الأربعاء، 6 فبراير 2013

فى التحرير: حرب شوارع بين الأطفال وقوات الأمن


فى التحرير: حرب شوارع بين الأطفال وقوات الأمن 
وإشعال للنيران بكورنيش النيل.. 
 استعراض بالموتوسيكلات أمام "سميراميس"
 وفى الاتحادية: الهدوء يخيم.. 
وتتمركز الشرطة العسكرية ببداية شارع الميرغنى 
 أكدّت جانيت عبد العليم
 المنسق الميداني لمبادرة شفت تحرش
أن مظاهرات التيارات الإسلامية
 لا يحدث فيها ولا حالة تحرش واحدة،
. ولا يُطلق فيها خرطوش . 



شهد ميدان التحرير، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، حرب شوارع بين عدد من المحتجين من صغار السن وقوات الأمن المتواجدة بمحيط السفارة الأمريكية، حيث قام الأطفال بقطع طريق كورنيش النيل ورشق قوات الأمن المتواجدة خلف الجدار الخرسانى بجوار فندق شيبرد بالحجارة. الأمر الذى ردت عليه قوات الأمن بعدد من القنابل المسيلة للدموع، فيما استمر الصبية الصغار برشق قوات الأمن بالحجارة، وقاموا بإشعال النيران بمنتصف طريق كورنيش النيل مطالبين قائدى السيارات بالعودة مرة أخرى فى حين تدخل عدد من المارة بإبعادهم عن قوات الأمن والعودة لميدان التحرير مرة أخرى. 
 ودفعت قوات الأمن المتواجدة بمحيط السفارة الأمريكية ناحية كورنيش النيل، بعدد من قواتها لملاحقة أطفال الشوارع المتواجدين بجوار فندق سميراميس، حيث قاموا بإطلاق عيار نارى فى الهواء، وقامت بإلقاء القبض على عدد منهم واحتجازهم بأحد أكشاك الشرطة المتواجدة بمحيط السفارة استعدادا لترحيلهم لقسم شرطة قصر النيل. فيما فر البعض الآخر هربا إلى كوبرى قصر النيل وتدخل عدد من المارة لمطالبة الأطفال بالعودة لميدان التحرير، وهو ما استجاب له الأطفال. 
 و على جانب آخر توقفت قوات الأمن من إطلاق القنابل المسيلة للدموع وتراجعت مرة أخرى للتمركز بمحيط السفارة الأمريكية بعد مطاردة أطفال الشوارع المتواجدين بمنطقة كورنيش النيل، كما عادت حركة المرور فى شكلها الطبيعى مرة أخرى بعد مغادرة الأطفال لمنطقة الكورنيش.


وقام عدد من قائدى الدراجات البخارية بعمل أشكال استعراضية بالموتوسيكلات أمام فندق سميراميس. يأتى هذا فى الوقت الذى يخيم فيه الهدوء على ميدان التحرير فيما يواصل عدد من القوى الثورية والحركات السياسية اعتصامهم للمطالبة لإسقاط النظام فى حين سمحت اللجان الشعبية المتواجدة على جميع مداخل ومخارج الميدان بمرور السيارات وسط الميدان. 
 وفى سياق آخر خيم الهدوء أمام قصر الاتحادية بمنطقة مصر الجديدة، حيث اختفت قوات الأمن من على جميع أبواب القصر، فى حين تواجدت 3 سيارات مصفحة من ناحية شارع صلاح سالم، كما عادت قوات الشرطة العسكرية للتواجد ببداية شارع الميرغنى، فيما نصب رجال الشرطة كمينا أمنيا بشارع الخليفة المأمون المؤدى لمحيط القصر.


مليونية «الرحيل» تحاصر «الاتحادية» بـ 3 مسيرات «عطية»: 6 مسيرات لشل الحركة تماماً.. و«عباس»: سنخرج لرحيل النظام.. وإسلاميون: «شغل عصابات»


ليست هناك تعليقات: