الأربعاء، 11 مايو 2011

اسباب ضعف الخصوبة عند الرجال وعلاجها بالفيديو


" سرعة القذف عند الرجال "
مشكلة عند الكثير من الناس من اين ؟ وما حلها ؟
 .. للكبار فقط +21 .. تقديم :- الدكتورة هبة قطب


ما هي اسباب ضعف الخصوبة عند الرجال ؟
انخفاض عدد الحيوانات المنوية:
في الأغلب تتعلق  اسباب ضعف الخصوبة عند الرجال بإنخفاض عدد الحيوانات المنوية في السائل المنوي، أو نتيجة عمل الحيوان المنوي بطريقة غير طبيعية، أو انسدادات تمنع وصول الحيوانات المنوية والاندماج بشكل كامل مع السائل المنوي، أو مشكلات صحية مزمنة، وكما يتسبب الأنماط الحياتية لدى معظم الرجال في هذه المشكلة.
السمنة المفرطة:
تناول وجبات المطاعم السريعة المسبب الأقوى لحالات السمنة المفرطة، التي تؤثر على إفراز الحيوانات المنوية بصورة طبيعية، كما يعد استخدام العقاقير والمخدرات مثل “الكوكايين أو الماريجوانا” والتدخين وشرب الكحوليات أحد الأسباب المباشرة في تقليل عدد وجودة الحيوانات المنوية و بالتالي زيادة نسب ضعف الخصوبه عند الرجال .
دوالي الخصيتين:
تعد دوالي الخصيتين أحد اسباب العقم عند الرجال و الأكثر شيوعا بينها، وذلك لعدم القدرة على تنظيم الحرارة بشكل طبيعي في الخصية، ويؤدي إلى انخفاض جودة الحيوانات المنوية.
العدوى البكتيريا:
من اسباب ضعف الخصوبه عند الرجال ايضا انتقال أي عدوي بكتيرية تسبب التهاب البربخ أو الخصيتين أو بعض حالات العدوى المنقولة جنسياً، بما في ذلك أمراض “السيلان” أو فيروس نقص المناعة البشرية “HIV”.
مشاكل بعملية القذف:
وجود مشاكل لدى الرجال في عملية القذف أيضا من اسباب ضعف الخصوبة عند الرجال ، كالقذف الرجوعي وذلك بدخول السائل المنوي إلى المثانة أثناء النشوة الجنسية بدلاً من الخروج من طرف القضيب، والتي قد تحدث بسبب مرض السكري، وإصابات العمود الفقري، والجراحة في المثانة، أو البروستاتا أو مجرى البول، وقد تتسبب بعض الأدوية أيضا في مشاكل القذف، مثل أدوية ضغط الدم.
أمراض جهاز المناعة:
أمراض الجهاز المناعي قد تسبب عدم تعرف الجهاز المناعي علي الحيوانات المنوية، وتحديدها كجسم غريب يجب تدميره ، فضلا عن الأورام السرطانية وغير الخبيثة في الأعضاء التناسلية أو الغدة النُّخامية، أو العمليات الجراحية في هذه المنطقة أو الإشعاع والعلاج الكيميائي تزيد بلا شك في نسب ضعف الخصوبه عند الرجال .
مسببات وراثية:
مثل خلل “كروموسومي” كمتلازمة كلاينفلتر ومتلازمة كالمان ومتلازمة كارتاجنر تكون أيضا من اسباب ضعف الخصوبة عند الرجال
الخصية المعلقة:
هو أمر شائع جداً وهو عبارة عن عدم نزول الخصية عند الولادة”،
أو التواء الخصية في كيس الصفن أو وعاء الخصيتين.
تناول بعض الأدوية:
هناك أدوية قد تضعف إنتاج الحيوانات المنوية و تؤثر بالسلب علي الخصوبة عند الرجال ، كبدائل التستوستيرون،
وبعض الأدوية المضادة للفطريات والمضادات الحيوية، وبعض أدوية القرحة، والعلاج الكيميائي.
عوامل بيئية:
وهناك عدة أسباب أخرى غير طبية مرتبطة بنمط الحياة لدى الرجال والظروف البيئية المحيطة بهم، كالتعرض للمواد الكيميائية الصناعية بشكل مفرط كالبنزين، ومبيدات الأعشاب والمبيدات الحشرية والمذيبات العضوية ومواد الطلاء والرصاص والمعادن الثقيلة الأخرى، أو التعرض المفرط للأشعة السينية قد تكون من اسباب ضعف الخصوبة و اسباب العقم عند الرجال.



زيادة الخصوبة عند الرجال : تناول غذاء صحي كالخضراوات والفواكه اللذان يحتويان على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تساعد على إنتاج حيوانات منوية صحية، والاهتمام بالمأكولات البحرية الغنية بالزنك، كالمحار تُساهم بشكل كبير في تعزيز و زيادة الخصوبة عند الرجال . البعد عن الضغط النفسي أو مسببات الاكتئاب. الحفاظ على وزن صحي ومناسب ومحاولة تجنب الإصابة بالسمنة المفرطة تساهم بشكل ايجابي في زيادة الخصوبة عند الرجال . الإقلاع عن التدخين والكحوليات أو المخدرات. تناول أطعمة غنية بفيتامين “سي” المعزز لجودة السائل المنوي، وفيتامين “د” المعزز لـهرمون الذكورة “التستوستيرون” الذي يساعد على زيادة الخصوبة عند الرجال ...



ليست هناك تعليقات: