السبت، 30 يوليو 2011

مسلحين ملثمين فى شوارع مدينة العريش . فيديو



اشتباكات مسلحة في العريش 
 مسلحي العريش واقتحام قسم الشرطة 
النيابة:10 الاف مقذوف آلي و 15 آر بي جي بمذبحة العريش



جاب العشرات من المسلحين الملثمين شوارع مدينة العريش، ظهر الجمعة، ورددوا هتافات «لا إله إلا الله» و«الله أكبر»، رافعين رايات سوداء، قبل أن يتوجهوا لمهاجمة قسم شرطة ثاني العريش، لتتصدى لهم قوات الجيش والشرطة في اشتباكات أسفرت عن مقتل 4 وإصابة 28 حتى منتصف ليل الجمعة مسلحي العريش أثناء توجههم لاقتحام قسم الشرطة..




هذا وقد نفى محمد دحلان عضو المجلس التشريعي الفلسطيني أى علاقة له بأحداث العريش التى راح ضحيتها اثنان من الأهالي ونقيب تابع للقوات المسلحة..وقال دحلان المتواجد فى الأردن حاليا فى تصريح لوكالة أنباء ِالشرق الأوسط هذه أخبار مدسوسة من قبل إعلام حركة حماس وأنا ليس لى علاقة من قريب أو بعيد فى أى أمر يضر بالأمن القومي المصري وأضاف دحلان أنا صديق لمصر على الدوام وسأستمر..فمصر تتعرض لمؤامرة منذ بداية الثورة والمتآمرون على مصر معروفون جيدا للقيادة المصرية ومنهم الذين اعتدوا على مقرات الأمن فى العريش ومازالوا يعتدون عليها ولن أضع نفسي مطلقا إلا فى صف حلفاء مصر . مصر .ضحايا الهجوم المسلح على مدينة العريش 29 يوليو...


هذا وقد صرح اللواء صالح المصري مدير أمن شمال سيناء أن اجمالي المقبوض عليهم للاشتباه في ضلوعهم في محاولة اقتحام قسم ثان العريش مع المسلحين الملثمين بلغ 12 فردا من المصريين والفلسطينيين وقال للصحفيين أنه يتم الآن استجوابهم . 
وأضاف أن هناك 3 فلسطينيين آخرين تم التحفظ عليهم في مستشفى العريش العام أثناء تلقيهم العلاج حيث أصيبوا بطلقات نارية فى تصادف وجودهم في مكان الاحداث وهم يوسف عمر سعيد ( 19 عاما) ، وباسم محمد سعيد ( 24 عاما)،و علاء محمد المصر ( 18 عاما). وأكدت النيابة العامة بشمال سيناء في تقريرها بإشراف المستشار عبد الناصر التايب المحامى العام لنيابات شمال سيناء انه تم حصر أكثر من 10 آلاف مقذوف ما بين 250 و 500 مللي وآلي إضافة إلى 15 مقذوف آر بى جي في مكان الهجوم على قسم شرطة ثان العريش الذي أسفر عن مقتل ثلاثة مواطنين وضابطين أحداهما بالقوات المسلحة وآخر بالشرطة . وبدأت النيابة العامة اليوم التحقيق فى واقعة هجوم المسلحين الملثمين على قسم ثان العريش . 
وأكدت النيابة أن عملية الهجوم على قسم الشرطة بالعريش تمت من خلال 5 محاور واستمرت لمدة 9 ساعات متصلة وأن الجناة استخدموا الشاليهات والمنازل الموجودة فى المنطقة كسواتر لهم مما أدى الى صعوبة محاصرتهم . وتم تشكيل فريق من النيابة لحصر ومعاينة تلفيات قسم الشرطة والمنازل المحيطة به فى منطقة الاشتباكات..






ليست هناك تعليقات: