الخميس، 20 سبتمبر 2012

قرارا جمهوري بصلاحيات نائب الرئيس ومؤامرة الأخوين " مكى " علية - فيديو



مرسي يصدر قرارا جمهوريا بتحديد صلاحيات
نائبة محمود مكي 
 قـرار "مرسى" بتحديد صلاحيات نـائـبه يطرح السؤال الصعب: 
من يحكم مصر فى حالة وفاة الرئيس؟
 "أبو بكر": القرار يكشف فراغا دستوريا 
والموت يفجر الصراع على السلطة.. 
أحمد الجنزورى: النائب بلا صلاحيات


اصدر الرئيس محمد مرسي - اليوم الخميس - قرار جمهوريا بتحديد صلاحيات واختصاصات نائبه المستشار محمود مكي. ومن أبرز المهام التي تم اسنادها الى مكي هي إصدار القرارات وإتخاذ الإجراءات التى تقتضيها الضرورة، حال قيام مانع مؤقت يحول دون مباشرة رئيس الجمهورية لإختصاصاته، ولا يشمل ذلك طلب تعديل الدستور، أو حل مجلس الشعب أو مجلس الشورى، أو إقالة الحكومة. كما تم منح نائب الرئيس صلاحية إصدار القرارات وإتخاذ الإجراءات التى يفوضه فيها رئيس الجمهورية فى حالة وجوده خارج البلاد، وأيضاً الإطلاع على مشروعات القوانين والقرارات التى تقترحها الجهات المختصة، ودراستها وإبداء الرأى بشأنها لرئيس الجمهورية. وأسند رئيس الجمهورية إلى نائبه قيادة مشروع الإصلاح التشريعى بما يكفل استقلال القضاء وترسيخ مبدأ الفصل بين السطات بما يحقق أهداف ثورة 25 يناير ويؤسس لبناء الدولة الحديثة.
وكلفه أيضاً بالإشراف على الحوار الديمقراطى بين أطياف الأمة، والقوى السياسية والإشراف على رعاية الحقوق والحريات الدستورية، ومراقبة إحترامها من كافة أجهزة الدولة، هذا فضلاً عن معاونة رئيس الجمهورية فى إدارة وتوجيه ومتابعة أعمال مساعدى ومستشارى رئيس الجمهورية وتمثيل رئـيس الجمهورية فى المهام التى ينيبه فيها.
كما منحه الحق فى تكليف أجهزة الدولة المركزية والمحلية والرقابية بإفادته بأية بيانات أو معلومات أو إحصاءات يطلبها منها، وله الحق أيضاً فى أن يكلف تلك الجهات أو غيرها بإبداء الرأى شفاهةً أو كتابةً فيما يعرض على سيادته.
ويأتى هذا القرار الرئاسى بتحديد هذه الصلاحيات والإختصاصات فى إطار القرار الجمهورى رقم 103 لسنة 2012 والمؤرخ فى 12 أغسطس الماضى بشأن تعيين المستشار محمود محمود أحمد مكى نائباً للرئيـس محمد مرسى.
هذا ومن المقرر أن يعقد السيد نائب رئيس الجمهورية خلال الأسبوع القادم لقاءً موسعاً مع رؤساء تحرير الصحف والمجلات المصرية وهو اللقاء الإعلامى الأول لسيادته.

مؤامرة الأخوين محمود مكي 
نائب الرئيس وشقيقه وزير العدل 
على الرئيس مرسي من داخل قصر الرئاسة

لقاء مع المستشار محمود مكي نائب الرئيس محمد مرسي.



ليست هناك تعليقات: