السبت، 15 سبتمبر 2018

ترامب سيعلن توطين اللاجئين الفلسطينيين بالشتات تمهيدًا لصفقة القرن


كارثة.. ترامب سيعلن توطين اللاجئين الفلسطينيين بالشتات
تمهيدًا لصفقة القرن مطلع 2019



تواصلت الضغوط الأمريكية والصهيونية على دول المنطقة العربية التي عانت من الصراعات والأزمات المتلاحقة؛ لتحقيق أهدافها الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية بشكل كامل.
ورغم عاصفة الانتقادات الفلسطينية والعربية والدولية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد إعلانه القدس عاصمة لـ”إسرائيل”، وقطعه التمويل المالي عن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، وإغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن، يتجه ترامب إلى إعلان خطوته الجديدة، والتي ستكون مفاجأة مدوّية لن تقل عن سابقاتها.
وكشفت مصادر بحركة “فتح”، عن أن ترامب أبلغ دولا عربية بأنه سيُعلن، مطلع العام المقبل (2019)، الخطوة الجديدة التي تتعلّق بملف اللاجئين الفلسطينيين الموجودين داخل دول عربية؛ من بينها “الأردن وسوريا ولبنان”.
وأكّدت المصادر أن المفاجأة المدوّية التي سيعلنها ترامب وستخلق ردود فعل غاضبة، تتمثّل في الاتفاق مع الدول المضيفة على توطين اللاجئين الفلسطينيين الموجودين على أراضيها، وأن هذا القرار سيكون نافذا خلال مطلع العام المقبل على أبعد تقدير.
وتمهيدا لتلك الخطوة الكارثية، سيتوجه وفد رفيع المستوى من الإدارة الأمريكية، برئاسة جاريد كوشنر، صهر ترامب، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، إلى الدول العربية المعنيّة لمناقشة هذه الخطوة بصورة جدّية، ووضع آليات التنفيذ على الأرض، بعد حصر أعداد اللاجئين وكيفية تغطية النفقات المالية واللوازم اللوجستية التي تحتاجها الدول المستضيفة للإشراف على ملف “توطين اللاجئين”.
كانت أوساط عربية قد أبلغت قيادة السلطة الفلسطينية، بعد ساعات قليلة من إعلان إدارة ترامب وقف التمويل المالي عن وكالة الغوث، الجمعة 31 أغسطس الماضي، أن الخطوة الثالثة من قبل إدارة ترامب لـ”صفقة القرن”، هي توطين اللاجئين الفلسطينيين في الدول المضيفة لهم.
وأشارت إلى أن إدارة ترامب ستعتمد في إقناعها للدول العربية بخطوتها الجديدة لـ”توطين اللاجئين” على أراضيها على تقديم تسهيلات اقتصادية ومالية كبيرة ومغرية من أجل عدم معارضة المخطط الأمريكي الجديد، الذي يحظى برعاية ورضا كبيرين من الجانب الإسرائيلي.
بعض الدول العربية، بحسب المصادر، ستستجيب لهذا المخطط، في حين ستكون الدولة الوحيدة التي تعارضه هي الأردن، التي أعلنت موقفها الرسمي بتمسّكها بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم التي هُجّروا منها قبل 70 عاما، ورفضت أي مخطّطات للتوطين. ويبلغ تعداد اللاجئين الفلسطينيين نحو 5 ملايين لاجئ في الشتات.
ومنذ تولي دونالد ترامب الرئاسة الأمريكية، اتخذ عددا من القرارات لتصفية القضية الفلسطينية؛ كان أولها اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، ووقف تمويل بلاده لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا”، وهو الآن يجهّز لإعلان خطوته الثالثة المتمثلة في توطين ملايين اللاجئين الفلسطينيين.
ودَرَجَ خلال الفترة الماضية على تداول مصطلح “صفقة القرن”، الذي يُعتبر صهر ترامب، كوشنر، عرّابَها، وهي خطة جديدة للرئيس الأمريكي لتصفية القضية الفلسطينية، ولكن الغموض ما زال يُحيط بملامح هذه الخطة بالكامل.

والأشد خطورة ما يجري على أراضي الضفة الغربية بتنسيق أمريكي صهيوني، من تغوّل الاحتلال في بسط سيطرته على الضفة الغربية عبر مشروع الضمّ القادم، والذي بدأت بوادر الحديث عنه في الأوساط السياسية الإسرائيلية، بمعنى أن الاحتلال يحضر لنكبة جديدة للفلسطينيين يقضي فيها على ما تبقّى من وجودهم.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


كيف دمر يوسف والي الزراعة المصرية وأفلت بجرائمه؟.فيديو



.. في عيــد الفـــلاح .. 
كيف دمر يوسف والي الزراعة المصرية وأفلت بجرائمه؟
العمالة لإسرائيل وتخريب التربة بالمبيدات المسرطنة
... وتفشي السرطان ...


تحل اليوم، 9 سبتمبر، ذكرى عيد الفلاح المصري، الذي يعيش فترة من أسوأ فترات الزراعة المصرية على مدار تاريخها، سيما بعد تفريط النظام في حقوق مصر التاريخية في مياه النيل، وموافقته على بناء سد النهضة الإثيوبي، ما اثر على محاصيل كانت مصر مشهورة بها، وعلى رأسها الأرز.
غير أن أزمات الزراعة المصرية ليس وليدة اللحظة، وتدميرها جاء عبر خطة ممنهجة بدأت من سعينا القرن الماضي، أو منذ توقيع السادات معاهدة السلام مع العدو الصهيوني، وتكرست الخطة بعيين الصهيوني يوسف والي وزيرا للزارعة في مصر خلال عهد المخلوع مبارك، لتبدأ الزراعة المصرية في عد تنازلي فقد خلاله كل مميزاها وتحولت إلى مجرد جزء من التاريخ.. في يوم ما كان في مصر زراعة.
وعلى ذكر التاريخ، فإنه يسجل لـ"الشعب" أنها كانت أول وأجرأ وآخر من تصدى لتدمير يوسف والي للزراعة المصرية، كان ذلك في عز جبروته وعنفوانه وقوته، ودفعت الجريدة ثمن ذلك، بالحبس لرئيس تحرير مجدي حسين، الأسير في سجون النظام حاليا، والكتيبة التي خاضت معه المعركة ضد صهيونية وعمالة وزير زراعة مبارك الذي دمر الزراعة.


حينما كشفت "الشعب" وقائع اخطر قضية داخل وزارة الزراعة في عام 1999، عندما اتهمت يوسف والي، وزير الزراعة ونائب رئيس الوزراء وأمين عام الحزب الحاكم والرجل الأقوى في نظام مبارك، اتهمته "الشعب" بالخيانة العظمى والعمالة للعدو الصهيوني، وتسليم جميع معلومات القطاع الزراعي في مصر إلى اسرائيل، وتخريب التربة والمياه بالمبيدات الاسرائيلية المسرطنة، والتسبب في تفشي أمراض السرطان والفشل الكلوي في مصر التى باتت تحتل المرتبة الاولى عالميا في هذه الامراض بعد ان كنا لا نسمع عنها شيئا قبل ان يبتلي الله مصر بحكم الخونة والعملاء. وبعد كل هذه الاتهامات الخطيرة التي وجهها كتيبة "الشعب" الراحل الكبير عادل حسين، والمناضل مجدي حسين والكاتب الصحفي صلاح بديوي، والتي لم يقدر والي على الرد عليها او انكارها والتزم الصمت، ولم يكن من نظام المخلوع مبارك كنز الصهاينة الاستراتيجي الى ان قام بحبس رجال جريدة الشعب.
مخطئ من يعتقد ان الفساد في وزارة الزراعة وليد التو واللحظة، ومخطئ اكثر من يعتقد ان بيع أراضي الدولة هو أعتى أشكال وصور الفساد في هذه الوزارة المهمة، فحتى هذه اللحظة لم يحاكم او يحاسب اولئك الذين تسببوا في تدمير الزراعة المصرية وتسميم الشعب المصري. لقد كانت "الشعب" صاحبة السبق في التصدي لفساد الصهيوني يوسف والي حين سكت الجميع وتغاضى عن جرائمه الكل، وفي هذا الصدد، نعيد نشر مقتطفات من مقالات الراحل عادل حسين-رحمه الله- الذي جاهد حتى الرمق الأخير من أجل هذه الانتصارات وكذلك بعض من مقالات المجاهد مجدي حسين الذي دفع -ولا يزال- من عمره وحريته ثمناً لحبه لوطنه ودفاعه عن مواقفه ومبادئه.
** من مقتطفات الراحل عادل حسين:
"لقد كان حزبنا في مقدمة المهاجمين المتهمين لسياسات في تخريب قطاع الزراعة، تراكمت وتفاقمت إلى حد يستحيل الخلاف فيه.. فكيف يبقى ؟ وقد ثبت أنه فعل ما فعل تنفيذا لمخطط صهيوني..فكيف يبقى ؟
نعلم أن أزاحته عسيرة، لأنه مسنود بقوة من الحلف الصهيوني الأمريكي، ولكن بعد كل هذا الخراب الحادث، أليس واجبا أن نتصدى بحزم لهذه المهمة رغم صعوبتها دون إبطاء؟ إننا أمام هذه الاعتبارات قدرنا انه آن لنا أن نكثف الحملة ضد والي، ونواصلها بلا انقطاع، عسى أن نصيبه هذه المرة بالضربة القاضية، فنريح الأمة من شروره، ونفتح أبواب الإصلاح على مصاريعها.
ولكن إلى جانب هذا التركيز المكثف والمتواصل على كشف جرائم والى والصهاينة في قطاع الزراعة، حدث أن "حملة الشعب " امتدت إلى مجال جديد أخطر، بحيث أصبحت تنحيته الفورية أشد إلحاحا.. هذا المجال الجديد المكتشف هو قتله المتعمد للمواطنين بالجملة وقد أشاد وزير الزراعة الأمريكي (الصهيوني) جليكمان في تصريحات علنية، بهذه المساعدة التي قدمها والى لاستيراد المنتجات الزراعية الأمريكية المهندسة وراثيا دون أية عوائق، واعتبر ذلك تنفيذا مخلصا لمبدأ حرية التجارة الذي يفيد الشعب المصري واقتصاده!.
والحقيقة أنه ليس أمام الصهاينة إلا أن يلجأوا إلى منهج الإبادة والقتل الجماعي، كلما واتتهم الفرصة، ما الذي يمنع الحلف الصهيوني من استخدام هذا النهج إذا جاءته فرصة؟ في غيبة الروادع القيمية والعسكرية لا يوجد حقيقة ما يمنع.
وقد رأينا في التاريخ الغربي أن هذا النهج في قتل البشر كان حلالا.. والصهاينة بين أهل الغرب هم الأكثر تعصبا واحتقارا لسائر خلق الله، لكل الغوييم(أي غير اليهود)، وإذا كانوا يعلنون استعدادهم لقتل أي شعب تتعارض مواقفه مع مخططاتهم، فكيف يكون استعدادهم لقتل العرب والمسلمين على وجه الخصوص ؟ وصدق الله إذ يقول: (لَتَجِدَنَّ أشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أشْرَكُوا).
والحقيقة أن عداوة الصهاينة لنا لا يقتصر برهانها على ما تعلمناه في القرآن، فكل خبرتنا المعاصرة تؤكد فعلا عمق العداء، وتثبت نيتهم على قتلنا جملة كلما استطاعوا .. هل نحتاج إلى التذكير بدير ياسين، أو بصبرا وشاتيلا، أو بمذابح الأسرى المصريين في سيناء؟ ثم لماذا راكموا أسلحة الدمار الشامل نووية وبيولوجية وكيميائية؟ إنهم لن يترددوا في استخدامها إذا قدروا أنهم سيفلتون من الرد والعقاب.
... الشبكة الصهيونية تحكم مصر ...
ولم نذهب بعيدا؟ أليس ثابتا أن الشبكة الصهيونية تلعب دورا كبيرا في نشر أخطر أنواع المخدرات لتدمير شبابنا؟ فلماذا لا نتوقع أن تلعب الشبكة دورا مشابها من خلال التفاح والطماطم وما أشبه؟أليس هذا أكثر قدرة على الانتشار بين جمهور أوسع وبطريقة"أنظف"، خاصة إذا كان هناك من يفتح الأبواب أمامهم بطريقة قانونية؟!
أفهم أن يتجاهل يوسف والى هجومنا على سياساته الزراعية، ويكون شأنه في هذا شأن باقي المسئولين والوزراء الذين يتجاهلون آراء المعارضين.. ولكن حين تكون الاتهامات التي نشرتها "الشعب" هي من قبيل ما قدمت، حيت تكون الاتهامات جنائية وليست سياسية، فهنا يصبح صمت يوسف والى مستحيلا .. حين يتهم علنا بقتل المواطنين فيصمت ولا يقدم ما يثبت براءته، فإننا نصبح في مواجهة حالة غريبة جدا لا أظن أن بلد غير مصر قد شاهدها.. إنها حالة شاذة جدا ويستحيل احتمالها.
إن صراخنا بأعلى صوت أمر مفهوم ومشروع .. وصمت والى عجيب.. وأعجب منه أن نكون نحن في قفص الاتهام لأننا أزعجنا سيادته بصراخنا! إننا حتى الآن نلحظ رفضنا من والى لإجراء أي تحقيق حول الاتهامات الجنائية التي واجهته"الشعب"بها، فلا هو فضح أكاذيبنا أمام النيابة، ولا نيابة اهتمت باستطلاع رأيه حول حقيقة ما نشر.. وحتى أمام المحكمة رأينا محاميه نعمان جمعة يرفض استدعاء يوسف والى لكي يدافع عن نفسه.. إذا كان لديه ما يدافع به.. ما جبلة هذا الرجل؟!  
ومع احترامي للمحاكم والقضاء، فإن قضيتنا هذه ليست من اختصاص القضاء وحده، حتى لو كان القانون يسمح بمحاكمة الوزراء.. إن قضية والى هي قضية تفصل فيها الأمة بكل فئاتها، وهى قضية الدولة من حيث إنها دولة، ولكي تكون هناك دولة تضطلع بالحد الأدنى من وظائفها، ينبغي أن يصدر قرار سياسي يشفى غليل الناس.
... يوسف والي مؤسسة تتآمر على مصر ...
إلا أن يوسف والى ليس مجرد فرد متآمر.. إنه مؤسسة متكاملة لها فروع وشبكة علاقات متنوعة. أنه كاذب حين يقول إنه ينفذ سياسة الدولة، فالصحيح أنه دولة داخل الدولة، ولذا فإن تنحيته ستمثل في التاريخ حدثا يشبه في مغزاه ونتائجه تأميم قناة السويس!
لقد كانت القناة(مثل مؤسسة والى)دولة داخل الدولة، وكانت تجسد سيطرة الأجانب على مقدراتنا، ولذا كانت سيطرة الدولة المصرية على القناة شرطا ضروريا لتحقيق الاستقلال والنهضة.. والأمر نفسه يقال اليوم عن مؤسسة يوسف والى، فتصفية الدولة المصرية لهذه المؤسسة الصهيونية شرط ضروري لتأكيد الاستقلال والسيادة. ونعلم أن الدول الاستعمارية استخدمت أقصى درجات القمع والقوة ردا على تأميم القناة، وأحسب أن الحلف الصهيوني الأمريكي سيفعل بدوره أقصى ما يستطيع ردا على تنحية يوسف والى.
لهذا قلت إن إقصاء هذا اليوسف والى هو نقطة الانطلاق الممكنة في الإصلاح السياسي المنشود.. ولكن ترى هل تتحقق هذه الآمال الكبيرة؟ أسأل الله أن يحدث.
** من مقالات مجدي حسين
بات من المحال..أن يستمر هذا الحال.. غير المعقول.. ولا المقبول.. بعد كل هذه الحملة الصحفية الرهيبة حول كوارث د. يوسف والى.. وعلاقاته التي تجاوزت كل الخطوط الحمراء مع الصهاينة والأمريكان.. ، تستمر الحياة.. وكأن شيئا لم يكن.. على أساس أن في مصر حرية صحافة، وهى على كل حال" وجهة نظر".. " لا تفسد للود قضية".. في حين أن الوقائع الدامغة المنشورة والموثقة بالمستندات تفسد للود ألف قضية.
وإذا كان د. يوسف والى قد تهرب من الرد حتى الآن.. فهذا ديدنه.. الذي عودنا عليه عندما يواجه باتهامات كبرى.. إلا أنه يشمر عن ساعد الجد ويرسل الردود لجريدة"الشعب" في المسائل التافهة".. بل أحيانا يتدخل ويرسل الردود ردا على حملات صحفية لا تخصه( كما فعل خلال حملتنا ضد وزير الداخلية السابق).
وكان د. محمد حلمى مراد.. رحمه الله عليه.. قد وصف منذ سنوات أعمال وتصريحات د. والى بأنها "خيانة وطنية"..
ودعا فى22/2/1994على صفحات جريدة"الشعب
"إلى"محاكمة شعبية للداعية الإسرائيلي يوسف والى..المسئول الأول عن خراب مصر الزراعي".
إن كل رد فعل"والى" عن هذه الاتهامات الخطيرة.. انحصر في بعض(البغبغة) في مجلس الشعب.. حول أنه ينفذ سياسة مبارك!! 
بالإضافة إلى قوله إن جريدة"الشعب"تتهمه بأنه من أصل يهودي في حين أنه من أصل عربي، إن الأصل اليهودي لسيادته لا يهمنا في كثير ولا قليل ولم نذكره في حملتنا الراهنة التي تدخل في شهرها الثالث.. وسط صمت مخيف من الدولة..
لا يزال الذهول ينتابني ومنبع الذهول هو موقف الحكم الذي يثير الدهشة.. فكل واقعة ننشرها أكثر فداحة من أختها.. وما من مجيب.. وكأن المقصود أن نصاب نحن والقراء بالملل.. ولكن هيهات، فإن من يتصدى لمثل هذه المعارك.. لن يغمد السيف حتى يصل إلى نتيجة.. فإذا كان الهدف هو صيانة الوطن من التغلغل الأجنبي.. فمن الذي سيصيبه الملل؟!وأنه(لا يَيأسُ مِن رَّوْحِ اللهِ إلاَّ الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ) سورة يوسف أية87.
... عـلاقــة والي باسرائيل ...
نحن بالفعل نقاوم دولة داخل الدولة.. دولة أنشئت بأموال المعونة الأمريكية التي طالما قلنا إن مضارها أكثر من فوائدها.. إن كان لها فوائد.. دولة أنشئت كنتيجة حتمية لمساومة كامب ديفيد.. ولسياسة الانفلات الاقتصادي برعاية الولايات المتحدة والمؤسسات الدولية التابعة لها.. دولة أنشئت على مدار قرابة عشرين عاما.
وتنفرد"الشعب" بنشر الاجتماعات السرية(البعيدة عن الضوء)التي ينظمها والى داخل مصر وخارجها.. سواء في إطار التطبيع الزراعي المباشر مع العدو.. أو من خلال شبكة بيريز التي يتم من خلالها إفساد مجموعات من شباب الحزب الوطني. والإعلام الرسمي لا يغطى هذه الاجتماعات المشبوهة (رغم أنه يغطى كثيرا من التحركات غير المهمة للوزراء).. وهى اجتماعات فاضحة بالفعل.. من حيث تركيبة الحاضرين أو من حيث جدول الأعمال.
فتركيبة الحاضرين إسرائيليين ويهودا.. وأمريكيين.. وممثلين عن يوسف والى.. ويبحثون في جدول أعمال مناهض لسياسة الدولة الرسمية.
إن الحرب من خلال التلاعب في الجينات بدأت في العالم.. وهذه الصناعة الشيطانية تحت السيطرة الأمريكية-الأنجلوسكسونية- اليهودية.. وفى هذا المناخ هل يمكن أن نترك "والى" في هذا الموقع الحساس يتلاعب بصحة ملايين المصريين..
... والي وسرطنة المصريين ...
معدلات الإصابة بالسرطان في مصر في تزايد مستمر.. ووصلت أرقام المصابين بأنواع السرطان المختلفة في مصر إلى100ألف مريض.. كما يؤكد أساتذة المعهد القومي للأورام،ويزداد هذا العدد سنويا بمعدل12ألف حالة..و10%من المصريين مصابون بأمراض متنوعة في الكبد.. الخ الخ.. وكل مصري عاش قبل مجئ يوسف والى إلى وزارة الزراعة.. وما جاء معه من الصوب.. والهرمونات.. والشتلات الإسرائيلية.. كل مصري عاش قبل عام1982.. يعرف الفرق الساحق بين طعم كثير من الخضروات والفواكه زمان.. وبين هذه الأنواع البلاستيكية التي لا طعم لها.. وهو ما أطلق عليه"الشعب"(خيار والى-طماطم والى)..
وقد عملت الخطط الإسرائيلية على كل المحاور:اختراق الاقتصاد المصري(من خلال الخصخصة)-التآمر على الوحدة الوطنية.. نشر الفسق والرذيلة.. وقد تكاملت هذه الخطط مع الاختراق الأمريكي للمجتمع المصري على ذات المحاور.. تحت مظلة المعونات الأمريكية. وقد رصدنا وأيدنا التحولات في السياسات الرسمية المصرية في المجال الدولي والعربي.. وكل الشواهد الموضوعية تشير إلى أن هذه التحولات تتصاعد إيجابيا في الطريق الصحيح.. كل الشواهد تؤيد أن عهد كامب ديفيد إلى أفول. 
بسبب الظروف الموضوعية.. والاستيقاظ الذي يتزايد في الأوساط الرسمية المصرية والعربية.. في مواجهة الحقائق العنيدة.. فالحلف الصهيوني-الأمريكي لا يضمر لنا سوى الشر، والشر يشمل الحكام والمحكومين.. ونرى الآن كيف يعانى حكام الخليج الأمرين من الوجود العسكري والاستنزاف الأمريكي لموارد بلادهم.
في إطار هذه اللوحة العامة نعود إلى مسئولنا الكبير(يوسف والى).. ونقول.. إن دوره قد احترق.. ولم يعد له مستقبل.. وفقا لكل هذا التحليل.. وليس بسبب حملة"الشعب" ضده.. لأنه كان نجما في مرحلة تأفل أو كادت.
الخيانة.. هذه الكلمة أو الصفة.. 
هل هي التي حرفت حملة"الشعب"ضد د. يوسف والى وزير الزراعة ونائب رئيس الوزراء وأمين عام الحزب الحاكم؟ 
هل هي الكلمة التي أعطت الخصوم فرصة لتطعن"الشعب"؟ 
هل هذه الكلمة هي التي وضعت"الشعب"في وضع قانوني حرج؟ 
هل هذه الكلمة.. هي التي هددت حرية الصحافة وأعطت خصوما سلاحا لضربها
.. خيانة والي بالمستندات ..
أننا عندما كتبنا ضد يوسف ما كتبنا.. كان ذلك مشفوعا بمئات الوقائع والمستندات والتقارير.. التي لم يفندها أحد حتى الآن.. وبالتالي فإن كتاباتنا واتهاماتنا هي من قبيل الاتهامات السياسية الجادة وليست من قبيل الأحكام القضائية.. وكل البلدان الديموقراطية تعرف الفرق بين هذين المستويين المختلفين من الأحكام.. ولا يعنى وجود قضاء إلغاء حق السياسيين سواء في الحكم أو المعارضة (هل احتاجت الحركة الوطنية قبل الثورة الحكم قضائي كي تتهم الملك فاروق بالدعارة والخيانة؟!).
إن السياسات الخاطئة.. أخطر من التجسس.. واتهام والى في وطنيته لا بديل له.. إلا اتهامه بالغباء والغفلة والعبط وهذا ما ننزهه عنه .. إذ أننا نقدر ذكاءه.. وإن كنا لا نصف إلى حد وصفه بالعبقرية.. كما وصفه موشيه ساسون سفير العدو الإسرائيلي في مصر!! فإن مصر قد أصبحت بلدا موبوءا بالفعل.. والأمراض الفتاكة تنتشر بصورة متنوعة.. وأصبح من أهم إنجازات الدولة إنشاء مراكز الأورام السرطانية والغسيل الكلوي.. وهو من قبيل إطفاء الحرائق الكبرى بجرادل مياه.. وتناست الدولة الحكمة الأزلية(الوقاية خير من العلاج) ولكن التقارير العلمية أثبتت الارتباط الوثيق بين ما يجرى في الزراعة وبين هذه الأمراض.. ولم يعد هذا الجانب يحمل أي شك.. ورغم أن عمر بن الخطاب يشعر بمسئوليته عن تعثر دابة في العراق.. فما بال حكامنا يتأخرون في اتخاذ قرار بوقف هذه المذبحة الشاملة لـ"الشعب".. التي يبرهن عليها ألف مستند ومستند.. بل إن أحوال المرضى في المستشفيات هي مستندات حية بأجساد البشر العليلة والمحطمة.. كيف يمكن أن يغمض لكم جفن لليلة واحدة قبل وقف هذه المذبحة؟..
قبل مجئ والى لوزارة الزراعة.. كانت تمر سنوات قبل أن نسمع عن مصاب واحد من أهلنا أو معارفنا بالسرطان.. أما الآن فيمكن لكل أسرة أن تعدد حالات السرطان فيها.. وفى معارفها.. وكيف تتلقى هذا النبأ على فترات جد متقاربة لا تتجاوز أسابيع.. في الريف والمدن على السواء.
.. نحن نتحدث عن ضحايا يوسف والى في مجال الفشل الكلوي والسرطان.. وهو يبتسم ويضحك ولا يرد.. وقد حمت المحكمة يوسف والى من الأسئلة التي تساقطت عليه كالمطر.. وهو لا يحير جوابا.. وكان حريا به إذا كان يدرى معنى منصبه كنائب أوحد لرئيس الوزراء.. وأمين عام الحزب الوطني.. ألا يسعد بأن تحميه المحكمة.. وترفض توجيه99%من الأسئلة له.. وأن ينبري سيادته للدفاع عن وجهات نظره.. وليفند مزاعمنا.. ولكن لاذ بالصمت.. وأطرق.. ونظر في الأرض.. ولم يجب بكلمة واحدة.. كتلميذ فاشل في المدرسة.. بينما الأسئلة تتعلق بمصير أمة.. وصحة65 مليون مصري.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


السفارة المصرية في إسرائيل تناشد الصهاينة زيارة سيناء..فيديو



السفارة المصرية في إسرائيل
.. تناشــد الصهـــاينة زيـــارة سينـــاء ..

 و100 ألف يهــودي يتدفقــون على طـابا!



صدق أو لا تصدق .. السفير المصري في تل ابيب يناشد الحكومة الصهيونية عدم منع الصهاينة من زيارة سيناء
 والسماح بتدفقهم على طابا وباقي المدن في سيناء لقضاء اوقات ممتعة وعدم منعهم 
والغاء تحذيرات حكومة نتنياهو للصهاينة بعدم زيارة مصر لوجود مخاوف من هجمات عليهم 
... لأن “سيناء آمنة للإسرائيليين”!....
“نناشدكم راجعوا تحذيراتكم للمواطنين الاسرائيليين بشأن زيارة سيناء” 
.. كانت هي الرسالة التي كشفت الصحف الصهيونية اليوم أن نائب السفير المصري في تل أبيب “كمال جلال”، أوصلها الي النائبة الإسرائيلية “ميراف بين آري”، في لقاءات مع مسؤولين صهاينة لدعوتهم الي مراجعة التحذيرات بشأن السفر إلى سيناء في ضوء المجهود الأمني المصري المكثف لحماية المناطق السياحية هناك.
صحيفة “يديعوت أحرونوت” قالت ان مكتب الأمن القومي الإسرائيلي اعتاد منذ سنوات علي نشر تحذيرات للسياح الإسرائيليين الذين ينون زيارة شبه جزيرة سيناء، يحذرهم من هجمات محتملة من جانب مسلحين في سيناء عليهم، وان التقدير الذي ساد بالنسبة للوضع الأمني في شبه الجزيرة هو أنها خطيرة للغاية.
وذكرت أن التوصية التي تخرج كل سنة من مكتب الأمن القومي الإسرائيلي هي “ابتعدوا عن سيناء”، إلا أن جزءا كبيرا من الإسرائيليين لا يأبه لهذه التحذيرات ويعبر الحدود عبر منفذ طابا ليقضي عطلة هادئة في سيناء بأقل نفقات مالية ممكنة، بسبب رخص الاسعار في سيناء مقارنة بمنتجعات صهيونية مثل ايلات.
* وأكدت الصحيفة الاسرائيلية أن السفارة المصرية في تل ابيب “توجهت إلى إسرائيل مؤخرا بطلب إلغاء التحذيرات بشأن السفر إلى سيناء مصرين على أن المنطقة آمنة”.
وكانت هيئة مكافحة الإرهاب الإسرائيلية قد شددت هذا العام على أن مستوى التهديد في سيناء للإسرائيليين هو “الأقصى”، مشيرة إلى وجود “خطر ملموس ووشيك” يهدد الإسرائيليين، لكن هذا لم يمنع آلاف الإسرائيليين من الوصول إلى سيناء مع الاحتفالات ببداية العام اليهودي الجديد لقضاء عطلة الأعياد اليهودية في شبه الجزيرة.
... 100 ألف صهيوني ...
وحسب تقديرات مصرية، نشرتها الصحف الصهيونية، بلغ عدد الإسرائيليين الذين وصلوا إلى سيناء 100 ألف إسرائيلي لقضاء إجازات الاعياد اليهودية الاخيرة في سيناء، في ظل حماية مكثفة من الجيش والشرطة لهم.
وتحدثت صحيفة “يديعوت احرونوت” عن احتمال في تغيير السياسة الإسرائيلية بشأن تحذير السفر في سيناء عقب هذه اللقاءات التي جمعت بين النائبة الإسرائيلية، ميراف بين آري، ونائب السفير المصري في إسرائيل، كمال جلال، حيث أطلع الدبلوماسي المصري المسئولين الإسرائيليين على “الخطة الشاملة التي تنتهجها الحكومة المصرية من أجل حماية المنطقة الواقعة جنوب منفذ طابا”، أي حماية السياح الاسرائيليين.


وقال نائب السفير المصري في اسرائيل للمسئولين الصهاينة إن الحكومة المصرية نشرت في السنوات الأخيرة آلاف الجنود من أجل الفصل بين جنوب شبه الجزيرة وشمالها، حيث توجد منظمات إسلامية متطرفة مثل داعش والقاعدة إضافة إلى وجود آلاف من رجال الشرطة يحرسون الشواطئ في جنوب سيناء كطبقة حراسة ثانية.
وأشار “جلال” أن دولا غربية تدرس خفض مستوى التحذيرات الأمنية بشأن سيناء على ضوء هذه التغييرات الأمنية المصرية الاخيرة.
وتقول صحف تل ابيب أنه في أعقاب المجهود المصري الأمني في سيناء الذي اوضحته السفارة المصرية من أجل حماية السياح الصهاينة بواسطة خطتين لتأمينهم، طالبت النائبة الإسرائيلية رئيس مكتب الأمن القومي الإسرائيلي بإعادة دراسة التحذيرات المتعلقة بسيناء من جديد وكتبت “لقد أطلعني الجانب المصري على الخطوات التي اتخذت في السنوات الأخيرة بهدف تعزيز الأمن وحماسة السياح في شبه الجزيرة”.
وتابعت “أطالبك بالنظر من جديد في التحذيرات المتعلقة بالتهديدات في سيناء وخفضها في منطقة جنوب سيناء خاصة، لكي يتسنى للمزيد من الإسرائيليين السفر إلى هناك لقضاء عطلة، فهذه الخطوة ستعزز العلاقات بين الدولتين”.
وساعد على الدعوة الصهيونية لتكثيف زيارة سيناء في ظل التطمينات المصرية أن الإسرائيليين الذين يعودون من سيناء يشيدون كذلك بالحالة الأمنية السائدة في مناطق السياحة (في جنوب سيناء لا شمالها) مشيرين إلى أن شبه الجزيرة آمن.
زيـــادة 30%
وفي سبتمبر الماضي 2017 كشفت تقارير لوزارة السياحة بحكومة الانقلاب أن السياح الاسرائيليين تدفقوا علي سيناء بكثافة في عيد رأس السنة الهجرية رغم تحذيرات الاحتلال من استهدافهم في عمليات، وأن ما يزيد عن 10 آلاف إسرائيلي تدفقوا على منتجعات جنوب سيناء للاحتفال والاستمتاع بالشواطئ المصرية.
وقالت القناة الثانية الاسرائيلية أنه رغم تحذيرات السفر المكثفة إلى سيناء في فترة الأعياد اليهودية، والتحذيرات المكتوبة في لافتات على المعبر الحدودي، إلا أن زيادة الأعداد تقدر بنحو 30% عن العام الماضي 2016 بحسب التقديرات المصرية.
وكثفت سلطات الانقلاب في جنوب سيناء من حمايتها للسياح اليهود القادمين من معبر طابا ووفرت لهم سبل الراحة، وانتشرت الحواجز الامنية على طول الطرق المؤدية لمقر إقامة السياح الاسرائيليين، وهو ما اشادت به صحف تل ابيب.
وقفزت الإشغالات الفندقية بمدينتي طابا ونوبيع بنحو 80% ببعض الفنادق الأسبوع الماضي، بسبب تدفق السائحين الإسرائيليين لقضاء العطلات، بجانب قضاء السياح الهنود ليلتين في المدينتين، قبل زيارة إسرائيل للاحتفال اليهود برأس السنة العبرية، وفق تصريحات سامي سليمان رئيس جمعية المستثمرين السياحيين في نوبيع، طابا لرويترز.
ونقل موقع “جيروزاليم اون لاين” عن سياح اسرائيليين عائدين من اجازاتهم في مصر العام الماضي، تأكيدهم أنهم كانوا “غير خائفين”، بالرغم من تحذيرات السفر إلى هناك بسبب المخاوف الأمنية وإشادتهم بحماية الامن المصري لهم.
وقال أحد السائحين الإسرائيليين إن السبب الرئيسي وراء قدوهم إلى سيناء هو انخفاض الأسعار بها.
وكشفت إحصائية صادرة من وزارة السياحة المصرية، أن عدد السياح الإسرائيليين الذين زاروا مصر مع تدهور السياحة الأجنبية، بلغ 148 ألف و336 سائحا إسرائيلي خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر 2015، بزيادة قدرها 8% مقارنة بنفس الفترة بعام 2014، حيث بلغ عددهم 140 ألفا و425 سائحا.
وعام 2006 بلغ عدد السياح الإسرائيليين الواصلين إلى مصر نحو 171,000 بنسبة 1.9% من الإجمالي، مع الأخذ في الاعتبار سهولة دخولهم لمدن جنوب سيناء بلا تأشيرات.
هجمــات جويـــة للصهاينة
وسبق أن زعم “مركز أبحاث الأمن القومي” الإسرائيلي أن الحل للقضاء على تنظيم “ولاية سيناء”، الذي يقاتل قوات الجيش والأمن المصرية قرب الحدود الاسرائيلية هو السماح بضربات جوية دولية ضد قواعد التنظيم في سيناء، تقودها طائرات تل ابيب.
وتحت عنوان “إضعاف ولاية سيناء”، قال “مركز أبحاث الأمن القومي” الإسرائيلي، أن علي عبد الفتاح السيسي أن يطلب من قوى التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة ضم شبه جزيرة سيناء للمناطق التي يقوم بقصفها التحالف، وتعد أهدافا للتنظيم، وأن يوافق على أن تضطلع إسرائيل بدور معلن وواضح في هذه العمليات.
وأضاف “مركز أبحاث الأمن القومي” الإسرائيلي إن مشاركة إسرائيلية علنية ضمن أنشطة قوى التحالف الدولي ضد “ولاية سيناء”، لا يخدم فقط مصالح إسرائيل في سيناء، بل إنه يعزز من قدرتها على محاصرة المقاومة الفلسطينية العاملة في قطاع غزة
كان مسؤول عسكري إسرائيلي بارزا سابقا، قال لوكالة “بلومبيرج” الأمريكية مؤخرا أن اسرائيل تشارك سرا في ضرب سيناء، وأن “السيسي وافق على أن تقوم إسرائيل بتوجيه ضربات بطائرات بدون طيار ضد أهداف للتنظيم” في جميع أنحاء سيناء.

وزعم المركز الصهيوني أن “تحقيق النصر” على تنظيم “ولاية سيناء” يفرض على الحكومة المصرية أن تطلب من التحالف الدولي تنفيذ هذه الغارات ضد التنظيم في سيناء، مثلما يحدث في كل من العراق وسوريا وليبيا وأن هزيمة ولاية سيناء يمكن أن يسهم إلى حد كبير في الحرب الشاملة ضد الدولة الإسلامية وصورتها بين السكان المسلمين.
وأكد أنه رغم الانخفاض الكبير في عمليات التنظيم على مدى الأشهر القليلة الماضية، إلا أنه من السابق لأوانه القول بأن مصر على وشك هزيمة ولاية سيناء وإزالة الخطر الذي تشكله على أمن سيناء ومصر كلها.
وشدد المركز على أن إلحاق “هزيمة لا لبس فيها بتنظيم ولاية سيناء يعد أهم متطلبات الاستقرار، ليس فقط في سيناء، بل في المنطقة بأسرها، علاوة على أن هذا التطور سيخدم الأمن الإسرائيلي بسبب تصميم التنظيم المعلن على استهداف العمق الإسرائيلي”.
وقال ان تنظيم ولاية سيناء يستمد جانبا من قوته من تعاطف السكان الساخطين في سيناء على اوضاعهم وتهجيرهم ومقتل ابناءهم، وتدهور أحوالهم اقتصاديا، ما يعني أنه سينجو من أي هجوم مكثف ضده وسيكون لديه القدرة على مواصلة نشاطه الإرهابي رفيعة المستوى.
... قصـف ســري ...
وفي يوليه الماضي 2017، أقر مسئول إسرائيلي كبير أن طائرات إسرائيلية بدون طيار قصفت أهدافا في سيناء “بمباركة وموافقة مصرية”، خلال السنوات الأخيرة.
وقالت وكالة بلومبرج أن “العلاقات المصرية – الإسرائيلية تعيش عصرا جديدا، فهي تتحول إلى علنية، وتمتاز بالتعاون الأمني والاستخباراتي في شبه جزيرة سيناء، وتدل على علاقة مميزة بين السيسي ونتنياهو”.
وكشف المسؤول الإسرائيلي الكبير السابق، لوكالة “بلومبرج” الأمريكية، أن إسرائيل شنت هجمات جوية عديدة، في شبه جزيرة سيناء في السنوات الأخيرة، مستخدمة طائرات دون طيار، وأن هذه العمليات تمت بعلم نظام السيسي وترحيبه.
وفجرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية مفاجأة من العيار الثقيل بكشفها عن شن إسرائيل عشرات الغارات الجوية على أهداف لمسلحين في شمال سيناء وبطلب من القاهرة..



وأكد المسئول الإسرائيلي أن “التقارب مع السيسي سبق توليه الرئاسة، عندما كان وزيرا للدفاع، وذلك عندما ضغطت إسرائيل على أمريكا لإرسال معدات عسكرية لمصر بعد حظر توريد السلاح الذي فرضته أمريكا على مصر بسبب الحملات القاتلة على الإسلاميين”.
وأشار التقرير الذي جاء بعنوان: “أعداء الشرق الاوسط القدامى يتحالفون لمحاربة الميليشيات ويعقدون صفقات غاز”، لتوطيد العلاقات بين مصر وإسرائيل، على خلفية اللقاء التاريخي الذي عقد، أمس، في القدس، بين رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية المصري، سامح شكري.
ونقل عن نائب رئيس الأركان، الجنرال يائير جولان، قوله: “لم تشهد العلاقات بين البلدين تعاونا قويا كما هو الحال في هذه الأوقات”، وأن التعاون المصري الإسرائيلي “وصل إلى مستوى غير مسبوق”، مشيرا لأن “التعاون ليس نابعا من المحبة والقيم المشتركة بين البلدين، إنما من مصالح باردة”.

○○ عائشة حسن مالك ○○




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




شماس يشهر اسلامه أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية



قسيس مصري يعلن اسلامه أمام الكاتدرائية
... الصـــليب بيـده ...
حاول خلال السبع سنوات الماضيـــة إعـــلان اســــــــــلامة
فتم احتجـــــــــــــــازه داخــــــل ديــر برج العرب
 حتى لايعــــــــلم أحد شيئا عنـــــــــــة


أشهر شاب مسيحي قال إنه "شماس" ويدعى "أشرف" إسلامه أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ونطق بالشهادتين, وأعرب عن سعادته بإشهار إسلامه، معلنا أنه لقب نفسه بـ "محمد"، وأطلق المواطنون المتواجدون أمام الكاتدرائية "الله أكبر" فرحا بدخوله الإسلام. 
وأشار محمد إلى وجود الصليب بيده وأنه حاول خلال السبع سنوات الماضية إعلان إسلامه إلا أنه تم احتجازه داخل دير برج العرب حتى لايعلم أحد شيئا عنه، بحسب قوله. 
وكانت مسيرات حاشدة قد خرجت للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين وباقى المحتجزات داخل الأديرة من أمام مسجد الفتح بميدان رمسيس وحتى مسجد النور بالعباسية واستقرت المظاهرات أمام الكاتدرائية المرقسية وقام المتظاهرون بأداء صلاة العصر أمام الكاتدرائية..

شماس يشهر اسلامه أمام الكاتدرائية



الجمعة، 14 سبتمبر 2018

ترامب يعتمد على السيسي ودول الخليج..صفقة القرن مقابل الأسلحة..فيديو


خبراء: إغلاق مكتب السلطة الفلسطينية في واشنطن
..للضغط عليها لتمرير صفقة القرن..
 مقابل صفقات الأسلحة.. “ذا أتلانتيك”: 
ترامب يعتمد على السيسي ودول الخليج لتنفيذ صفقة القرن




بعد شد وجذب ومد وجزر وضغوط من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لتمرير صفقة القرن أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيزر يريت إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن بشكل نهائي.
قرار اعتبرته الحكومة الفلسطينية بمثابة إعلان حرب على جهود إرساء أسس السلام في المنطقة وإعطاء ضوء أخضر للاحتلال الصهيوني في الاستمرار في تنفيذ سياساته الدموية التهجيرية والاستيطانية ضد الشعب الفلسطيني وأرضه.
تعود خلفيات هذا القرار بعدما طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بفتح تحقيق جنائي ضد الاحتلال الصهيوني.
* تصفية القضــية
وقال الكاتب الصحفي عز الدين أحمد: إن ما قامت به الإدارة الأمريكية له محددات عدة، أولها أن الاستهداف الأمريكي للفلسطينيين يتم لكل الفصائل وهذا الاستهداف تعاضد مع وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إلى سدة الحكم.
وأضاف أحمد، في مداخلة هاتفية لبرنامج “قصة اليوم” على قناة “مكملين”، أن النظرة الأمريكية للقضية الفلسطينية تخرج من زاوية إسرائيلية بحتة، كما أن النظرة الأمريكية للقضية الفلسطينية تضع مصلحة الاحتلال قبل كل شيء، أيضا الإدارة الأمريكية وضعت مخطط متكامل لتصفية القضية الفلسطينية.



.... صفقــة القـــرن ....

بدوره قال الدكتور فائد مصطفى، السفير الفلسطيني في تركيا، إن إغلاق الولايات المتحدة مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن لا يمكن فصله عن سلسلة الخطوات التي عكفت الإدارة الأمريكية منذ 7 ديسمبر العام الماضي عندما تم الإعلان غير القانوني عن اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني.
وأضاف مصطفى، في مداخلة هاتفية لبرنامج “قصة اليوم” على قناة “مكملين”، أن إغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن يرجع إلى رفض الجانب الفلسطيني المشاركة في المفاوضات السياسية والجهود المتعلقة بما يسمى “صفقة القرن” ولممارسة الضغط على القيادة الفلسطينية لإرغامها على الانخراط في الصفقة المشبوهة.
وأوضح مصطفى أن علاقة السلطة الفلسطينية مع أمريكا في هذه المرحلة معقدة جدا، ومؤخرا بدأت تشن حربا متعددة الاتجاهات والأبعاد على السلطة، مشددا على أن هذه الممارسات لن تجبر السلطة الفلسطينية على الرضوخ أو الاستسلام والمشاركة في هذه الصفقة المشبوهة.



مقابل صفقات الأسلحة.. “ذا أتلانتيك”: 
ترامب يعتمد على السيسي ودول الخليج لتنفيذ صفقة القرن

كشفت تقارير صحفية عن الأسباب الرئيسية التي يعتمد عليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره جاريد كوشنر، في فرض “صفقة القرن”، خلال الصراع العربي الإسرائيلي.
وقالت مجلة “ذا أتلانتك” الأمريكية، التي نقلت عن مساعد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وهو فيليب جوردون: إن صهر الرئيس الأمريكي كوشنر يعتمد في المقام الأول لتنفيذ صفقة القرن على سلطات الانقلاب في مصر، بالإضافة إلى دول الخليج التي ستساعده في فرض الصفقة.
وقالت المجلة، إن صهر ترامب يرى أنَّ دول الخليج العربية ومصر والأردن ستساعده في التغلب على تلك التحديات الكبيرة لتجنب فشل صفقة القرن، معللا ذلك بأنَّ إدارة ترامب أقامت علاقاتٍ وثيقة مع قادة تلك الدول إلى حدٍ كبير؛ على خلفية موقفها من إيران، وفتح صنبور مبيعات الأسلحة، وتنحية المخاوف التقليدية حيال حقوق الإنسان.
وأضافت أن زعماء الخليج ومصر يُشاطرون إسرائيل منظورا استراتيجيا مشتركا حول إيران، وما يسمونه بالتطرف الإسلامي، والكثير جدا من التحديات الأخرى المطروحة على طاولاتهم، من تراجع أسعار النفط وحتى اليمن وسوريا، ولا يمنحون القضية الفلسطينية الأولوية كما كانت تفعل الأجيال السابقة
... قضيـــة القــدس ...

وتابعت: “لا شك أنَّ كوشنر سمع أحاديثَ إيجابية من الأصدقاء العرب في اللقاءات الخاصة أثناء رحلته التي استمرت أربعة أيام، وانتهت إلى الأردن والسعودية ومصر وقطر، قبل الذهاب إلى إسرائيل. لكن لا يجب أن يتوقع تبنِّي أولئك القادة علنا لمواقف حول السلام يرفضها الفلسطينيون والغالبية العظمى من شعوبهم. 
وهذا ينطبق بصورةٍ خاصة على قضية القدس، إذ سيُدان ويُستَغَل أي تخفيف للدعم السعودي أو المصري للفلسطينيين على الفور من جانب منافسيهم في إيران وقطر وتركيا”.
وبحسب المجلة الأمريكية، فإن ثاني أسباب كوشنر اعتقاده بأنَّه والإدارة التي يُمثِّلها 
في موضعٍ أفضل للنجاح أكثر من كل أسلافهم الذين فشلوا، وهو هدفٌ يبدو أنَّه يُحرِّك ترامب تمامًا بقدر ما يُحرِّكه هدف تحقيق السلام في الشرق الأوسط ذاته.
... صـــانع صفقـــات سيئ ...
وأشارت إلى أن ترامب صانع صفقات سيئ، لم يتوصل حتى الآن إلى أي اتفاقٍ دولي مهم، من بينها التنازلات التي تُقدَّم لكوريا الشمالية من طرفٍ واحد في مقابل تعهُّدٍ مبهم باتجاه نزع السلاح النووي حيث لا تُمثِّل اتفاقا دوليا.
وقالت المجلة، إن ترامب تخلى حتى عن قشرة الموضوعية. ففي الشهر الماضي، مَنَح من جانبٍ واحد إسرائيل أحد أكثر الجوائز المرغوبة في المفاوضات، فاعترف بالقدس عاصمةً لإسرائيل، دون الحصول على أي شيءٍ في المقابل. ولجعل الأمر أسوأ، احتفل بعد ذلك بالخطوة الأحادية لنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس، وهي خطوة عارضتها 128 دولة في الأمم المتحدة، بحفلٍ كبير نُظِّم قبل يومٍ واحد فقط من إحياء الفلسطينيين لذكرى نكبة 1948. 
وحضر حفل السفارة العشرات من أعضاء الكونجرس من الجمهوريين فقط، وتضمَّن خطاباتٍ ألقاها قساوسة إنجيليون معروفون أصلا بتصريحاتهم المتعصبة ضد المورمونيين واليهود والمسلمين، ما يشي بأنَّ الأمر برُمته كان مُتعلِّقا بالسياسة الأمريكية الداخلية أكثر من السلام في الشرق الأوسط.
وأكدت أنه في الوقت الذي قتل فيه الجيش الإسرائيلي عشرات الفلسطينيين في غزة،
 لم تختر إدارة ترامب التعبير عن تعاطفها مع الفلسطينيين الذين قُتِلوا،
 ولا الانضمام إلى المناشدات الدولية لضبط النفس الإسرائيلي.

.. الأونــروا..  

واعتبرت أن الأفدح لترامب أنه خفَّض مساعداته المالية المخصصة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)؛ بسبب الغضب من أنَّ الفلسطينيين لم يمنحوه «التقدير أو الاحترام» المطلوب، كما لو أنَّ المساعدات، حتى حين تخدم المصالح القومية الأمريكية، يجب أن تُقابل بالإطراء.
في حين قدَّمت إدارة ترامب دعما غير مشروطٍ للمستوطنات، فقاتل السفير الأمريكي لدى إسرائيل ضد استخدام كلمة «احتلال»، ويشير إلى الضفة الغربية باستخدام تعبير «يهودا والسامرة»، كما يُفضِّل المستوطنون الإسرائيليون تسمية المنطقة، بدلا من الإشارات الأمريكية التقليدية إلى «الضفة الغربية». وبالتالي، ليس مُستغربا أنَّ الفلسطينيين توقفوا عن الحديث إلى الإدارة. 
ومن الصعب رؤية كيف يمكن النظر إلى الولايات المتحدة في أي وقتٍ تحت حكم ترمب كوسيطٍ نزيه، أو تجاوز عباس، في حين يُعارض ثلثا الفلسطينيين استئناف العلاقات مع المفاوضين الأميركيين، ويرى 88% منهم أنَّ الولايات المتحدة منحازة لصالح إسرائيل.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


الثلاثاء، 11 سبتمبر 2018

إستراتيجيات الجنرالات - التحكم و التوجيه و التضليل والسيطرة


... المرضعــات والمدرس و البيــادة ... 
 السلاح الفتاك الجديد للجيش 
 ،، لا يجوز للجنرالات ،، 
رجال الليل وأبطال الصحراء، وأصحاب الصولات والجولات
.. في حرب الباسوس ..
 ... أن يقبلوا بوجود مدني، فخططوا للإطاحة به!...

مبهج اللواء "مُهاب مميش"، رئيس هيئة قناة السويس، فالرجل يشع بهجة، وينافس السيسي في مجال إنتاج الفكاهة، وهو عندما يفتح فمه فإنه يكون كالتي قتلت صاحبها!
يعيد السيسي ويزيد في أنه لم يتآمر على الدكتور محمد مرسي، وأنه تحرك لإنقاذ مصر، بعد استدعاء الشعب لجيشه، فيأتي صديقه "مميش" برواية مختلفة تؤكد أن ما جرى كان بتخطيط من قبل المجلس العسكري الذي عز عليه أن يعمل تحت رئاسة "مدرس" مدني، وأن الجيش لم يتقبل فكرة أن الرئيس غير عسكري!
ويشيع المقربون من حكم العسكر، أن الرئيس محمد مرسي لم يجرؤ على عزل المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان، فهما من رفضا العمل تحت رئاسته، فيأتي "مُهاب مميش"، وهو في كامل قواه العقلية، فيجعل من هذه الرواية كأنها عصف مأكول، فالرئيس مرسي عزله معهما، وعندما وصله أنه أقيل سعد بذلك، بحسب روايته في "المصري اليوم"!
ليس المقربون من حكم العسكر من يتبنون رواية رفض العسكريين الكبار العمل مع الرئيس المدني، فمن بين أنصار الشرعية من يتبنون هذه الراوية، بل ويزيدون عليها أن الرئيس مرسي لم يختر عبد الفتاح السيسي، فهو مفروض عليه من قبل الجيش، وأن ترك طنطاوي لعمله كوزير للدفاع كان قراره الحر، وهو من اختار السيسي قبل أن يغادر!
هذا الفريق لا مانع لديه من أن يظهر الرئيس مرسي على أنه كان مغلوباً على أمره، وأنه "قليل الحيلة"، على أن يكون من أهل الغفلة، حيث ثقته المتناهية في عبد الفتاح السيسي، وغير المبررة في كثير من الأحوال، وهم ليسوا موضوعنا!
فموضوعنا هو "مُهاب مميش" الذي جاء يكحلها فأصابها بالعمى، وذلك بالنظر إلى ما قاله في حوار أجرته معه "المصري اليوم"، عندما تحدث عن موقع الأستاذ الجامعي باستهانة عسكري محترف، فهو ليس أكثر من "مدرس"، وإذا كانت وظيفة "المدرس" معتمدة في السلك الجامعي، فإنه ذكرها على سبيل الاستهانة والتقليل من القدر، والشائع عن الوظيفة أنها تخص المعلمين في مرحلة التعليم قبل الجامعي، وعلى طريقة "حسن جاويش" في المسلسل التلفزيوني القديم: "مارد الجبل" في تعامله مع المصري المتمرد بأنه "فلاح خسيس" والمسلسل يروي جانبا من الوجود العثماني في مصر، بشكل سلبي بطبيعة الأشياء!

وإذا كان الأستاذ الجامعي هو الأعلى في السلك الوظيفي المدني، فهو عند العسكر ليس أكثر من "مدرس"، وقد قيلت على طريقة "حتة مدرس"، فكيف للجنرالات الكبار أن يقبلوا "مدرساً" يشغل موقع رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة؟! وهو ما يمثل دليلاً على حالة التعالي غير المبررة من قبل العسكريين، وهو ما يفسر انزعاجهم الشديد، من هتاف شباب الثورة بأنهم فاشلون دراسياً، وفشلهم هو الذي دفع بهم إلى الالتحاق بالكليات العسكرية التي كانت تقبل الناجحين بالكاد!
وهذا الرفض لتولي مدني الحكم، فإنه يؤكد أن المؤامرة على الرئيس الشرعي، لم تكن تدخلا من قبل القوات المسلحة لاستدعاء الجماهير لها في 30 حزيران/ يونيو، فالنية منعقدة على إزالة هذا الحكم، حيث لا يجوز للجنرالات، رجال الليل، وأبطال الصحراء، وأصحاب الصولات والجولات في حرب الباسوس، أن يقبلوا بوجود مدني، فخططوا للإطاحة به!
يذكرنا العبقري "مُهاب مميش" بعبقري آخر، كان أيضاً كالدبة التي قتلت صاحبها، وقد سبق له أن شغل وكيل جهاز المخابرات، وأحيل للتقاعد قبل فترة الرئيس محمد مرسي، لكنه في حالة الفوضى تقدم ليتحدث باسم جهاز المخابرات العامة، كما لو كان لا يزال وكيلاً عاماً، وأعلن أن جهازه كان يدرك أن محمد مرسي عميلاً لقوى دولية وإقليمية، لذا فإنهم لم يطلعوا على التقارير والوثائق الحقيقية، وهو كلام لو أخذ على محمل الجد، ولو كنا أمام محاكمات جادة، لأنهى قضيتي التخابر مع قطر وحماس التي يحاكم بسببها الرئيس ولمثلت الشهادة دليل براءة، فكيف يُتهم بتسليم وثائق الدولة للأعداء، بهدف الحاق الضرر بها، في وقت تطوع فيه جنرال بإعلان أنها وثائق مزورة؟!
لقد استشعر الحكم العسكري الحرج من هذا التهريج فأسكت الجنرال (الدبة)، ولا أعتقد أنه سيعامل "مميش" بنفس المعاملة؛ لأنه صديق السيسي، والذي من الواضح أنه معجب بإبداعه في مجال الخيال العلمي، فالمذكور هو من روى قصة أوامره للضفادع المصرية بالإحاطة بالأسطول الأمريكي الذي جاء ليهدد مصر ليلة عزل الرئيس محمد مرسي، وكيف أن "مُهاب مميش" أصدر الأوامر لقائد الأسطول بمغادرة المياه المصرية، وعندما لم يستجب للأوامر، كان القرار بأسره. ولأننا لم نسمع خبر إطلاق سراحه إلى الآن، فالمعنى أنه لا يزال رهن الأسر وقيد التحفظ!

.10. إستراتيجيات مذهلة للتحكم بالشعوب . لنعوم تشومسكي


وعندما يكون هذا هو أداء واحد من قيادات الدولة المصرية في هذه الأيام، فلا يكون عجباً أن يتعالى فيصبح الأستاذ الجامعي هو مجرد "مدرس" ويصبح "المدرس" منزوع القيمة في دولة "البيادة"، فأين هم "المدرسون" من هؤلاء العباقرة، الذين يخوضون معاركهم الليلية وهم نائمون، فيختلط في أذهانهم الواقع بالأحلام!
لقد اعترف "مُهاب"، والاعتراف سيد الأدلة، بأن الرئيس محمد مرسي عزله، كما عزل المشير طنطاوي وآخرين، وإن أعلن سعادته بذلك فإنه مردود عليه بأنه لم يبادر بالاستقالة، مع استهجانه لأن يعمل تحت رئاسة مدني وباعتباره صاحب فتوحات عسكرية "في المنام"، ولا يجوز لعسكري مقاتل على خط النار مثله أن يعمل تحت رئاسة "مدرس"!
مبدع "مُهاب مميش" هذا!
المرضعات .. السلاح الفتاك الجديد للجيش .
 استراتيجيات التحكم بالبشر والسيطرة على الشعوب دليل للتحكم في البشر و المجتمعات، و يرجح المختصون أنها تعود إلى بعض دوائر النفوذ العالمي التي عادة ما تجمع كبار الساسة و الرأسماليين و الخبراء في مختلف المجالات . 
 ” استراتجيات التحكم و التوجيه و التضليل العشر “، يضعنا شومسكي أمام طرق ذكية تعتمدها دوائر النفوذ في العالم عبر وسائل الإعلام من أجل التلاعب بجموع الناس و توجيه سلوكهم والسيطرة على أفعالهم وتفكيرهم في مختلف بلدان العالم . 
١- إستراتجية الإلهاء أو التسلية : 
٢- إستراتجية إفتعال المشاكل و تقديم الحلول: 
٣- إستراتجية التدرج: 
٤- إستراتجية التأجيل: 
٥- مخاطبة الجمهور على أنهم أطفال: 
٦- مخاطبة العاطفة بدل العقل : 
٧- إغراق الجمهور في الجهل و الغباء: 
٨- تشجيع الجمهور على استحسان الرداءة : 
٩- تحويل مشاعر التمرد إلى الإحساس بالذنب : 
١٠- معرفة الأفراد أكثر من معرفتهم لأنفسهم:

سليم عزوز

الملكة شجر الدر - الجارية التى هزمت الملوك..فيديو


الملكــة شجــر الدر - سلطــانة الممــاليك
 الجارية التى هزمت الملوك

... اللمبي في عصـــر الممـــاليك .. شجـــره الـــدر ...




الملكة شجر الدر – سلطانة المماليك | الجارية التى هزمت الملوك من النادر ان تَحظى امرأةٌ بما حَظيت به من عناية المؤرّخين؛ فعَلى الرغم من أهميّة كونها زوجة آخر السلاطين الأيوبيين، ثمّ زوجة لأوّل سلاطين المماليك فإن الذي منح شَجرة الدّر مزيداً من الاهتمام والشهرة على مَن سِواها من زوجات السلاطين هي أنّها كانت سلطانة مصر لفترة من الزمن، وذلك بعد أن كانت مَحض جارية مغمورة مجهولة النسب والهُوية اختلف المؤرخون في تحديد جنسيتها ، فمنهم من قال إنها تركية ومنهم قال إنها شركسية ،أو رومانية. على حين أنّ آخرين يَطمئنّون إلى أنّها تنحدر من بيئةٍ بدويّةٍ , وقد كانت بيضاء البَشرة، وشَعرها أسود غزير مُتدلٍّ، وكانت تقرأ وتَكتُب وتُغنّي وصاحبة مَنطق صائب، وصوتٍ عذب،. وتميزت بالذكاء الحاد ..
 اعجب بها الملك نجم الدين واشتراها ، ولقبها بشجر الدر، وحظيت عنده بمنزلة رفيعة ، بحيث أصبح لها الحق في أن تكون المالكة الوحيدة لقلبه وعقله ، وصاحبة الرأي ثم أصبحت الشريكة الشرعية وأم ولده رافقت الملك الصالح في فترة اعتقاله في الكرك سنة 1239 مع عدد من مماليكه وبعد ما خرج الصالح من السجن ذهبت معه إلى مصر وتزوجوا هناك وأنجبت ولد اسمه خليل. لُقِبَ بالملك المنصور. وبعد أن أصبح الملك الصالح سلطان مصر سنة بقت تنوب عنه في الحكم عندما يكون خارج مصر. وهكذا بلغت شجر الدر مرادها ، حيث قاسمت زوجها المجد والسلطة. 
وكانت شجر الدر قادرة على تسيير الجيوش للحرب وذلك عندما تعرضت مصر لحملة الصليبيين , حيث توفي الملك الصالح بشكل مفاجأ في لحظة حرجة والبلاد تحت هجوم الصلبيين بقيادة ملك فرنسا لويس التاسع فما كان من شجر الدر ألا انها استدعت قائد الجيش المصري “الأمير فخر الدين يوسف” ورئيس القصر السلطاني “الطواشي جمال الدين محسن”. 
وأخبرتهم بوفاة الملك الصالح وأن مصر الآن في موقف صعب من غير حاكم وهناك غزو خارجي متجمع في شمال مصر . فأتفق الثلاثة ان يخفوا الخبر حتى لا تضعف معنويات الجند والناس ويتشجع الصليبيون. 
وهنا ظهرت حكمة وذكاء شجرة الدر ، حيث اخفت نبأ وفاة الملك، لعدة اسباب اهمها الخوف من حدوث البلبلة في الدولة وبخاصة صفوف الجيش ، ،وكذلك حتى لا ينصرف اهتمام أمراء بني ايوب والمماليك الى تولي العرش , ومع ان الصالح بن أيوب لم يوص قبل أن يموت بمن يمسك الحكم من بعده , بعثت شجر الدر تستدعي ” توران شاه ” ابن الصالح أيوب حتى يحكم مصر بدل أبوه المتوفي , وظلت شجر الدر والأمير فخر الدين يصدرون الأوامر السلطانية وقالوا ان السلطان مريض ولا يستطيع مقابلة أحد. 
عندما لاحظت شجرة الدر ان خبر وفاة زوجها اوشك ان ينكشف أصدرت أمراً سلطاني بتجديد العهد للسلطان الصالح أيوب وتنصيب ابنه توران شاه ولي عهد للسلطنة المصرية وحلفوا الامراء والعساكر وان يُدعى لها على المنابر في المساجد ، وذلك لتبقى السلطة في يدها..


أخبار وفاة الصالح أيوب وصلت للصليبيين في دمياط بطريقة ما. فتشجع الصليبيين وقرروا الخروج من دمياط والتوجه للقاهرة. 
فهجموا على الجيش المصري في المنصورة , لتقع معركة المنصورة الشهيرة والتي شارك بها المتطوعون من أهالى المنصورة وهم يرتدون خوذ من النحاس الأبيض بدل خوذات العساكر , المماليك حاصروا القوات الصليبية المهاجمة واغلقوا الشوارع والحواري وبقى الصليبيين غير قادرين على الهروب , لتنتهي المعركة بهزيمة الصليبيين هزيمة منكرة في حواري المنصورة. 
وقتل منهم عدد كبير لدرجة انه لم ينجو من فرسان المعبد الا واحد أو اثنان , وبلغ من حماس شجر الدر أنها كانت تعاون الأهالي مع الجنود في صد هجمات الاعداء والرد عليهم لم يدم حكم توران شاه اكثر من شهرين وذلك لفساده وطغيانه .
اذ قام بإبعاد رجال الدولة الاكفاء ، واخذ يهدد زوجة ابيه شجرة الدر، ويطلب ما تبقى من ثروة ابيه وبدلاً من أن يحفظ لها جميلها بعث يتهددها , فكانت تجيبه بأنها أنفقته في شؤون الحرب وتدبير أمور الدولة، فلما اشتد عليها، ذهبت إلى القدس خوفًا من غدر السلطان وانتقامه. ولم يكتف بذلك بل قام باستفزاز مماليك البحرية حتى لقي مصرعه على يد “اقطاى” , ووافق الكل في مصر على تولي شجرة الدر العرش .بعد مصرع توران شاه. وأخذت البيعة للسلطانة الجديدة , وجدير بالذكر أن شجر الدر لم تكن أول امرأة تحكم في العالم الإسلامي وما أن جلست شجر الدر على العرش حتى قبضت على زمام الأمور وأحكمت إدارة شؤون البلاد، وكان أول عمل أهتمت به هو تصفية الوجود الصليبي في البلاد وإدارة مفاوضات معه انتهت بالاتفاق مع الملك لويس التاسع الذي كان أسيرًا بالمنصورة على تسليم دمياط وإخلاء سبيله وسبيل من معه من كبار الأسرى مقابل فدية كبيرة قدرها ثمانمائة ألف دينار، يدفع نصفها قبل رحيله والباقي بعد وصوله إلى بلاده كان عهد شجرة الدر زاهيا وزاهرا اظهرت خلاله قدرتها وجدارتها في الحكم. ، اذ كانت ملكة عاقلة لبيبة ،على علم تام بنفسية الشعب ومتطلباتهم . 
لم تكن حكومتها استبدادية ، ولا تشرع في عمل من الاعمال حتى تعقد مجلس المشاورة. غير أن الظروف لم تكن مواتية لأن تستمر في الحكم طويلاً على الرغم مما أبدته من مهارة وحزم في إدارة شؤون الدولة فلقيت معارضة شديدة داخل البلاد وخارجها، وخرج المصريون في مظاهرات غاضبة تستنكر جلوس امرأة على عرش البلاد، وعارض العلماء ولاية المرأة الحكم وقاد المعارضة العالم العز بن عبد السلام لمخالفة جلوسها على العرش للشرع. 
وفي الوقت نفسه ثارت ثائرة الأيوبيين في الشام لمقتل توران شاه وأغتصاب المماليك للحكم بجلوس شجر الدرّ على سدة الحكم، ورفضت الخلافة العباسية في بغداد أن تقرّ صنيع المماليك، فكتب الخليفة المستعصم إليهم: “إن كانت الرجال قد عدمت عندكم فأعلمونا حتى نسيّر إليكم رجلاً”.
, ولذلك اتخذت شجر الدر قرار ذكى بالزواج من الامير عزالدين ايبك ، وبفعلتها هذه امنت كلام الناس واعتراض العباسيين لها . وقبل ان يعقد عليها اشترطت عليه ان يطلق زوجته ويتخلى عن ولده “المنصور علي” وحرّمت عليه زيارتها هي وابنها، حتى لا ينتقل العرش الى ابنه , واطلق عليه اسم الملك المعز , كما ساعدت شجر الدر عز الدين أيبك علي التخلص من فارس الدين أقطاي الذي سبب لهم مشاكل عديدة في حكم البلاد والذي كان يعد من أشرس القادة المماليك في عصره، كما كانت لكلمته صدى واضح في تحركات الجند بكل مكان. مرت الايام الى ان اصبح زمام الامور داخل مصر وخارجها ، في يد زوجها الملك المعز أو بالأحرى في يدها هي , وبلغها ان زوجها يريد خطبة ابنة الملك بدر الدين لؤلؤ ، صاحب الموصل .فساءت العلاقات بين شجر الدر وبين الرجل الذي وثقت به ،وجعلته ملكا .وكادت تفقد عقلها من شدة الحقد والغيرة . 
وعلمت ايضا انه ينوي انزالها من قصر القلعة الى دار الوزارة في القاهرة ، وذلك ليتفادى الجدل والخصام معها ، وحتى يتم تهيئة القلعة لاستقبال العروس الجديدة . 
غضبت شجرة الدر غضبا شديدا لما فيه من جرح لمشاعرها وكبريائها , فدعته ذات يوم واستقبلته بصدر رحب وبشاشة وكأن شيئا لم يحدث بينهما ، حتى شعر بالطمأنينة ودخل الحمام ، وأنقض عليه خمسة من غلمانها الاقوياء وضربوه الى أن مات ، ثم اذيع بان الملك المعز توفى فجأة ولكن لم يصدق الناس هذا النبأ , فلم يجلس على عرش مصر سوى 80 يوم فقط حاولت شجرة الدر ان تجلس احد الامراء المماليك على العرش لكي تحتمي به ، ألا ان محاولاتها بائت بالفشل , لم يصدق المماليك ان أيبك قد مات فجأة ليلاً , فقبضوا عليها وحملوها إلى امرأة عز الدين أيبك التي أمرت جواريها بقتلها بعد أيام قليلة، فقاموا بضربها بالقباقيب علي رأسها وألقوا بها من فوق سور القلعة، ولم تدفن إلا بعد عدة أيام. وهكذا انتهت حياتها على هذا النحو بعد أن كانت ملء الأسماع والأبصار وهكذا عاشت شجرة الدر مكرمة وجليلة ذات نفوذ وقوة ولكنها ماتت ميتة ذليلة ومهينة , وقد اتخذت سيرة شجر الدر موضوعا لعدد من الأفلام السينمائية الشهيرة






اليونان تسرق الغاز وتقيم مستعمرة في سانت كاترين..تنازلات السيسي..فيديو



 تنازلات السيسي عن حقوق الغاز والمساحات البحرية
 في الميـاه الإقليمية المصــرية
الحلف الثلاثي “غير المقدس” مصر وقبرص واليونان
 السيسى تنازل عن حقول الغاز فى البحر المتوسط لاسرائيل !


التقسيم الإداري الذي أعلن عنه السيسي، وضع حجر الأساس لإمارتين مسيحيتين في مصر، فهو يؤسس للإمارة الأولى في جنوب سيناء حيث يسيطر عليها رهبان كنيسة اليونان، والثانية لرهبان الكنيسة المصرية في وادي النطرون وحتى العلمين بالساحل الشمالي على البحر المتوسط.
فللمرة الخامسة، شارك  السيسي مع الرئيس القبرصي “نيكوس أناستاسيادس”، ورئيس وزراء اليونان أليكسيس تسيبراس، في قمة ثلاثية بالعاصمة القبرصية نيقوسيا، وسط تساؤلات كثيرة حول الدوافع الحقيقية وراء اللقاءات المتكررة بين السيسي وأناستاسيادس وتسيبراس.
وشكك خبراء ومراقبون في الأسباب الرسمية المعلنة لانعقاد القمم الثلاثية المتكررة بين مصر وقبرص واليونان خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مؤكدين أن الثلاثة لا تحركهم مصلحة أوطانهم أو شعوبهم، وإنما مصالح ضمان بقائهم أكبر فترة ممكنة في السلطة.
* خطر على مصر
وأكد وكيل وزارة الخارجية الأسبق، السفير إبراهيم يسري، أن هذه القمم هي عبارة عن تحالف مصري مع أفقر بلدين بالاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن هذا التحالف خطر على مصر، وهدفه تسهيل سرقة حقوق الشعب المصري في غاز البحر المتوسط لصالح إسرائيل.
وقال “إن هذه القمم التي تسمى بـ”الكالاماتا” تأتي في إطار تنازل السيسي عن ثلاثة حقول غاز مصرية لصالح إسرائيل، وكذلك منح اليونان مساحة بحرية قدر ضعف مساحة الدلتا”، وأضاف: “هذا الحلف الثلاثي “غير المقدس” يجري مناورات بحرية تشارك فيها إسرائيل وذلك في إطار سياسة كيد النساء ضد تركيا”.
وأوضح يسري، والذي كان مسئولا عن إدارة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية بالخارجية المصرية، أن تنازلات السيسي عن حقوق الغاز والمساحات البحرية في المياه الإقليمية المصرية كلفت مصر خسائر مبدئية تقدر بنحو 240 مليار دولار.
وبقراءة الخريطة التي عرضها السفيه، نكتشف أننا أمام أكبر عملية تخريب لمصر على رؤوس الأشهاد، وتمرير مخططات التقسيم علانية في إطار مشروعات خطيرة، ظاهرها تنمية مصر وفي باطنها التخريب والتقسيم والتفريط، وتأتي اليونان في مقدمة الدول التي تتوغل في شرايين الأمن القومي المصري.



القدوسى يكشف بالادلة
 السيسى تنازل عن حقول الغاز فى البحر المتوسط لاسرائيل !



 ... رهبــان الديـر ...
وما زالت أزمة قضية دير سانت كاترين تلقي بظلالها داخل سيناء، نتيجة إقامة عدد من الدعاوى القضائية التي تطالب بهدمه بدعوى تعديه على بعض المناطق الأثرية المحيطة به، وكذلك اتهام رهبانه بالعمالة للموساد الإسرائيلي والاتحاد الأوروبي، كما حذر آخرون من استمرار وجودهم داخل الدير وجعله مستعمرة يونانية تهدد الأمن القومي المصري.
من جانبه، اتهم أحمد رجائي، صاحب الدعوى القضائية ضد الدير، ومؤسس جبهة الدفاع عن جنوب سيناء, رهبان الدير بالتلاعب بأسماء الجبال والوديان هناك للاستيلاء على نحو 20% من مساحة جنوب سيناء, بالإضافة إلى طمسهم لعيون موسى الأصلية ومصادر المياه الجوفية، والتي يدعى أنها كانت بالدير, مؤكدا أن “عيون موسى الموجودة حاليا مزيفة”.
واستطرد قائلا: “هذا الدير يضم مجموعة من الرهبان اليونانيين الذين يستولون عليه ويرفعون علم اليونان فوقه, ليصبح منطقة محتلة من الأجانب، وهو ما يعد خرقًا للأمن القومي وللسيادة المصرية, وبالتالي يجب أن تقوم الحكومة المصرية بترحيل كل من لا يحمل الجنسية المصرية من هذا المكان”.
ورفض “رجائي” انتقادات الأقباط له بأنه يحمل تعصبًا تجاه الدير، وأنه يريد طمس مكانته التاريخية، قائلا: الدعوى القضائية التي رفعتها تهدف إلى الحفاظ على الأراضي المصرية بأسمائها كما ذكرت بالقرآن الكريم، نافيا سعيه لاستهداف علاقة مصر باليونان، مشددا على احترامه لأى دور عبادة إذا كانت للتعبد فقط.



في التقسيم الجديد للمحافظات المصرية، تم تمزيق سيناء إلى ثلاث محافظات بدلًا من اثنتين، لاختراع خط إداري يتطابق مع خط نفوذ المستوطنة اليونانية التي توسعت وسيطرت على منطقة سانت كاترين بقيادة الرهبان الأوروبيين، الذين توسعوا خلال الثلاثين عامًا الأخيرة بتواطؤ من مبارك وأجهزة الدولة وسيطروا على الجبال والأودية، بما يجعلهم يسيطرون على المثلث الجنوبي بالكامل الذي يتحكم في مدخلي خليج العقبة وخليج السويس والسيطرة على البحر الأحمر.
ووفقًا لمشروع السيسي، سيتم تمزيق محافظة جنوب سيناء إلى قسمين: حيث فصلوا الجزء الجنوبي الذي يخضع لنفوذ الرهبان وجعلوه محافظة باسم جنوب سيناء، وأخذوا الظهير الصحراوي الشمالي وأضافوا إليه جزءا من صحراء محافظة شمال سيناء وجعلوه محافظة باسم وسط سيناء.
التقسيم الإداري الجديد يهدي الكنيسة اليونانية والأوروبيين إمارة ودويلة في سيناء، ويوسع المستوطنة الصليبية التي تركها الرئيس المخلوع حسني مبارك لهم ومنع أجهزة الدولة من التعرض لهم، ويقر برنامج السفيه السيسي بأكبر عملية احتلال بدون حرب، والتفريط في بقعة من أغلى البقاع في العالم التي تضم جبل الطور والوادي المقدس طوى، حيث كلم الله تعالى سيدنا موسى وتجلى للجبل.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


أسوأ 51 شخصية على مر التاريخ وكل العصور.


أســوأ شخصيات عرفهــا التاريخ
 ... لن تصــدق مــاذا فعلــــوا ... 
... أشيــاء تقشــعر لهـــا الأبـــدان...!!



أسوأ شخصيات عرفها التاريخ .. لن تصدق ماذا فعلوا ...
 ... أشياء تقشعر لهـا الأبدان ...




أسـوأ 51 شخصية عـلى مر التاريخ وكـل العصـور!

اسوأ 51 شخصية على مَر التاريخ وكل العصور !
1. قــابيـل :
أول من ارتكب جريمة قتل وقعت على سطح الأرض !
2. النمـرود بن كنعـان :
ولد في ″أور″ هو ابن كوش ابن حفيد نوح وكان أحد ملوك الدنيا الأربعة الذين ذُكروا في القرآن وهو من الملوك الكافرين ، وهو أول من وضع التاج على رأسه وتجبّر في الأرض وادّعى الربوبية وذُكرت قصته مع النبي إبراهيم عليه السلام ، أخزاه الله وسلّط عليه جيش هائل من البعوض ففتكت بجيوشه ودخلت في أذنه واحدة فكان لا يهدأ حتى يضرب على رأسه بالحذاء !
3. قُـدار بن سالف :
هو رجل من قبيلة (ثمود) من سكان شبه الجزيرة العربية القدماء ، وهو من قاد الكفار لذبح ناقة صالح (عليه السلام) كُفراً بالله فكان عاقبته وقومه بأن سُحِقوا بعذاب لم يسمع الأولين والآخرين بمثله !
4. السـامري : 
شخصية يهودية ، وهو أول من بدّل وحرّف دين اليهود التوحيدي وذُكر في القرآن في سورة طه ، حيث أغوى بني إسرائيل بعد أن ذهب موسى إلى الله فأخرج السامري عِجلاً جَسداً له خوار ، فأضلَّ كثيراً من بني إسرائيل، ودعا عليه موسى ! 
5. فرعــون :
ولد سنة 1303 ق.م ، هو من حكّام مصر ، اُختلف في اسمه هل هو رمسيس الثاني أو لا ؟ ولكن اتفق الجميع على طغيانه الذي لم تشهد البشرية له نظير ، عاصر نبي الله موسى ومات غَرقاً !
6. زرادشت :
ولد سنة 650 ق.م ، فيلسوف إيراني ومؤسس المجوسية !
7. بـوذا :
ولد سنة 563 ق.م في الهند ، أسس الديانة البوذية التي تُرّكز على السمّو في الأخلاق والبُعد عن الغيبيات حيث سَخِر بوذا من فكرة الإله وآمن بعقيدة التناسخ !
8. كونفوشيوس :
ولد سنة551 ق.م ، مؤسس الديانة الكونفوشية في الصين وهي ديانة تُرّكز على الواقع وتُهمل الغيبيات !
9. هيـرودس : 
ولد سنة 73 ق.م كان ملكاً لليهود وهو الذي قتل النبي يحيى عليه السلام !
10. شأول الطرسوسي (بولس الرسول) :
هذا اليهودي ولد عام 6 م وعاصر المسيح عيسى بن مريم عليه السلام ، وتمكن هذا اليهودي من تحريف الديانة النصرانية من التوحيد إلى مانراه اليوم من المسيحية المتعددة الآلهة !
11. فوسيوس :
ولد في روما سنة 130م ، مؤسس طائفة الروم الأرثوذوكس !
12. نسطورس :
ولد سنة 386 م ، بطريرك القسطنطينة وهو من أنشأ الكاثوليك !
13. عمرو بن لحي الخُزاعي :
زعيم مكة في زمانه وسيّدها الأوحد ، كانت أوامره كالدستور لدى العرب وهو أول من بدّل دين العرب من الحنيفية دين إبراهيم واسماعيل إلى الوثنية حيث أدخل الأصنام لتُعبد من دون الله بالجزيرة العربية، قال رسول الله ﷺ (رأيتُ عمرو بن لحي يجر قصبه في النار) يعني أمعاءه !
14. أبو جهـل :
هو عمرو بن هشام بن المُغيرة ولد سنة 572م كان سيّداً من سادات قريش وكان من أشد المعادين للنبي ﷺ وكنيته أبو جهل أو فرعون الأمة وهو أول من قتل مُسلماً !
15. أبو لهـب :
اسمه عبد العُزّى بن عبد المطلب وهو عم الرسول محمد وكنيته أبو عُتبة مات سنة 624م ولقبه أبو لهب لوسامته وإشراق وجهه ، وهو من صرّح بعداء الرسول الكريم والإسلام ، أنزل الله فيه قرآن بذمّه وتوعده بالنار !
16. عبدالله بن أُبي بن سلول :
شخصية من شخصيات يثرب وأحد قادة الخزرج 
، كان رأس المنافقين وعانى رسول الله والمسلمون منه طويلاً واتهم عائشة زوجة النبي في عِرضها ، توعّده الله ضِمناً في القرآن ، توفي سنة631م
17. أبو لؤلؤة المجـوسي :
ولد في القرن السابع الميلادي ، وهو من قتل الفاروق عمر بن الخطاب !
18. عبدالله بن سبأ (ابنُ السوداء) : 
ولد في القرن السابع الميلادي ، يهودي من اليمن ، هو من أشعل الاضطرابات والاحتجاجات ضد الخليفة عثمان بن عفان موقظاً الفتنة الكبرى والتي حصدت مايزيد عن 80000 من الصحابة وهو أول من أظهر الطعن والشتم في الصحابة وخصوصاً أبي بكر وعُمر وعائشة ، وهو من وضع أُسس مذهب الروافض الإثني عشرية !
19. عُبيد الله بن زياد
20. شمّر بن ذي الجوشن 
21. الحُصين بن نمير 
هؤلاء الأشقياء هُم من قتلوا الحُسين وفتحوا باب الفتنة وأعطوا الذريعة للروافض إلى آخر الدهر ، فالأول أمر والثاني حرّض والثالث من نفذ عملية القتل !
22. عدي بن مسافر الأموي : 
ولد سنة 1075مـ بالقرب من مدينة بعلبك في لبنان ويعتبر مؤسس طائفة (اليزيدية) التي تُقدّس الشيطان !
23. أرنولد دي شانتون :
ولد سنة 1125م بفرنسا ويُعرف بإسم (أرناط) هو فارس فرنسي قدم مع حملة لويس التاسع وبقي في مملكة بيت المقدس وأصبح قائد عام لجيش بيت المقدس تميز بعنصرية وكراهية شديدة لكل ما هو مُسلم ، كان يقتل الأسرى المسلمين قائلاً (اُدعوا مُحمَّد كي يُنقذكم) كان يقطع طرق القوافل ووقعت بيده أخت الملك الناصر صلاح الدين في إحدى قوافل الحجاج وكان انتقام صلاح الدين مريعاً في معركة حطين وقتله بيده !
24. جنكـيز خـان : 
ولد سنة  1165م ، تمكّن هذا الشيطان من توحيد المغول تحت قيادته ثم وجههم نحو العالم الخارجي كأكبر الكوارث التي أصابت البشرية فكانوا يقتحمون المدن ويقتلون الرجال والنساء والأطفال وعندما اجتاحوا بغداد وأسقطوا الدولة العباسية قتلوا من أهلها 1.800.000 وضلّت الميازيب في أسطح المنازل تجري بالدماء !
25. هولاكــو : 
حاكم منغولي ولد سنة 1217م أسقط الخلافة العباسية ودمّر بغداد وحلب والكثير من المدن الاسلامية !
26. توماس دي توركمادا :
راهب أسباني ولد سنة 1420م , هذا المجرم هو مهندس محاكم التفتيش وهو من سنَّ قوانينها وطرق تعذيبها !
27. الراهب بيلـدا :
هذا الراهب الرهيب عاش مرحلة ما بعد سقوط غرناطة وكان هذا المجرم شديد الكره للمسلمين ومن زعماء محاكم التفتيش وكان يعارض حتى تهجير المسلمين إلى المغرب حتى أنه طالب بقتل جميع العرب مسلمين أو حتى من تنصّر ، وقد هاجم ذات مرة برجاله على قافلة للعرب المهاجرين إلى المغرب وكان عدد القافلة 140.000 ما بين رجال ونساء وأطفال وقتل هذا المعتوة منهم 100.000  
28. مكيـافلي :
ولد سنة 1469م ، مفكر وفيلسوف وسياسي إيطالي ، أصبح مكيافيلي الشخصية الرئيسية والمؤسس للتنظير السياسي الواقعي والذي أصبح فيما بعد عصب دراسات العلم السياسي من أشهر كتبه على الإطلاق (كتاب الأمير) لا يوجد طاغية في التاريخ لم يسترشد بكتاب الأمير الذي كتبه مكيافلي !
29. الشاه اسماعيل الصفوي :
ولد سنة 1487م ، مؤسس الدولة الصفوية في إيران
وهو المسؤول عن تحويل إيران من بلد سني إلى روافض بالقوة وبعد عمليات إبادة جماعية لأهل السنة !
30. فرانشكو هرنانديز :
مستكشف اسباني ولد سنة 1500م كان مُرافقاً للبعثات الاسبانية لأمريكا حيث وجد الهنود الأمريكيين يلفون التبغ (النيكوتين) ويستنشقونه فأخذ هذه العادة ونقلها إلى العالم !
31. إيفــان الرابع :
ولد سنة 1530م معروف بإسم إيفان الرهيب وقيصر روسيا الأول ، هذا القيصر احتل الكثير من الجمهوريات الاسلامية بما فيها سيبريا التي كانت بيد المغول المسلمين وحولّها إلى روسيا وما تزل إلى اليوم بيد الروس !
32. جفـري إهرست :
هذا القائد البريطاني كان في زيارة للهنود الحمر عام 1710م بهدف دراسة امكانية استعمار أجزاء من جنوب القارة الأمريكية واستقبله البوساء بكل حفاوة وأعطوه الكثير من الذهب كهدايا فردَّ لهم الهدية بأخرى كان قد بيتها لهم عبارة عن بطاطين موبوءة بالجُدري فاستقبلها البوساء بفرح بالغ وغادر القبطان القارة مُخلّفاً مرض فتك بنحو 15 مليون هندي وهي أول حرب بيولوجية في التاريخ !
33. جـورج واشنطن : 
ولد سنة 1732م ، أول رئيس للولايات المتحدة بين أعوام (1789-1797) شنَّ حملات مدمّرة على الهنود الحمر في أمريكا وهجّر وقتل الكثير من السكان الأصليين ! 
34. نابليون بونابرت : 
ولد سنة 1769م ، هذا الامبرطور الفرنسي الداهية القصير أشعل الحروب في كافة أرجاء الدنيا من سبيريا إلى إسبانيا إلى مصر مرور بالشام !
35. تشارلز داروين :
عالم جيولوجي بريطاني من أصل يهودي ولد سنة 1809م وهو صاحب النظرية الالحادية القائلة بالنشوء والارتقاء مُسقطاً فرضية الخالق ، وقد عمّت هذة النظرية العالم ووجد الزنادقة والملحدون !
36. ألفرد نوبل : 
ولد سنة 1833م ، مهندس ومخترع وكيميائي سويدي، اخترع الديناميت سنة 1867 ومن ثم أوصى بمعظم ثروته التي جناها إلى جائزة نوبل التي سُميت باسمه !
37. آرثر جيمس بلفور :
سياسي بريطاني ولد سنة 1848م ، تولى رئاسة الوزارة وعمل وزيراً للخارجية وفي شهر نوفمبر من عام 1917 أصدر وعده الشهير بتمكين اليهود من فلسطين وبسب هذا الوعد عاش شعب بأكمله مرارة القتل والتشريد منذ أكثر من سبعين سنة !
38. ليوبـولد :
ولد سنة 1835م ، ثاني ملوك بلجيكا وحكم بين عامي (1865-1909) قاد الجهود الأوروبية الأولى لتطوير منطقة حوض نهر الكونغو، مما هيأ الظروف لتشكيل دولة الكونغو الحرة عام 1885
هذا الملك قتل 10 مليون من شعبة أثناء حكمه !
39. لورنس العرب :
اسمه توماس إدوارد لورنس ولد سنة 1888م ، ضابط مخابرات بريطاني اشتهر بدوره في مساعدة القوات العربية خلال الثورة العربية عام 1916 ضد الدولة العثمانية عن طريق انخراطه في حياة العرب الثوار وعُرف وقتها بلورنس العرب ، ساهم بشق صف الوحدة الاسلامية بخداع العرب ودعوته للقومية العربية قتلته المخابرات البريطانية عندما أراد نشر مذكراته !
40. كـارل ماركس :
ولد عام 1818م ، فيلسوف وعالم اقتصاد وسياسي ألماني ، صاحب النظرية الماركسية ، ألّف كتاب رأس المال ، وهو أول من وضع أُسس ومبادى الشيوعية !
41. لينين : 
ولد عام 1870م ، رئيس الاتحاد السوفياتي بالفترة 1917- 1924 وهو من حوّل نظرية ماركس من الورق إلى الواقع !
42. ستالين : 
ولد سنة 1878م ، زعيم الاتحاد السوفيتي قتل من الشعوب مابين 10 إلى 60 مليون إنسان في سبيل تثبيت المبادىء الاشتراكية الالحادية ! 
تقول ابنته (سيفتلانا) عن آخر لحظات أبيها قبل خروج روحه :
(بدا وجهه يزداد اسوداداً وكان نزاعه مع الموت رهيباً كان يختنق أمام نظرنا، وفي لحظة قبل النهاية فتح فجأةً عينيه ، كانت نظرته مخيفة ما بين الجنون والغضب، وكان الرُعب يَمْلأُه وفجأةً حصل ما لم أفهمه حتى اليوم من دون قدرتي نسيانه حيث رفع يده اليسرى وكأنه يُملي علينا أمراً ما من فوق، وكأنه يلعننا)
43. مصطفى كمال أتاتورك : 
ولد سنة 1881م ، مؤسس جمهورية تركيا الحديثة، هذا الذئب الأغبر أسقط خلافة رسول الله وأعلن علمانية الدولة وتسبب بتشتت المسلمين حتى يومنا هذا !
44. موسوليني :
ولد سنة 1883م ، حاكم إيطاليا ما بين 1922-1943 وهو من مؤسسي الحركة الفاشية الإيطالية ، عانت كثير من أقطار العالم الاسلامي من أطماعه الاستعمارية وقتل مئات الآلاف من المسلمين خصوصاً في ليبيا !
45. أدولف هتـلر :
ولد سنة 1889م ، سياسي ألماني نازي ، ولد في النمسا وهو مؤسس الحزب النازي ، حكم ألمانيا في الفترة ما بين عامي 1933- 1945 وبسب أطماعه أشعل فتيل الحرب العالمية الثانية عام 1938م والتي حصدت 50 مليون انسان وأعطت المُبرر لقيام اسرئيل !
46. هـاري ترومان :
ولد سنة 1884م ، هو الرئيس الثالث والثلاثون للولايات المتحدة الأمريكية ، أمر بإلقاء القنبلة النووية عام 1945 على مدينتي هيروشيما ونجازاكي حيث قُتل وتشوّه مئات الآلاف !
47. الخُميني : 
رجل دين وسياسي إيراني من مواليد 1902 وتوفي 1989، حكم إيران في الفترة من (1979-1989) أطاح بالشاه محمد رضا بهلوي ومكّن الرافضة بإيران من الوصول للسلطة وعمل على تصدير الرفض لبقية العالم الاسلامي !
48. سلوبودان ميلوشيفيتش :
ولد سنة 1941م ، هو رئيس صربيا ويوغوسلافيا من الفترة بين 1989 و 2000 ، قتل أكثر من 200 ألف مسلم وهجّر نحو 5 ملايين ! 
49. جورج دبليو بوش :
ولد سنة 1946م ، رئيس الولايات المتحدة الثالث والأربعون وذلك من2001 إلى 2009 غزا العراق وأشعل فتيل الحروب على العالم الاسلامي وفي عهده ضهر جلّياً مصطلح الارهاب وارتبط بالإسلام !,
50. بشــار الأســد :
جميع ماسبق من الصفات السيئة في طاغية الشام مجرم هذا الزمان  !
51. ضعه أنت بمعرفتك. (( ..... ))
- قتل المسلمين بدعوى انهم ارهابيين -
... فاقت مجازرهم حرق الروهنجا المسلمون ...

* منظمــة العفـــو الدولية
"عــدم مثول ضــابط شــرطة واحــد أمــام المحكمة،
رغــم مقتـل ما لا يقـل عن 900 شخص في رابعــة والنهضـة،
يظهـــر إلى أي مــدى كانت هـــذه المحاكمة مهـــزلة.
.... يجب على السلطات المصرية أن تشعر بالخجل"....



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


.

الدنيا دار اختبار ، وتفاوت الأرزاق فتنة



اذا كثُرت عليك الفتن
 فتذكر ماهو مثبّت لك على الحق


هو ليه ربنا خلق ناس أغنيا وناس فقرا ، وليه خلى ناس مرضى وناس أصحاء ، وليه فيه ناس بتعاني وناس مرتاحة ، وإيه فضل اللي اتولد في بيئة صالحة فطلع ملتزم!!
وإيه ذنب اللي اتولد في وسط فاسد فطلع منحرف ، وهل كل إنسان واخد حقه في الدنيا 24 قيراط بس متوزعين ، طب ازاي واحنا بنشوف ناس إجتمع لها المال والصحة والذرية والسعادة ، وناس تانية اجتمع عليها الفقر والمرض والبؤس والحرمان ..!
.
تساؤلات تتردد في عقول الكثير ، وتجري على ألسنة الكثير ، إما بدافع من محاولة الفهم وإما بغرض الطعن والتشكيك
.
والرد على هذه الأسئلة يتطلب أن ندرك أن الدنيا ليست أصلاً بدار قرار ولا دار حساب ، وبالتالي فهي ليست دار عدل أو مساواة ، خلق الله الخلق ووزع الأرزاق وقدر الأقوات ، واقتضت حكمته جل وعلا أن يتفاوت الناس في الغنى والفقر ، والصحة والمرض ، والرفعة والضعة ، والسعادة والشقاء ، وهو العزيز الحكيم لا يسأل عما يفعل وهم يسئلون..فالناس ليست كلها متساوية في نصيبها من الدنيا ، حقيقة يؤكدها الواقع ويقرها المولى عز وجل أكثر من مرة في القرآن الكريم..

" وَلَا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَىٰ مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِّنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ ۚ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَىٰ "
.
" وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلَائِفَ الْأَرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ ۗ "
.
" وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً أَتَصْبِرُونَ وَكَانَ رَبُّكَ بَصِيراً "

فالدنيا دار اختبار ، وتفاوت الأرزاق فيها فتنة ، وكل مبتلى فيها بحسب حاله..
طيب ازاي تبقي الدنيا امتحان ، والناس بتدخل هذا الامتحان بمعطيات وأحوال متفاوتة ، ومطلوب منهم ينجحوا ، ألا ينافي هذا عدل الله ؟
صحيح أن امتحان الدنيا المطلوب اجتيازه هو واحد للجميع ، ولكن عدل الله هنا يتجلى في التقييم ، فهو الذي يختلف باختلاف الظروف والأحوال .. يعني اللي دخل اختبار الدنيا بمال قليل غير اللي دخله بمال كثير ، واللي اجتاز الاختبار وهو مريض غير اللي اجتازه بصحته ، واللي مدة الاختبار بالنسبة له كانت 90 سنة ، غير اللي اختباره كان 30 سنة ، واللي عاش في عصر كعصر الصحابة والتابعين ، غير اللي عاش في زمن فتن وبدع ومنكرات القابض على دينه فيه كالقابض على جمرة من نار ، واللي نشأ في وسط ملتزم غير اللي نشأ في مجتمع بعيد عن الالتزام ، فالله أعدل من أي يحاسبهم كلهم بمعيار واحد ، ويدل علي ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه:
" إِنَّكُمْ فِي زَمَانٍ مَنْ تَرَكَ مِنْكُمْ عُشْرَ مَا أُمِرَ بِهِ هَلَكَ ، ثُمَّ يَأْتِي زَمَانٌ مَنْ عَمِلَ مِنْهُمْ بِعُشْرِ مَا أُمِرَ بِهِ نَجَا "

فمتقلقش من الناحية دي لأن ربنا له معايير كثيرة في التقييم إحنا منعرفهاش ، مسألة الحساب وتقييم أعمال العباد أعقد وأعمق بكثير جداً من نظرتنا السطحية للأمور ، ربنا بيحاسب كل واحد لوحده ، حساب دقيق مفصل تراعى فيه ظروفه وأحواله وأدق ملابسات حياته ، كل واحد غير التاني ، وكل حاجة معمول حسابها ، وميزان الحساب عند الله بالذرة فتأكد ان محدش هيتظلم ، والله أعدل من أن يعاقب عبداً حتى يقيم عليه الحجة الكاملة ، أما مكافأة النجاح في الاختبار فهي:
" فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ "
.
ففيه ناس تنجح من 50% ، وناس تنجح من 70% ، وفيه ناس تنجح ب 20 و30 % ، كل واحد حسب المعطيات التي أعطاها الله له في اختبار الدنيا ، وفيه درجات رأفة يعطيها الله لمن يشاء ، فمتشغلش بالك بكيفية التقييم لإن اللي هيقيم خبير وحكيم وعدل لا يظلم
.
" الْيَوْمَ تُجْزَىٰ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ ۚ لَا ظُلْمَ الْيَوْمَ ۚ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ "
.
حتى توزيع الدرجات محدش يعرفه غير اللي وضع الاختبار ، يعني ممكن عمل خير تعمله وانت مستصغره ، تاخد عليه من الأجر أضعاف عمل تاني إنت شايفه كبير ، علشان كده ربنا أمرنا ألا نحقر من المعروف شيئاً ، فلا يدري أحدنا أي عمل ينجيه.
وعشان محدش فينا يعرف درجة النجاح بتاعته هتكون من كام ، وعشان محدش فينا يعرف إمتى هتتسحب من إيده ورقة الإجابة ، فمش مطلوب منك غير إنك تجتهد وتركز في ورقتك وملكش دعوة بغيرك ، متفضلش تبص لكل واحد في اللجنة ، وتقول ده قاعد على كرسي مريح وانا قاعد على كرسي مكسور ، وده قاعد تحت التكييف وانا قاعد في الشمس ، وده قاعد قدام وانا قاعد ورا ، وده معاه 10 اقلام وانا معايا قلم واحد ، وتفضل شاغل نفسك بكل حاجة ماعدا ورقة الإجابة ، لغاية لما الوقت ينتهي والورقة تتشد من إيدك وانت لسه مجاوبتش اللي ينجحك ، محدش بيطلع من اللجنة غير بورقة الإجابة ، وكل حاجة بتحصل جوه اللجنة معمول حسابها في التصحيح فمتشغلش بالك لإن مفيش حد هيتظلم ،
.
أما رب العزة فقد حسم تماماً مسألة الحساب وكيفية تقييمه لأعمال العباد حتى تطمئن القلوب وترتاح العقول فقال:
" وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ فَلَا تُظْلَمُ نَفْسٌ شَيْئًا ۖ وَإِن كَانَ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ أَتَيْنَا بِهَا ۗ وَكَفَىٰ بِنَا حَاسِبِينَ "
.
فكفى بالله حاسباً وقيماً ورقيباً ، فهو من وضع الاختبار ، وهو من خلق لكل إنسان ظروفه الخاصة ، وهو الأعلم بحال كل واحد ، وهو المطلع على خبايا الصدور ، وهو من يحاسب العباد بنفسه لا يوكل عنه أحداً وهو الحق العدل الكريم الرحيم سبحانه وتعالى عما يصفون