الجمعة، 15 يونيو 2018

الإمارات في سيناء وتونس..السيسي وراء تصريحات إيدي كوهين..فيديو


.. الإمارات في سيناء وتونس ..
تعاون عسكري مع الصهاينة ومحاولات انقلابية مستمرة 
السيسي وراء تصريحات إيدي كوهين المضادة لمصر
 السيسي .. العميل الصهيوني المكشوف!


مفاجأة صادمة كشفها الباحث الأمريكي في “معهد بيكر للسياسة العامة” ومركز “تشاثام هاوس”، كرستيان اورليتشن، و”مجلة نيويوركر” تتخلص في وجود قوات إماراتية في سيناء تعمل بغطاء جوي إسرائيلي، في إطار اتساع نطاق التعاون بين دولة الاحتلال ودول الخليج.
التطور الجديد غريب وصاعق، ولكنه ليس مستغربا على سلطة الانقلاب التي تسدد للإمارات ودول الغرب فاتورة دعمهم للانقلاب على الشرعية والرئيس المنتخب، وهي فاتورة ممتدة بداية من الهيمنة على مشاريع اقتصادية ضمن بيزنس الجيش، ومشاريع سياسية وحربية للتأمر على ليبيا واشعال الحروب لتمكين الانقلابي حفتر من احتلال ليبيا وفرض نهج انقلابي على غرر ما فعله السيسي.


ولكن السؤال هو: لماذا أرسل بن زايد” قوات إماراتية لمعاونة القوات المصرية في سيناء؟ وهل فعلا يحتاج الجيش المصري لذلك؟ أم أن هناك منحى آخر كما يقول معارضون إماراتيون؟
وهل تنسيق الإمارات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية التي تجوب سيناء بطائراتها، يؤشر لشيء ما يعد قد يكون ضمن صفقة القرن والسعي لإنهاء حكم حماس في غزة؟، أم أن القوات الإماراتية تتهيأ لدور ما في سيناء أو غزة نيابة عن الصهاينة كجزء من صفقة القرن؟
وهل هي قوات إماراتية بالفعل أم مرتزقة تحت إشراف حكام أبو ظبي، في ضوء ما هو معروف من توظيف أولاد زايد لمرتزقة بلاك ووتر لحماية نظامهم وتوريد مرتزقة للحرب في اليمن وليبيا وغيرها؟ وما سر هذه الجرأة الإماراتية بتدبير ودعم انقلاب مصر ثم عدة محاولات انقلاب في تونس ثم التدخل في اليمن من أجل احتلال مدن وضمها لها، ثم محاولة انقلاب فاشلة في سلطنة عمان وغيرها؟
وتقول المصادر الغربية إن نشر قوات إماراتية في سيناء “جاء في إطار هذا التعاون لتدريب ومساعدة القوات المصرية التي تقاتل المسلحين بمساعدة من الطائرات العسكرية الإسرائيلية ووكالات الاستخبارات الأجنبية”!.
فهل الجيش المصري يحتاج لمساعدات في سيناء أو تدريب من جيش دولة صغيرة مثل الإمارات له وهو الذي كان يدرب قواتها في وقت سابق؟، أم أن تواجد قوات من الإمارات في سيناء هدفه التمهيد للقيام بعمل قذر غير معروف حتى الان؟
وهل صحيح ما يقوله المعارض الإماراتي ناصر بن راشد النعيمي أن القوات الإماراتية المرتزقة وتواجدها قد يكون لمهاجمة غزة (بالتعاون مع قوات محمد دحلان الموجودة في سيناء منذ طردهم من غزة عام 2007، تمهيدا لترحيل أهلها إلى سيناء؟ كأحد بنود صفقة القرن، أم أن هذه مبالغات؟
 ... تدبير انقــلاب في تونس ...
المفاجأة الجديد هي كشف صحيفة “لوموند أفريك” الفرنسية تفاصيل فضيحة جديدة هي محاولة انقلابية فاشلة في تونس بتخطيط إماراتي، وأن لقاء سريا عقد بين وزير الداخلية التونسي المُقال ورئيس المخابرات الإماراتية في جربة، وأنه كان هناك مخططا للإمارات لإراقة حمام دم في تونس ضمن دورها في دعم الانقلابات في دول الربيع العربي.
وعقب إقالة تونس لوزير الداخلية “لطفي براهم” انتشرت تساؤلات في الشارع التونسي عن أسباب الإقالة، وحقيقة تورط الوزير السابق براهم في “مؤامرة” سعودية إماراتية للانقلاب على الديمقراطية ووأد الثورة التونسية، وهي الثورة الوحيدة من ثورات الربيع العربي الناجية من موجة المؤامرات والانقلابات والتخريب المنهجي.
وقالت اجهزة المخابرات الألمانية والفرنسية إنها اكتشفت مخططا إماراتيا لقلب نظام الحكم في تونس بدعم وتمويل من محمد بن زايد ووزير داخلية تونس وأبلغت الأجهزة الحكومة التونسية بالمخطط.
وسبق للإمارات أن حاولت القيام بانقلاب في تونس حين دعمت حزب الرئيس الحالي العلماني وتم الكشف عن ذلك بوثائق تؤكد شراء سيارات فارهة له، كما انها مولت الانقلابي العسكري الفاشل في تركيا، بحسب تقرير موثق للكاتب ديفيد هيرست.
 ... إسرائيل والإمــارات تطبيــع عـلني ...
ويثير ما يتردد عن تعاون عسكري إماراتي إسرائيلي تساؤلات حول مدي صحته بيد أن الامارات حسمته بعدة خطوات منها فتح قنصلية إسرائيلية في أبو ظبي وتسيير خطوط لرجال الاعمال بينها وبين تل ابيب، والتدريب العسكري المشترك مع الاحتلال وأمريكا في الولايات المتحدة، واحتضان ومصافحات بين مسئولين إماراتيين وإسرائيليين.
وكانت وكالة أسوشيتد برس وصحيفة واشنطن بوست، كشفتا أخيرا أن سفيري الإمارات يوسف العتيبة والبحرين عبد الله بن راشد آل خليفة التقيا رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو في مطعم راق بواشنطن في مارس الماضي.
وذكرت أسوشيتد برس أن العتيبة وآل خليفة اجتمعا بمطعم “كافي ميلانو” بحي جورج تاون بواشنطن مع المستشار الأميركي والمسؤول في وزارة الخارجية براين هوك وعدد من الصحفيين الأميركيين، ليحضر بعد ذلك نتنياهو وزوجته، و”تحصل أحاديث ودية وتعلو الضحكات”.
أيضا تزامنا مع المجزرة الإسرائيلية التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي على حدود غزة، والتي أدت لاستشهاد 55 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 2500، أكد وزير المواصلات الإسرائيلي “أيوب قرا” أنه تلقى دعوة رسمية علنية لزيارة دولة الإمارات، وإن الزيارة متوقعة هذا الشهر يونيو.
وأضاف الوزير الإسرائيلي أنه يتوقع أيضا زيارات لمسؤولين خليجيين إلى إسرائيل قريبا، مؤكدا أنها ستجري بشكل علني بحت.
كما استقبلت الإمارات فريق الجودو الإسرائيلي، والتقى الفريق النسائي الإماراتي نظيره الإسرائيلي في بطولة أوروبا المفتوحة لكرة الشبكة (النت بول)، في مباراة جمعت بينهما في جبل طارق، وذلك بعد أيام من استضافة إسرائيل دراجين من الإمارات والبحرين في سباق بالقدس.
رغم أن حكومة الإمارات العربية المتحدة لا تعترف بإسرائيل بشكل رسمي، ولا تقيم علاقات دبلوماسيّة معها، إلا أن التطبيع بين البلدين بات واضحا.
ثمة دليل آخر على دفء العلاقات بين البلدين، وهو مشاركة متسابقي الدرجات الهوائية من البحرين والإمارات المتحدة في سباق “جيرو دي إيطاليا” الأكبر، الذي جرى في إسرائيل مايو الماضي.
وسبق أن كشفت صحيفة “هآرتس” أن رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عقد لقاءً سريا مع وزير الخارجية الإماراتي، 28 سبتمبر عام 2012، في نيويورك وناقشا التهديد الإيراني وعملية السلام.


 السيسي وراء تصريحات إيدي كوهين المضادة لمصر
السيسي .. العميل الصهيوني المكشوف!


بعد تصريحات إسرائيلية كثيرة شديدة المدح للسيسي، منها وصف صحيفة جيروزاليم بوست بأنه هبة الشعب المصري لإسرائيل، ووصف صحيفة هآرتس على أنه بطل إسرائيل الجديد، وتصريح وزير الشئون الاستراتيجية الصهيوني يوفال شتاينتس بأن السيسي أثبت أنه منقذنا، بدأت الأوساط الإسرائيلية في التخوف من احتمال سقوط السيسي أو انهيار سلطته بشكل مفاجئ، تحذر تصريحات كثيرة لمسئولين وباحثين صهاينة من الأثر السلبي لسقوط السيسي على أمن إسرائيل، ما دعا صحيفة يديعوت أحرونوت إلى أن تقول “على إسرائيل الصلاة من أجل السيسي” فهل يكتفي شخص مثل نتنياهو بالصلاة؟.
لقد بدأ استعداد العدو الصهيوني لسقوط السيسي مبكرا، وبالتحديد منذ لحظة اعتقال الدكتور محمد مرسي وإعلان الانقلاب، حيث بدأ بإصدار الأوامر بهدم الأنفاق على طول الحدود مع قطاع غزة، وإقامة منطقة عازلة بعمق 5 كيلومترات داخل عمق سيناء، مُزيلا مدينة رفح من الوجود، ومُهجرا أهل سيناء من بيوتهم، وخلال عامين ظل الجيش يقصف بلدات سيناء.
فإسرائيل طالما صرحت بأن تعمير سيناء أخطر عليها من القنبلة الذرية، وبهذه العملية ضمنت إسرائيل خروج سيناء من سيطرة الجيش، ثم صدور تصريحات إسرائيلية عن عرض مقدم من السيسي لإقامة دولة فلسطينية في سيناء مقابل حكم ذاتي لمحمود عباس في الضفة، وعدم مطالبة إسرائيل بحق العودة إلى حدود 1967 التي ضيعها العسكر أيضا.
عمل السيسي خدمة لإسرائيل بإضافة مانع مائي جديد بحفر تفريعة جديدة لقناة السويس، حيث إن وجود تفريعتين يجعل مهمة أي جيش في نقل قواته من غرب القناة إلى سيناء شبه مستحيل، فمن المستفيد؟ ثم باع السيسي بجرة قلم جزيرتي تيران وصنافير اللتين توجدان في مدخل خليج العقبة، ما يفقد مصر أي فرصة مستقبلية لإغلاق المضيق في وجه إسرائيل.
وتعلم دولة الاحتلال أن فرص بقاء السيسي ضئيلة، وهي تحاول استثمار فترة وجوده في تجريف الأرض أمام أي رئيس قادم، لذا سارعت تل أبيب في بناء سد النهضة الإثيوبي وجعلت مصر تتنازل عن حقوقها في حقول الشمال، وأرغمتها على تهجير أهالي سيناء وهدم الأنفاق مع قطاع غزة وبناء ترعة جديدة، هذا غير تصفير الاحتياطي الدولاري والتهاون في عودة أموال مصر المنهوبة في الخارج.
 ... السيسي وراء تصريحات إيدي كوهين المضادة لمصر ...
أظهر إيدي كوهين، الإعلامي الصهيوني والباحث في مركز “بيجين – السادات”، مدى الحقد الذي يملأ صدور الصهاينة، بعد تغريدته الاستفزازية التي ألمح فيها لمصر.
وقال إيدي كوهين، عبر حسابه على “تويتر”: “تحية لإسرائيل أم الدنيا”، وذلك بعد تقرير إسرائيلي يتحدث عن تصدر “إسرائيل” ترتيب جامعات الشرق الأوسط.
وأيقظت تدوينة الإعلامي الصهيوني غضب المصريين، حتى وسائل الإعلام الانقلابية، ومنها فيتو التي اعتبرت أن كوهين تطاول على مصر.
**إسرائيل (سيدنا يعقوب).. أبناؤه وكل عائلته وأهله وقومه عاشوا على أرض مصر، وهذا مذكور حتى في التوراة يا جحش.. ومصر هي أم الدنيا يا بهيم”.


القسم الإثيوبي: “قالوا للإثيوبي إحلف”!
... العميل الصهيوني المكشوف!...
🎯 - حل كارثــة ســد النهضـــة ... بالحلفــان .. مسخرة .... 
💥 - السيسي يحلف رئيس وزراء اثيوبيا باللغة العربية على الهواء بشأن حصة مصر في ماء النيل.......⁉️”..
 قالوا للحرامي .. أحلف ، قال جاء الفرج ! .كم مرة اقسم السيسي ؟! … صعب عدها ! كم مرة حنث بالقسم ؟! في جميعها ! .
هذا الرجل لا يجيد الا الحلفان ، و من ثم الحنث و العياذ بالله … كأنها هواية مدمن عليها ! .و الله يقول : ” و لا تجعلوا الله عرضة لأيمانكم ” .هل هذا أسلوب رجال دولة لحل الازمات ؟! اسلوب حواري و مقاهي ! المصيبة ان هناك من هو مصدق ان الرجل حل الازمة و انتهى الموضوع ! .تغييب للعقول غير مسبوق! 

 الخلاصة: الموضوع خلصان! 
..السيسي فرط في ميــاه النيل عــامداً متعمــداً..



○○ عائشة حسن مالك ○○




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





ما حقيقة الدعم الذي يذل به السيسي المصريين؟..فيديو



هل ترى أن ما تحصل عليه من السيسي الذي يتعمد إذلال المصريين
.... هـــو دعـــم حقيقــــي ....

أم دعـــم وهمي يبتـــز من خلالـــه السيسي الغلابــــة
 لكســر ظهورهم والعمـــل على إفقــــارهم؟.




استهل قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي حلول عيد الفطر، بتجديد الحديث عن بشريات الفقر والجوع التي يتوعد بها الشعب المصري، كعادته في أي مناسبة يخرج بها للحديث مع المواطنين، الذين انحنت ظهورهم جراء الزيادات المتتالية وتوابعها، والتي ارتفعت بنسب غير مسبوقة وصلت إلى 250% خلال الإعلان عن كل زيادة في رفع أسعار السلع الاستراتيجية أو فواتير المرافق.
 ** يُبشــر بالفقــر
بزعم محاربة الدعم وبالرغم من الحالة المعيشية التي انهارت للمصريين، والوعود الكاذبة التي يستخدمها السيسي كمسكنات في وقت الغضب، خرج السيسي أمس ليدعو الشعب المصري بكل أطيافه وفئاته إلى الوقوف على خط واحد لمواجهة التحديات والمصاعب الاقتصادية التي تمر بها الدولة المصرية، قائلا: “إن كل هذه التحديات والمصاعب تصبح أمرا سهلا ويسيرا في حالة تحمل المصريين هذه الظروف التي تمر بها الدولة المصرية”.
 ولم يذكر السيسي المدة التي على المصريين أن يتحملوا فيها، رغم وعوده في بداية حكمه الانقلابي، بستة شهور مرة، وسنة مرة أخرى، ومع ذلك وبالرغم من رفع الدعم نهائيا، ورفع الأسعار بشكل جنوني، إلا أنه ما زال يبشر بالفقر والجوع.
 كما زعم السيسي أن الدولة تقدم مختلف أنواع الدعم من خبز ووقود أو غاز أو كهرباء، مشيرا إلى أن ميزانية الدولة تتحمل سنويا 332 مليار جنيه كدعم سنوي بخلاف ما تتحمله من أجور للعاملين بالدولة، وأن هذه الدعم هو عبارة عن الفرق بين التكلفة والسعر الذي يدفعه المواطن.
 وادعى أن الدولة تدعم الأسرة شهريا بما قيمته 1000 جنيه، من بينها دعم الخبز بنحو 3 جنيهات يوميا للمواطن الواحد، ودعم يصل إلى 260 جنيها في صورة أنبوبتي بوتاجاز لكل أسرة، ودعم بطاقة التموين بنحو 200 جنيه شهريا لأسرة مكونة من 4 أفراد، ودعم الشريحة الأولى من استهلاك الكهرباء وحدها بنحو 70 جنيها لا يدفع منها المواطن سوى 12 جنيها.


 ** انتشــار الفقـــر
والمرض وردَّ الخبير الاقتصادي عبد الخالق فاروق - في مقال سابق- على إذلال السيسي للمصريين بالدعم، لافتا إلى أن زيادة الأعباء على الأسر المصرية من ارتفاع أسعار ومشكلات تعليمية وصحية وغيرها، وكذلك تفشى الأمراض، ونقل عبء العلاج فى معظمه على الأفراد والأسر والمرضى أنفسهم، كل هذا يؤدى إلى إدخال فئات متزايدة إلى دائرة الفقر والفقراء.
وقال إن أعداد المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعى - وهم أدنى الفئات حرمانًا - قد زاد من 141.2 ألف شخص عام (1990/1991) إلى 800 ألف عام (2000/2001) ثم إلى 1.3 مليون مستفيد عام (2007/2008)، وهو الآن يقترب من 2 مليون أسرة، بما يؤكد أن أعداد الفقراء فقرًا مدقعًا يتزايدون عامًا بعد آخر ولا يتناقصون، خاصة إذا عرفنا أن إجمالى المبالغ المصروفة من الموازنة العامة عام 2007/2008 لهؤلاء لم يزد على مليار جنيه، وبالتالى فمتوسط ما يخص صاحب المعاش الواحد لم يزد على 64,0 جنيها شهريا. وهم الآن يقاربون 2 مليون مستفيد، كما زاد المبلغ المخصص للمستفيد إلى أكثر من 400 جنيه وذلك فى عام 2014. كما أن معدلات من يقعون تحت «خط الفقر» - المقدر بدولارين يوميا للفرد - يتراوحون بين 21.6٪ من إجمالى سكان مصر (أى حوالى 27.0 مليون مواطن)، فى تقدير تقرير التنمية البشرية الأخير لعام (2010)، بينما تشير مصادر ودراسات أخرى إلى أن هذه النسبة تزيد على 43٪ من إجمالى السكان فى مصر، بينما الذين يقعون فى دائرة الفقر المدقع يصلون إلى 20٪ من سكان مصر.
 وفي هذا التقرير نرد على عبد الفتاح السيسي، الذي ما زال يزعم أن الدولة تدعم المواطن بأكثر من 300 مليار جنيه، رغم رفع سعر الكهرباء والوقود والمواصلات، حتى وصلت تذكرة مترو الأنفاق من جنيه واحد لسبعة جنيهات في 4 سنوات فقط.



 ** ما هــــو الدعــم؟
 الدعم الحكومي مساعدة مالية ترصدها الدولة لدعم قطاعات إنتاجية أو خدمات لها طبيعة حيوية لكنها محدودة المردودية، ومن أهدافه كذلك توفير مواد استهلاكية أساسية أسعارها ليست في متناول الفئات الاجتماعية الأقل دخلا عبر صندوق يسدد الفارق بين سعر البيع والسعر الحقيقي للسلع. ويهدف الدعم الحكومي إلى التصدي لخلل آني في قطاع إنتاجي تعرض لهزة فجائية، فحين ترتفع أسعار المواد الأولية لقطاعٍ إنتاجي حيوي تتدخل الدولة لتثبيت الأسعار وإبقائها في متناول المستهلك والمنتج على حد سواء.
 والهدف من الدعم الحكومي هو تمكين الفئات الأقل دخلا من الحصول على السلع والخدمات الأساسية عبر خفض أسعارها وفقَ آلية تقوم على تسديد خزينة الدولة للفارق بين السعر الحقيقي للمنتج أو الخدمة والسعر الذي يُحدد له باعتبار مستويات الدخل الدنيا، ويُسمى هذا النوع من الدعم بالدعم المباشر.
 ** ليس هدفــــا في ذاتــــه
 والدعم الحكومي ليس هدفا لذاته وإنما هو آلية لحفظ التوازنات الاجتماعية كمدخلٍ أولي إلى تقليص الفوارق في الدخل بما يمكّن من الانتعاش الاقتصادي الشامل وتقارب مستويات الدخل لدى أغلب الفئات الاجتماعية المتوسطة والقليلة الدخل.
 وكان هدف حكومة الانقلاب المعلن هو السعي إلى الحصول على قرض صندوق النقد الدولي البالغ 12 مليار دولار، وتطبيق خطة رفع الدعم، دون أن يمس محدودي الدخل أعباء هذه الخطة، لكن ما حدث هو أن حكومة الانقلاب اتخذت قرارات تقشفية كثيرة خلال الأشهر التسعة الماضية، وذلك في ظل ثبات الأجور، إذ استهدفت رفع الدعم عن كل شيء وبشكل متسارع وبصورة غير مسبوقة؛ مما جعل من الصعوبة بمكان انتظار أي تحسن للأوضاع المعيشية للمصريين، سواء على المدى القصير أو المتوسط.
 ** ارتفاع رهيب في الأسعار 
 وبالنظر إلى القرارات الأخيرة فقط، فإن معدل رفع الدعم في مصر وصل إلى معدلات قياسية، ففي يوليو الماضي قررت حكومة الانقلاب رفع سعر السكر والزيت بنسبة 25% و17% على التوالي، ببطاقات التموين، ليرتفع بذلك سعر كيلو السكر ببطاقة التموين إلى عشرة جنيهات، وسعر زجاجة الزيت إلى 14 جنيهًا، ثم جاء الدور على أسعار الوقود؛ إذ أعلن مجلس وزراء الانقلاب عن رفع أسعار المواد البترولية للمرة الثانية منذ التعويم بنسب تصل إلى 100%، ولم تمر أيام حتى أعلنت وزارة الكهرباء رفع أسعار الكهرباء بنسبة 25%. ويقول السيسي: إن قيمة دعم رغيف الخبز وصلت إلى 55 قرشًا، فيما ينظر إلى دعم الخبز على أنه حماية للفقراء، إذ أن دعم الخبز يساهم في رفع مستوى معيشة الملايين من المصريين، ويحول دون وقوع ملايين منهم في الفقر وما دونه. والآن، هل ترى أن ما تحصل عليه من السيسي الذي يتعمد إذلال المصريين هو دعم حقيقي، أم دعم وهمي يبتز من خلاله السيسي الغلابة لكسر ظهورهم والعمل على إفقارهم؟.

***عائشة حسن مالك ***





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


إتاوة الموتى..هل أعاد السيسي جباية المماليك؟..فيديو


.. نصيب السيسي من الميراث ..
 زيادة الضـرائب إلى 770 مليـار جنيـه
 لتشكل ما يقترب من 80%
 من إيرادات الدولـة البالغـة 989.1 مليـار جنيـه


شرع  قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي إلى فرض الإتاوات على الأموات بعدما انتهى من الصب في مصالح الأحياء، وأصبح الصب في القبور سبوبة جديدة للعصابة العسكرية، بعد تسعير ترخيص دفن الميت 150جنيه، لم يقف الصب عند هذا الحد بل فرض السفيه ضرائب على المواريث؛ ولم يعد مستغرباً أن تأتي مسألة في التركات تقول توفي رجل وترك أما؛ وزوجة؛ وولدا؛ وبنتا؛ والمطلوب: حدد نصيب كل فرد موضحا نصيب السيسي من الميراث. 
 وتعتزم حكومة الانقلاب زيادة نسبة الضرائب العام المالي 2018-2019؛ من أجل سد فوائد الديون التي بلغت مستويات قياسية عند 540 مليار جنيه، بزيادة 23% عن العام الماضي، وتتوقع حكومة الانقلاب زيادة الضرائب إلى 770 مليار جنيه، لتشكل ما يقترب من 80% من إيرادات الدولة البالغة 989.1 مليار جنيه؛ ما يعني ارتفاع الأسعار، وغلاء مرتقب في جميع السلع والخدمات. 
وعلى المستوى الاقتصادي، لم تفلح المنح الإماراتية والسعودية في إنعاش الاقتصاد، واختل ميزانه وصار منهكا بعدما أثقلته قرارات السفيه السيسي بتعويم الجنيه، وضياع مليارات الدولارات في مشاريع لم تجن أرباحا حتى الآن كتفريعة قناة السويس، وهو الوضع الذي أجبر السفيه السيسي على فرض مزيد من الضرائب على المواطنين ورفع أسعار السلع والوقود. ومن المثير أيضا أن حكومة الانقلاب تقدمت في 28 يوليو العام الماضي، بمشروع قانون إلى برلمان الدم، يشمل رفع رواتب ومعاشات رئيس مجلس الوزراء ونوابه، وأعضاء حكومة الانقلاب من الوزراء والمحافظين ونوابهم، وذلك بعد زيادة معاشات الجيش والشرطة مرات متوالية. وينص مشروع القانون على أن يتقاضى رئيس مجلس عصابة الوزراء راتباً شهرياً قدره 42 ألف جنيه، فيما يتقاضى نوابه والوزراء والمحافظون، 35 ألف جنيه شهرياً، على أن يتقاضى نواب الوزراءِ والمحافظين 30 ألف جنيه.
... السيسي الحرامى ... 
وفي تحايل جديد على الرفض الشرعي لفرض ضرائب على المواريث، فرض السفيه السيسى ضرائب جديدة على التركات والمواريث، بزعم تحول الوارث إلى مالك للعقار، وذلك بعد التصرف فيها من جانب الورثة بالبيع، يقول الناشط محمود السعدني:” في قانون الميراث الجديد تحصل الدولة على 20٪ من الميراث على أساس إن الدولة بتساعد المواطن في حصوله على عمل وعلاج وتعليم مجاني ..!؟”. يقول الناشط محمود الخالي:”السيسي الحرامى يفرض ضريبة على الميراث ٢٠٪..يعنى واحد يفضل يشتغل ٥٠ سنة ويسيب مثلا لولاده مليون جنيه..السيسي ياخد ٢٠٠ الف..يا حلاوة يا ولاد”. وبحلول الذكرى الخامسة للانقلاب العسكري في مصر، يعود الاهتمام بسلسة الوعود التي أطلقها السفيه السيسي، وبقدر ما كانت الوعود براقة وتعد بغدٍ أفضل للمصريين كان الواقع أبعد من ذلك الخيال في ظل أزمات متلاحقة ومتصاعدة، وفي ذكرى الانقلاب يتساءل المصريون عن الوعود التي ساقها السفيه السيسي في خطابه الشهير في الثالث من يوليو 2013 ويتسابقون لمقارنتها بواقعهم المعيش في وقتنا الراهن. على أن أخطر ما شهده عهد السفيه السيسي -وفقا لمراقبين- هو اختزال كل السلطات في يده، وتقزيم دور مؤسسات الدولة كمؤسسة القضاء التي ضرب بأحكامها عرض الحائط، وصادق على اتفاقية نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية، في خضم اتهامات للعصابة بالخيانة والتفريط في التراب الوطني. حصاد السنوات الخمس لعصابة السيسي كان مخيبا لآمال عدد من مؤيديه قبل معارضيه، وبات الكثيرون ممن التفوا حوله في بداياته يرون أن المبررات التي ساقها للانقلاب صارت من أبرز سياساته الآن.


... والله ما حكــم عســكر ...
 فبعد أن نفذ السيسي المخطط (الصهيو_أمريكي الخليجي) ومن خلفه المؤسسة العسكرية بالانقلاب على الرئيس محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب، وألغى الدستور المستفتى عليه، وعيّن رئيسا مؤقتا للبلاد، قال السيسي إن الجيش ليس راغبا في سلطة، لكنه سرعان ما خلع بزته العسكري وظهرت حملات تطالب بترشحه للرئاسة حتى صار رئيسا في انتخابات غاب عنها الشباب، وشككت منظمات حقوقية في نزاهتها. السفيه السيسي تعهد “باتخاذ الإجراءات التنفيذية لتمكين ودمج الشباب في مؤسسات الدولة”، غير أنه دمج الشباب في السجون، ولم يفرق بين إخواني أو يساري أو شيوعي، وحقق مساواة في الاعتقال بين الجميع، وعلى عكس وعده “ببناء مجتمع مصري قوي ومتماسك لا يقصي أحدا من أبنائه وتياراته، وينهي حالة الصراع والانقسام”، انسد أفق العمل السياسي في مصر وضاعت مكتسبات ثورة يناير، وجرّمت المظاهرات وغاب الحديث تماما عن الحريات.
وأضيف إلى ذلك انتهاك حرمة الدم وإزهاق أرواح آلاف إما في السجون أو خلال فض مظاهرات واعتصامات، كما تعمقت أسباب الانقسام السياسي والمجتمعي، وضربت الخلافات السياسية البيت الواحد، ووصلت إلى مستوى مقلق تمثل في القطيعة بين الجيران وزملاء العمل، بل والوشاية بينهم.
السيسي وراء تصريحــات إيدي كوهين
العميـــل الصهيـــوني المكشـــوف!




الأحد، 10 يونيو 2018

إعلان مصري في رمضان بلحن السلام الوطني الصهيوني


فضيحة.. اعلان العربى 
لولا انتم ما كنت انا لو لا انتم ما كنت هنا رمضان 2018


“لولا أنتم ما كنت أنا.. لولا أنتم ما كنت هنا”.. بهذه الكلمات خرج إعلان مجموعة شركات “العربي” بشهر رمضان الكريم، مزينًا بأبطال مصريين حملوا لواء علمهم عاليًا، في مجالات مختلفة أبرزها الغناء والرياضة والقيادة.. إلا أن نشطاء فجروا فضيحة كبرى من العيار الثقيل، أن الجملة اللحنية من الإعلان، مقتبسة من السلام الوطني الصهيونى، والحامل لاسم “هتكفاه”، ويعني باللغة العربية “الأمل”، والذي تمت كتابته على يد الشاعر اليهودي نفتالي هيرتس إيمبر، خلال زيارة له لـفلسطين قام بها تضامنًا مع الحركة الصهيونية.
 وبحسب الإعلان، فإنه يهدف لبث روح التحدي والإصرار داخل الشباب، وللتأكيد أنه وراء كل قصة نجاح رحلة كفاح بطلها شخص طموح وأناس بجانبه، قدّموا له كل سُبل الدعم، ولاقى تداولًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي كافة.
 الإعلان المصري


وصدرت أول نسخة لهذه القصيدة في القدس عام 1886، واعتُمد نشيدًا للمؤتمر (الصهيوني) الأول عام 1897، وفي عام 1933 تبنّت الحركة الصهيونية البيتين الأولين للقصيدة، بعد تعديلهما نشيدًا لها، حيث صار نشيدًا وطنيًّا غير رسمي لإسرائيل عام 1948، وفي عام 2004 أعلن الكنيست “Hatikvah” نشيدًا وطنيًا رسميًّا لإسرائيل.
السلام الوطنى الصهيونى


أما عن هذا الفيديو فهو عبارة عن مشاهد مؤثرة تصور الرياضيين الإسرائيليين، الذين قتلوا خلال الألعاب الأولمبية في ميونيخ عام 1972، تظهر ضمن أحداث فيلم “Munich / ميونخ” عام 2005، بينما تسمع خلفيةً لها السلام الوطني لإسرائيل.

Hatikvah - Anthem of Israel


وردة مهاتير مقابل أدراج السيسي..حكايات من ملفات الفساد تنتظر الحرية



مــا بين ورود مهــاتير وأدراج السـيسي


في الوقت الذي تعيش فيه مصر أبسط حالة من حالات الفساد في نظام الانقلاب، بالتحقيق في إحدى وقائع الفساد التي أفرج عنها نظام السيسي مؤخرا، تحت زعم الشفافية، رغم غض الطرف عن ملايين وقائع الفساد التي تتم برعاية السيسي نفسه، كشف رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد، عن نيته سن قانون يحظر على أعضاء الحكومة من الوزراء قبول أي هدايا باستثناء الورود. وبحسب موقع «ذي ستار أون لاين» الماليزي، فإن “مهاتير” استثنى قبول الوزراء للهدايا مثل الزهور والفواكه والطعام، وقال: «لا يمكن قبول الوزراء بشيء آخر، وإلا فإن معطي الهدية وقابلها، يكونان قد وقعا في الخطأ».
 ** ما بين ورود مهاتير وأدراج السيسي بينما يسن رئيس وزراء ماليزيا هذا القانون لمنع أي موظف من قبول أي هدية من أي جهة طالما كان يعمل مسئولا في الدولة، تعج أدراج نظام عبد الفتاح السيسي بملايين الملفات الفاسدة للمسئولين في نظام الانقلاب، والتي تقف عاجزة عن أن تظل حبيسة أدراج النظام، لطالما كان النظام يكشف عنها ما يريد، ويحبس منها ما يشاء.


ومن بين هذه الملفات، ما شهدته الأيام الأخيرة من محاكمة هشام عبد الباسط محافظ المنوفية السابق، المتهم في قضية الرشوة، والتي نفى خلالها المحافظ السابق الاتهامات المنسوبة اليه بطلب وتقاضي رشوة مالية قدرها 27 مليون جنيه و450 ألف جنيه، من صاحب شركة خاصة، نظير إسناد بعض المشاريع في المحافظة للشركة. وأضاف أن الشركة المتحدة لم يسند إليها أى أعمال من قبل المحافظة، وأن كل الأعمال التى جرت بشأنها التحقيقات تم التعاقد عليها بين المحافظة وجهة سيادية، وأن كل المبالغ التي تم صرفها لم تكن من المحافظة وكانت تصرف من الجهة السيادية، وأن المتهم عاصم لم يتعاقد مع المحافظة، وأنه تقابل مع المتهم عندما كان مع لواء في جهة سيادية. إلا أنه ومع عظم هذه القضية، إلا أنها أبسط قضايا الفساد في دولة عبد الفتاح السيسي، خاصة في ظل القضايا الكبرى التي فتحت للتحقيق بأوامر النظام، ثم عادت حبيسة الأدراج مرة أخرى.

... فســاد الواد الصــايع ... 
 وبالرغم من فساد رئيس الوزراء المستقيل شريف إسماعيل، واستبداله بفاسد آخر، إلا أنه تم تكريمه من نظام الانقلاب في ظل تفانيه لخدمة فساد السيسي؛ فشريف إسماعيل واحد من كبار لصوص عصر “مبارك”، كما أنه مسئول عن بيع الغاز لإسرائيل بملاليم، ثم استيراده منها بأضعاف سعر بيعه لها”. وكان “إسماعيل” قد عمل وكيلا أول لوزارة البترول لشئون الغاز، وعضوا في لجنة تحرير العقود منذ عام 2000 حتى 2005 في عهد “سامح فهمي”، وهي الفترة التي شهدت التوقيع على عقود تصدير الغاز المصري لإسرائيل بأثمان زهيدة، ومثلت إهدارا للمال العام. وخلال محاكمة الرئيس المخلوع “حسني مبارك” ونجليه ورجل الأعمال “حسين سالم” ووزير البترول الأسبق “سامح فهمي” في قضية تصدير الغاز المصري لإسرائيل، أدلى “شريف إسماعيل” بشهادة أسهمت بشكل كبير في تبرئة كل هؤلاء من تهم الفساد وإهدار المال العام، كما أسهمت شهادته أيضا في تبرئة سامح فهمي وخمسة من قيادات وزارة البترول، في قضية أخرى متعلقة بتصدير الغاز لإسرائيل، حيث قالت المحكمة في حيثيات حكمها إن “إسماعيل” أكد عدم وجود أي خطأ في إجراءات التعاقد.
 كما أن وزارة البترول في عهد “شريف إسماعيل” قد وقعت مع “إيني” قبل إعلان الشركة لاكتشاف أكبر حقل في المتوسط بمصر، بنحو شهر واحد فقط عقدا يقضي برفع سعر الغاز الذي ستشتريه الحكومة المصرية من الآبار المكتشفة حديثا للضعف ويحمي هذا السعر من تقلبات السوق، وهو الأمر الذي أكد وجود صفقة فساد كبيرة متورط فيها “إسماعيل”، بحسب مراقبين، حيث تم الاتفاق على تأخير الإعلان عن هذا الكشف الضخم لحين ضمان أعلى ربح للشركة الأجنبية على حساب الموارد المصرية. 
 كما اتهمه “مرتضى منصور”، رئيس نادي الزمالك، في مداخلة تلفزيونية قبل نحو شهر، بالفساد وتوظيف زوجته وأقاربه في شركات البترول التابعة للحكومة برواتب ضخمة، قائلا: “شريف إسماعيل وزير البترول مشغل مراته وأخوها ونص عيلته في شركة إنبي، وأتحداه أن يرد علي أو يكذبني.
  ... فســاد التمــوين ... 
 ومن بين فساد دولة السيسي، ملفات وزارة التموين التي لا ينتهي فيها الفساد، ومنها قضية الفساد المالي الأخيرة التى تم القبض خلالها علي عدد من قيادات الوزارة، والتي من بينها قضية الحصول على رشوة مالية تجاوزت مليوني جنيه من جانب إحدى شركات السلع على غرار إصدار أوامر إسناد توريد وتسهيل صرف مستحقاتهم المالية. 
 وتعد هي القضية الثالثة من نوعها في قضية فساد مالي في الوزارة خلال أربعة سنوات، حيث تم القبض على مدير مكتب الوزير الأسبق، محمد أبو شادي، بعد تقاضيه رشوة مالية مقابل تمرير عقود توريد خاصة بشركات الأغذية وذلك في سبتمبر 2014، بجانب القبض على معاون وزير التموين للسلع التموينية أثناء تولي خالد حنفي قيادة الوزارة في يوليو 2015. 
 فضلا عن قضايا “فساد صوامع القمح” المتهم فيها مسئولون وموظفون بوزارتي الزراعة والتموين وأصحاب صوامع خاصة، بإهدار المال العام وتزوير محاضر الفرز والتسليم الخاصة بالأقماح، والتي تجاوز الفساد فيها المليارين من الجنيهات. 
 وأكدت التحقيقات فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”فساد صوامع القمح” وجود تلاعب فى محاضر لجان استلام القمح بالشون والصوامع المستأجرة من وزارة التموين- غير الحكومية- بعد أن استغل أصحاب هذه الصوامع النظام الجديد الذى طبقته وزارة التموين فى التلاعب بتوريدات القمح. كما أكدت التقارير وجود عجز كبير فى بعض الصوامع والشون وعددها 20 صومعة وشونة بـ6 محافظات، وهى القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم والشرقية والغربية بإجمالى عجز تجاوز 500 مليون جنيه، وذلك من خلال قيام أصحاب هذه الصوامع والشون بإثبات كميات أكبر من الكميات المخزنة لديهم، مما ترتّب عليه صرف هذا المبلغ من وزارة التموين لأصحابها، كما قام أصحاب الصوامع بخلط القمح المحلى بالمستورد واستغلال النفوذ بالاتفاق مع أعضاء اللجان المسئولين عن توريد القمح فى تزوير محاضر الفرز والتسلم الخاصة بالأقماح وإثبات كميات أكبر من الكميات المخزنة.
... فســاد وزير الزراعة ووزير الري ... 
 ومن قضايا الفساد قضية وزير الموارد المائية والري المصري السابق محمد نصر الدين علام اليوم، بالسجن سبع سنوات لإدانته في قضية فساد. وقالت «نيابة الأموال العامة العليا» التي حققت مع علام ورجل الأعمال أحمد عبد السلام قورة صاحب الشركة، إن تغيير التخصيص أهدر على الدولة 37 بليون جنيه تعادل أكثر من بليوني دولار بسعر العملة اليوم. وقبلها بعام أدانت محكمة جنايات القاهرة وزير الزراعة السابق صلاح هلال في قضايا تلقي رشوة من رجل أعمال، لتسهيل استيلائه على أراض مملوكة للدولة. وأصدرت المحكمة بحقه حكما بالسجن عشر سنوات وغرامة مالية قدرها مليون جنيه مصري (قرابة 112 ألف دولار). 
 وكانت النيابة العامة اتهمت الوزير هلال ومدير مكتبه “بطلب وأخذ هدايا عينية وطلب بعض العقارات” من رجل الأعمال أيمن محمد رفعت الجميل “مقابل تقنين إجراءات مساحة أرض قدرها 2500 فدان” في منطقة وادي النطرون، على طريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوي وكان الوزير السابق قد تم توقيقه في سبتمبر بعد دقائق من تقديمه استقالته. وتولى صلاح هلال حقيبة الزراعة في حكومة إبراهيم محلب منذ مارس الماضي.
 ...  فساد نائبة محافظ الإسكندرية ...
 وكشفت إحدى قضايا الفساد عن تقاضى نائبة محافظ الإسكندرية مبالغ مالية، وعطايا مادية، ومصوغات ذهبية، قيمتها تعدت المليون جنيه من بعض رجال الأعمال، مقابل استغلال سلطاتها والإخلال بواجبات الوظيفة، وإيقاف وتعطيل تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمبانٍ أقيمت بدون ترخيص أو على أرض ملك الدولة بالمخالفة للقانون، وإعفائهم من سداد الغرامات المقررة عن تلك المخالفات، ما أضر بالمال العام بحوالى 10 ملايين جنيه، بالإضافة إلى تعمدها إخفاء عناصر ثروتها غير المشروعة بأسماء آخرين تجنبا للملاحقة. وتطول قائمة الفاسدين في نظام الانقلاب، فيما لم يتم الإفراج عن هذه الملفات طالما كانوا يعملون في خدمة النظام، في حين تظل هذه الملفات حبيسة الأدراج لحين انقلاب السيسي على أصحابها..