الجمعة، 28 أكتوبر 2011

الشرطة تغتال طالب بجامعة اكتوبر رمياً بالرصاص


قُتل شاب صباح اليوم الجمعة رمياً بالرصاص على يد عناصر من الشرطة 
بضاحية الشيخ زايد في مدينة السادس من أكتوبر


لقى الشاب معتز أنور سليمان (24 سنة) الحاصل على بكالوريوس الحاسب الآلي من جامعة 6 أكتوبر حتفه بخمس رصاصات أطلقها عليه اثنان من أفراد الشرطة كانا يستقلان سيارة شرطة. وقال عماد عوض محامي وأحد أقارب الشاب القتيل: " إن اثنين من أفراد الشرطة يستقلان سيارة نجدة قد أطلقا على معتز الرصاص وهو داخل سيارته، وعندما حاول الهرب منهما أطلقا الرصاص على السيارة من الخلف فأصابته رصاصة من الظهر خرجت من صدره فلقى مصرعه في الحال". 
مثل تلك التصرفات من جانب الشرطة تهدف إلى محاولة إرهاب الناس، وخلق حالة من الفوضى بين المواطنين وفي سياق متصل قال أحد سكان ضاحية الشيخ: إن قوات الشرطة العسكرية وقوات الأمن المركزي نشرت عناصرها حول قسم شرطة الشيخ زايد، وتمركزت آليات خفيفة تابعة للجيش من أجل صد أية محاولة لاقتحام القسم والاعتداء على عناصر الشرطة.
 العلاقة بين المواطنين ومعظم هيئات الشرطة تتسم بحالة من العدائية بفعل قيام عناصر من الشرطة بمخالفة القانون باقتياد مواطنين إلى أقسام الشرطة ومداهمة المنازل من دون الحصول على تصريح من النيابة العامة، وقيامهم بالاعتداء على المواطنين وابتزاز بعضهم لدفع مبالغ مالية مقابل إطلاق سراحهم

ليست هناك تعليقات: