الجمعة، 30 ديسمبر 2011

اقتحام الجيش والشرطة لمنظمات المجتمع المدني فى مصر .. فيديو



معلومات بتلقي عدد من الجمعيات الاهلية والمنظمات الحقوقية
 ومنظمات المجتمع  أموالاً من الخارج 
..لاستغلالها ضــد مصر وزعزعـــة الاستقرار الداخــلي ..
وتعريض أمن مصر للخطر وتنفيذ أجندات خارجية
اكتشفت نيابة شمال الجيزة اثناء مداهمتها لمركز المعهد الديمقراطى الامريكى ومرصد الموازنة العامة لحقوق الانسان بمنطقة الدقى ان الذى يدير هذه الاماكن سيدة 
جاء ذلك خلال الحملة التى قامت بمداهمة جميع مؤسسات المجتمع المدنى المصرية والاجنبية أمس فى محافظات مصر جميعا لضبط وثائق التمويل الأجنبي تنفيذا لأمر التفتيش الصادر من قضاة التحقيق المنتدبين من وزير العدل. انتقل فريق من نيابة شمال الجيزة برئاسة المستشار محمد ذكرى المحامى العام الاول لنيابات شمال الجيزة ومحمد سراج رئيس النيابة الكلية وشريف توفيق رئيس نيابة الدقى ومحمد علما وضياء نجم الدين ومحمود حلمى واحمد ناجى وكلاء النيابة وسكرتارية هيثم سعد لمقر المؤسسة، بصحبة قوات الامن المركزى والمباحث وحراسات خاصة ,وكان هناك حرص شديد على سرية المهمة.
وتبين لفريق نيابات شمال الجيزة ان المقران المتواجدان بالدقى ليس لهما اى نشاط ولا سجل تجارى ولا تراخيص أو موافقات من وزارة الخارجية ووزارة التضامن الاجتماعي علي فتح فروع بمصر, وأن فريق العمل الموجود بهم جنسيات اجنبية مختلفة فيما عدا حارس المكان وعامل "مصريان الجنسية" واميان ومن خلال مناقشتهما اكدا ان كل معلوماتهما ان الشركة تعمل فى الاستيراد والتصديرو انهما كانا يشاهدان اشخاص غريبة تدخل المكان . 
 عثرت النيابة اثناء معاينة المكان على العديد من اجهزة اللاب توب ذات ماركات عالمية واجهزة كاميرات ديجتال واوراق باللغة الانجليزية وبعض الخرائط لمصر وكتب خاصة بالمجال السياسى ومبالغ مالية كبيرة ومخاطبات باسماء اشخاص من بنوك ومستندات بها اوراق خاصة بقضايا ومراقبات مالية والتى تم التحفظ عليهم جميعا ونقلهم الى النيابة لتفريغهم وفحصهم وقد استمرت المعاينه اكثر من 8 ساعات ثم قامت النيابة باستخراج صناديق كبيرة بداخلها ملفات من مقر المنظمة الأمريكية وتم تشميع المقران .
كان قضاة التحقيق في قضية تمويل منظمات المجتمع المدني كانوا قد قاموا بتفتيش عدد من المراكز الحقوقية بشكل مفاجئ .. ومن بين المنظمات التي تم اقتحامها المركز العربي لاستقلال القضاء والمعهد الجمهوري الدولي والمعهد الوطني الديمقراطي ومنظمة بيت الحرية، مكتب فريدم هاوس في القاهره، مرصد الموازنة العامة وحقوق الانسان وذلك لما ورد من معلومات بتلقي عدد من الجمعيات الاهلية والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع أموالاً من الخارج لاستغلالها ضد مصر وزعزعة الاستقرار الداخلي وتعريض أمن مصر للخطر وتنفيذ أجندات خارجية . وسألت النيابة بعض العاملين والموظفين في هذه المقرات التي تم تفتيشها عن الأنشطة التي يقوم بها كل مركز أو مؤسسة وقاموا بأخذ صور من كافة المستندات الموجودة بالمركز ونسخ من المطبوعات الموجودةو مصادرة مبالغ كبيرة من الاموال وأجهزة الكمبيوتر داخل المقرات و التحفظ عليها.. ومن بين المقرات التي تم مداهمتها مركز استقلال القضاء.. ويتم الان تفريغ المستندات والوثائق التي تم العثور عليها وأجهزة الكمبيوتر.
 ..27 منظمة حقوقية :"العسكرى" يريد إخراسنا
تساؤلات حول الثورة المصرية - يناير 2011
مازالت الايام تخرج العديد من الأسرار حول ثورة يناير 2011.. و مازالت جعبتها مملوءة بالعديد من التساؤلات و الحقائق التي تعلن تباعا للرأي العام..
الفيديو يحتوي على تساؤلات "شخصية" حول تقارير الجهات السيادية المنشور بجريدة المصري اليوم عدد 2-2-2014 حول احداث ثورة يناير و ماتلاها من فتح للسجون و هروب مساجين وعلاقات منظمات المجتمع المدني بالخارج..


اقتحام الجيش والشرطة لمنظمات المجتمع المدني 
 بيان هام لوزارة الداخلية عقب احداث امس
 واللواء الفنجري ينتقد منظمات العمل المدني 




ليست هناك تعليقات: