الأربعاء، 13 يوليو 2011

اعتراف موبينيل بنجاح المقاطعة



"موبينيل" تقر انخفاض عدد عملائها بسبب حملات المقاطعة


أقرت الشركة المصرية لخِدمات الهاتف المحمول "موبينيل" اتجاه عدد من عملاء الشركة لإلغاء تعاقداتهم معها والانتقال إلى شركات أخرى منافسة بسبب حملات المقاطعة التى أطلقها البعض؛ وذلك على خلفية قيام المهندس نجيب ساويرس بنشر رسم كاريكاتيرى اعتبره البعض مسيئا للإسلام.
وقال المهندس حسان قبانى الرئيس التنفيذى للشركة فى تصريحات خاصة للمصرى اليوم إن بعض العملاء استجابوا لدعوات مقاطعة الشركة التى لا يمتلك فيها ساويرس حصة كبيرة أو مسيطرة بل هى مملوكة لمجموعة مساهمين أبرزهم شركة أورانج ذراع فرانس تليكوم الفَرنسية.
وأشار إلى أن الشركة قد تعيد النظر فى خطتها الاستثمارية المنتظر عرضها على مجلس الإدارة خلال الشهرالمقبل نظرا للغموض الذى يحيط بالوضع الحالى، خاصة أن أى مسؤول حكومى لم يخرج بكلمة واحدة لمساندة الشركة فى الأزمة التى تمر بها الآن.
وأوضح أن الشركة كانت تعتزم ضخ ٣ مليارات جنيه استثمارات فى شبكتها، لكن استمرار الوضع على ما هو عليه سيؤدى إلى تضاؤل فرص موافقة مجلس الإدارة على الخطة الاستثمارية المزمع تنفيذها بعد عرضها على الإدارة.
وأضاف قبانى أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لم يساند الشركة مطلقا، وموقفه الحالى أصابنا بخيبة أمل كبيرة ولم يكلف نفسه التفكير فى وقف عمليات تحويل العملاء بنفس أرقامهم من شركة لأخرى.
وفيما لم يتسن الحصول على تعليق من الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أوضح قبانى أن شركته لم تتقدم بطلب لوقف عمليات نقل الأرقام لكننا كنا ننتظر موقفا شجاعا من جهاز الاتصالات لحماية استثمار مصرى إذا أضير فسوف يتسبب فى تشريد أكثر من ٥ آلاف موظف وآلاف فرص العمل التى توفرها الشركة..


ليست هناك تعليقات: