الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012

عاجل : انباء عن انقلاب عسكري تونس .. مواجهات بين المحتجين والأمن


القبض على رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول السابق 
لتهريبه المواد البترولية
 الغموض يكتنف المشهد في تونس 
قطع ارسال القنوات التليفزيونية وانباء عن انقلاب عسكري


يكتنف الغموض المشهد في تونس – في ظل حالة التعتيم الاعلامي – غداة الدعوة لمظاهرات باكر التي تتوافق مع موعد كتابه دستور للبلاد ، حيث تم قطع ارسال القنوات التليفزيونية وهناك أنباء أوليه – جاري التحقق منها – عن وقوع انقلاب عسكري وسيطرة قوات من الجيش علي مقاليد الامور بعد انتشارها بكثافة للحفاظ علي الشرعية ، وتدور مواجهات بولاية قابس حاليا بين الداخلية وبعض التونسيين وتستخدم الداخلية الغاز المسيل للدموع بكثافة وتوفرت معلومات اولية عن سقوط شهيد في المواجهات التي تدور رحاها الأن ، كما توافرت انباء عن حرق مقر حركة النهضة في ابن عروس .
وسنوافيكم بالتفاصيل تباعا . مواجهات بين المحتجين والأمن في ولاية قابس بتونس إنقطاع التيار الكهربي بولاية " قابس " التونسية .. ومؤشرات على عملية مداهمات كبرى لمنازل المواطنين وردت أنباء تنونسية عن قطع التيار الكهربائي عن أغلب الأحياء وسط مركز ولاية قابس ، مما يؤشر على عملية مداهمات كبرى ستشهدها منازل المواطنين هذه الليلة ، مما يذكرنا بالقصرين و تالة و سيدي بوزيد قبل أيام 14 جانفي 2011 . يذكر أنه قد ترددت أنباء قوية في الساعات الأولي من صباح اليوم عن حدوث انقلاب عسكري بتونس في عشية المظاهرات التونسية التي تسعي لإنهاء شرعية حزب النهضة .


"تويتر" : انقلاب تونس سببه
 تشجيع "الزملكاوية" للترجى فى نهائى البطولة

سخر موقع التواصل الاجتماعى تويتر من الانباء التي ترددت بشأن الانقلاب العسكرى على رئيس الجمهورية راشد الغنوشي, موضحين أن السبب الرئيسي وراء الانقلاب هو تشجيع الزملكاوية لنادى الترجي فى نهائى البطولة الأفريقية.
 وعلق بعض النشطاء على موقع التواصل الاجتماعى قائلين "عندما اختير الفريق الأبيض للمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية بإسبانيا، كأول فريق مصرى، وعندما فكر الزمالك فى الذهاب لليبيا قامت الثورة هُناك".
 واضاف النشطاء "عندما قرر مشجعي نادى الزمالك تشجيع نادى الترجي التونسي فى نهائى البطولة الأفريقية امام النادى الأهلى, انتشرت انباء قوية عن انقلاب عسكرى ضد الحكم .. نحس ده ولا مش نحس يا متعلمين يا بتوع المدارس".



القبض على رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول السابق
 لتهريبه المواد البترولية

القت هيئه الرقابه الاداريه بالسويس، القبض علي رئيس مجلس اداره شركة مصر للبترول السابق يحيي شنن، ومدير عام منطقه مصر للبترول بالسويس احمد محمود فتح الله، وخمس متهمين اخرين بتهمه تهريب المواد البتروليه "السولار والبنزين" من شركه مصر للبترول الي مهربي السولار والبنزين من اجل بيعها بالسوق السوداء. واكد اللواء عادل رفعت- مدير امن السويس، ان المتهمين يتم التحقيق معهم حاليًا بالنيابة العامة في السويس، واكدت التحقيقات قيامهم بتهريب كميات ضخمه من السولار والبنزين الي محطات بشمال سيناء والسويس ليتم بيعها بالسوق السوداء.



ليست هناك تعليقات: