الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016

لماذا ترتفع أسرع نسبه المسلمين وتتقلص نسبه اللادينين


مستقبل الديانات في العالم .. توقعات النمو 



تقرير مركز بيو "pew" الأمريكي عن مستقبل الديانات في العالم يسجل لماذا ترتفع نسبة المسلمين (73%) وتتقلص نسبة اللادينين من 2010 الي 2050 .
مستقبل الديانات في العالم توقعات النمو من 2010 - 2050 لماذا ترتفع أسرع نسبه المسلمين وتتقلص نسبه اللادينين كنسبه من سكان العالم ؟  "إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين " انه وعد الله سيرتفع نسبة المسلمين لتتعادل لأول مره في التاريخ مع نسبة المسيحيين حتي عام 2050
 "إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين " انه وعد الله ،
تقرير مركز بيو "pew" الأمريكي عن مستقبل الديانات في العالم توقعات النمو من 2010 - 2050 لماذا ترتفع أسرع نسبه المسلمين وتتقلص نسبه اللادينين كنسبه من سكان العالم ؟ 
  يشهد العالم تغيرات سريعه في الانتماء الديني لسكانه يأتي في مقدمة أسبابها التباين في معدلات الخصوبه وحجم السكان الشباب بين الديانات الكبري في العالم فضلا عن انتقال الناس من دين الي دين آخر او ترك الانتماء الديني نهائياً حسب دراسة نشرها مركز " pew" للأبحاث الإحصائية، من المتوقع خلال العقود الأربعة المقبلة أن يبقى المسيحيون أكبر مجموعة دينية في العالم، غير أن الإسلام يشهد نمواً أسرع من أي دين آخر. أما التغييرات المتوقعة في الخريطة الدينية للعام في عام 2050 فستكون على الشكل التالي:
عدد المسلمين سيساوي تقريباً عدد المسيحيين في جميع أنحاء العالم. - عدد الملحدين وغيرهم ممن لا انتماء ديني لهم سينخفض على مستوى العالم رغم زيادة أعدادهم في بلدان كالولايات المتحدة وفرنسا. 
  - سيكون عدد البوذيين حول العالم هو نفسه تقريباً في عام 2010، في حين ستتزايد أعداد الهندوس واليهود. 
  - سيشكل المسلمون 10٪ من إجمالي سكان أوروبا. 
  - ستحتفظ الهندوسية بصفتها كأغلبية دينية في الهند لكن الإسلام سيشهد صعوداً لتصبح الهند أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان المسلمين متجاوزة بذلك إندونيسيا. 
  - في الولايات المتحدة، سينخفض عدد المسيحيين من أكثر من ثلاثة أرباع السكان في عام 2010 إلى الثلثين في عام 2050، ولن تكون اليهودية بعد اليوم أكبر ديانة أمريكية بعد المسيحية، بل سيتجاوزها الإسلام. 
  - أربعة من أصل كل 10 مسيحيين في العالم سيعيشون في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. وبين المركز أن هذه التوقعات تأخذ بعين الاعتبار الحجم الحالي للسكان والتوزيع الجغرافي للديانات الكبرى في العالم، والفوارق العمرية، والخصوبة ومعدلات الوفيات والهجرة الدولية وأنماط تغيير الدين. في عام 2010، كانت المسيحية إلى حد بعيد أكبر دين في العالم، مع ما يقدر ب 2.2 مليار أتباع، ما يقرب من الثلث (31٪) من 6.9 مليار شخص على الأرض سكان العالم وكان الإسلام الثانية، مع 1.6 مليار أتباع، أو 23٪ من سكان العالم. ولكن إذا استمرت الاتجاهات الديموغرافية الحالية، الإسلام سوف يسيطر تقريبا قبل منتصف القرن ال21. بين عامي 2010 و 2050، من المتوقع أن ترتفع أعداد المسلمين بنسبة 73٪  من عدد السكان الشباب مع ارتفاع معدلات الخصوبة. ومن المتوق ان يرتفع عدد المسيحيين ولكن ببطء أكثر، في حوالي نفس المعدل (35٪) ونتيجة لذلك، وفقا لتوقعات بيو للأبحاث، بحلول عام 2050 سيكون هناك شبه التكافؤ بين المسلمين (2.8 مليار، أو 30٪ من السكان) والمسيحيين (2.9 مليار، أو 31٪)، وربما للمرة الأولى في التاريخ.  (التقرير ترجمة حنان عامر) وأنتج هذه الإسقاطات السكانية عن مركز بيو للأبحاث كجزء من مشروع المستقبليات الدينية العالمية بيو - تمبلتون، الذي يحلل التغيرات الدينية وتأثيرها على المجتمعات في جميع أنحاء العالم ..

الفيلم الالماني الذي انصف الاسلام والمسلمين


الخوف والفقر أهم ملامح مشروع دولة السيسي
 بعد الإنقلاب العسكري (تقرير)


ليست آلجنآحآن همآ سبب بقآء آلطير محلقآ 
نقآء آلضمير هو آلذي يجعله ثآبتاً فيْ آلسمآء 
متى مآ إمتلكنآ ضميراً نقياً نحن آلبشر , سنحلق مع الطيور



💦🍃🌸🍃💦

▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬


Ahmed Voidel


Follow us at Facebook






ليست هناك تعليقات: