الثلاثاء، 13 ديسمبر 2011

الإسماعيلي يتهم الاتحاد المصري بخرق القوانين لمجاملة الأهلي


الزمالك يطالب اتحاد الكرة بإقامة مباراة فريقه مع المصري 
 بحضور الجماهير مساواة بالأهلي

فجر تأجيل لقاء الأهلي والإسماعيلي «الكلاسيكو» لأجل غير مسمى حال من الجدل بالوسط الرياضي المصري، إذ أدى إلى انقسام بين أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم، كما فجر غضب مسؤولي الإسماعيلي، ودفع مسؤولي الزمالك إلى المطالبة للمعاملة بالمثل مع الأهلي. ورفض الأمن إقامة اللقاء الذي كان مقرراً اليوم (الثلثاء) في المرحلة السابعة من الدوري المصري خشية اندلاع مواجهات مع (ألتراس) الأهلي الذي أعلن إصراره على حضور اللقاء عنوة على رغم قرار الاتحاد المصري بإقامته من دون جمهور تنفيذاً لعقوبة على حامل اللقب والمتصدر الأهلي لشغب جماهيره. وقال رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري عامر حسين: «اللائحة تنص على خوض الأهلي مباراته مع وادي دجلة من دون جمهور، لأنها أول لقاء للفريق (الأحمر) على أرضه بعد استئناف الدوري، وهو ما كان سينفذ أمام الإسماعيلي في الجولة المقبلة لولا تأجيل اللقاء». 

 وسيلعب الأهلي مباراته المقبلة مع مصر المقاصة على ملعب الأخير، فيما ستكون أول مباراة على ملعبه مع وادي دجلة ضمن منافسات المرحلة العاشرة. ولاقت تصريحات عامر حسين رفضا من بعض أعضاء الاتحاد المصري، إذ قال العضو كرم الكردي: «المنطق يقول أن الأهلي سيلعب من دون جمهور مع الإسماعيلي وليس أمام وادي دجلة». 

 واستطرد: «من الطبيعي طالما تم تأجيل مباراة أن تقام في أي وقت بالظروف ذاتها، هذا ما أراه بشكل شخصي». من جهته، اعترض الإسماعيلي على قرار تأجيل مباراته مع الأهلي، مؤكداً أنه متمسك بتنفيذ الأهلي للعقوبة خلال مباراتهما معاً. وعقب رئيس لجنة المسابقات: «الإسماعيلي ليس طرفاً في القضية، ولا وادي دجلة أيضاً، الأهلي هو النادي المعاقب، وهذه هي اللائحة». وقال المدرب العام للإسماعيلي أبوطالب العيسوي في تصريحات لموقع ناديه الرسمي: «القرار غير عادل على الإطلاق لنا، ولايمكن ان يتم تفصيل القانون لأن هناك قوانين يجب على الجميع احترامها». مشيراً إلى أن قرار التأجيل في صالح الأهلي فقط لأن الإسماعيلي كان سيخوض المباراة بكامل لاعبيه على عكس الاهلي الذي يغيب عنه عدد من لاعبيه، فضلاً عن حرمان الفريق (الأحمر) من جماهيره. ويعاني الأهلي من إصابة لاعبيه محمد نجيب وشريف عبدالفضيل، فيما لم يغيب عماد متعب ومحمد شوقي للابتعاد عن التدريبات إذ تزوج الأول قبل أيام، فيما غاب الثاني لخطف شقيقه. واختتم: «كنا متأهبين نفسياً لخوض المباراة وكان يجب احترام القوانين وعدم التعدي عليها حتى نصل إلى لغة الاحتراف الحقيقية». وتابع العيسوى: 
«من يضغط أكثر هو من يحصل على مراده، وهذا لا يصح ولا يحقق العدالة المطلوبة التي نادت بها ثورة 25 يناير». واختتم: «لن نقبل بإقامة المباراة بحضور جماهيري وسنطالب بإقامتها بظروفها السابقة». يذكر أن الاسماعيلي يحتل المركز السابع في جدول الدوري المصري برصيد 10 نقاط في مقابل 14 نقطة للمتصدر الأهلي. 

 من جانبه، طالب رئيس الزمالك جلال إبراهيم الاتحاد المصري بإقامة مباراة فريقه مع المصري بحضور الجماهير مساواة بالأهلي. وسيحل الفريق البورسعيدي ضيفاً على الزمالك بالقاهرة في 18 الجاري من دون جماهير ضمن المرحلة الثامنة لمسابقة الدوري المحلي. وفي سياق متصل، وافق الزمالك على طلب تليفونات بني سويف باستبدال موعد مباراتي الفريقين، وأوقعت القرعة الزمالك في مواجهة تليفونات بني سويف في الدور الأول بملعب الأخير ضمن المرحلة التاسعة لبطولة الدوري.



ليست هناك تعليقات: