السبت، 20 أغسطس 2011

الثوار على أبواب القذافى ويأملون القبض علية حيا



أحكم ثوار ليبيا خلال الساعات القليلة الماضية
حصارهم للعاصمة طرابلس
 مذبحة تهدد نصف مليون مصري في طرابلس 
والإغاثة الدولية توافق على نقل بعضهم 
استخدام كتائب القذافي للمدنيين كدروع بشرية


أحكم ثوار ليبيا خلال الساعات القليلة الماضية حصارهم للعاصمة طرابلس الموجود فيها نصف مليون مصري من جملة مليون مصري مازالوا يعملون ويعيشون في مختلف المدن الليبية.
وتشير مصادر ليبية ومصرية أمكن الاتصال بها في طرابلس أن معظم قوات كتائب القذافي انسحبت إلى داخل العاصمة وأغلقت مداخلها بالتحصينات الترابية والخرسانية وحقول الألغام واحتموا بالمنشآت المدنية وفي المقابل يكتفي الثوار في هذه المرحلة بحصار هذه المدينة التي يقطنها حوالي 3مليون فرد من الخارج خوفا من المجازر وبحور الدماء التي ستسيل عند اقتحامها بسبب استخدام كتائب القذافي للمدنيين كدروع بشرية.
وقالت قيادات في المعارضة الليبية لل" الدستور الأصلي" أن قوات الثوار تكتفي حاليا بتطويق المعقل الأخير للقذافي من كافة الجهات الغربية والجنوبية والشرقية وتستعد في نفس الوقت لعملية اقتحامه على أمل القبض عليه حيا هو وأولاده وتركت لقوات الناتو فى الوقت الراهن ان تكثف غاراتها الجوية على كتائب القذافى فى مرابضها بمختلف احياء العصمة لتسهيل مهمة القوات المقتحمة لهذة التحصينات.
وأعربت هذه المصادر عن أملها أن يحتفل الليبيين بعيد الفطر وعيد القضاء على نظام القذافى فى نفس الوقت واستبعدت ذات المصادر وجود القذافى فى تشاد او خارج طرابلس وقالت أنه واولاده داخل طرابلس لمنع الكتائب وباقى اعضاء نظامه من الهرب والانهيار السريع.

ليست هناك تعليقات: