الخميس، 14 يوليو 2011

رغم الاعتصامات استمرار توافد السائحين للمتحف المصرى


رغم أحداث الميدان والاعتصامات
 بالمنطقــة المحيطــة والمؤدية للمتحــف 
أكثر من ألفى سائح 
يمثلون جنسيات مختلفة و502 زائر مصرى



قال الدكتور طارق العوضى مدير المتحف المصرى إن المتحف استقبل أمس رغم أحداث الميدان والاعتصامات بالمنطقة المحيطة والمؤدية للمتحف أكثر من ألفى سائح يمثلون جنسيات مختلفة و502 زائر مصرى . وأضاف العوضى - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه رغم أخبار الاعتصامات والمظاهرات واحتشاد المتظاهرين بالميدان والشوارع المؤدية للمتحف وحرارة الجو ، لم يثن ذلك السائحين عن زيارة المتحف والإصرار على الدخول مما يبعث فى نفس كل مصرى السعادة والبهجة والتفاؤل فى عودة حركة السياحة إلى طبيعتها لمصر قريبا تقديرا لمصر والمصريين وحضارتهم التى يقدرها العالم فى كل مكان . وأوضح أن الزيارة اليوم تسير داخل المتحف منذ بدء الزيارة بشكل طبيعى وهادىء ولا يزال المتحف يستقبل الوفود السياحية والزائرين من المصريين ونتوقع مع نهاية اليوم أن نحقق معدلات زيارة تقترب من الأمس. هذا وقد ناشد الدكتور طارق العوضى مدير المتحف المصرى ، الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة بضرورة الاهتمام بالمنطقة المحيطة بالمتحف بقلب القاهرة والمظهر الجمالى لهذه المنطقة باعتبارها محط أنظار العالم اليوم . 

وقال العوضى - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء - إن المتحف له خصوصية كبيرة وهامة لدى السائح القادم لمصر ويأتى على أولوية برنامجه السياحى وكذلك اهتمام عالمى بالمتحف المصرى حيث يعد من أهم وأكبر المتاحف من حيث القيمة الأثرية والتاريخية فى العالم ومن حيث الأهمية السياحية لما يحتويه من كنوز فريدة ونادرة للحضارة المصرية القديمة التى أزهلت العالم بفنونها وعلومها وكنوزها وقيمتها التاريخية. وأضاف أن المتحف تحيط به من ناحية شارع سليم حسن القمامة ، كما أنه لا يوجد عناية بالأشجار المحيطة بالمتحف التى لم تهذب منذ فترة طويلة، لافتا إلى أن شباب مصر قاموا فى أعقاب الثورة بنظافة المنطقة الخاصة بميدان التحرير ومنطقة المتحف المصرى ودهان سور المتحف بالكامل تقديرا لأهمية المتحف المصرى . وأوضح أن الوفود السياحية زوار المتحف المصرى حريصون على تصوير المتحف ومنطقة ميدان التحرير الذى يقع المتحف فى مواجهته باعتباره موقع انطلاق ثورة الشباب وهم من حموا المتحف المصرى من أى اعتداء أو سرقته خلال الثورة، مشيرا إلى أن هذه الأفلام المصورة تتناقل على مستوى العالم ولذلك يجب أن نهتم بنظافة المنطقة بشكل يومى من قبل المحافظة وليس حول المتحف المصرى فقط ولكن حول جميع المواقع السياحية والأثرية على مستوى مصر كلها باعتباره شكلا حضاريا وجماليا لحضارة مصر التى يقدرها العالم .ناشد الدكتور طارق العوضى مدير المتحف المصرى ، الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة بضرورة الاهتمام بالمنطقة المحيطة بالمتحف بقلب القاهرة والمظهر الجمالى لهذه المنطقة باعتبارها محط أنظار العالم اليوم . وقال العوضى - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن المتحف له خصوصية كبيرة وهامة لدى السائح القادم لمصر ويأتى على أولوية برنامجه السياحى وكذلك اهتمام عالمى بالمتحف المصرى حيث يعد من أهم وأكبر المتاحف من حيث القيمة الأثرية والتاريخية فى العالم ومن حيث الأهمية السياحية لما يحتويه من كنوز فريدة ونادرة للحضارة المصرية القديمة التى أزهلت العالم بفنونها وعلومها وكنوزها وقيمتها التاريخية. 
وأضاف أن المتحف تحيط به من ناحية شارع سليم حسن القمامة ، كما أنه لا يوجد عناية بالأشجار المحيطة بالمتحف التى لم تهذب منذ فترة طويلة، لافتا إلى أن شباب مصر قاموا فى أعقاب الثورة بنظافة المنطقة الخاصة بميدان التحرير ومنطقة المتحف المصرى ودهان سور المتحف بالكامل تقديرا لأهمية المتحف المصرى . وأوضح أن الوفود السياحية زوار المتحف المصرى حريصون على تصوير المتحف ومنطقة ميدان التحرير الذى يقع المتحف فى مواجهته باعتباره موقع انطلاق ثورة الشباب وهم من حموا المتحف المصرى من أى اعتداء أو سرقته خلال الثورة، مشيرا إلى أن هذه الأفلام المصورة تتناقل على مستوى العالم ولذلك يجب أن نهتم بنظافة المنطقة بشكل يومى من قبل المحافظة وليس حول المتحف المصرى فقط ولكن حول جميع المواقع السياحية والأثرية على مستوى مصر كلها باعتباره شكلا حضاريا وجماليا لحضارة مصر التى يقدرها العالم .


ليست هناك تعليقات: