السبت، 31 ديسمبر 2011

مصر ليست جادة فى أسترداد الأموال المهربة فيديو .



الأموال المهربة ستعود بعد 3 آلاف سنة 
البنك المركزى وحده 
الذى يعلم مصير كل مليم خرج من مصر
 
 عددا كبيرا من البنوك المصرية هربت الأموال للخارج



غير متفائل بعودة الأموال المهربة إلى الخارج..هذا ما توصل إليه حسام عيسى أستاذ القانون الدولى ورئيس لجنة استعادة الأموال المهربة، فالرجل يعتبر أن معركة استعادة الأموال هو امتحان لم نستعد له بعد، مؤكدا أنه لا توجد إرادة سياسية للدخول فى الامتحان من الأساس.
 «عيسى» قال إنه لا يمانع فى تطبيق فكرة المصالحة مع رموز النظام السابق من الفاسدين مقابل إعادة ما حصلوا عليه من أموال وثروات ولكنه رفض المصالحة مع من ارتكبوا جرائم قتل وتدمير للشعب.
** إلى أين يسير ملف أموال مصر المهربة؟
- الملف كله غامض ويسأل عنه المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع..
صحيح أن هناك قرارات تجميد صدرت فى بعض دول الاتحاد الأوروبى لأموال مبارك وبعض أركان نظامه، لكن تلك الدول لم تخبر مصر بحجم الأموال ولم نعلم حتى الآن نتائج قرارات التجميد، والمفترض أن تعلن كل دولة عن حجم الأموال المجمدة، لكن ذلك لم يحدث فما تم الإعلان عنه بالفعل فى بعض الدول مبالغ ضئيلة لا تمثل شيئا بالنسبة لحجم الأموال،كما أن هناك دولا مثل أمريكا لا نعلم عنها شيئا ولم تجمد الأموال ولن تجمدها.
** كيف تقيم عمل اللجنة القضائية لاسترداد الأموال برئاسة الجوهرى؟
- اللجنة لا تعلم كثيرا عن حجم الأموال المهربة، والشىء الغريب أن هناك عدم شفافيه فى هذا الملف، كما أنها لم تصدر بيانات منتظمة وكان عليها أن تخرج علينا لتعلن نتائج ما توصلت إليه، لكن ذلك لم يحدث لأنه ليس هناك جديد لديها، والقضية ليست فى لجنه الاسترداد فقط ولكن فى الدولة التى لا تتوفر لديها الإرادة لتحريك هذا الملف إلى الأمام.
**  ماذا تقصد؟
- المجلس العسكرى لم يعقد جلسة واحدة مع اللجنة ولا أى جهة منذ توليه السلطة للتشاور فى هذا الملف الذى يعالج بشكل خاطئ، كما أن مجلس الوزراء لم يناقش القضية ولا كيفية اتخاذ خطوات عملية ولم يجتمع أو يطلب لقاء أحد ممن لهم دراية بهذا الملف.


أستعادة الأموال المصرية المهربه فى الخارج





ليست هناك تعليقات: