فن التقاليد البريطانية الأصيلة للسيدة الراقية


النظـــــــــافة والابتســـامة 
مفتــــاحك لاحتـــرام الآخـــــرين


كلمة "Lady" تعني في التقاليد البريطانية الأصيلة السيدة الراقية فيما يتعلق بأناقتها وتعاملاتها مع الآخرين وطبقتها الاجتماعية وغيرها من الأمور. فإن كنت تحبين أن ينظر لك الجميع كفتاة راقية أو "Lady" حقيقية عليك أن تمزجي بين التقاليد العريقة لمجتمعك مع التحلي بلمسة من العصرية والواقعية، وبشكل أكثر تحديدا عليك الالتزام بالنصائح التالية في حياتك وتعاملاتك مع الناس:
  اهتمي بمظهرك 
ليس مهماً أن ترتدي ثيابا رسمية فاخرة وباهظة الثمن، ولكن الأهم هو أن تكون ملابسك نظيفة ومكوية وألوانها متناسقة مع بعضها، ويفضل ألا تكون شديدة الضيق أو فضفاضة لدرجة مبالغ فيها. فقط اختاري الملابس المناسبة لعادات وتقاليد مجتمعك وبحيث تناسب مقاس جسمك وطبيعته ولا تستعرض مفاتنه. وطبعا تجنبي تصفيفات الشعر الغجرية البوهيمية ولا تضعي وشوما على جسدك. النظافة والابتسامة مفتاحك لاحترام الآخرين داومي على الاستحمام بانتظام واستخدام مزيلات العرق مع عطر هاديء ومناسب، ولا مانع من وضع بعض مستحضرات التجميل على وجهك، ولكن بدون مبالغة، واعلمي أن الأهم من تجميل وجهك، هو أن تكوني بشوشة وتظهري جمالك بأقل مجهود ودون أن تتكلفي شيئا، فقط ابتسمي! 
اختاري كلماتك بعناية 
عندما تتحدثين مع الآخرين كوني واعية تماما لما تقولين ولطريقة حديثك التي ستعكس بالطبع مستواك الثقافي والاجتماعي. تكلمي دائما بصوت هاديء ومنخفض لكن بحيث يظل واضحا ومسموعا للطرف الآخر. لا تتحدثي بالسوء عن الآخرين أبدا، وإذا لم تجدي كلاما طيبا لتقوليه، فالأفضل أن تصمتي. وبالطبع تجنبي تماما السباب أثناء الحديث أو إلقاء النكات غير اللائقة. الأفعال أكثر تأثيراًُ من الأقوال لا يكفي أن يكون مظهرك راقيا، بل يجب أن تصدق عليه تصرفاتك أيضا، فمثلا يجب أن تقفي باستقامة وبرأس مرفوعة، وأن تجلسي باعتدال مع ضم ساقيك بجوار بعضهما، وإن كنت في احتفال أو مناسبة رسمية لا تفرطي في تناول الطعام ولا تقدمي على أي تصرف طائش أو غير لائق. 
وسّعي مداركك 
زيدي دائما من ثقافتك ومعرفتك بالعالم من حولك من خلال الاطلاع على آخر المستجدات في معظم مجالات الحياة من حولك بقدر الإمكان: سياسة - سينما - موسيقى - رياضة - علم. فمعارفك الواسعة ستجعل من الأسهل عليك إدارة حوار مع الآخرين وستمنحهم انطباعا قويا عنك يملؤه الاحترام. 
كوني متواضعة واعترفي بأفضال الآخرين عليك 
الفتاة الراقية طيبة المنشأ لا تنكر أبدا فضل كل من مد لها يد المساعدة أو أضاف إليها بأي شكل من الأشكال في أحد الأيام، وتتحدث عن ذلك دائما بتواضع جم واعتزاز قبل حتى أن تذكر إنجازاتها الشخصية والأمور التي تفوقت فيها. كذلك لا تتعالي على من حولك ولا تتصرفي أو تتحدثي كما لو كنت أفضل منهم، ولكن لا تبالغي في التواضع بحيث تقللين من شأن نفسك، لذا فالذكاء والحذر لهما بالغ الأهمية في هذه الحالة. 
حافظي على مرحك وهدوئك 
لا تسهبي في الحديث عن أمورك الشخصية أمام أشخاص معرفتك بهم سطحية، ولا تدعي من حولك يتطفلون عليك، ولكن مع الحفاظ على لغة الحديث المهذبة والصد بلباقة ومرح وفي هدوء. وإذا شعرت بخيبة أمل أو اندهشت من تصرف شخص ما، حاولي تجاهل ذلك أو التعبير عنه بلباقة في صورة لفت نظر بطريقة لا تجرح مشاعره حتى لا يظن الناس أنك قاسية أو متحجرة المشاعر. وإذا كنت متواجدة في حلقة حوار بين مجموعة من الأشخاص، ووجدت أيا منهم يخرج عن حدود الذوق أو اللياقة أو يتحدث بأسلوب غير مقبول، استأذني بلطف واخرجي نفسك من الموقف دون أن تحاولي الرد.

Babies And Kids Singing Adele's 'Someone Like You'
 (VIDEO)




﴿ وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم ﴾


﴿ وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم ﴾




هذه الآية التي نمر بها ولكننا قد لا ندري عن بعض ما تحتويه من الحكم واللطائف، يقول الله عز وجل

: وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَسورة الأنعام 38، وأنت إذا سمعت يا أخي المسلم قول الله عز وجل: إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم، فإنك ستندهش وتتعجب كيف صارت هذه الحيوانات أمم أمثالنا وما هو وجه المشابهة بين بني آدم وبين الحيوانات، وما هو وجه المثلية الذي ذكره الله عز وجل في الآية؟ من المفسرين من يقول: إنهم أمم - أي الحيوانات والدواب والطيور- كما أن البشر أمم، ومنهم من قال:

إن لهم أسماء كما أن للبشر أسماء، ومنهم من قال: إنهم يسبحون الله كما يسبح المؤمنون الله، ومنهم من قال: إنهم يحشرون كما أن البشر يحشرون، وحشر الدواب ثابت بنص القرآن والسنة، فهو هنا قول الله عز وجل: ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ، وفي السنة أخبر رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح أن الحيوانات تحشر ثم يقتص لبعضها من بعض. ومن أوجه المثلية أيضاً: أنها تطلب الغذاء، وتبتغي الرزق، وتتوقى المهالك كما يفعل ذلك البشر، ولما طلب الله سبحانه وتعالى من العباد التدبر في مخلوقاته، فإن السلف رحمهم الله عز وجل ما زال أمرهم في تدبر القرآن حتى بلغ شأناً عظيماً، ولما تدبر بعض السلف هذه الآية، ومنهم سفيان بن عيينة قال لما سمع قول الله عز وجل: وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم سورة الأنعام38 ، قال رحمه الله: ما في الأرض آدمي إلا وفيه شبه من البهائم، فمنهم من يهتصر اهتصار الأسد، ومنهم من يعدو عدو الذئب ومنهم من ينبح نباح الكلاب، ...ومنهم يتطوس كفعل الطاووس
وقال الخطابي رحمه الله معلقاً: ما أحسن ما تأول سفيان هذه الآية واستنبط منها هذه الحكمة، وذلك أن الكلام إذا لم يكن حكمه مطاوعاً لظاهره وجب المصير إلى باطنه، فنحن نعلم بأن الحيوانات ليست مثل بني آدم؛ لأن بني آدم في الظاهر يختلفون عن الحيوانات اختلافاً كلياً، فإذن هناك أمور في الباطن تتشابه فيها طبائع الآدميين مع بعض طبائع الحيوانات، وهذا من إعمال الفكر والتدبر في مخلوقات الله عز وجل، ولذلك أيها الإخوة نجد الله تعالى قد ضرب لبعض بني آدم أمثلة شبههم بها بالحيوانات فقال الله سبحانه عن نفر من الناس: فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثسورة الأعراف176، وشبه أناساً آخرين بأنهم مثل الحمار يحمل أسفاراً، ولذلك سنسوق لكم هذه الأمثلة التي تبين كيف يفكر علماؤنا في الآيات، وكيف يربطونها بالواقع، وما سيأتي من الكلام مختصر من كلام ابن القيم رحمه الله في مواضع متعددة من كتبه. مشابهة كثير من الناس لطبائع الحيوانات. قال رحمه الله تعالى: ومن الناس نفوسهم نفوس حيوانية وذلك مثل الجهال بالشريعة الذين لا فرق بينهم وبين سائر الحيوان إلا في اعتدال القامة ونطق اللسان، هذا هو الفرق الوحيد، وإلا فإنهم يشبهون الحيوانات، ليس همهم إلا نيل الشهوة بأي طريق أتت، ومن الناس نفوسهم نفوس كلبية فمن صادف جيفة تشبع أنف كلب لوقع عليها وحماها من سائر الكلاب، ونبح في وجه كل من يدنو منها، وهمه شبع بطنه من أي طعام اتفق ميتة أو مذكى، بعض الناس لا يبالي ماذا يأكل، حلالاً أو حراماً، طيباً أو خبيثاً مثل الكلب ، يقع على أي شيء، ولا يستحي من قبيح، فإن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث، إن أطعمته بصبص بذنبه، ودارك حولك، وإن منعته هرك ونبحك ...




المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زوجة أبو حمالات تدير منظمة ألمانية مشبوهة تشرف عليها شخصيات صهيونية - فيديو

مشاهد جنسية جريئة بالفيلم اللبناني الممنوع .. بيروت هوتيل

مهرجان العراة على سواحل البحر الميت الإسرائيلية بالصور والفيديو

من اجل الحرية مدونة مصرية ملحدة تنشر صورها عارية .فيديو

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

زوجة أبو حمالات تدير منظمة ألمانية مشبوهة تشرف عليها شخصيات صهيونية - فيديو

مشاهد جنسية جريئة بالفيلم اللبناني الممنوع .. بيروت هوتيل

مهرجان العراة على سواحل البحر الميت الإسرائيلية بالصور والفيديو

من اجل الحرية مدونة مصرية ملحدة تنشر صورها عارية .فيديو