الخميس، 29 سبتمبر 2011

الكرة الآن في ملعب المجلس العسكرى عليه ان يثبت انه جدير بحماية الثورة.



السيد البدوي: المقاطعة واقع ''مش تهديد''
 ومحمد البلتاجي: الكرة في ملعب المجلس 


ليس مجرد تهديد او محاولة للضغط علي المجلس العسكري من اجل الاستجابة للمطالب؛ وانما واقع سيتحقق ان لم يستجيب المجلس قبل اجتماع القوي الوطنية الاحد القادم .
واشار البدويـ ان الوفد سيشارك في تظاهرات الجمعة 30 سبتمبر رافعا تلك المطالب التي اجتمعت عليها اكثر عليها 63 من القوي الوطنية المشاركة في اجتماع اليوم الاربعاء بمقر حزب العدالة والحرية. واضاف البدوي ان قانون العزل السياسي لفلول ورموز النظام هو الاجدر بالطبيق من قانون الغدر لصعوبة تطبيق قواعد الغدر واجرائته التي تجتاج لوقت طويل ونحن بصدد انتخابات ستجري خلال اسابيع وسيشارك فيها رموز وفلول النظام السابق والحزب الوطني المنحل.
وبدوره، اكد محمد البلتاجي القيادي بحزب العدالة والحرية الذراع السياسي للجماعة الاخوان ان العدالة والحرية لن يشارك في الانتخابات القادمة ان لم تتحقق المطالب المشروع والتي توحدة عليها اليوم القوي الوطنية وفي مقدمتها إلغاء المادة الخامسة من قانون الانتخابات والتي تحرم الاحزاب السياسية من 176 مقعد من مقاعد البرلمان. واكد البلتاجي ان المجلس العسكري وضع تلك العدد من المقاعد سامحا لفلول الوطني لاستخدمها لدخول الانتخابات تحت مظلة المستقليين واضاف ان الكرة الآن في ملعب المجلس العسكرى عليه ان يثبت انه جدير بحماية تلك الثورة.
من جانبة قال عمرو حمزاوي ان المجلس العسكري ينفرد بالقرار السياسي وسيسمح من خلال المادة الخمسة بإلغاء مبدأ الاغلبية بمجلس الشعب وهو ما سيخلق برلمان مفكك يسيطر عليه من الخارج . ودعي حمزاوي كل القوي السياسية لاتخاذ موقف المقاطعة والذي سيضع المجلس امام مسئوليته في الاستجابة للمطالب والتي ستجنب البلاد من كارثة حقيقية تكمن في برلمان مفكك وسيطرة فلول الوطني علي المجلس .


ليست هناك تعليقات: