السبت، 2 يوليو 2011

10 مليارات جنيه ثروة ثلاثة من أبناء عصمت السادات



بلاغ جديد إلي جهاز الكسب غير المشروع. 
الفئــة الطفيلية تســرح وتمــرح دون رادع 
إلي أن استطاعت بوسائلها الخبيثة 
تكوين ثروات طائلة تقدر بالملايين



قبل أن تقرأ.. في 12 فبراير عام 1983 أصدرت محكمة القيم العليا برئاسة المستشار أحمد رفعت خفاجي حكما تاريخيا في قضية الفساد الكبري ضد أحمد عصمت السادات وأنجاله جلال أحمد عصمت السادات وطلعت أحمد عصمت السادات ومحمد أنور أحمد عصمت السادات وآخرين، حيث أكد الحكم في حيثياته أن هؤلاء عصابة لصوص انقلبوا كالثعالب الضالة يتصيدون ضحاياهم ويمتصون دماءهم ويخربون اقتصاد مصر ويلتهمون خيراتها ويفسدون الحياة السياسية في البلاد، لا همّ لهم إلا السطو والنهب وجمع المال والاستيلاء علي الغنائم مسلحين بالجشع والأنانية وحب الذات ومتخذين الحيلة والنصب والوساطة والرشوة وفرض الإتاوات بالإرهاب والتهديد ركابا إلي إثمهم وعدوانهم بغرض الكسب السريع، دون اكتراث بأحكام القانون ودون النظر إلي أنهم بذلك يخرجون علي مبادئ القيم ويخالفون أبسط قواعد الأخلاق، ذلك أنهم نفوس لهثت وراء الثراء فداست بأقدامها كل القيم الإنسانية والإنسان أيضا، مما يصدق عليهم وبحق أنهم عصابة المافيا التي ظهرت في مصر ونشرت فسادها في أرجاء البلاد. 
وقالت المحكمة: 'في الوقت الذي يعيش فيه أفراد الشعب تحت وطأة الحاجة، ظلت هذه الفئة الطفيلية تسرح وتمرح دون رادع إلي أن استطاعت بوسائلها الخبيثة تكوين ثروات طائلة تقدر بالملايين من الجنيهات بالنسبة لكل واحد منهم، كل ذلك بعد أن انقضوا علي كل ما هو محرم، فارتكبوا من الأفعال الضارة بالمجتمع ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر علي قلب بشر، إذ تخشبت قلوبهم وتكلست ضمائرهم ولم يرحموا مصر وهي تشكو وتئن من اقتصاد مرهق يعيش أغلب الناس فيه تحت خط الفقر معتقدين أنهم بمنأي عن مخالب القانون وأنيابه وأنهم أسياد مصر وفوق المحاسبة متناسين أن الله يمهل ولا يهمل وأن يوم الحساب لا ريب فيه، فسطوة القانون قائمة ولا أحد فوق المساءلة ولا أحد فوق القانون.
وقد قررت المحكمة وضعهم تحت القيد التحفظي جميعا لمدة عام ورصدت الأموال الصادرة علي الوجه التالي:
- الأب أحمد عصمت السادات 23 مليون جنيه.
- محمد أنور أحمد عصمت السادات 21 مليون جنيه.
- طلعت أحمد عصمت السادات 59 مليون جنيه.
- جلال أحمد عصمت السادات 21 مليون جنيه وغيرهم. وبعد سنوات من السجن والعزل السياسي ومصادرة الأموال عادت أسرة عصمت السادات لتمارس دورها في جمع الأموال علي طريقتها، أنور هو الدماغ، وطلعت هو الفهلوي الذي يحصل علي التسهيلات والتأشيرات عفت كان هو صاحب المليارات، كل في مجاله حتي وصلت ثروة الثلاثة في أعوام قليلة إلي عشرة مليارات جنيه.
إن السؤال الذي يطرح نفسه، من أين لثلاثة فقط من أبناء عصمت السادات كل هذه الأموال؟
متي وكيف ومن أين جاءت هذه الثروة؟
هل هي من الابتزاز واستغلال النفوذ والحصول علي مساحات واسعة من الأراضي التي حصلوا من ورائها علي عمولات ضخمة؟
أم هي من نتاج التجارة مع إسرائيل، أم هي عمولات صفقات السلاح ومشاركة طارق منير ثابت وبعض أفراد أسرة مبارك، أم هي غسيل أموال.. أم تجارة آثار؟
إن الغريب في الأمر أن أكثر من يتحدث عن الشرف هو ذاته الذي يكشف تاريخه اتهامه بالفساد والرشوة والابتزاز والضحك علي الموكلين وسجلات النيابة العامة والمحاكم تعج بعشرات البلاغات من مواطنين بسطاء وشخصيات ورجال أعمال.. انه طلعت السادات، الذي يوهمك بأنه ضد النظام فإذا به يخرج علي الكافة مع كل أزمة ليقول 'محدش نافق مبارك قدي'، يعلن العداء ضد أحمد عز ثم فجأة يثني عليه ويكتشف الرأي العام انه كان يمنحه مئات الأطنان من الحديد وباعترافه هو شخصيا.

أما أنور السادات الذي صدع رؤوسنا بالحديث عن جريمة توصيل الغاز إلي إسرائيل، فقد اتضح ان الخلاف بينه وبين حسين سالم لم يكن من أجل مصلحة الوطن وإنما كان خلافا علي من يوصل الغاز لإسرائيل وقد عجز عن الرد علي مواطنة اتصلت به الأسبوعين الماضيين وهو علي الهواء مع عمرو أديب لتقول له أليس صهرك 'عبد الخالق' هو أول من قام بتوصيل الغاز لإسرائيل؟
وانتظر المشاهدون أن يرد عليها محمد أنور عصمت السادات وينفي الواقعة لكنه صمت، وعندما سأله عمرو أديب هل تريد الرد عليها لاذ بالصمت ورفض الحديث، ناهيك عن الخلاف علي أراضي شرم الشيخ. أما عفت السادات فحدث ولا حرج، فهو صاحب علاقات مع إسرائيل وتجار السلاح وغير ذلك كثير. لقد كان طلعت وأنور وعفت أعضاء بمجلس الشعب، وهم بالتبعية يخضعون لجهات الكسب غير المشروع، من هنا تأتي أهمية القضية التي لا تقل خطورة عن قضايا رموز فاسدة تقبع حاليا وراء الأسوار بذات التهم والاتهامات.
وهذه هي بعض وليس كل الممتلكات نقدمها في بلاغ جديد لجهاز الكسب غير المشروع لسؤال الثلاثة.. من أين لك هذا؟! أملاك طلعت عصمت السادات وشهرته 'طلعت السادات' يمتلك هو وأسرته:
1 - فيلا رقم 218 بغرب الجولف بالتجمع الخامس باسم زوجته السيدة غادة عزيز مختار، موقعها في منطقة مربع الوزراء بجوار فيلا مني كمال الشاذلي - تم الشراء بمبلغ 6 ملايين جنيه وصرف 5، 2 مليون تكلفة وإعادة ترميم حتي الآن.
2 - فيلا بالساحل الشمالي حصل عليها من بنك التعمير والإسكان، بقرية 'كازبلانكا'.
3 - فيلا بمنطقة فايد بالإسماعيلية باسم زوجته غادة عزيز مختار.
4 - شقة بمنطقة ميامي بالإسكندرية.
5 - فيلا داخلية بعمارة شارع موريتانيا - شارع بمنطقة المندرة البحري بالإسكندرية.
6 - مكتب تمليك بالدور الأول.
7 - شقة 250 مترا بالميرلاند - مصر الجديدة باسم زوجته.
8 - سيارة مرسيدس 300 جديدة بقيمة 700 ألف جنيه.
9 - سيارة الرئيس الراحل أنور السادات سبق أن اشتراها.
10 - سيارة لنجله كريم طلعت السادات وأخري لزوجته.
11 - ثلاجة للخضراوات والفاكهة بميزان 'بوسكول' علي مساحة 10 قراريط عند الكيلو 84 - عند مدخل طنوبـ مدينة السلام - شارع المصانع.
وهناك أملاك متعددة بأسماء زوجته غادة محمد عزيز مختار ونجليه كريم ومريم طلعت السادات أموال طلعت في يد اشقاء زوجته غير أنه منذ حبسه في عام 1982 واتهامه باستغلال النفوذ ومصادرة 59 مليون جنيه تحصل عليها بالابتزاز والسرقة والاستغلال بدأ طلعت السادات يمارس تكتيكاته في جمع الأموال بطرقه المعروفة، ثم يدفع بها إلي جيوب آخرين ويحصل علي الايصالات اللازمة التي تضمن له حقوقه في هذه الأموال. ولقد اختار طلعت منذ البداية شقيقي زوجته غادة عزيز مختار، وهما من أبناء خالته أيضا وهما:
1 - عمرو محمد عزيز مختار
2 - شريف محمد عزيز مختار وعمرو وشريف أصبحت ثروتهما في الوقت الحالي تزيد علي الـ 300 مليون جنيه، جميعها أموال طلعت السادات، فمنذ نحو 12 عاما كان عمرو وشريف شقيقا زوجة طلعت يسكنان في منزل قديم بمنطقة حلمية الزيتون، ثم قاما بشراء شقة بمدينة نصر بجوار مستشفي حسبو، والدهما كان موظفا بسيطا بإحدي شركات البترول. ولم يكن لعمرو في هذا الوقت أي عمل تجاري، ولكنه كان موظفا بإحدي شركات محمد أنور عصمت السادات ولا يزيد عُمر كل من عمرو وشريف عن 47 سنة للأول و39 سنة للثاني. واستطاع عمرو وشريف بنفوذ وأموال طلعت السادات أن يمتلكا الفيلات والشقق والشركات، فقد أصبح عمرو عزيز مختار في سنوات محدودة يملك شركة ضخمة لتصنيع الأعلاف تدعي 'شركة الفانيد انترناشيونال' وهي تعمل في تصنيع مركزات الأعلاف وإضافة أعلاف وهذا المصنع هو ضمن أهم سبعة مصانع فقط في مصر حيث يقوم بتغذية جميع المزارع علي مستوي الجمهورية ودخله الشهري ملايين الجنيهات، تمت إضافة مصنع آخر للشركة كفرع في مدينة السادات مؤخرا اشتراه عام 2009.
ويقوم المصنع علي مساحة كبيرة من الأراضي وملحق به مزرعة كبيرة في منطقة مميزة. ويمتلك عمرو عزيز مختار أيضا العديد من المشروعات الأخري هو وشقيقه شريف، كما يمتلك فيلا رقم 119 بميراج سيتي ثمنها لا يقل عن 10 ملايين جنيه وفيلا بمنطقة الرحاب بجوار كنتاكي وفيلا في مدينتي وشقة بالفورسيزون بالإسكندرية 'هشام طلعت مصطفي' وثمنها لا يقل عن 15 مليون جنيه وقيل إنها ملك لطلعت السادات كتبها باسم شقيق زوجته وابن خالة عمرو عزيز مختار ويمتلك عمرو أيضا باسمه واسم شركته سيارة مرسيدس 2008 رقم 'د ج ي 672 مصر'، وسيارة شيفروليه لاتوس موديل 2010 رقم 'ي د ه 492'، وسيارة سوزوكي ميكروباص موديل 2010 رقم 'ف د ه 627'، وسيارة بيجو موديل 2007 رقم 'ب ط ج 548' وسيارة بيجو 2007 رقم 'ب ط ح 562' وسيارة متسوبيشي باجيرو 2007 رقم 'ب ط ج 345' وسيارة تويوتا 2009 رقم 'ع ل ر 839'. ويمتلكان هو وشقيقه شريف شركة استيراد وتصدير مقرها '2' شارع الفيوم بالكربة 'مكتب في الرابع والآخر في السادس'.
ولذلك لا يمكن معرفة حجم ثروة طلعت السادات إلا بالتحري عن مصادر ثروة عمرو وشريف محمد عزيز مختار. ويتردد أن لعمرو ولسائقه 'ع' دور بارز مع طلعت السادات، خاصة إزاء بعض الوقائع التي لم يكشف النقاب عنها بعد. عبد الحكيم عصمت السادات وشهرته 'عفت السادات'
1 - قصر ضخم بمنطقة كينج مريوط
2 - فيلا في منطقة هايسندا
3 - 2 فيلا بالساحل الشمالي بجوار فيلا صفاء أبو السعود 'منطقة هايدي'
4 - 2 فيلا بمنطقة مارينا باسم زوجته 'شيرين مصطفي عبد الناصر' تم بيعهما
5 - فيلا بالتجمع الخامس بمنتجع 'بالم هيلز'
6 - عمارة كاملة تمليك 'مقرا لشركاته' عنوانها 14 شارع سيزوستريس - المنشية - الإسكندرية
7 - قصر بقرية 'كازبلانكا' بالإسكندرية
8 - مسكنه الخاص '1' شارع أحمد رياض ترك - متفرع من شارع بيروت مصر الجديدة - فيلا دورين.
9 - '5' شقق بذات العقار '1' شارع أحمد رياض ترك - مصر الجديدة.
10 - حوالي '10' شقق بشارع محمد فريد ميدان الجامع وشارع إسماعيل رمزي - مصر الجديدة.
11 - 100 سيارة ملاكي خاصة وتابعة لشركاته. شركات عفت السادات والتي يشاركه في بعضها طلعت السادات من الباطن:
*******
1 - شركة النقل السادات وهذه الشركة تمتلك سفينة ناقلات البضائع - حمولتها 8794 طنا.
2 - شركة 'ألفا للغاز' وهي شركة تصنيع أسطوانات الغاز المنزلي والصناعي وعدادات الغاز الطبيعي، وهي تنتج ما يقرب من 600 ألف أسطوانة سنويا قيمة المصنع حوالي 150 مليون جنيه.
3 - شركة 'ألوتيك' لإنتاج الألمونيوم 'بدأ بـ 20 مليون جنيه'.
4 - شركة 'أكواسيوة '5'' وهي شركة تنتج المياه المعدنية 'أكوا' تعبئة وتغليف إضافة إلي المشروبات الغازية وغيرهها من الأطعمة والمنتجات الطبية والعصائر 'بدأ بـ 36 مليون جنيه' مقرها 431 طريق الحرية - رشدي - الإسكندرية.
5 - شركة 'سيوة لاستصلاح الأراضي' ومهمتها استصلاح وتطوير الأراضي لتتحول إلي منتجعات سكنية وزراعية.
6 - شركة السادات للعقارات وهي تعمل في مجالات الاستثمار العقاري وإنشاء التصميمات والرسومات وتسويق وبيع الوحدات السكنية.
7 - شركة السادات للسياحة والتنمية تملك وتتعامل مع مجموعة فنادق ومطاعم ومن بينها فندق الليدو بشرم الشيخ ومطعم 'بلانيت هوليوود' وغيرها
8 - كوسيكو 'توكيل ملاحي عالمي'.
9 - وكيل لشركة 'داواوتوموتف' شركة مواد كيماوية بمشاركة يهود أرباحه السنوية منها 10 ملايين دولار جاءت إليه عبر 'موشيه كوريك' يهودي - مقرها 14 شارع سيزوستريس - المنشية - الإسكندرية.
10 - الشركة الدولية لاستشارات الملاحة والتجارة 'سادات مارين' مهمتها التخليص الجمركي وهي وراء صفقات القمح الفاسد والمسرطن.
> كثير من الأملاك والأراضي التي يحصل عليها يكتبها باسم اثنين من كبار مساعديه هما 'ص.أ' و'م.ع'.
> يقال إن عفت السادات شريك مع طارق منير ثابت وقد سافر إلي لندن منذ اندلاع الثورة أربع مرات والتقي طارق منير ثابت هناك، كما أنه زار جمال وعلاء مبارك قبل حبسهما في شرم الشيخ بعد سقوط النظام واجتمع معهما علي انفراد وبعدها سافر إلي لندن لمقابلة طارق منير ثابت.. ويتردد أن آخر صفقة عقداها سويا عفت وطارق ثابت كانت صفقة الأسلحة من كوريا.
محمد أنور عصمت السادات
> حصل هو وزوجته چيهان أمين فؤاد علي 52 ألف متر من أراضي شرم الشيخ عبر محافظ جنوب سيناء الأسبق ممدوح الزهيري وقام ببناء فندق الليدو بشرم الشيخ '3 نجوم' 200 غرفة، كما أنه امتلك محلات هاردروك بشرم الشيخ وسلسلة مطاعم كنتاكي وماكدونالدز، ناهيك عن أراضٍ كبري في مناطق أخري عديدة.
> اقام مجموعة محلات ومطاعم ومراكز خدمية تحت اسم 'مول 8' علي مساحة تقدر بخمسة آلاف متر قدرت قيمتها بحوالي 50 ميلون جنيه.
> يمتلك عمارة مكونة من عشرة أدوار في 28 شارع سمير مختار أرض الجولف بمصر الجديدة. > يمتلك شركة 'أفريكانا' للتنمية السياحية.
> يمتلك محلات سي. بي. أس في مصر الجديدة والدبلوماسيين والجزيرة وغيرها وعدد من الشركات التجارية والعقارية الأخري.
> يمتلك قصرا في ميت أبو الكوم اشتراه من أسرة الرئيس الأسبق السادات بـ 4 ملايين جنيه وقام ببنائه وتطويره علي مساحة 15 فدانا.
> فيلا دورين بمسطح 822.5 متر مسجلة بالشهر العقاري شمال القاهرة تحت رقم 2396/82.
> مجموعة فيلات وشقق في مناطق ساحلية والقاهرة والإسكندرية وغيرها.
 

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ليست هناك تعليقات: