الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

رفض استلام بلاغ ضد المشير من محرر البديل الذي إنقذ الفتاة التي تم تعريتها


الرجــــــولة مواقف لا شعـــــــارات
 هـــذا هــو البطـــل




 النيـــابة وقاضــي التحقيق
 يرفضـــان استلام بلاغ ضد المشير  
من “محرر البديل " 
 الذي حاول إنقاذ الفتاة التي تم تعريتها  
حسن شاهين 
اتهم في بلاغه المشير طنطاوى واللواء الروينى 
واللواء حمدى بدين بالمسئولية عن الاعتداء الذي تعرض له

رفض كل من قاضي التحقيق المكلف بالتحقيق في أحداث مجلس الوزراء و مكتب النائب العام استلام بلاغ الزميل حسن شاهين الصحفي بالبديل حول واقعة الاعتداء عليه أثناء محاولته إنقاذه الفتاة التي تم تعريتها و عزة هلال التي تم الاعتداء عليها في نفس الواقعة .. وهو ما دفع المحامية فاطمة سراج ممثلة مؤسسة حرية الفكر والتعبير وحسن شاهين لإرسال البلاغ عن طريق التلغراف و عبر إنذار على يد محضر إلى مكتب النائب العام ومقر قاضي التحقيقات المكلف بمتابعة القضية .وكان حسن قد حاول تقديم البلاغ لدى مكتب النائب العام ليتم تحويله إلى قاضي التحقيقات والذي رفض بدوره استلام البلاغ بدعوى انه مكلف بالتحقيق في وقائع بعينها وليس تلقي بلاغات وعاد حسن إلى مكتب النائب العام لتقديم البلاغ لكن المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد رفض استلام البلاغ وارجع السبب لان النيابة العامة ليس لها اى علاقة فى القضية الان وأنها بحوزة قاضي التحقيقات . وعندما علم برفض قاضي التحقيقات استلام البلاغ أشار على الزميل ومحاميته التوجه إلى مكتب رئيس محكمة الاستئناف بوصفه هو من قام بإحالة القضية إلى المستشارين وجدى عبد المنعم ووجيه الشاعر للتحقيق فيها، او تقديم بلاغ بقسم الشرطة. وعندما ذهب لمحكمة الاستئناف لم يجد من يرد عليه فأشار عليه عاملون بمكتب النائب العام التوجه بشكوى إلى وزير العدل لكن محامية حسن فضلت إرسال البلاغ على يد محضر وبالتلغراف أيمانا منها بعدم تدخل السلطة التنفيذية فيس أعمال القضاء . واتهم حسن في بلاغه كل من المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة و اللواء حسن الروينى رئيس المنطقة المركزية و اللواء حمدى بدين رئيس الشرطة العسكرية بالمسئولية عن الاعتداء الذي تعرض له . وقال حسن في بلاغه الساعة الحادية صباحا، اثناء تواجد حسن فى ميدان التحرير لتغطية احداث الميدان فى الساعات الاولى للاحداث، وتواجد الثانية بمحض الصدفة فى الميدان، قامت قوات الجيش باقتحام ميدان التحرير بقيادة عميد اركان حرب مجدى ابو المجد قائد قوات تامين مجلس الوزراء ومحاولة فض الاعتصام مما اسفر عن استشهاد 15 شهيد واصابة اللاف، فوجئ مقدمو البلاغ بقيام عساكر الجيش بقيادة ضباطهم بسحل فتاة و طرحها ارضا و تجريدها من ملابسها و التى ظهرت على وسائل الاعلام، مما جعل مقدم البلاغ الاول من انقاذ الفتاة من اي الجنود الا ان طرحوه على الارض و انهالو عليه بالضرب المبرح التى احدث فيه اصابات ظاهرة،و مقدمة البلاغ الثانية كانت متواجدة بمحض الصدفة لانقاذ نفس الفتاة فقام نفس الجنود بطرحها على الارض وضربها بالعصيان ..


البطل حسن شاهين 
الذي دافع عن الفتاه التي تم تعريتها ولم يتركها حتي سقط 
 هــــذا هـــو البطـــــل 
 فضيحتنا تلف العالم من أقصاه إلى أقصاه 
"تعـــرية منقبـــة"



هذه المرة كي ندعو الله تعالى أن يثبت عقولنا و قلوبنا على رؤية الحق و اتباعه أمام مشهد يقترب من الجنون. فضيحتنا تلف العالم من أقصاه إلى أقصاه و يراد منا نحن في مصر أن نغض الطرف. من إخوتنا في العالمين العربي و الإسلامي عبر القنوات الفضائية و غيرها من وسائل. إلى العالم الغربي من أقصاه إلى أقصاه، هذه من جريدة نيويورك تايمز. وهذه من الإندبندنت. ضرب مبرح يوضح كيف تمت خيانة الثورة، كما جاء في العنوان الجانبي. ذا ميل أونلاين: نساء الشرق الأوسط الشجعان يُضربن ضرباً مبرحاً بينما يسحلهن الجنود من شعورهن في الشوارع في يوم العار.
صنداي تايمز: دماء ضحايا الاحتجاجات تلطخ ثوب الانتخابات في مصر. ذي ميرور: قوات مكافحة الشغب المصرية تسدد أحذيتها في المتظاهرين..
هاآريتز الإسرائيلية: استمرار المصادمات في ميدان التحرير، و الكاميرات تسجل جنوداً يضربون المتظاهرين حتى الموت. ذي أتلانتيك واير: المزيد من الفوضي و العنف في ميدان التحرير. 
الصورة المصاحبة تسجل ما نراه جميعاً بأعيننا على يمين الشاشة. 
أما على يسارها فهذا هو الزميل حسن شاهين، الصحفي في جريدة البديل الذي حاول الدفاع عن البنت المصرية
 التي لفت صورتها أنحاء العالم فناله ما ناله. 

نحن على اتصال بها لكنها لا تشعر برغبة في الحديث، و من يلومها، بعد ما تعرضت له من انتهاك لحرمة الإنسان.
 لكننا نقدم لكم الآن شهادة الزميل حسن شاهين. 





حسن شاهين انا بس حابب اقول لك حاجه واحده
انت ارجل واشجع راجل شفته فى حياتى بلا مبالغه لان الرجوله ما بتبانش الا فى المواقف الى زى دى,, لما كل الناس سابت البنت بعد ما(الاشاوس) حصلوهم انت لوحدك فضلت علشان ماتسيبهاش لوحدها,, فبجد مش عارف اقول لك ايه غير ان ابنى لو سألنى فى يوم معنى الرجوله والشهامه هابقى افرجو على الفيديو بتاعك .. الحقيقة انكم ابطال حقيقيين لأن فعلا تظهر البطولة فى لحظات يعرف الانسان فيها انه يمكن ان يفقد حياته للمبدأ او الشهامة فى زمن مبارك اغتصبت فتاة فى ميدان العتبة من البلطجية دون تحرك الشعب لانقاذها .
اما حين اختفى الخوف من نفوس شباب مصر وفتياتها الذين انحنى لهم احتراما وتقديرا قامو بالثورة ويحمى بعضهم الآخرين . عاشت مصر حرة كريمة يحكمها شبابها ان شاء الله لنطمئن على المستقبل وليتقاعد من لا يؤمن بقدرات المصريين.


ليست هناك تعليقات: