الأمير فيليم ألكسندر وزوجته الأميرة «مكسيما» التى التزمت بزى عربى إسلامى محتشم خلال زيارتها مسجد الشيخ زايد فى مدينة أبوظبى، ما أثار عاصفة من الانتقادات من جانب «فيلدرز». ورغم الانتقادات ظهرت الملكة بالحجاب مرة أخرى فى سلطنة عمان بحجاب أحمر فاتح اللون على عباءة طويلة سوداء.
وانتقد النائب الهولندى المعادى للإسلام، أمام البرلمان، الزى الإسلامى الذى ارتدته الملكة التى أنهت، الخميس ، زيارة رسمية للإمارات وسلطنة عمان.
ورأى «فيلدرز» فى تصرف الملكة ومن رافقها فى المسجد تشجيعاً على اضطهاد النساء المسلمات فى العالم، مجددًا تحذيره من أن تتحول البلاد إلى «قلعة إسلامية متشددة» إذا لم يتم اعتماد قوانين متشددة إزاء المسلمين المقيمين فى أوروبا ككل.
وردًا على تصريح «فيلدرز» ذكّره زميله فى البرلمان الهولندى ألكسندر بيختولد، زعيم حزب «دى 66» بأنه هو شخصياً ارتدى رمزًا دينياً، وذلك حينما كان فى إسرائيل وزار حائط البراق، «المبكى» عند الإسرائيليين، وهو يضع القلنسوة اليهودية على رأسه.


ويحـــدث فى هولنــــدا


هولندا تقرر حظر النقاب
 تغطية الوجه بالكامل يتعارض مع الحياة العامة
الحكومة الهولندية أعلنت أنها ستحظر النقاب الذى ترتديه بعض النساء المسلمات فى هولندا، معتبرة أنه يمثل استهانة بأسلوب الحياة والثقافة الهولندية. 
وقالت الحكومة فى بيان، الجمعة : «تعتقد الحكومة أن ارتداء ملابس تغطى الوجه تماماً أو بشكل شبه تام يتعارض بشكل جوهرى مع الحياة العامة، حيث يتم التعرف على الناس من خلال وجوههم».

وأضافت: «الملابس التى تغطى الوجه تحول دون هذا وتتعارض مع مبادئ المساواة بين الرجال والنساء».
وتعكس الإجراءات الجديدة نفوذ السياسى الشعبى جيرت فيلدرز الذى يشغل حزبه «الحرية»، المناهض للإسلام والهجرة ثالث أكبر عدد من المقاعد فى البرلمان




قس ألماني يعترف بالاعتداء الجنسي
على 3 اطفال طيلة 8 سنوات


قالت وسائل اعلام ألمانية إن رجل دين كاثوليكيا اعترف في محكمة ألمانية يوم الخميس انه اعتدى جنسيا على ثلاثة اطفال على مدى ثماني سنوات اثناء رحلات منها رحلة لمدينة ملاهي ديزني لاند في باريس. واعترف الرجل البالغ من العمر 46 عاما واسمه في وثائق المحكمة أندرياس ال. بالاعتداء على الاطفال بدءا من عام 2004.
 وقال كلاوس تسيهي رئيس الادعاء بالمحكمة في مدينة براونشفايج بوسط ألمانيا في تصريحات نشرت في صحيفة سودويتشه تسايتونج "الجانب الاسوأ أنه استغل ثقتهم.
" وهزت مزاعم الاعتداء الكنيسة الكاثوليكية في ألمانيا في السنوات الاخيرة مما اضطرها لفتح ملفاتها لمحققين مستقلين والسماح بالبحث عن حالات اعتداء محتملة تعود الى عام 1945. واستخدم القس الذي اعتقل في الصيف الماضي حافظة اوراق لتغطية وجهه في قاعة المحكمة حيث جاء بعض أبناء أبرشيته السابقين لمشاهدة وقائع الجلسة. وقالت الصحيفة ان بعضهم هز رأسه أو غطى فاه في حالة صدمة بينما كانت تتلى الاتهامات بصوت مرتفع.
 وربما تكون حالات الاعتداء من اسباب حالة الاستياء بين رواد الكنائس.
وأظهرت دراسة أن حوالي 180 الف ألماني كاثوليكي هجروا الكنيسة في عام 2010 بزيادة 40 بالمئة مقارنة بالعام السابق وسط مزاعم بأن الكهنة اعتدوا جنسيا على الاطفال على مدى عقود. والتقى البابا بنديكت السادس عشر بابا الفاتيكان بضحايا الاعتداء الجنسي في زيارة لالمانيا مسقط رأسه في سبتمبر ايلول وعبر عن أسفه العميق.



ليست هناك تعليقات: