المشاركات

عرض المشاركات من أكتوبر, 2018

لا خير في وَجْه قَلّ حياؤه

صورة
لِكُلّ دِين خُلُقًا ، وخُلُق الإسلام الحياء


تَمْشِي على اسْتِحْـيَاء صِفَات الكمال هي تِلك الصِّفَات التي اتَّصَف الله تبارك وتعالى بِها . والحياء صِفَة مِن صِفَات الله عزّ وَجَلّ .. ومِن أحَبّ الْخَلْق إلى الله مَن اتَّصَف بتِلك الصِّفَات . " ومَن وَافَق الله في صِفَه مِن صِفاته قَادته تلك الصِّفَة إليه بِزِمَامه ، وأدْخَلَته على رَبِّـه ، وأدْنته مِنه وقَرَّبَته مِن رَحمته ، وصَـيَّرَته مَحْبَوبًا له ، فإنه سُبحانه رَحيم يُحِبّ الرُّحَماء ، كَريم يُحِبّ الكُرَماء ، عَليم يُحِبّ العُلماء ، قويّ يُحِبّ المؤمن القوي - وهو أحب إليه مِن المؤمن الضعيف ، حتى يُحِبّ أهل الحياء ، جَميل يُحِبّ أهل الْجَمَال ، وِتْر يُحِبّ أهل الوِتْر " كما قال ابن القيم رحمه الله . والحياء صِفَة مِن صِفَات الله عزّ وَجَلّ ، ففي الحديث الصحيح : " إن الله عز وجل حَيِيّ سِتِّير يُحِبّ الْحَيَاء والسِّـتْر " . رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي .   والحياء صِفَة مِن صِفَات الأنبياء .. فقد وَصَف النبي صلى الله عليه وسلم موسى عليه الصلاة والسلام بالْحَيَاء .. بل بِشِدَّة الحياء .. ففي ا…

ضاقت بى الحياة والمسئولين الكبار يسرقون البلد ، ومعاهم القانون

صورة
السرقة من الدولة .؟!
ضاقت بى الحياة من مصاريف فوق الطاقة وعيشة نكد 
المسئولين الكبار يسرقون البلد ، ومعاهم القانون .
 وحتى القانون لا يتم تطبيقه عليهم


مقدمة :  قال فى رسالته :
( 1 ـ أنا موظف حكومى بأقدمية ثلاثين عاما ، ومريض ، ومرتبى لا يكفى الدواء ولا الطعام ، وأضطر لعمل فى عمل إضافى مع مرضى . أنا لا آخذ رشوة . لأن ضميرى لا يسمح لى  . ضاقت بى الحياة من مصاريف فوق الطاقة وعيشة نكد .
وأعطانى أخى هدية جهاز تكييف مستعمل بسبب أنه زارنى ورأى معاناتنا من الحرّ . قلت لأخى إن فاتورة الكهرباء فوق طاقتى اصلا ، فضحك وأخبرنى بحيلة لأسرق بها الكهرباء ، وقال لى أنه سيرسل لى كهربائى يمكنه من تشغيل جهاز التكييف بسلك يأخذ الكهرباء من الشارع بوصلة مضمونة .
وعرفت منه أن هذا شائع ومعروف ، والسبب هو ارتفاع فواتير الكهرباء الى عدة مئات من الجنيهات فوق طاقة الموظفين ومحدودى الدخل . وقلت لأخى : انت عارف اخوك ، أنا طول عمرى مستقيم ولا أقبل الحرام .أخويا مشاغب ومدمن فيس بوك . 2 ــ قال لى : ان المسئولين الكبار يسرقون البلد ، ومعاهم القانون . وحتى القانون لا يتم تطبيقه عليهم لأنهم السادة وفى الوزارات السيادية .
قال …

هجوم أذرع السيسى على الإسلام والسنة النبوية

صورة
هل اقترب وضع الإمام البخاري على قوائم الإرهاب؟
 أجب يا شيخ الأزهر


ما زالت عصابة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي تواصل الهجوم على الإسلام، فتطعن أذرعه في السنة النبوية وتشكك في فكر الأئمة، وتسفّه من العلامة الإمام البخاري، وسط دعم وتشجيع العديد من الجهات والهيئات المختصة بعد صمت الأزهر، وصمت حزب النور المتواطئ، وصمت الدعاة الأمنجيين من عينة محمد حسان ومحمد حسين يعقوب. الطعنة الجديدة جاءت من المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، بقبول الطعن المقام من شخص يدعى “أحمد عبده ماهر” على صحيح البخاري، وإعادته إلى محكمة القضاء الإداري لنظرها بهيئة مغايرة لإلغاء حكم القضاء الإداري برفض دعواه المطالبة بإلزام شيخ الأزهر بتنقية وتنقيح كتاب صحيح البخاري من الأحاديث المدسوسة، على حد وصفه. الغريب أن السفيه السيسي يوشك أن يضع الإمام البخاري على قوائم الإرهاب، ولو فعل ذلك ما وجد أي اعتراض من شيخ الأزهر ولا كائنات حزب النور التي تشبه الأميبا وتتكاثر في الفساد، تلك الكائنات التي باتت خرساء وكانت تفتري على الرئيس مرسي، الذي رفع لواء حماية الشريعة والدين. يقول الكاتب الصحف…

هل أخذ السيسي بثأر الصهاينة وعوضهم عن الخسائر؟

صورة
... المدمرة إيلات ...
لم تنسى إسرائيل ثأرهــا لدى مصــر
 و ظلت و ما زالت تحاول الإنتقام
هل أخذ السيسي بثأر الصهاينة وعوضهم عن الخسائر؟


يوم 21 أكتوبر من العام 1967 هو حدث تاريخي؛ لأنه لأول مرة في تاريخ البحريات العالمية يتم استخدام صاروخ بحري من وحدة ضد أخرى ويصبها في مقتل ويقوم بإغراقها، عملية “إيلات” تعد أول عملية نوعية تقوم بها القوات المسلحة بعد هزيمة 67، عقب انكسار أبو الانقلاب الفاشي جمال عبد الناصر. لقد كان إغراق المدمرة الإسرائيلية إيلات بواسطة 4 صواريخ بحريه سطح / سطح، هي الأولى من نوعها في تاريخ الحروب البحرية وبداية مرحلة جديدة من مراحل تطوير الأسلحة البحرية و استرتيجيات القتال البحرى في العالم فقد تم في هذه العملية تدمير مدمرة حربية كبيرة بلنش صواريخ للمرة الأولى في التاريخ .  وبعد نجاح المهمة صدر قرار جمهورى بمنح كل الضباط و الجنود الذين شاركوا في العملية أوسمه و أنواط وأصبح غرق المدمره ايلات في 21 أكتوبر 1967م عيد للقوات البحرية المصرية، وأشادت الدوائر العسكرية بالشجاعة النادرة لقادة اللنشات المصرية وتم تسجيل هذه المعركة ضمن أشهر المعارك البحرية في التاريخ

إغراق المدمرة ا…

هل مصر بلد فقير حقا أم أن ثرواتها منهوبة

صورة
حقائق مذهلة عن ثروات مصر المنهوبة


خمسة أعوام انقضت على انقلاب 3 يوليو عام 2013 الذي دبره جنرالات العسكر بقيادة عبدالفتاح السيسي.. الذي لم يكن فقط على الحكم السياسي وإنما امتد إلى الأوضاع الاجتماعية وموازين الاقتصاد ليُدخل نسبة كبيرة من أبناء الطبقة المتوسطة تحت خط الفقر، فأرقام التضخم وعجز الموازنة والديون قفزت بشكل غير مسبوق، فيما انهارت قيمة الجنيه وقوته الشرائية في ظل قسوة الإجراءات التقشفية التي اتخذتها حكومة الانقلاب.
 ووسط ادعاءات العوز التي تطلقها سلطات الانقلاب من آن لآخر يثور تساؤل: هل مصر بلد فقير حقا أم أن ثرواتها منهوبة.
 الكتب الصحفي مختار القاضي نشر مقالاً تحت عنوان “حقائق مذهلة عن ثروات مصر”، أكد خلاله أن مصر أغنى دولة بمنطقة الشرق الأوسط وفيها من الثروات ما لم يتوافر في أي دولة من حيث التنوع كالثروة الزراعية والسمكية والمناجم والمحاجر والآثار.
 وأضاف الكاتب في مقاله أن مصر تمتلك 45% من آثار العالم، وهي الثروة التي تنفرد بها دون منافس عالمي، وفي حال استغلالها ستوفر حوالي 50 مليار دولار سنويا كدخل قومي. وأوضح الكاتب أن مصر تمتلك حوالي 238 مليون فدان صالحة للزراعة بين…

خمس يعرفن بخمس وخمس يصرفن خمس

صورة
خمس يعرفن بخمس
١- الشجرة تعرف من ثمارها
٢- والمرأة عند إفتقار زوجها
٣- والصديق عند الشدة
٤- والمؤمن عند الإبتلاء
٥- والكريم عند الحاجة
💮💮💮💮💮
خمس يرفعن خمس
١- التواضع يرفع العلماء
٢- والمال يرفع اللئام
٣- والصمت يرفع الزلل
٤- والحياء يرفع الخلق
٥- والهزل يرفع الكلفة
💮💮💮💮💮 وخمس يطمسن خمس
١- الزور يطمس الحق
٢- والمال يطمس العيوب
٣- والتقوى تطمس هوى النفس
٤- والمن يطمس الصدقة
٥- والحاجة تطمس المبادئ
💮💮💮💮💮
خمس يؤدين إلي خمس
١- العين إلى الزنا
٢- والطمع إلى الندم
٣- والقناعة إلى الرضا
٤- وكثرة السفر إلى المعرفة
٥- والجدل إلى الخصام
💮💮💮💮💮
 وخمس يأتين بخمس
١- الإستغفار يأتي بالرزق
٢- وغض البصر يأتي بالفراسة
٣- والحياء يأتي بالخير
٤- ولين الكلام يأتي بالمسألة
٥- والغضب يأتي بالندم
💮💮💮💮💮
وخمس يصرفن خمس
١- لين الكلام يصرف الغضب
٢- والإستعاذة بالله تصرف الشيطان
٣- والتأني يصرف الندامة
٤- وإمساك اللسان يصرف الخطأ
٥- والدعاء يصرف شر القدر
💮💮💮💮💮
خمس قربهن سعادة
١- الإبن البار
٢- والزوجة الصالحة
٣- والصديق الوفي
٤- والجار المؤمن
٥- والعالم الفقيه
💮💮💮💮💮
خمس يكبرن بخ…

{ وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا } لماذا أقسم اللّٰه تبارك وتعالى بالخيل

صورة
الخيول من أهم الوسائل التي سخرها الله
 لخدمة البشر على مر العصور


بسم الله الرحمن الرحيم
والعاديات ضبحا فالموريات قدحا فالمغيرات صبحا فأثرن به نقعا فوسطن به جمعا إن الإنسان لربه لكنود وإنه على ذلك لشهيد وإنه لحب الخير لشديد أفلا يعلم إذا بعثر ما في القبور وحصل ما في الصدور إن ربهم بهم يومئذ لخبير ⚡قـال ﷻ :{وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا * فَالْمُورِيَاتِ قَدْحًا * فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحًا * فَأَثَرْنَ بِهِ نَقْعًا * فَوَسَطْنَ بِهِ جَمْعًا } العاديات٥.... •  أقسم اللّٰه تبارك وتعالى بالخيل ، لما فيها من آيات اللّٰه الباهرة ، ونعمه الظاهرة ، ماهو معلوم للناس ، وأقسم بها سبحانه في الحال التي لا يشاركها فيه غيرها من أنواع الحيوانات ، فقال سبحانه :{ وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا } أي : العاديات عدوًا بليغًا قوياً يصدر عنه الضبح وهو صوت نفسها في صدرها عند اشتداد العدو ، { فَالْمُورِيَاتِ } بحوافرهن ما يطأن عليه من الأحجار { قَدْحًا } أي :  تقدح النار من صلابة حوافرهن وقوتهن عند ركضهن ، { فَالْمُغِيرَاتِ } على الأعداء { صُبْحًا } وهذا أمر يكون غالبا أن الغارة تكون صباحاً .. •  تعتبر الخيول من أهم الوسا…

معلقة واحدة من الفازلين تخلصك من مشاكل كثيرة

صورة
الطرق الإبداعية لإستخدام الملح مع الفازلين


معلقة واحدة من الفازلين تخلصك من مشاكل كثيرة في منزلك في العصور القديمة كان  يستخدم الفازلين  في علاج الكثير من المشاكل منها تهدئة الجلد الجاف وشفاء الجروح ، وذلك تبعا لموقع فاسلين، حيث ان الفازلين مصنوع من مادة هلامية تنقى وتصفى حوالي ثلاث مرات وتحتوى عمليات التقطير، إزالة التهوية، الترشيح. لانتاج المادة الهلامية والمحلول الغير مزعج وهيبرو أليرجينيك، ما يجعل الفازلين يعمل بشكل جيد وخلق حاجز بين خلايا الجلد الجاف اوالهالك/ مما يؤدى الى  تأمين الرطوبة وزيادة الإنتعاش  . وعلى الرغم من أن الإستخدام المنتشر للفازلين حيث يعمل كمرطب، فاليك المفاجأة بأنه من الممكن إستخدامه لإزالة بقع المكياج من علي الملابس وأمامك مجموعة من الطرق الإبداعية لإستخدام الملح مع الفازلين . • أولا :- وضع معلقة من الملح علي الفازلين وشاهد النتائج المذهلة تتاح فرصة جيدة وغظيمة لإستخدام الفازلين في الحياة  فهناك الكثير من الناس يستخدم الفازلين لزيادة ترطيب البشرة حيث بمتلك  قدرة كبيرة علي الترطيب، فمن الممكن إضافة معلقة من الملح إلي عبوة الفازلين الخاصة كى تحصل علي نتائج مدهشة…

وزيرة الرياضة الصهيونية في الإمارات.. تطبيع وإهانة للإسلام

صورة
عيال زايد دائما ما يفاجئون المسلمين
 بكل ما هــو جديد في عداوتهــم للإســلام


وزيرة الرياضة الصهيونية في الإمارات.. تطبيع وإهانة للإسلام
 لم يتصور أحد من المسلمين بشكل خاص والعرب بشكل عام، أن يحتفي عيال الشيخ زايد في الإمارات، بوزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية المتطرفة، المعروفة بعداوتها للمسلمين بشكل متطرف، لدرجة أن يتم عزف السلام الوطني الإسرائيلي على أرض الإمارات، على شرف هذه الوزيرة التي سبت الإسلام والمسلمين.
إلا أن عيال زايد دائما ما يفاجئون المسلمين بكل ما هو جديد في عداوتهم للإسلام، من خلال استقبالهم وحفاوتهم بالمتطرفين الذين يسبون المسلمين ليل نهار.
ربما تكون وزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية “ميري ريغيف” الشخصية الأكثر تلونًا، الأبرز والأكثر إثارة للجدل في السياسة الإسرائيلية؛ ففي نهاية الأسبوع الماضي تصدر اسمها العناوين بعد أن رافقت بعثة رياضية إسرائيلية إلى بطولة الجودو “جراند سلام” التي أجريت في أبو ظبي.
وشجعت “ريغيف”- التي انضمت إلى البعثة كضيفة رسمية من قبل اتحاد الجودو العالمي- المتنافسين الإسرائيليين، الذين تنافسوا للمرة الأولى في أبو ظبي وهم يستخدمون شعارات صهيوني…

ارتفاع قياسي في ديون السيسي.. أين مليارات الخليج وحقوق الغاز؟

صورة
ارتفع الدين الخارجي بنسبة 100%
 منذ استيلاء قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي على حكم مصر


ارتفاع قياسي في ديون السيسي.. أين مليارات الخليج وحقوق الغاز؟ أثار إعلان البنك المركزي المصري، مؤخرا، عن ارتفاع الدين العام المحلي إلى 3.695 تريليون جنيه، فى نهاية شهر يونيو 2018، أي ما يمثل 83% من الناتج المحلى الإجمالي لمصر، العديد من التساؤلات حول مستقبل مصر في ظل هذا الارتفاع الجنوني في حجم الديون، وتبعات ذلك على الأجيال الحالية والمقبلة، وأين تذهب كل هذه الأموال. وذكر تقرير البنك المركزي أن صافى رصيد الدين المحلى المستحق على الحكومة بلغ نحو 3120 مليار جنيه، فى نهاية يونيو 2018، بزيادة قدرها 43 مليار جنيه، خلال السنة المالية 2017 – 2018، فيما بلغت مديونية الهيئات العامة الاقتصادية نحو 317 مليار جنيه، بزيادة قدرها نحو 95 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الدين الخارجي لمصر ارتفع بنسبة 17.2%، أي بمقدار 13.6 مليار دولار، ليصل فى نهاية يونيو 2018، إلى 92.6 مليار دولار، مقارنة بشهر يونيو 2017. قائد الانقلاب ولم يكن حجم الديون الخارجية لمصر يتجاوز 34.5 مليار دولار في عام 2013، لكنه تفاقم في عهد قائد الانقلاب …

توك شو .. حظر قنوات وبطاطس الجيش وفضيحة السيسي بالسودان!

صورة
توك شو..حظر قنوات وبطاطس الجيش وفضيحة السيسي بالسودان!
 أهم مقاطع الفيديو والفقرات التي تم عرضها 
ببرامج “توك شو” في الفضائيات الرافضة للانقلاب أمس الجمعة.


 كارثة التعويم تليفزيون وطن.. خبير سياسي:
 لهذه الأسباب مصر تسير في طريق الانهيار الاقتصادي والأمر مسألة وقت.
https://www.facebook.com/watanegypt/videos/2072071163105867/
خبير اقتصادى:تعويم العملة في مصر أدى إلى ارتفاع الأسعار بنسبة ١٥٠٪. https://www.facebook.com/watanegypt/videos/172968073640498/
باحث في باريس يعرض الطرق الصحيحة للمصريين في الخارج للحديث مع الغرب لفضح جرائم السيسي https://www.facebook.com/watanegypt/videos/517646931995244/
ولماذا يختار المنتحرون مترو الأنفاق للتخلص من حياتهم بسبب الظروف المعيشية القاسية. https://www.facebook.com/watanegypt/videos/198485827719627/
حكومة الانقلاب تبدأ تفعيل “حظر البث المرئي المباشر” لأي قناة من خارج مدينة الإنتاج الإعلامي. https://www.facebook.com/watanegypt/videos/332013460935151/
تفاصيل زيارة أسرة جمال خاشقجي لمنزله في الولايات المتحدة؟ وكيف خرجوا من السعودية؟ https://www.facebook.com/…

قد مات قوم وما ماتت مكارمهم - ﺬﻛﺎﺀ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﺸﺎﻓﻌﻲ

صورة
ذﻛـــﺎﺀ ﺍﻟﺸــﺎﻓﻌﻲ ﻭﻋﻠﻤــﻪ ﺑﺎﻷﻣـﻮﺭ ﺍﻟﻔﻘﻬﻴـﺔ


فى مجلس من أهل العلم عقده الخليفة هارون الرشيد لاختبار ذكاء الإمام الشافعى وامتحانه فى علوم القرآن والفقه ومختلف معارف عصره أثبت الإمام جدارته وقدرته وحظى بإعجاب وثناء الحضور ومنحه الرشيد خمسين ألف دينار مكافأة له تقديرا لعلمه الذى ساعده على اجتياز الاختبار والإجابة عن جميع أسئلة العلماء والرد على مختلف المسائل والاستفسارات بتمكن واقتدار، ﻛﺎﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻠﻤﺎﺀ ﻳﺤﻘﺪﻭﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﺸﺎﻓﻌﻲ، ﻭﻳﺪﺑﺮﻭﻥ ﻟﻪ ﺍﻟﻤﻜﺎﺋﺪ ﻋﻨﺪ ﺍﻷﻣﺮﺍﺀ، ﻓﺎﺟﺘﻤﻌﻮﺍ ﻭﻗﺮﺭﻭﺍ ﺃﻥ ﻳﺠﻤﻌﻮﺍ ﻟﻪ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺎﺋﻞ ﺍﻟﻔﻘﻬﻴﺔ ﺍﻟﻤﻌﻘﺪﺓ ﻻﺧﺘﺒﺎﺭ ﺫﻛﺎﺋﻪ، فاجتمعوا ﺫﺍﺕ ﻣﺮﺓ ﻋﻨﺪ ﺍﻟﺨﻠﻴﻔﺔ هارون ﺍﻟﺮﺷﻴﺪ ” ﺍﻟﺬﻱ ﻛﺎﻥ ﻣﻌﺠﺒًﺎ ﺑﺬﻛﺎﺀ ﺍﻟﺸﺎﻓﻌﻲ ﻭﻋﻠﻤﻪ ﺑﺎﻷﻣﻮﺭ ﺍﻟﻔﻘﻬﻴﺔ ” ﻭﺑﺪﺃﻭﺍ ﺑﺈﻟﻘﺎﺀ ﺍﻷﺳﺌﻠﺔ ﻓﻲ ﺣﻀﻮﺭ ﺍﻟﺮﺷﻴﺪ .. - ﻭﺳُﺌﻞ : ﺷﺮﺏ ﻣﺴﻠﻤﺎﻥ ﻋﺎﻗﻼﻥ ﺍﻟﺨﻤﺮ، ﻓﻠﻤﺎﺫﺍ ﻳﻘﺎﻡ ﺍﻟﺤﺪ ﻋﻠﻰ ﺃﺣﺪﻫﻤﺎ ﻭﻻﻳﻘﺎﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﻵﺧﺮ ؟ ﻓﺄﺟﺎﺏ ﺇﻥ ﺃﺣﺪﻫﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﺻﺒﻴًﺎ ﻭﺍﻵﺧﺮ ﺑﺎﻟﻐًﺎ .. - ﻭﺳُﺌﻞ : ﺯﻧﺎ ﺧﻤﺴﺔ ﺃﻓﺮﺍﺩ ﺑﺎﻣﺮﺃﺓ , ﻓﻮﺟﺐ ﻋﻠﻰ ﺃﻭﻟﻬﻢ ﺍﻟﻘﺘﻞ ، ﻭﺛﺎﻧﻴﻬﻢ ﺍﻟﺮﺟﻢ ، ﻭﺛﺎﻟﺜﻬﻢ ﺍﻟﺤﺪ ﻭﺭﺍﺑﻌﻬﻢ ﻧﺼﻒ ﺍﻟﺤﺪ ، ﻭﺁﺧﺮﻫﻢ ﻻ ﺷﻲﺀ ؟ ﻓﺄﺟﺎﺏ : ﺍﺳﺘﺤﻞ ﺍﻷﻭﻝ ﺍﻟﺰﻧﺎ ﻓﺼﺎﺭ ﻣﺮﺗﺪًﺍ ﻓﻮﺟﺐ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﻘﺘﻞ , ﻭﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﻛﺎﻥ ﻣﺤﺼﻨًﺎ،…

زلزال الرياض وأبو ظبي قادم لا محالة

صورة
هناك دولتان خليجيتان
... وراء تمويل الإنقلاب، وسنتتقم ...



ابن زايد يستعين بتاجر الخمور لتحسين علاقاته مع أردوغان، ليغفر له ما تقدم من ذنبه – ابن زايد وخوفا من منشار أردوغان فيما يبدو الذي سلطه على رقبة ابن سلمان بعد حادثة إغتيال الكاتب السعودي جمال خاشقجي، وبعد التأكد أن ما هدد به الرئيس التركي كان عن معرفة، عندما قال في خطابه بعد فشل الإنقلاب عليه، نعلم من وراء الإنقلاب وقال هناك دولتان خليجيتان وراء تمويل الإنقلاب، وسنتتقم... قال أكاديمي إمارتي أن زلزال الرياض وأبو ظبي قادم لا محالة،  وأن بداية إنهيار المملكة بات قريبا جدا،  ورجح أن يبدأ صراع دموي داخل الأسرة الحاكمة، وجميع المعطيات تدل على ذلك،  فما قام به محمد بن سلمان من إعتقالات طالت شخصيات كبيرة ونافذة داخل الأسرة الحاكمة  لن يمر مرور الكرام، ولكنه الهدوء الذي يسبق العاصفة.
وقال الأكاديمي الإماراتي الدكتور سالم المنهالي، إن هذا الصراع سيتحول إلى صراع دام خاصة وأن من يدعم محمد بن سلمان (العمود الأساسي في هذا الصراع) هو محمد بن زايد. ودون “المنهالي” في تغريدة له بتويتر لسعها الدبور ما نصه:”الصراع على الحكم في #السعودية سيتحول يوماً ما…

كُدِّي يا ام عباس واعمل لك القبر نحاس

صورة
الست الأصيلة مش معناه تكون على نفسها بخيلة


لكل واحده بخيله على نفسها عشان تحوش القرش عالقرش اقرى واتعلمى
كنت قاعدة أنا وحماتي في قاعدة روقان قامت حكت لي حكاية جنان 😯😯
وقالت لي على رأي المثل اللي قال
(كُدِّي يا ام عباس واعمل لك القبر نحاس)
قلت يا سلام باين عليها حكاية عاوزة فنجان قهوة☕
بصى بقى يا بنت الحلال كان فيه واحدة اسمها عنايات عندها 5 أولاد وكبيرهم اسمه عباس
عايشة في فقر سنين وسنين علشان تحوش في القرشين
تقدح وتكدح وتوفر علشان راجلها يقدر
وفى يوم من الأيام دخلت عليها جارتها انعام
قالت لها يخيبك يا ام عباس مال وشك كله تراب وجلابيتك مليانه هباب ؟!
قالت لها وايه يعني يا اختي يا إنعام ده الراجل ما يهمهوش الهندام
ده حتى وعدني وقال ( كُدِّي يا ام عباس واعمل لك القبر نحاس)
قالت لها وانتي صدقتيه !! قالت أومال ده جوزي💑 وأبو العيال 👭👬
قالت لها يا عبيطة ده الراجل ما يحبش غير الست الأليطة💅
الحلوة والطعمة وعاملة في البيت زيطة 💕💓
قالت لها أم عباس فشر ....ده جوزي غير باقي البشر
قالت لها إنعام واللي يثبت لك صدق الكلام 😈😈
أم عباس قالت لها ازاي؟ 👀👀
قالت لها الأول جوزك فين ؟
قالت لها مس…

هل يتفاءل المصريون بمصيبة أو كارثة تجرف قائد الانقلاب

صورة
هل يتفــاءل المصــريون بمصيبة دوليــة 
تشطب السيسي من المشهد؟


العالم تحكمه قوانين طبيعية أو أقله يتفاعل طبيعيا، ومن هذه القوانين قانون نهاية دول أو سقوط حكومات وأنظمة، والأمثلة كثيرة وعديدة على امبراطوريات سقطت على مر التاريخ بسبب خطأ واحد ترتكبه يكون كمثل القشة التي قضمت ظهر البعير. وعبر المعارض السعودي الكبير، الدكتور سعد الفقيه، عن شماتته بولي العهد السعودي محمد بن سلمان الشهير بـ“أبو منشار” وكل من يناصره، في أعقاب السقوط المدوي الذي يعيشه هو ومشروعه الإصلاحي المزعوم، بعد فضيحة تآمره في تنفيذ عملية اغتيال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، فيما ترقب نشطاء وسياسيون مصريون مصيبة أو كارثة تجرف قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي من المشهد، وتعيد الأمور إلى طبيعتها. وسخر الداعية المصري المعروف الدكتور محمد الصغير، مستشار وزير الأوقاف السابق، من الصمت المخزي لعلماء ومشايخ البلاط السعودي تجاه جريمة النظام وابن سلمان البشعة بحق الصحفي جمال خاشقجي، الذي اغتيل وقطعت جثته داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

وقال “الصغير” في تغريدته الساخرة من مشايخ المدخلية والجامية الموالين للنظام في السعودية والذين سبق أن أجاز…

صفقة القرن آخر مراحل اتفاقية أوسلو.. ما هي اتفاقية "أوسلو"؟

صورة
في ذكراها الـ25 ...
ما هي اتفاقية "أوسلو" وأين انتهى أطرافها


جوزيف مَسعد: صفقة القرن آخر مراحل اتفاقية أوسلو.. ولا بديل عن المقاومة (حوار)
«مَسعد»: قانون القومية يمهد لـ«الدولة الواحدة» ببقاء اليهود أقلية بامتيازات عرقية.. ويوجد أكثر من 65 قانونًا عنصريًا في إسرائيل
>> اتفاق أوسلو حوّل حركة التحرير الفلسطينية إلى متعاونة مع المحتل.. والسلطة حوّلت فدائييها إلى مرتزقة لإسرائيل.. وحكومة رام الله عنصر أساسي من مشروع تصفية القضية
>> صفقة القرن تكرس «استعمار أبدي لفلسطين».. والحل الوحيد للصراع دولة واحدة تعامل مواطنيها بالتساوي وتعيد لمن سُرقت أراضيهم وممتلكاتهم كل حقوقهم
>> «عرفات» استسلم في «أوسلو» لاشتراطات أمريكا وإسرائيل بسبب إفلاس منظمة التحرير.. والحركات العلمانية فشلت فشلًا ذريعًا.. وحماس والجهاد لا تحتكران النضال
>> اللاسامية اعتبرت اليهود ينتمون إلى شعب وقومية وثقافة ودين ليسوا من أوروبا.. و«البروتستانت الألفيين» أول من فكر في طردهم.. والصهاينة أيدوا التوصيفات المعادية للسامية لتأسيس دولة الاحتلال
>> طرد اليهود من مصر «بدعة صهيونية» يسوق لها…

۞►.. ;;; قصــــة فتـــح مصــــر ;;; ..◄۞


,..۞ .. الله .. «عَـزَّ وجَـلّ» .. ۞..,
الله في الإسلام هو عَلم على الذات الواجب الوجود المستحق لجميع المحامد،
وهو اسم الذَّات العليَّة، خالق الأكوان والوجود،
وهو الإله الحق لجميع المخلوقات ولا معبود بحق إلا هو.
ويؤمن المسلمون بأن الله واحد، أحد، صمد،
ليس له مثيل ولا نظير ولا شبيه ولا صاحبة ولا ولد ولا والد ولا وزير له ولا مشير له،
ولا عديد ولا نديد ولا قسيم.


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مهرجان العراة على سواحل البحر الميت الإسرائيلية بالصور والفيديو

زوجة أبو حمالات تدير منظمة ألمانية مشبوهة تشرف عليها شخصيات صهيونية - فيديو

من اجل الحرية مدونة مصرية ملحدة تنشر صورها عارية .فيديو

مقاطع من السبعينات الممنوعة فى مصر ؛ سيدة الأقمار السوداء ؛