السبت، 7 يناير 2012

الدفاع الكويتى عن المخلوع: الليزر الأخضر دليل براءة مبارك ؟!


.. محامى المخلوع .. 
الشرطة لم تقتل .. ولكن كانت فى حالة دفاع عن النفس  



.... زعم المحامي فيصل العنتيبى رئيس فريق الدفاع الكويتى عن الرئيس المخلوع مبارك، بأن مرافعة النيابة فى قضية قتل المتظاهرين والتى استمرت لثلاثة أيام ماضية "منحتهم أدلة البراءة التى سيستندون عليها فى مرافعتهم"، مؤكدا ثقته فى براءة المخلوع ونجليه من التهم المنسوبة إليهم فى القضية. .... وأضاف أن الأدلة التى قدمتها النيابة لإدانة المتهمين "لا تضم أدلة لإدانة مبارك ونجليه، واحتوت على كلام إنشائى وليست أدلة اتهام"، مشيرا إلى أن الفيديوهات التى عرضتها خلال الجلسة أظهرت المتظاهرين وهم يلقون الحجارة على رجال الشرطة، وهو ما يمنح الشرطة حق الدفاع الشرعى عن النفس ويتناقض مع وصف المظاهرات بالسلمية، كما أن النيابة، بحسب المحامى الكويتى، قدمت طلقات قالت إنها فوارغ لأسلحة ليزر أخضر وهو كلام غير صحيح "لأنه لا يوجد فى العالم ما يسمى بالليزر الأخضر".
 وحول الاتهامات بتصدير الغاز للكيان الصهيوني، قال إن :"السلطات المخولة لرئيس الجمهورية تمنحه الحق فى إصدار قرار بيع بالأمر المباشر، فضلا عن أنه أمر بتصدير الغاز لإسرائيل حتى يتمكن من تصديره لقطاع غزة"، "وهو أمر له بعد سياسى وفى إطار صلاحياته كرئيس للجمهورية"، بالإضافة إلى أن :"التعاقد تم بسعر أعلى من السعر العالمى وقتها". .... وفيما يتعلق بقضية استغلال منصبه والتربح من المال العام أكد العنتيبى أن القضية لا تشمل سوى الفيلات الموجودة فى مدينة شرم الشيخ فحسب، وليس لها علاقة بقضية الأرصدة فى البنوك الخارجية أو العقارات خارج مصر، وأن هناك بعض الأدلة التى سيتم تقديمها للمحكمة تثبت أن المتهمين لم يستغلوا مناصبهم وأن هناك معلومات خاطئة تم تقديمها للمحكمة.
 وأوضح أن مساحات الفيلات تبلغ 850 مترا وليس 15 ألف متر، بالإضافة إلى أن المقارنة بين أسعار تنفيذها وقت بنائها والأسعار فى الوقت الحالى غير عادلة، مشيرا إلى أن فريق الدفاع الكويتى حصل على أوراق إنشاء فيلات مجاورة فى نفس الموقع والتوقيت بأسعار مشابهة للأسعار التى تم البناء بها لمبارك وأسرته، بل إن عملية البناء لمبارك تمت بزيادة تتراوح بين 50 و70 ألف جنيه. وأكد أن فريق الدفاع الكويتى سيعود للقاهرة مع استكمال جلسات المحاكمة نهاية الأسبوع الحالى، وسيتولى إعداد مرافعة للدفاع عن مبارك خلال الجلسات التى خصصتها المحكمة لذلك، مشيرا إلى أن هناك 3 مرافعات سيتم تقديمها من فريق الدفاع أحدها من المحامين الكويتيين، والأخرى من فريد الديب، محامى مبارك، ويسرى عبدالرازق، رئيس هيئة الدفاع المتطوعة عن مبارك. ....

السيدة التي حاولت إنقاذ ست البنات من المستشفى:
" نازلـــة التحـــرير يوم 25"




ليست هناك تعليقات: