الاثنين، 12 سبتمبر 2011

ست خطوات يطبقها الحاكم للقضاء على الثورة ثم يوجه ضربتة القاضية.



أحتفل بالخطوة الثورية ، وألعن الديكتاتور المخلوع ", احتفظ بالنظام القديم كاملا , أضرب وحدة الثوريين, أترك أحوال البلد تتدهور حتى تصل إلى الحديدة,حاصر الثوريين وشوه سمعتهم, انتظر حتى تسوء الأحوال الاقتصادية والأمنية بشدة ثم وجه ضربتك القاضية هنا يكون الحاكم قد أتم المهمة بنجاح وله الحق في الاحتفال بنجاحه الكبير في القضاء على الثورة


علي مسؤوليته تحدث الروائي علاء الأسواني عن "كيف تقضي على الثورة في ست خطوات" . الخطوات الستة توصل اليها من خلال قراءتة للعديد من الكتب عن الثورات في إفريقيا وفي أمريكا اللاتينية .
وقام بإخراج قواعد قال فيها أن الحاكم لو قام بتطبيقها يكون باستطاعته القضاء على الثورة نهائيا .
 الخطوة الأولى : أحتفل بالخطوة الثورية ، وألعن الديكتاتور المخلوع " ، يجب هنا أن يعلن الحاكم إدانته الكاملة للعصر البائد . يجب أن تلعن الدكتاتور على الملأ . وأن تهتف بحياة الثورة .
سوف يصدقك الشعب فورا . بالرغم من أن الثورة لم تحقق أي من أهدافها . ست خطوات أكيدة للقضاء علي الثورة ...
الخطوة الثانية : احتفظ بالنظام القديم كاملا ، وإياك أن تخضع لمطالب الثوار ، قاوم كل الضغوط . وأنتظر حتى تصل ضغوطهم إلى ذورتها . ثم قم بتغيير بسيط شكلي لا يمس قواعد النظام القديم إطلاقا . لأن ربان السفينة عندما يشعر أن السفينة سوف تغرق يقوم بأخذ أشياء ثقيلة ويقوم برميها في البحر لكي تتوازن السفينة وقم باختيار شخصيات مكروهة من النظام ونظم لها محاكمات بطيئة ومعقدة لا تنتهي حتى تنسى الناس الغرض من المحاكمة .
وأجعل السجون مكان للمعيشة أفضل من القصور التي كان يعيش فيها هؤلاء الذين ترغب في محاكماتهم . وإياك أن تفرط في النظام القديم لأنه سندك .
 الخطوة الثالثة : أترك أحوال البلد تتدهور حتى تصل إلى الحديدة ، لأن المستفيدين في البلد ينقسمون إلى ثلاثة أقسام قسم المستفيدين من النظام القديم وقسم الثوريين وقسم الناس العاديين في البلد المتضررين من النظام القديم وليس لديهم الشجاعة للمواجهة .
ولكي يقضي الحاكم على الثورة يجب أن يدق الأسافين بين الثوريين والناس العاديين . وهناك نماذج مثلا « أقطع مياه الري عن الفلاحون وإخفي الأسمدة حتى يفسد المحصول . سرح العمال وإغلق المصانع . أخر صرف المرتبات الغي العلاوات التي وعد بها الموظفين .إخفي الشرطة تماما ، حتي تنتشر السرقات والاعتداءات وأعمال البلطجة .
ويجب أن يندس عملاء الأمن بين المتظاهرين ليعطلوا المرافق ويقطعوا السكك الحديدية ويقوم عملاء التلفزيون بقيادة حملة لترويع الناس ويلصقوا كل المشاكل بالثورة حتى تترسخ في أذهان الناس فكرة أن البلد تقترب من المجاعة والفوضى بسبب الثورة .
 الخطوة الرابعة : أضرب وحدة الثوريين وفرق بينهم لأن الثوريين اتجاهاتهم مختلفة مثل الإسلاميين واللبراليين واشتراكيين فيجب على الحاكم اصطناع قضية . شق صفوف الثوريين ، وتحالف مع فريق ضد فريق آخر .
تحالف مع القوي الفاشية لأنها تريد أن تطبق ما تريد تطبيقه بالقوة . إنهم لا يؤمون بالديمقراطية وسوف يؤيدون ما تريد تطبيقه .
وسوف ينتقدون الثورة ويخططون للقضاء عليها من أجل السلطة .
وهنا يقارن الناس بين الفاشيين الدينيين أو الحاكم الديكتاتور وفي نفس الوقت تظهر مجموعات أخرى تؤيد الدكتاتور وتقوم بترتيب مسيرات مؤيدة .
 الخطوة الخامسة : حاصر الثوريين وشوه سمعتهم ، وأنت تمتلك المؤيدين نتيجة الغياب الأمني ، ووقف عجلة العمل وحرك عملاء الشرطة والتلفزيون لديهم القدرة بالقيام بمهمة تشويه سمعة الثوريين , كما يجب أن يظهر الحاكم في هذا الوقت ويقول هل هذه الثورة فعلا وطنية أم أنها مدبرة من عناصر أجنبية . وأن يعلن المتحدث الرسمي بإجراء تحقيق موسع لمعرفة حجم الدور الأجنبي في التخطيط للثورة , هنا سوف يقوم الكثيرون من الناس العاديون بتصديق كلام المتحدث ويقولون أن هؤلاء الثوريون ما هم إلا عملاء خونة وسوف يضحك الحاكم عندما يرى نفسه وهو يلاحق الثوريين للتحقيق معهم .
 الخطوة السادسة : انتظر حتى تسوء الأحوال الاقتصادية والأمنية بشدة ثم وجه ضربتك القاضية لكي تقضي على الثورة نهائيا ، لأن الناس العاديون سيكونون كرهوا الثورة . وعندها يخرج الحاكم للشعب ويقول بأن الأزمة طاحنة وأن الحالة ستزداد سوء ويجب فض المظاهرات والاعتصام , في هذه الحالة سوف يدرك الثوريون أن الحاكم قد سرق منهم الثورة لكنهم لم يتوقفوا عن التظاهر وسوف يستمروا وينادون بسقوط حكم وعندئذ سوف تكون نهايتهم لأن الفاشيون والناس العاديون سوف يقومون بالاعتداء عليهم ..... هنا يكون الحاكم قد أتم المهمة بنجاح وله الحق في الاحتفال بنجاحه الكبير في القضاء على الثورة


ليست هناك تعليقات: