الأربعاء، 13 يوليو 2011

نحن الشعب المصري لا نقفز على سلطة.. ولانقفز في الهواء.



نحن الشعب المصري 
دفعنا دمنا في كل ثوراتنا نهاية بثورة 25 يناير 
من أجل مستقبل أفضل لم يأت بعد 
 خضنا الحروب دفاعا عن الأرض والعرض 
 ولم نخرج بامتيازات أو نجنى عمولات سلاح
 أو مكافآت مفاوضات و صلح


نحن الشعب المصري بمسلميه ومسيحيه نفتدى وحدتنا الوطنية بأرواحنا . نعيش معا . نموت معا . نضحي بكل غال ورخيص معا . دمانا سالت معا في جبهات القتال ، في سيناء ، و على القناة ، و على حيطان المعتقلات والسجون و المحابس ، وفي الشوارع والميادين . كتبنا سويا تاريخا مجيدا في مقاومة الاحتلال و الظلم و الطغيان .
نحن الشعب المصري ننزل اليوم إلى ميادين “التحرير” و”الأربعين” و”المنشية” وغيرها دفاعا عن المستقبل . لسنا بلطجية . لسنا فوضوية . لسنا لصوصا . لسنا قتلة . ولسنا عبيد إحسانات خديوي أو رئيس أو قائد أعلى.
نحن الشعب المصري صناع حضارة . نزرع ، نصنع، نبني ، نكتب ، نغني . لكننا لا نسرق ، لا نتقاضي عمولات ، لا نحصد امتيازات .نسعى للحرية والمساواة والعدالة . ونضحي من أجل ذلك بحياتنا ، بدمنا . ولا نبخل.
نحن الشعب المصري نعيش على هذه الأرض . نحيا أمس واليوم وغدا في ميادينها وشوراعها .لا نكذب .لا نسرق . لا نخون .وسنقف ضد كل من يكذب، ويسرق، ويخون. نقتسم الخبز و الماء . نمسح عرق بعضنا البعض . نحمل أطفال بعضنا البعض . لا نخشى حجارة البلطجية ، ورصاص وغاز الشرطة والعسكر . نحيا هنا . ونموت هنا .
نحن الشعب المصري من حقنا أن نعيش بحرية ، أن نعمل وننتج و نتزوج وننجب و نسكن ونعالج ونتعلم و نتثقف ونستمتع ونبدع . بلا حرمان .بلا خوف.
نحن الشعب المصري من حقنا أن نحاكم قاتلينا وسارقينا ومعذبينا ومذلينا . من حقنا أن نستعيد الكرامة والأموال . ولن نفرط أو نتهاون في حق الشهيد، وحق الوطن. ولذا سنبقى هنا مهما كان الثمن و الدم .
نحن الشعب المصري قررنا بملئ إرادتنا ، وبكل عزيمتنا ، ألا يحكمنا بعد اليوم إلا نحن.
كارم يحيى

ليست هناك تعليقات: