الثلاثاء، 15 يناير 2013

"مترو بدون بنطلونات"..حدث مثير للجدل فى أكثر أشهر الشتاء سقيعا - فيديو


... حدث مثير للجدل ...
 25 دولة حول العالم تحتفل بمهرجان "مترو بدون سراويل"
 العشرات يفاجئون الركاب وهم يقفون على الرصيف
 وداخل العربات بدون "بنطلــــونات"


ان تكون فى المترو وتفاجأ بشخص يخلع سرواله قد تبتعد عنه وتظن أنه مختل عقليا، لكن أن يصل الأمر إلى عشرات الركاب فهذا هو ما يمكن تسميته بإساءة الحرية، فاللسنة الثانية عشر على التوالى يقام مهرجان يسمى "مترو بدون سراويل"، الأمر الذى بدأ على سبيل الدعابة من قبل سبعة شباب عام 2002 تحول إلى مهرجان دولى تشارك فيه عشرات المدن فى جميع أنحاء العالم فى يناير من كل عام.
والاحتفال شارك فيه أمس نحو 4 آلاف شخص من نيويورك وآلاف فى 60 مدينة داخل 25 دولة حول العالم، ذلك وفق الأرقام التى أعلنها رعاة الحدث على الموقع الإلكترونى الخاص بهم. وكان الغرض من هذه الفكرة والتى تثير إزعاج الكثيرين بالطبع هو وجود ركاب بشكل عشوائى فى المترو خالعين سراويلهم فى أكثر أشهر الشتاء سقيعا.
ويتصرف المشاركون كما لو أنهم لا يعرفون بعضهم البعض وأن الأمر طبيعى جدا خاصة أنهم يرتدون باقى ملابسهم الشتوية من معاطف وقبعات وقفازات، الشىء الوحيد غير الموجود هو السروال.


ويظهر فى الفيديو الذى التقطت للمهرجان العام الماضى، عشرات ممن يقفون على رصيف المترو وداخل العربات دون سراويل وسط نظرات انزعاج ودهشة من الركاب، بل وخوف أحيانا حتى أن أحد الركاب ابتعد وهو ما يشير إلى إساءة للحرية. لكن المثير أنه على الرغم من إقامة هذا الحدث منذ 12 عاما فلم يتقدم أحدا بشكوى ضد منظميه بل أخذوا الأمر غالبا على سبيل الضحك. وقد أقيم المهرجان هذا العام، الأحد 13 يناير، برعاية جماعة تسمى "إمبروف إيفرى وير" فى مدينة نيويورك حوالى الساعة 3 عصرا، حيث كانت هناك ستة نقاط للتجمع حول مدينة نيويورك. 
ويجرى تقسيم المشاركين فى مجموعات صغيرة تنطلق إلى المترو وبمجرد أن يدخلوا المترو يخلعون السراويل ويضعوها فى الحقائب الخاصة بكل منهم. وهناك بعض الإرشادات التى يتبعها هؤلاء مثل أنه إذا سؤل أحدهم عما يفعل يكون رده: "نعم لقد نسيت أن أرتدى السروال وبالفعل أشعر بقليل من البرودة".
وأن يتظاهر أن وجود غيره ممن لا يرتدون سرواليهم هى مجرد صدفة. وفى تجاهل للمشهد الذى قد يزعج الركاب بالفعل ويثير فزع البعض تتضمن ببعض إرشادات منظمو المهرجان للمشاركين ألا يرتدون ملابس داخلية تسىء للآخرين. وتوصى بترك الكاميرات فى المنزل ليكون الحدث للاستمتاع لا للتوثيق ويتحول إلى مجرد التقاط للصور بدلا من الضحك. وهناك بالفعل مصورون متخصصون تابعون يقومون بالمهمة.

 *******
فاجعة قطار البدرشين تعيد فتح ملف السجل الدامى
 لحوادث القطارات فى مصر
 38 حادثة أودت بحياة 806 أشخاص فى 20 عامًا.. 2012 احتل المرتبة الأولى فى تعداد سقوط الضحايا بـ361 ضحية
الشورى يناقش غدا تقرير التشريعية حول تعديلات قانونى الانتخابات ومباشرة الحقوق السياسية.. والتقرير تجاهل ملفات المرأة والأقباط وسقف الدعاية الانتخابية والكشف عن تمويلها وحظرها فى المساجد ...... غدا.. لجنة الدفاع عن القضاء تتقدم ببلاغين للمطالبة بإحالة النائب العام للصلاحية وإلزام القضاء الأعلى بقبول استقالته.. ويؤكدون: النائب العام تدخل فى تحقيقات الاتحادية .... محكمة القضاء الإدارى تطبق "الدستور الجديد" فى علاج غير القادرين وتؤكد: يجب علاجهم مجانا مهما بلغت التكلفة وإن لم تلتزم الدولة بالنص أصبح "مجرد شعار" ويفقد مصداقيته لدى الشعب...... وزراء الإعلام العرب يشكلون فريقا من الخبراء لتطوير ميثاق الشرف الإعلامى العربى..ويطالبون الفضائيات بتجنب أى توجهات تسىء للبلدان العربية وتمس وحدتها.. ويضعون مشروعا لمواجهة التشويه ضد العرب والمسلمين ... "الوفد" يحسم بقاءه بـ"الإنقاذ" فى اجتماع لكوادره الجمعة.. ويؤكد: البيان الأخير لا يعنى الانسحاب.. ونائب رئيس الحزب: هدفنا مع الجبهة منع "أهل الكهف والوهابيين" من السيطرة على الدولة..فى قضية الاعتداء على الزند.. قاضى التحقيق يستمع لشهود النفى بعد تخلف شاهد الإثبات عن الحضور.. والمتهمون يقدمون أسطوانة بصور القضاة ويطالبون برفع الحصانة عنهم لاتهامهم بتعذيبهم




ليست هناك تعليقات: