السبت، 15 أكتوبر 2011

فيديو.. متى يطبق قانون "إفساد الحياة السياسية" فى مصر



حكم الجنايات شرط استبعاد الفلول
الفلول قادمون وبقوة 
 مظهر للأقباط: لا ترفعوا الصليب بمظاهراتكم 
حتى لا يستفز المسلمين وحتى لا يتم تديين القضية.
قال المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية إن أى مرشح استطاع أن يدخل البرلمان وتم تقديم بلاغ ضده وصدر بحقه حكم من محكمة الجنايات سيصدر قرار فورى بإسقاط عضويته قائلا "انتهى زمن المجلس سيد قراره".
وأضاف عطية:"إن قانون الغدر الخاص بفلول الحزب الوطنى تم تغييره بناء على قرار من اللجنة التشريعية إلى قانون "إفساد الحياة السياسية"، موضحا أن القانون ينص على أن أى مرشح يقدم ضده بلاغ سيتم إحالته إلى النيابة العامة للتحقيق فيه وإذا ثبت تورطه ستقوم النيابة بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات التى قد تحكم بمنعه من مباشرة الحقوق السياسية لمدة خمس سنوات.
وأكد عطيه لبرنامج "الحياة اليوم" مساء اليوم الجمعة أن القانون تم الانتهاء منه يوم الثلاثاء الماضى وهو بصدد عرضه على المجلس الأعلى للقوات المسلحة للموافقة عليه, مضيفا أن القانون لن يتم عرضه على مجلس الوزراء لأن المجلس أقر هذا القانون من قبل ولكن الخلاف كان على التسمية .





كما طالب مظهر شاهين خطيب مسجد عمر مكرم فى خطة الجمعة الاقباط بعدم رفع صليب خلال المظاهرات التى ينظمونها حتى لا تتحول مشكلتهم التى اعتبرها مشكلة مصرية الى مشكلة طائفية, مستنكرا الهجوم الذى حدث على القوات المسلحة خلال مظاهرات الأقباط, قائلا لا يقوم بمثل هذا الهجوم إلا خائن للوطن فالثورة لم ولن تخرب, ولا تريد اسقاط هيبة الجيش مشددا على تنحية الشعارات الدينية جانبا حتى لا يستفز كل طرف الآخر. كما طالب الأقباط بألا يسير أحد رجال الدين فى مظاهرتهم للأقباط حتى لا يستفز المسلمين وحتى لا يتم تديين القضية.

وقال شاهين إن تقدم الفلول بطلبات ترشيحهم يعد نكسة للثورة مهددا بأن تخرج مصر فى ثورة أخرى اذا وصل أحد الفلول الى مقاعد مثل رئاسة البرلمان او مجلس الوزراء, او الرئاسة.-


ليست هناك تعليقات: