الأربعاء، 14 سبتمبر 2011

خلال جلسة اليوم .. مبارك تخلى عن صمته وفي صحة جيدة


مبارك تدخل بقوة في النقاش الذي دار 
أثناء استماع المستشار أحمد رفعت
 إلى أقوال منصور عيسوي.


ذكر مراسل الإذاعة المصرية أن الرئيس السابق حسني مبارك تكلم لأول مرة خلال محاكمته أثناء الاستماع لأقوال اللواء منصور عيسوي وزير الداخلية. وأشار المراسل، خلال التقرير الذي أذاعته الإذاعة المصرية قبل نشرة أخبار الثانية والنصف ظهرا، إلى أن مبارك تخلى عن صمته الذي التزم به خلال الجلسات السابقة حيث كان يكتفي بالنوم على سريره الطبي والرد على القاضي بكلمة "أفندم" أو "موجود"، وقال المراسل إن مبارك دخل بقوة في النقاش الذي دار أثناء استماع المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة إلى أقوال منصور عيسوي. 
 ووصف المراسل حديث مبارك خلال الجلسة بأنه كان "قويا" ويشير إلى أنه في صحة جيدة. 
 ورفض المراسل الحديث عن أي تفاصيل خاصة بالجلسة التزاما بقرار حظر النشر. يذكر أن مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير الداخلية الأسبق اللواء حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه يحاكمون بتهمة قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير. 
 ومن المنتظر أن تستمع المحكمة غدا الخميس إلى أقوال وزير الداخلية السابق اللواء محمود وجدي. من جهة ثانية تناول برنامج محطة مصر الذي يقدمه معتز مطر شهادة اللواء عمر سليمان امام المحكمة في قضية مبارك والعادلي باعتبارها شهادة مهمة قد تقلب كل الموازين في القضية ولهذا السبب كان قرار المحكمة بحظر نشر مضمون هذه الشهادة في الجلسة التي عقدت الثلاثاء . 
وتناول معتز مطر نص شهادة عمر سليمان امام النيابة حيث ذكر إن مبارك لم يصدر تعليمات بضرب المتظاهرين بالرصاص وأن العادلي طالب قيادات الداخلية بضبط النفس في مواجهة المظاهرات . وقال إن مافيش حد مات في ميدان التحرير نتيجة أعيرة نارية .. وكل اللي حصل إن أهالي المسجونين الهاربين والخارجين على القانون اللي ماتوا في أعمال إجرامية واكبت المظاهرات قاموا بسحب جثث القتلى لميدان التحرير حتى يتم تسجيلهم كشهداء . 
والطريف أن كلامه صورة بالكربون من الكلام اللي قالته وزارة الداخلية في مذكرة رسمية أرسلتها للنيابة حول أحداث الثورة وذكرت فيها إن مافيش قتلى في ميدان التحرير وإن مافيش تعليمات باستخدام الأعيرة النارية ضد المتظاهرين وإن تعليمات القيادات العليا في الدولة للضباط كانت ضبط النفس






ليست هناك تعليقات: