الجمعة، 27 يناير 2012

الحكومة المصرية تعلن تنمية سيناء بأيادى الأمريكان وبدون مقابل .مش ممكن دى نكتة ..


الحكومة تلجأ لأمريكا لتنمية سيناء دون الأعلان عن المقابل



أعلنت الوكاله الأمريكيه للتنميه الدوليه عن توقيع اتفاقات جديده مع الحكومه المصريه وقالت انها لدعم 'شعب سيناء' في اشاره غريبه لسكان محافظات شمال وجنوب سيناء. وقالت انها وقعت اتفافيه تعاون مع شركة سيناء لمياه الشرب والصرف الصحي التابعه للدوله لتركيب خطوط جديدة لمياه الشرب للمواطنين بمحافظتي شمال وجنوب سيناء. واضاف والتر نورث، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ان المشروع سيقوم بتوفير فرص عمل لمئات المصريين علي مدار فترة تنفيذه.
وقال: "هذه المشاريع فرصة لنساهم بدعم اثنين من الأولويات الهامة للشعب المصري – الحصول علي مياه الشرب النقية وخلق فرص عمل جديدة" وأضاف ان الوكاله نركز جهودها في المناطق التي توجد بها حاجة ماسة إلي فرص عمل وتطوير البنية التحتية، تحديدا مياه الشرب".
وسيقوم المشروع بتركيب 50 كيلومترا من خطوط المياه التي من شأنها تقديم خدمة جديدة ومحسنة إلي ما يقرب من 57000 مواطن يعيشون في القرى التي تقع في مناطق بير العبد، والحسنة، والشيح زويد، ونويبع، والطور، وأبو رديس، ورأس سدر. ولم يترك والثر الغرين ليذكر ان الوكالة ساهمت بما يقرب من 4.4 مليار دولار في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمصر منذ عام 1979، مما ساعد علي إحداث تطور كبير في الخدمات ولإنجاز الكثير من الإصلاحات في هذا القطاع الهام. كما ساهمت المرافق الجديدة الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية علي تحسين الصحة والظروف المعيشية ل 23 مليون مواطن مصري من الذين يعيشون في محافظات القاهرة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والفيوم وبني سويف والمنيا والأقصر والدقهلية. وتركز الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مشروعاتها حاليا في المناطق الريفية التي في أمس الحاجة لهذه الخدمات.

ليست هناك تعليقات: