الخميس، 3 نوفمبر 2011

ملك البحرين زار مبارك فى المستشفى بحضور سوزان وناقش مع المشير مصير مبارك



ملك البحرين يحمل رسالة 
من السعودية للعسكرى بضرورة ايقاف محاكمة مبارك 
 المخلوع اجهش بالبكاء عند احتضان حمد
 البحرين تنفى زيارة الملك حمد لمبارك


كشفت مواقع اخبارية بحرينية عن ان ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة زار الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك في المشفى الذي يرقد فيه. وقالت المواقع التى يقوم عليها نشطاء بحرينيين إن الملك طلب من رئيس المجلس العسكري المشير طنطاوي السماح بزيارة إلى مبارك بعيدة عن أضواء الإعلام، وقد تم ذلك له فعلاً بحضور زوجة الرئيس المخلوع سوزان مبارك فيما استمرّ اللقاء ساعتين وجاء انشغال وسائل الإعلام المصرية بما أفيد عن اتصال مبارك إلى المشير طنطاوي يوم 31 أكتوبر لتهنئته بعيد ميلاده ال76، ما أثار ضجة كبيرة في مصر، ليسهم في التغطية على هذا اللقاء. 
وعلم أن الملك حمد تطرق في مباحثاته مع طنطاوي إلى قضية محاكمة مبارك بإيعاز من السعودية، حيث نقل موقفها في ذلك، الداعي إلى إيقاف محاكمته مراعاة لوضعه الصحي. قالت جريدة «روزاليوسف» في عددها الصادر اليوم الجمعة، أن العاملين بالمركز الطبي العالمي فوجئوا أمس الأول الأربعاء بحركة غير عادية وانتشار لقوات الأمن حتي وصل عدد من سيارات المراسم ونزل من إحداها ملك البحرين حمد بن عيسي بعد أن حصل على تصريح رسمي بزيارة الرئيس المخلوع حسني مبارك، في الجناح المحبوس فيه احتياطيًا عقب نقله إليه في 3 أغسطس الماضي. 
وأضافت الجريدة أن هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها حاكم عربي أو أجنبي الرئيس المخلوع منذ خلعه من السلطة في 11 فبراير الماضي وينتظر أن تتكرر هذه الزيارات بعدد من الأمراء الخليجيين للمخلوع بعد أن فتح ملك البحرين باب هذه الزيارات. وأشارت روزا إلى أن سوزان ثابت زوجة المخلوع قد كثفت اتصالاتها في الفترة الأخيرة بعدد من الأمراء والملوك ورؤساء الدول، للوقوف بجانب مبارك لظروفه الصحية الحرجة، وأرجع مقربون من أسرة مبارك سبب زيارة ملك البحرين إلي تدهور صحة مبارك. وكشفت الصحيفة أن ملك البحرين أثناء وجوده بالمركز الطبي العالمي طلب إجراء فحوصات طبية خاصة، بعد انتهاء زيارته للمخلوع التي استغرقت 30 دقيقة هي الفترة التي قضاها ملك البحرين منفردًا مع مبارك، وأن حسني مبارك أجهش بالبكاء أثناء احتضانه لملك البحرين. وعلي خلفية زيارة ملك البحرين للمركز الطبي العالمي، قدم حمد بن عيسي العديد من التبرعات المالية بما في ذلك المشاركة في تكاليف علاج مبارك، كما عرض استعداده لاستقدام الطبيب الألماني الخاص بمبارك للإقامة شبه الدائمة في مصر علي نفقته الخاصة. ووعد حمد أسرة مبارك بتكرار زياراته للمخلوع، كما كلف سفير البحرين بالقاهرة بمتابعة حالة مبارك الصحية أولاً بأول. في الإطار نفسه قام عدد من مندوبي السفارتين الأمريكية والبريطانية بزيارة الرئيس المخلوع في المركز الطبي العالمي، باعتباره يحمل الجنسية البريطانية. يبرز في السياق نفسه أن وفدًا دوليًا من منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة سيقوم بزيارة مبارك خلال الأسبوع المقبل لمعاينة حالته الصحية والاستماع له باعتباره محبوسًا احتياطيًا وليس بصفته رئيساً سابقاً. عندما لا يحاكم رموز النظام.. عندما لا يصدر قانون الغدر قبل فتح باب الترشيح .. عندما يهنئ المخلوع المشير بعيد ميلاده ... عندما يزور جزار ابحرين المخلوع ... عندما تستمر المحاكمات العسكرية .. عندما يستمر مسلسل خطف النشطاء عندما - عندما - عندما ماذا تتوقعون وماذا يسمى هذا ..


هذا وقد نفى راشد آل خليفة سفير البحرين بالقاهرة، اليوم الجمعة، صحة الأنباء التي ترددت عن لقاء عاهل البحرين الملك حمد عيسى مع الرئيس المصرى السابق محمد حسنى مبارك، فى محبسه بالمركز الطبى العالمى، على هامش زيارته للقاهرة. وأكد سفير البحرين في تصريح خاص لقناة العربية الإخبارية أن الملك حمد بن عيسى لم يلتق مبارك من قريب أو بعيد منذ تنحيه عن الحكم في 11 فبراير الماضى. وأضاف آل خليفة أن الملك حمد جاء إلى مصر مؤخراً، حيث تم استقباله رسمياً، وأجرى سلسلة محادثات مع المشير محمد حسين طنطاوى، القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع، تناولت تدعيم العلاقات الثنائية بين مصر والبحرين وبحث القضايا المشتركة والمستجدات في الشرق الأوسط، وأقيمت لجلالته مأدبة غذاء حضرها كبار المسئولين المصريين، وعلى رأسهم الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء.


ليست هناك تعليقات: