الثلاثاء، 18 أكتوبر 2011

شاهد لقاء حصري للنلفزيون المصري مع شاليط



شاليط .. حماس عاملتنى بشكل جيد خلال سنوات الأسر


أكد جلعاد شاليط الجندي الإسرائيلي الأسير لدى حركة حماس في تصريح حصري للتليفزيون المصري أن حركة المقاومة الإسلامية حماس عاملته بشكل جيد خلال مدة الأسر التي استمرت لـ5 سنوات.
وأكد الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط أن المصريين نجحوا من خلال علاقاتهم الجيدة مع حركة حماس وكذلك مع الجانب الإسرائيلى فى إتمام صفقة تبادل الأسرى التى خرج بمقتضاها إلى النور مقابل إطلاق سراح 1027 معتقلا
فلسطينيا .
وقال شاليط فى حديث خاص للتلفزيون المصرى فور تسليمه إلى الجانب المصرى صباح اليوم أنه علم منذ أسبوع بنبأ الإفراج عنه فى إطار صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس ،معربا عن أمله فى أن تساعد هذه الصفقة فى التوصل إلى سلام دائم بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى ودعم أواصر التعاون بينهما .
وردا على سؤال عما إذا كان من الممكن أن يقود حملة شعبية فى إسرائيل لإطلاق سراح أكثر من خمسة آلاف أسير فلسطينى فى السجون والمعتقلات الإسرائيلية ، قال شاليط إنه سيسعد كثيرا إذا تم تحريرهم جميعا كى يتمكنوا من العودة مجددا إلى أسرهم وعائلاتهم وأراضيهم.
وأوضح شاليط، أنه يتمنى أن تساعد هذه الصفقة "صفقة تبادل الأسرى"، في الوصول إلى السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، ودعم أواصر التعاون بين البلدين.
وحول تجربته الصعبة والشاقة في الأسر لمدة 5 سنوات والتي تصور أنهه ستمتد لسنوات أكثر من هذا بكثير – على حد قوله - ، في الوقت الذي يوجد فيه أكثر 5000 أسير فلسطيني محتجزين في السجون الاسرائيلية منهم من تجاوز الـ 30 عاما في الأسر؛ قال شاليط أنه يأمل في أن يتم الإفراج عن هؤلاء الأسرى وأنه سيكون سعيدا بذلك.
وأشار شاليط أن من أهم الدروس المستفادة من تجربته في الأسر أنه يجب أن يتم الإسراع في الإفراج عن أي أسير، مضيفا أنه علم بخبر الإفراج عنه قبل أسبوع فقط من تنفيذ الصفقة، وأنه شعر بأنها الفرصة الأخيرة له في الحصول على حريته، وأشار شاليط إلى أنه سوف يقوم عقب وصوله إلى ذوية بزيارة كل أصدقائه والتحدث معهم عن تجربته في الأسر.
وأكد شاليط أن العلاقات الجيدة بين الجانب المصري و الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، كانت العامل الأساسي في نجاح واتمام صفقة تبادل الأسرى ......

ليست هناك تعليقات: