السبت، 1 ديسمبر 2012

بيان من الإخوان المسلمين لجماهير الشعب المصري - فيديو



الإسراع فى طرح الدستور للاستفتاء..
 "مرسى": أربأ بالسلطة القضائية عن الدخول فى صراع سياسى


لقد نادت جموع الشعب المصري في مليونيات متعددة بضرورة اتخاذ إجراءات ثورية من أجل تحقيق مطالب ثورة 25 يناير المجيدة والقصاص للشهداء ولمصابي الثورة، إضافةً إلى تطهير البلاد من بقايا النظام السابق والإسراع بإنجاز الدستور واستكمال مؤسسات الدولة التشريعية تحقيقًا لاستقرار البلاد، وما يستتبعه من أمن وأمان وإطلاق برامج تنمية اقتصادية وتشجيع الاستثمار؛ ما يعود على المواطن المصري بالخير.
وكعادة فلول وبقايا النظام السابق يجهضون كل إنجاز يحققه الشعب في طريق التحول الديمقراطي، ولقد ظهر هذا جليًّا بدءًا من حلِّ البرلمان المنتخب بانتخابات حرة نزيهة شارك فيها 30 مليون مصري، ومرورًا بمحاولات تعويق عمل الجمعية التأسيسية لإعداد الدستور المشكَّلة بناءً على استفتاء الشعب، وكذلك التهديد بحل مجلس الشورى والجمعية التأسيسية المنتخبة، بما يؤدي إلى هدم كل المؤسسات التشريعية المنتخبة، وتعطيل إنجاز الدستور وإيقاف مسيرة التحول الديمقراطي المنشود لمصرنا الجديدة بعد ثورتها المجيدة.


حديقة الحيوان تستعين بأطباء بيطريين لتهدئة الحيوانات 
أثناء مظاهرات الشرعية والشريعة'



شهدت حديقة حيوان الجيزة صباح اليوم إغلاق أبوابها أمام الزائرين لحين انتهاء مليونية الشرعية والشريعة، في ميدان نهضة مصر، التي دعت إليه القوى الإسلامية تأييدًا أكدت الدكتورة فاطمة تمام – رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أنه تم الاستعانة بعدد من رجال أمن الهيئة العامة للخدمات البيطرية وعدد من الأطباء البيطريين لتهدئة الحيوانات ترويضهم نفسيًا إذا ما حدث إطلاق قنابل غاز أو اشتباكات ببين المتظاهرين، مرجعة ذلك إلى أن الحيوانات المتواجدة بالحديقة ثروة قومية لا تعوض، مشيرة إلى أن الحديقة سوف تعاود فتح أبوابها أمام الزوار الأحد مرة أخرى في حال عودة الأمن و الهدوء في المنطقة المحيطة. وأضافت تمام أن القرار تم اتخاذه صباح أمس الأول بعد التشاور مع المسئولين في الوزارة، وذلك حفاظًا على الحيوانات بالحديقة ، مضيفة إنه منذ السبت الماضي تم وضع خطة أمنية بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة وتم الاستعانة بـ7 سيارة أمن مركزي وعربة إطفاء وإسعاف خاصة بالحيوانات، وتم رفع حالة الطوارئ العامة بالحديقة وإلغاء الإجازات لكافة العمال والموظفين ورجال أمن الحديقة، كما تم تشديد الحراسة على الجهة المقابلة للمظاهرات في ميدان نهضة مصر التي تتواجد به المظاهرات. وأوضحت رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أنه تم الاستعانه أيضًا بعدد من اللجان الشعبية للحفاظ على الحديقة والحيوانات المتواجدة بها، وكذلك عدم الاعتداء على أسوارها، لافتة إلى أنه تم التنبيه على المتظاهرين بعدم محاولة إتلاف الممتلكات الخاصة بالحديقة. 
عمومية الصحفيين' تقر إحالة نقيب الصحفيين 'للتأديبية' لحضوره جلسة التأسيسية
غياب نقباء "الصحفيين" و"المحامين" و"الممثلين" عن اجتماع "الرئيس" بالنقابات المهنية.. و"النقباء" طالبوا بالإسراع فى طرح الدستور للاستفتاء.. و"مرسى": أربأ بالسلطة القضائية عن الدخول فى صراع سياسى ,برهامى فى كلمة لمليونية "الشرعية والشريعة": الكنائس الثلاثة وافقت على المادة الثانية فى الدستور ثم اعترضت عليها أمام الإعلام.. ويقول لـ"الدستورية": لن تقهروا شعب مصر.. ويتهم الإعلام بالكاذب والفاشل ,"الصحفيين" تصعد ضد "التأسيسية".. وتقرر إقامة دعوى قضائية ضد "الغريانى" للسماح بمشاركة الولى بالجلسة النهائية لـ"الدستور".. وتدعو للاحتشاد وتنظيم مسيرة الثلاثاء.. وتحيل النقيب للتأديب,"الصحفيين" تصعد ضد "التأسيسية".. وتقرر إقامة دعوى قضائية ضد "الغريانى" للسماح بمشاركة الولى بالجلسة النهائية لـ"الدستور".. وتدعو للاحتشاد وتنظيم مسيرة الثلاثاء.. وتحيل النقيب للتأديب ,"أيمن نور" يعلن عن مبادرة لحل الأزمة الراهنة.. تتضمن مطالبة الرئيس بدستور مؤقت لـ2020 حتى تشكل تأسيسية جديدة.. والدعوة لحوار وطنى.. ويؤكد: نقف على مسافات متساوية ولا ندعو لحرب أهلية كما يحدث الآن

ليست هناك تعليقات: