الخميس، 30 يونيو 2011

جلد سعودي وسجنه فكر أن يخرج في مظاهرة. فيديو


"ثـــورة حــنين"



ثورة حنين .. أصدرت محكمة سعودية حكما بالسجن لمدة شهر وبالجلد 30 جلدة على شاب جامعي أعلن عزمه المشاركة في مظاهرات لبطل محمد الودعاني رجل بألف رجل .
 ثورة حنين 11 مارس حنين 6 ربيع الثاني وبحسب صحيفة "عكاظ" السعودية فإن زميل الشاب هو من أبلغ السلطات
 برغبة زميله في المشاركة في المظاهرات
. التي أُطلق عليها اسم "ثورة حنين".


وجاء في صك الحكم أنه في تأريخ 5/4/1432 تقدم مواطن ببلاغ لمركز الشرطة أفاد فيه بأنه في هذا اليوم اتصل على جوال المدعى عليه زميله في الجامعة وسأله عن المظاهرات المزمع إقامتها آنذاك عند مجمع الداودية، وذكر له المدعى عليه بأن هناك تجمعا في ذلك الموقع، وأبلغه أنه سيشارك إذا شارك هو في التجمع، واعترف المدعى عليه بأنه علم بمطالب المتظاهرين عن طريق وسائل الإعلام من القنوات الإيرانية وكلام المعارض سعد الفقيه، بحسب الصحيفة.
وتحظر السلطات السعودية على المواطنين وغيرهم التجمع أو تنظيم المظاهرات السلمية أو المشاركة فيها. وتم الاعلان عن ثورة "حنين" عبر موقع فيس بوك وأبدى الآلاف رغبتهم في المشاركة فيها إلا تهديدات السلطة والتواجد الأمني الكثيف حال دون نجاحها.
ولا يزال الشاب محمد الودعاني الدوسري مجهول المصير بعد اعتقاله في مدينة الرياض لمطالبته باسقاط النظام الملكي في السعودية قبل أيام من ثورة حنين، كما لا يزال مصير الشاب خالد الجهني الذي تحدث لوسائل الإعلام في يوم ثورة حنين ووصف بلاده بأنها "أكبر سجن في العالم" مجهولا..


ليست هناك تعليقات: