الاثنين، 30 مايو 2011

خطة سعودية لطرد المصريين العاملين بالمملكة.فيديو


التخلص من العمالة المصرية بالتدريج  
 العمالة المصرية تمثل الجزء الأكبر في المملكة



كشف وزير العمل السعودي، المهندس عادل فقيه، أنه «لن يتم التجديد للعمالة الوافدة التي لها 6 سنوات بالمملكة»، مشيرا إلى أن التحويلات السنوية للعمالة الأجنبية تبلغ 100 مليار ريال، ( 26.6 مليار دولار ). 
وأكد وزير العمل السعودي في كلمته، التي نشرتها صحيفة «الحياة»، الاثنين، أن «لدينا نحو نصف مليون عاطل وعاطلة عن العمل من السعوديين» مشيرا إلى أن «لدينا حوالي ثمانية ملايين أجنبي منهم ستة ملايين يعملون في القطاع الخاص». 
 وقال فقيه: «90% من العاملين في القطاع الخاص غير سعوديين، والـ 10% المتبقية من السعوديين». وأضاف: «يبلغ معدل البطالة حاليا 10.5%، منها 28%، للإناث، و40% من حجم البطالة من خريجي الثانوية العامة». 
ونفى فقيه ما تردد بأن الوزارة تعمل على إيقاف تأشيرات استقدام العمالة الأجنبية، وقال «هذا غير صحيح، ما نريده هو توظيف السعوديين أبناء البلد». وتصريحات الوزير السعودي معناها التخلص من العمالة المصرية بالتدريج على اعتبار أن العمالة المصرية تمثل الجزء الأكبر في المملكة هذا وقد نفت وزارة العمل السعودي نيتها ترحيل العمالة التي مضى على تواجدها في المملكة ست سنوات ، مؤكدة أن ذلك ينطبق على المؤسسات التي لا تقوم بتنفيذ نسبة "السعودة" المفروضة من الدولة.




ليست هناك تعليقات: