السبت، 10 سبتمبر 2011

المجلس العسكرى يرفض إستقالة عصام شرف



شرف يتوجه إلى المجلس العسكري
 ليعبر عن استيائه من التعامل العنيف للشرطة مع المتظاهرين؟!!


كشفت مصادر مطلعة في مجلس الوزراء للفجر، أن د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء توجه إلى مكتبه الساعة 8.30 صباحا، وأعرب عن استيائه الشديد من العنف الذي استخدمته وزارة الداخلية في مواجهة المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية الليلة الماضية.
 وأضافت المصادر بأن شرف غادر مجلس الوزراء سريعا في طريقه إلى مقر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ليبلغ أعضائه بشعوره بالاستياء الشديد من موقف الداخلية، الذي تسبب في وفاة شخصين، وسقوط أعداد كبيرة من المصابين، مؤكدة أن شرف ليست لديه النية لتقديم استقالته هذا وفى وقت لاحق قام التليفزيون المصري بسحب خبر رفض المجلس العسكري استقالة حكومة د.عصام شرف رئيس الوزراء المصري، بعد نشره كخبر عاجل، وقيام وسائل الإعلام المختلفة بتناقله.
 عاجل : المجلس العسكرى يرفض إستقالة عصام شرف في خبر عاجل بثته قناة الجزيرة منذ قليل اعلن المجلس العسكري رفضه استقالة عصام شرف وحكومته علي خلفية الاحداث العاصفة بالامس اما السفارة الاسرائلية ومديرية امن الجيزة طوارئ بمديرية أمن الإسكندرية و تحذير من محاولة اقتحام قال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد غرابه إنه تم إعلان حالة الطوارئ ورفع درجة التأهب بين صفوف الضباط وألافراد بالمديرية وفقا لقرار وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي.
 وأضاف غرابه في تصريح لوكالة ابناء الشرق الأوسط ان دعاوي قد روج لها عدد من الأشخاص بالتجمع أمام مقر مديرية أمن الإسكندرية بمنطقة سموحة اليوم ، مؤكدا أن قوات المديرية ستتحلي بأعلي درجات ضبط النفس مع هؤلاء وفقا لاحترامنا لحق المواطنين في التظاهر السلمي ، لكننا في نفس الوقت سنتعامل بكل حزم مع أي محاولات أقتحام لمقر المديرية.
 وأوضح أن رجال الشرطة عادوا لممارسة أعمالهم بعد يوم أمس الجمعة والذي شهد عدة محاولات للاعتداء علي عدد من أقسام الشرطة بالمحافظة. وأوضح أن رجال الشرطة في قسمي المنتزه والرمل أول ونقطة بورسعيد قد تحلوا بأعلي درجات ضبط النفس إثر محاولة عدد من الأشخاص التعدي عليها بألقاء الحجارة والزجاجات الفارغة مما اسفر عن حدوث تلفيات محدودة فيها. وقال إن تعليمات مشددة قد صدرت للقوة بالتحلي بضبط النفس وعدم التعرض لهؤلاء الأشخاص وبالبقاء داخل الثكنات. وأعرب عن خالص شكره وعرفانه لاهالي المناطق الكائن بها تلك الأقسام لقيامهم بحماية الشرطة من عمليات الأعتداء .


ليست هناك تعليقات: