الجمعة، 19 أغسطس 2011

القوات المسلحة تعزز دفاعاتها الجوية .. واسرائيل تعلن استعدادها للحرب



تخوف إسرائيلي بعد مقتل مصريين
 ليفني .. حدود مصر لم تعد حدود سلام بعد الآن



فى الوقت الذى تشهد فيه شمال اسرائيل حريق ضخم وسقوط صاروخ على صحراء النقب الغربى والقصف الاسرائيلى أصابت وكالة الصين الجديد ةفى غزة عززت القوات المسلحة المصرية دفاعهتا الجوية بسيناء والاعلام الإسرائيلى يؤكد على قدرة جيش الدفاع الإسرائيلى على مواجهة أى معركة يجر اليها على حد تعبيرة . 
ومازالت الأجواء الغاضبة تسود الشارع المصرى بعد قتل العسكريين المصريين فى سيناء . نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ليفني الجمعة خلال عيادتها جرحى أصيبوا بهجمات الأمس ويرقدون في مستشفى سوروكا بمدينة بئر السبع قولها إن حدود مصر لم تعد حدود سلام بعد الآن. 
وأضافت “علينا أن نغير مفهومنا تجاهها (أي الحدود) وهؤلاء (المسلحين) لم يكونوا متسللين يسعون إلى العمل وإنما هم يريدون القضاء علينا ويجب أن نغير النظرة إلى هذه الحدود“. 
وتابعت ليفني أن حزبها سيؤيد شن حرب ضد الإرهاب وتنفيذ العمليات العسكرية المطلوبة لمنعه.يستوجب استعدادات مختلفة، ورأى أنه في السنوات الأخيرة “غططنا في سبات عند الحدود الجنوبية لأن الجيش الإسرائيلي ركز اهتمامه على جمع متسللي العمل القادمين من أفريقيا“. 
وأضاف ديختر، الذي تولى في الماضي منصب رئيس الشاباك، أن أحداث الأمس تستوجب القيام بخطوات في ثلاثة مستويات، تحميل مصر مسؤولية الهجمات التي تنطلق من أراضيها، وتحميل الرئيس الفلسطيني محمود عباس المسؤولية عن المصالحة مع حماس، والتوضيح لحماس أن ثمة ثمنا لحقيقة أنها تسيطر في غزة وتدمير بنيتها العسكرية..


ليست هناك تعليقات: