الأحد، 28 أغسطس 2011

فضائح مبارك وأولاده .. طائرة خاص رشوة لجمال


.. فضيحـــة..شفيق يا راجـــل .. 
رشوة جمال مبارك بطائرة خاصة طراز "سينا 
سيفرون "
ثمنها يزيد علي 18 مليون دولار


الفريق شفيق وسيطا ومحللا لترسية مناقصة لشراء 6 طائرات بوينج 737.. وصرح شفيق بأنها تعليمات عليا .." تعريص لايليق برتبة فريق الظاهر ان الرتب فى عهد مبارك كما الرتب فى عهد الملك وهم كلهم ملول ما فرقتش .. ولكن الملك كان يمنح الرتب على طاولة القمار اما مبارك واولادة يقامرون على دم الشعب وقوتة سرقة يعنى ............................ مشير ..فريق ... كلة لة ثمن ياباشا واحسن من الشرف مافيش يآة ياآة ............ على كل جنب اختار انت بقة الرتبة.. ولا تركب طيارة احمد بدوى.. وتروح فى ابو نكلة ............ ولا على المرجيحة عند "موافى" كلة موجود" الفريق شفيق وسيطا ومحللا لترسية مناقصة لشراء 6 طائرات بوينج 737.. وصرح شفيق بأنها تعليمات عليا .. مقابل طائرة خاصة لجمال من احدث طراز ثمنها 20مليون دولار كلف جمال الدولة بمعاونة المعرصين من رتبة غريق نزولا مبلغ وقدرو84 مليون دولار بدون وجة حق مع فارق الجودة ليحصل جمال على 20 مليون قيمة الطائرو وشفيق فريق عرفت الآن لية شفيق مقرب من المجلس العسكرى ..شفيق يا راجل فضيحة فساد جديدة تضاف الى سلسة فضائح مبارك وأولاده ، الذين استباحوا كل شىء فى مصر .. مارسوا كل انواع الفساد والافساد .. وكأن مصر عزبة خاصة لهم .. فضيحة الفساد الجديدة بطلها جمال مبارك ، وهو عبارة عن رشوة قدمها له وكيل شركة بوينج عبارة عن طائرة خاصة مقابل ترسية مناقصة لشراء صفقة طائرات بوينج على شركة بوينج بدلا من ايرباص .
الوسيط فى الرشوة كان الفريق احمد شفيق رئيس الوزراء السابق ووزير الطيران المدني آنذاك ، حيث جامل رجل الأعمال مهاب سوسة وكيل شركة بوينج الأمريكية للطائرات بترسية مناقصة لشراء 6 طائرات بوينج 737 حجم متوسط كانت بين شركتي بوينج وإيرباص التي تتفوق علي البوينج في اتساع مخازن العفش وحقائب الركاب التي تسبب أزمة بين الركاب لوصول حقائبهم متأخرة إلا أن المفاجأة كانت بترسية الصفقة علي شركة بوينج لصالح رجل الأعمال مهاب سوسة وصرح الفريق شفيق آنذاك بأنها تعليمات عليا المثير والغريب أن سعر الطائرة البوينج ـ كما قالت روزاليوسف ـ يزيد علي نظيرتها الإيرباص بـ7 ملايين دولار رغم العيوب الفنية للطائرة بوينج المفاجأة أن المناقصة تزامنت مع نية جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع شراء طائرة خاصة له من طراز سينا سيفرون وثمنها يزيد علي 18 مليون دولار وهي من أحدث الطائرات النفاثة، فقرر مهاب سوسة إهداءه الطائرة مقابل زيادة صفقة الطائرات المباعة لمصر للطيران من 6 إلي 12 طائرة بزيادة 7 ملايين علي كل طائرة بيعت 6 طائرات طراز سيفرون لشركة سمارت للطيران التي كان يرأسها حسين مسعود.
الصفقة التي بدأت بنية مصر للطيران بشراء 6 طائرات انتهت بشراء 20 طائرة من طراز بوينج وسينا سيفرون وموسنج لصالح مهاب سوسة وكيل بوينج وأباتشي الأمريكية بينها 4 طائرات سينستا نفاثة بأكاديمية الطيران المدني لم تستعمل حتي الآن وقيمتها 30 مليون دولار حيث حصل علي 3% عمولة علي كل طائرة إلي جانب 7 ملايين دولار زيادة عن سعر الطائرة إيرباص المنافسة له في المناقصة.


ليست هناك تعليقات: