الاثنين، 18 يوليو 2011

جهة التحقيق مع مبارك غير محايدة في تحقيقاتها



وثيقة: المستشار المكلف بالتحقيق مع مبارك 
منتدب في "مصر للطيران" منذ وزارة شفيق

كشفت حركة "شباب 6 إبريل"، النقاب عن وثيقة قالت إنها صادرة من شركة "مصر للطيران"، تشير إلى انتداب المستشار مصطفى سليمان أبو اليسر، (الذي كان مكلفا من قبل النائب العام بمباشرة التحقيق مع المخلوع حسني مبارك للعمل كمستشار قانوني للشركة القابضة لمصر للطيران منذ العام 2009.
وتحتوي الوثيقة الصادرة في 7 فبراير 2010 على قرار من المهندس حسين مسعود رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران، بتجديد عقد المستشار مصطفى سليمان أبو اليسر (أحد رؤساء محكمة استئناف القاهرة والمنتدب للقيام بأعمال المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة)، لاستمراره في العمل كمستشار في شركة مصر للطيران اعتبارا من أول مايو 2010 ولمدة عام إلى جانب وظيفته.
ورأت الحركة "إن هذه الوثيقة تعنى إنه تم تكليف مصطفى سليمان أبو اليسر فى وزارة الطيران التى كان يتولاها أحمد شفيق، أحد رجال مبارك فى هذا الوقت، بالتحقيق مع الرئيس السابق، وهو ما يعنى أن جهة التحقيق مع مبارك قد تعتبر غير محايدة في تحقيقاتها".


وقال محمد عادل، المتحدث باسم الحركة، "إن هذه الوثيقة تؤكد صحة ما دعت إليه الحركة من ضرورة الاسراع بتطهير القضاء وإقالة النائب العام ، داعيا المجلس العسكرى إلى "سرعة إقالة النائب العام، بما يسمح بتشكيل لجنة تحقيق وإجراء محاكمة حقيقية لمبارك ورجاله، وعزل المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات من منصبه، لكي يمكن فتح وكشف كل ملفات الفساد التى تحت يديه".
ومن جهته، سأل مصدر قضائي رفيع المستوى: إذا كان المحقق أو جهة التحقيق غير محايدة، فهل كان من المتصور أن تصدر قرارا بحبسه واحتجازه؟
وأوضح المصدر أن قاضي التحقيقات قد أصدر قرارا بإحالة الرئيس السابق إلى المحاكمة، وهو ينتظر الآن الاجراءات الخاصة ببدئها


ليست هناك تعليقات: