الأربعاء، 11 مايو 2011

جماهير الأهلى وموقعة «شماريخ الألتراس»


زيسكو الزامبى يطلب إعادة مباراته مع الأهلى
 بعد موقعة «شماريخ الألتراس»
 مراقب المباراة عقب انتهائها .. لا يوجد ما يستوجب إلغاء المباراة أو إعادتها


تعقد لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقى الـ«كاف» اجتماعاً طارئاً خلال ٤٨ ساعة، لمناقشة تجاوزات جماهير النادى الأهلى خلال مباراة فريقها مع زيسكو الزامبى فى إياب دور الـ١٦ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى، مساء أمس الأول باستاد القاهرة، وتوقيع العقوبات على الأهلى وفقاً للوائح الـ«كاف». 
وقال عمرو شاهين، مسؤول التسويق والإعلام بالـ«كاف»، إن تقرير الحكم هو الفيصل وإن الـ«كاف» طالب الحكام بسرعة إرسال التقرير لمراجعته وإصدار قراره النهائى فى أزمة الشماريخ.




* كان مسؤولو الفريق الزامبى قد تقدموا باحتجاج رسمى للاتحاد الأفريقى، للمطالبة بإعادة المباراة استناداً إلى الأجواء الصعبة التى جرى فيها اللقاء إثر إلقاء جماهير الأهلى الشماريخ والألعاب النارية داخل الملعب، ما أسفر عن إصابة لاعب الفريق «بيلى موانزا»، وعدم استطاعته إكمال المباراة ونقله إلى أحد المستشفيات ما حرم الفريق من جهوده. وأرفق مسؤولو زيسكو صورة من التقرير الطبى لـ«موانزا» لدعم موقفهم أمام لجنة الانضباط.
من جانبه، أكد سيموا كوندا، المدير الفنى لزيسكو، أن الظروف التى أقيمت فيها المباراة كانت غير طبيعية، وأن فريقه تأثر سلباً بالشماريخ التى أُشعلت بصورة جماعية، وأسفرت عن إصابة «موانزا» الأمر الذى أدى لإرهاب لاعبيه داخل الملعب وشعورهم بالخوف من تكرار ما حدث فى مباراتى الأفريقى التونسى والزمالك، والأفريقى التونسى والهلال السودانى. وشدد على أنه تقدم بالاحتجاج للحفاظ على حق فريقه فى إلغاء المباراة. من جانبه، نفي سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أن يكون حكم المباراة الأوغندي قد قام بإلغائها في الدقيقة 17 عقب إصابة لاعب فريق زيسكو، لأن الإصابة بسيطة للغاية، مؤكدًا أنه عرض عليه العلاج عن طريق طبيب الأهلي لكنهم أكدوا أن الأمر لا يستدعي ذلك.
وأشار عبد الحفيظ إلى أن حكم المباراة ومراقبها شددا على عدم إشعال الشماريخ مرة أخري بعد الكثافة الكبيرة التي أشعلت بها جماهير الأهلي عدة شماريخ دفعة واحدة.
وأكد عبد الحفيظ أنه تحدث مع الحكم الرابع ومراقب المباراة عقب انتهائها ولا يوجد ما يستوجب إلغاء المباراة أو إعادتها.

ليست هناك تعليقات: