السبت، 2 فبراير 2013

الخارجية الأمريكية: المصريون محبطون لغياب الأصلاح السياسى - فيديو


لحظه هروب البلطجية
 من امام الاتحاديه امام قوات الامن فى جمعه الخلاص
 سر اغرب صورة للرئيس مرسى فى المانيا
 الخارجية الأمريكية:
العنف نتيجة إحباط المصريين لغياب الإصلاح السياسي
 البلطجية يحرقون مسجد عمر بن عبد العزيز
 والمصاحف الشريفة امام الاتحادية
 أبوحامد متهم بالتخطيط لبلاك بلوك
 خبايا الممولين الاساسين لتنظيم البلاك بلوك الارهابى
.. ساويرس الممول الرئيسى ..



علقت وزارة الخارجية الأمريكية على أحداث العنف التي شهدتها مصر اليوم والتي تأتي في سياق موجة مستمرة من الاحتجاجات على سياسات الرئيس محمد مرسي وقالت، إنها تدين بشدة تلك الأفعال الأخيرة في مصر، مشيرة إلى أن «هناك عددًا كبيرًا من المصريين الذين يشعرون بالإحباط فيما يتعلق بالإصلاح السياسي، فضلا عن وتيرة الإصلاح الاقتصادي»، وأنها تتشاور مع كل الأطراف في مصر. وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، اليوم الجمعة، أن واشنطن تتشاور مع جميع الأطراف، سواء من الحكومة أو من المعارضة، وهذه القضايا بحاجة إلى معالجتها سلميًا من خلال الحوار .
وأكدت «نولاند» تأييد بلادها لحق التظاهر السلمي، ولكنها شددت على الحاجة لبقاء ذلك سلميًا وممارسة قوات الأمن لضبط النفس. وفيما يتعلق بحالة الطوارئ، قالت «نولاند»: «يجب التعامل مع حالة الطوارئ بعناية على ضوء تاريخ مصر، والأمر الأكثر أهمية هو أن يرى الشعب المصري حكومته تتصرف بشكل ديمقراطي، فيما يتعلق بحقوق الإنسان الخاصة بالشعب، وحماية حقوق الإنسان في المستقبل، وفقا لسيادة القانون».,

سر اغرب صورة للرئيس مرسى فى المانيا



عندما ذهب الرئيس مرسي الى المانيا في زيارة قصيرة رأى الناس الرئيس ينظر في ساعته اثناء المؤتمر الصحفى المشترك، وهو مالفت نظر وتعجب المستشارة الالمانية ميركل، لكن ماهو السبب الحقيقى لهذا ؟ السبب انه كان على ميعاد محدد للقاء الجالية المصرية هناك، وخشى ان يتأخر عن ميعاد اللقاء ! وسابقا عندما حضر الرئيس مرسي الى السعودية اعتذر عن المأدبة الملكية التى اقامها ولي العهد تكريما للزعماء وذهب للقاء الجالية المصرية في منزل السفير.
 سيظل الرئيس يقدم دروسا وسلوكيات لحاكم محترم فقط لمن يستطيع ان يراها. 
اما عمى القلوب فليس له دواء، هو يحترم وقت الاخرين ولا يريد التأخير عن ميعاده رغم انه فى مهمة رسمية لمصلحة بلده !

لحظه هروب البلطجية من امام الاتحاديه 
امام قوات الامن فى جمعه الخلاص




البلطجية يحرقون مسجد عمر بن عبد العزيز 
والمصاحف الشريفة امام الاتحادية




قام عشرات البلطجية المتواجدين امام قصر الاتحادية باشعال النيران فى مسجد عمر بن عبد العزيز امام الاتحاديه مما ادى لاشتعال النيران فى المصاحف الشريفة فى حقد وتطرف غير مسبوق.

الساعات القادمة ستكشف مفاجأت 
 خبايا الممولين الاساسين لتنظيم البلاك بلوك الارهابى..
 ساويرس الممول الرئيسى


تكوينها، وبيان أعضائها وتحديد هويتهم وأعدادهم. 
 ●● اصابع الاتهام تشير الى نجيب ساويرس الهارب حاليا فى فرنسا، حيث ان بعض المتهمين فى التنظيم الارهابى يعملون فى شركة موبينيل للاتصالات، وان اغلب المتهمين يحملون جوالات تعمل بشرائح شركة موبينيل، كذلك افادت المعلومات ان بعضهم قد سافر للخارج بشكل متكرر خلال الاشهر الماضية بشكل لايتناسب مع وضعهم المادى، وذلك للتدريب على عمليات التخريب وللحصول على دعم مادى يصل الى 100 الف دولار للعضو النشط منهم. كما اشارت المعلومات الى ان الاعضاء البارزين فى التنظيم الارهابى من الاقباط المصريين، وان قائد البلاك بلوك هو شريف الصيرفى المسيحى الديانه، وهو طالب مفصول فى اكاديمية اخبار اليوم للصحافة
●● وولد فى مدينة المحلة الكبرى، وشارك فى حرق بعض اقسام الشرطة وتم تصويره امام بعض الاقسام المحترقة. فيديو مصورا (للمشاهدة) تم تسريبه للنائب السابق ابو حامد الذى يعتبر من الداعمين لساويرس، وهذا يدعم الاتهامات الموجه الى نجيب ساويرس بالاضافة الى ابو حامد.
 وكشفت التحقيقات التى تباشرها النيابة العامة أن مجموعة "بلاك بلوك"، بوصفها جماعة منظمة، بدأت فى الإعلان عن نفسها بصورة علنية منذ شهر أكتوبر من العام الماضى، وقيام عدد من عناصرها بإحراق سيارات تابعة للشرطة وأجهزة الأمن والتورط فى أعمال عنف وإشاعة الفوضى. كما أكد مصدر قضائى، أنه يجرى أيضا التحقيق فى بلاغات تلقتها النيابة العامة، تتهم أشخاصا بعينهم بالاشتراك والانضمام وتزعم المجموعة والمساهمة فى تمويلها وأعمال التدريب التى تتم لعناصرها. 
وأوضح أن النيابة تجرى تحقيقات موسعة مع 18 متهما من عناصر المجموعة تم إلقاء القبض عليهم، وذلك بعدما تأكد تورطهم فى ارتكاب أعمال تخريبية. كما أعلنت النيابة العامة أنها تجري تحقيقات موسعة في شأن ضبط أحد المتهمين بالانتماء لتنظيم "بلاك بلوك" داخل أحد العقارات المطلة على ميدان التحرير، وبحوزته "مخطط إسرائيلي يستهدف شركات البترول والمواقع الحيوية، وخريطة بهذه الأماكن، وإرشادات بإشعال النيران في بعض الأماكن" ..  ( وأفرجت عنة النيابة لأدعائة الأنتماء للمليشيات خوفا من إتهامة بالسرقة والأحراز الموجودة غير كافية لأتهامة لتدوالها على المواقع الأكترونية وليست مستندات) .. وذلك بحسب ما ذكره بيان للنيابة العامة. وقد ذكرت النيابة العامة أن هذا الشخص اعترف بأنه عضو بمجموعة "بلاك بلوك" وأن له كود سري.. مشيرة إلى أن جرى ضبط المتهم داخل العقار السكني بمعرفة حارس العقار، أثناء محاولة المتهم للدخول إلى إحدى الشقق الشاغرة، لافتة إلى أنه كان يرتدي الملابس المميزة لعناصر الـ "بلاك بلوك" وانه تم تسليمه على الفور إلى الشرطة.
 وأضافت النيابة انه تم أيضا ضبط أحد الأشخاص بمدينة المحلة الكبرى بعد أن طلب إلى صاحب أحد مصانع الملابس أن ينتج له كمية من الأقنعة والملابس المميزة لعناصر مجموعة البلاك بلوك.. موضحة أنه صاحب المصنع قام بالإرشاد عن هذا الشخص. وأشارت النيابة إلى أن نيابة المحلة الكبرى تباشر تحقيقاتها مع المتهم، وأن 5 من طلاب الجامعات تقدموا إلى النيابة للشهادة على هذا الشخص، وجاء بشهادتهم انه طلب منهم الانضمام إلى جماعة البلاك بلوك، وانه يحاول تجنيد بعض الأشخاص لارتداء الملابس المميزة لعناصر تلك الجماعة وحثهم على النزول إلى ميادين القاهرة. وأعرب النائب العام المستشار طلعت عبد الله عن تقديره لما قام به المواطنون الشرفاء من إرشاد عن المتهمين وتسليمهم للسلطات المختصة، داعيا كافة المواطنين إلى مساعدة رجال الشرطة على ضبط الخارجين عن القانون وتقديمهم للعدالة لمحاكمتهم عاجلا.


 أبوحامد متهم بالتخطيط لبلاك بلوك




 






ليست هناك تعليقات: