الثلاثاء، 11 يونيو 2013

معاناة الأغنياء إذا ما وردت على لسان الفقراء (صور + فيديو) ?


فيديو مذهل يظهر
 كيف تظهر معاناة الأغنياء إذا ما وردت على لسان الفقراء!


منظمة انسانية مهتمة بالقاء الضوء على مشكلة المياه الغير صحية التي يشربها الملايين في دول العالم الثالث, خصوصا في الهند وهايتي, والعمل على ايجاد مصادر للمياه الصحي من جهات غير ربحية, قامت مؤخرا باصدار حملة اعلانيه بطريقة مبتكرة ظريفة ومؤلمة في نفس الوقت!
الفيديو الذي أنتجته منظمة “الماء هو الحياة \ Water is Life” يظهر فيه أطفال ومراهقين من تلك الدول يسردون على لسانهم “ألم و معاناة” نظرائهم من ميسوري الحال في دول العالم الأول.
مصدر المشاكل التي رواها هؤلاء الفقراء الذين ظهروا في هذا الفيديو وردت في تغريدات على الهاش تاج #FirstWorldProblem بالعربية ”مشاكل العالم الأول” على تويتر. وهو هاشتاج نشط وصلت ذروته إلى 5 تغريدات في الثانية كدليل لنجاح الحملة في إيصال رسالتها إلى المجتمع.. وهذه بعد التغريدات التي وردت وقت كتابة هذا الموضوع.


في الفيديو الذي يحمل عنوان “نشيد مشاكل العالم الأول \ First World Problems Anthem” يظهر التناقض بأسلوب ساخر و فكاهي بكل وضوح فمثلا يظهر في الفيديو فتاة تقف وخلفها صديقاتها يغسلن الثياب في النهر الجاري وتشكي من “نسيان ملابسها في الغسالة وظهور رائحة لها!”, و أخرى تقول أن أكثر ما يزعجها هو اغلاق جيرانها لخدمة الواي فاي! المزيد من شكاوي العالم الأول برواية أطفال هايتي في الفيديو التالي.

;(الفيديو مترجم للعربية..)


حسب منظمة اليونيسيف، يعتبر الماء السبب الأكبر في الإصابة بالأمراض و الأكثر عرضة هم الأطفال و كبار السن.
و في اطار سعيها لتأمين الماء الصحي قامت منظمة الماء هو الحياة بتطوير مشروع “المصاصة Straw ” و هي عبارة عن فلتر ماء يتم شراؤه بسعر عشرة دولارات ليتم ارساله الى تلك المناطق حيث يستطيع السكان من خلاله الحصول على ماء شرب نقي لمدة سنة كاملة.

مكونات مصاصة المياه.




ليست هناك تعليقات: