الجمعة، 30 سبتمبر 2016

عصام حجى يعلن ندمه على المشاركة مع الانقلاب العسكرى


لهذا قبلت منصب المستشار العلمي
 بعد أحداث رابعة والنهضة؟


نادم على منصب رئيس الجمهورية وصمتى على جهاز كفتة "الجيش".. والبلاد لن تقوم بمشاريع وهمية وأسلحة
قال العالم المصرى بوكالة ناسا، الدكتور عصام حجى، أنه نادم من مشاركته الانقلاب العسكرى، وذلك بقبول منصب مستشار رئيس الجمهورية (رئاسة عدلى منصور عقب الانقلاب العسكرى)، مشيرًا إلى أن ما تم كشفه عقب تلك الفترة جعله يندم على قراراته التى وصفها بإنها غير صارمة حينها، على حد قوله.
وتابع حجى فى لقاء متلفز قائلاً، إنه نادم على قبوله منصب مستشار رئيس الجمهورية السابق عدلي منصور، مطالبا الصحافة المصرية بألا تعرفه بأنه كان مستشارا للرئاسة وأن تكتفي بكتابة "عالم مصري".
وأضاف حجى، خلال حواره ببرنامج "بتوقيت مصر" المُذاع على فضائية "التليفزيون العربى": " أنا نادم، ونادم أكثر إنى مكنتش حازم فى قراراتى، وخصوصا وقت الإعلان عن جهاز الكفتة".
وأكد حجى، إن أكبر تحدي تواجهه مصر بالمستقبل يتمثل في 5 قضايا "التعليم والصحة والاقتصاد والمرأة والمساواه".
وأضاف حجي،  أن المشروع القومي الحقيقي لمصر هو التعليم وليس كبري أو تفريعة أو أسلحة، متابعا: "لو أراد المسئولين أن يشارك الشعب معهم بالمسئولية فيجب أن يشارك مهم بالقرار أيضًا"
وواصل: "نسمع عن مشاريع وهمية وحروب تخلق اقتصادا وهميا وبطولات وهمية"، منوها أن هبوط العملة يعبر عن مدى القرارات الخاطئة التي تم اتخاذها بالفترة الماضية.
وقال أيضًا، أنه غير راضٍ عن الوضع الذي نعيش فيه، مشيرا إلى أنه لا يعنيه أن يكون واقعنا صعبا، ولكن المهم أن يكون لدينا مستقبل، والآن ليس لديها مستقبل.
وأضاف حجى،  أن الحكومة تقول للناس إن عليهم أن يعيشوا في الكابوس، ولا يتطلعوا لواقع أفضل.
وأكد العالم المصري، أن كرامة المصري في مستقبله وليس في ماضيه، مشددا على ضرورة تخصيص ميزانية أكبر للتعليم، لأن الاستثمار في العقول أفضل من بناء المنشآت.


ليست هناك تعليقات: