الجمعة، 19 أغسطس 2011

تبادل لإطلاق النار بين القوات المصرية والإسرائيلية على الحدود



لأسباب مجهولة .. تبادلا لإطلاق نار وقع بين عناصر من حرس الحدود المصرية وقوات الجيش الإسرائيلي.
وهيلاري كلينتون تحث مصر علي ضمان الامن في سيناء


قصفت القوات الإسرائيلية مساء الخميس الحدود المصرية عند العلامة الدولية رقم (80)، بوسط سيناء، لأسباب مجهولة. وشوهدت طائرات الأباتشي الإسرائيلية تحوم في السماء قرب الحدود المصرية، وهناك أنباء عن وقوع قتلى وجرحى فى الجانبين. وقال مصدر عسكري مصري – في تصريحات لـ ''مصراوي'' - إن تبادلا لإطلاق نار وقع بين عناصر من حرس الحدود المصرية وقوات الجيش الإسرائيلي. وأضاف المصدر أن ''إطلاق النار جاء ردا على إطلاق الجيش الإسرائيلي بشكل عشوائي على الحدود المصرية''، مرجحا وقوع بعض الإصابات في الجانب الإسرائيلي. وأكد المصدر أن الهدوء الحذر يسيطر الآن على الحدود. 
القناة السابعة الاسرائيلية فقالت أن قوات إسرائيلية اخترقت الحدود المصرية خلال ملاحقتها للإرهابيين مضيفة في تقرير لها اليوم أن اختراق الجيش الإسرائيلي للجانب المصري وقع بعد أن فتحت النيران من الجانب المصري تجاه قوات الجيش الإسرائيلي . 
توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الإرهابيين بدفع ثمنا باهظا للغاية وفقا لما نقلته نفس الإذاعة عنه وقال نتنياهو بأنه يخطئ من يظن أن إسرائيل ستسلم بهذه العملية الإرهابية، لافتا إلى أن تل أبيب وضعت مبدأ هاما يقول بأنها ترد فورا وبكل قوة إذا تعرض مواطنوها لعمليات اعتدائية مشيرا إلى أن إسرائيل تتقيد بهذا المبدأ الآن ،موضحا أن العناصر التي دبرت لهذه العملية الاعتدائية لم تعد في عداد الاحياء. 
*هيلاري كلينتون تحث مصر علي ضمان الامن في سيناء 
حثت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، اليوم الخميس، السلطات المصرية على الوفاء بوعودها بشأن ضمان الأمن فى سيناء إثر الهجمات التى نفذت علي الجانب الآخر من الحدود مع إسرائيل. 
وقالت كلينتون فى بيان لها، إن الالتزامات الأخيرة التى أعلنتها الحكومة المصرية بمعالجة قضية الأمن فى سيناء مهمة، ونحث الحكومة المصرية على إيجاد حل دائم، واضافت بأن هذا العنف سيعزز قلقنا الكبير حول الأمن فى شبه جزيرة سيناء. يذكر أنه قتل سبعة إسرائيليين وسبعة مهاجمين اليوم، الخميس، فى ثلاث هجمات متزامنة فى منتجع إيلات، بمحاذاة الحدود المصرية والأردنية، كما أدت الهجمات أيضا إلى إصابة ثلاثين شخصا. وقد أعلن البيت الأبيض إدانته لسلسلة الهجمات الإرهابية، معربا عن أمله فى محاسبة المسئولين عن الهجمات بسرعة. 
وصرح جاى كارنى، المتحدث باسم البيت الأبيض، فى بيان له، "تعازينا الحارة للضحايا وعائلاتهم وأحبائهم، ونتمنى للجرحى الشفاء السريع". من جانبها، أدانت وزيرة خارجية الإتحاد الأوروبى، كاثرين آشتون، "دون تحفظ" الهجمات، مضيفة "علمت بقلق كبير بسلسلة الهجمات الإرهابية التى وقعت فى جنوب إسرائيل اليوم.. خصوصا..




ليست هناك تعليقات: