الجمعة، 1 مايو 2015

إيناس الدغيدي تفضح مدينة الفاحشة وليالي الجنس .بأرض الفنانين



حفلات الجنس وسهرات الرقص والخمور 
 تحدث بصفة يومية 
 تبادل الزوجات يحدث في الواقع 
 كمــا يحدث في التمثيل علي الشــاشة


أصبح المجتمع الفني جزءا لا يتجزأ من الغرب 
 وأصبح الحرام شيئا عاديا والسفالة والقذارة عادات يومية والانحطاط الأخلاقي تمدن وحضارة، 
 والشذوذ الجنسي قمة ما وصل إليه البعض من حريات شخصية!

... ايناس الدغيدي تفضح المدينة الفاحشة بأرض الفنانين وليالي الجنس وسهرات تبادل الزوجات ..
 قبل أن نخوض فيما لم نكن نحب أن نخوض فيه؛
سأسأل سؤالا ...
عدما ألقت مخرجة الجنس إيناس الدغيدي أي ذرة حياء وطرحتها أرضا وخرجت بتصريحاتها المتبجحة عن أنه لا يوجد أي موانع في العلاقات الجنسية بين الرجل والمرأة بدون زواج؛ وأنها حلال وليست زنا، سأسأل سؤالا:
لماذا لم يعلق أي فنان أو فنانة بالرفض علي كلامها ولم يعتبر أحد تصريحاتها تلك مثلا سبة في وجوههم؟! 
 وهل يستطيع أحد أن يفعل ذلك منهم؟!
 إنه لم يستطع أحد من الفنانين أو الفنانات أن يوجه أي لوم لها لأنه لن يجرؤ أحد علي ذلك وإلا فرشت له إيناس ملاية السينما؛ التي وسعت معظم الفنانين.
فالمجتمع الفني قد أصبح منذ فترة بعيدة يعيش نفس حياة المجتمع الفني في أي بقعة من بقاع أوروبا أو الغرب عموما وبدأ الأمر بالسلام بين الفنان والفنانة (أو هكذا يظنون أنهم فنانين) بالأحضان والقبلات تقليدا للغرب، وشيئا فشيئا أصبح المجتمع الفني جزءا لا يتجزأ من الغرب وأصبح الحرام شيئا عاديا والسفالة والقذارة عادات يومية والانحطاط الأخلاقي تمدن وحضارة، والشذوذ الجنسي قمة ما وصل إليه البعض من حريات شخصية!!
 وإذا سألت أين أنتم من مجتمع إسلامي تعيشون فيه؟!
 ده إذا عرفت تسأل يعني .. سيقال عنك متخلفا رجعيا عبيطا لا تعرف أن العلاقة بين الرجل والمرأة قد انصهرت إلي حد الذوبان، وأن أي قيود فرضتها الأديان لا تناسب عصرهم التعس!!
وتحول حلم المدينة الفاضلة التي بحث عنها الأدباء والشعراء إلي كابوس علي أرض الواقع لمدينة إيناس الدغيدي الفاحشة علي أرض الفنانين أو الذين يزعمون أنهم كذلك في معظمهم، ولذلك حينما تري الإنتاج الفني في أغلبه لعموم هؤلاء المسوخ الفنية الذين يدعون أنهم نجوم ونجمات ستجده إنتاجا من القذارة والدعارة والجنس والعلاقات المحرمة والشذوذ والرقص والعري.. ومن يجد غير ذلك في السينما في عمومه فليخبرني لأني أريد أن أشاهد فيلما واحدا محترما وغير خادش للحياء.
وقد كنت لا أحب أن أتناول مثل هذه الموضوعات؛ إلا أن الدغيدي فاقت حدود التبجح المعهود منها فلا أقل من أن نسلط الأضواء علي حياة من يطلقون علي أنفسهم زهوا وفخرا فناني هوليود الشرق، والفضائح تأتي من داخلهم وليس من أحد غيرهم.
ففي فترة من الفترات اتخذ الفنان الشاب أحمد فاروق الفيشاوي قرارا باعتزال الفن وعاش مرحلة من التوبة والالتزام الديني قبل أن ينكص علي عقبه وتأخذه أضواء المدينة الساقطة التي كشفها أثناء فترة اعتزاله للفن، وقال الفيشاوي في عدة حوارات منشورة خلاصة ما شاهده وعاينه في المجتمع الفني وجعله يعتزل وينأي بنفسه عن حياة أطلق عليها بنفسه حياة البهائم.

 وقال الفيشاوي نصا أن المجتمع الفني في مصر يشبه حياة الجاهلية قبل الإسلام، بل إن حياة الجاهلية تلك كانت فيها بعض الضوابط الأخلاقية التي حتي لم أجدها في المجتمع الفني، فكل شيء فيه مباح وأي شيء تتخيله يحدث، وكلمة الحرام تلك محذوفة تماما من القاموس، وقال أنه اعتزل لإصابته بحالة من القرف، فحفلات الجنس وسهرات الرقص والخمور تحدث بصفة يومية، وكنت في أول دخولي للمجال كنت أتبادل السلام باليد فقط فكانوا يتضاحكون لحالي ويقولون عني: لسة جديد!!
فالسلام بالقبلات والأحضان الساخنة والسهرات هي سهرات ألف ليلة وليلة.. جنس وخمور وكل أنواع الرزائل التي تحدث بصورة عادية كما يشرب الناس المياه.
 واسترسل الفيشاوي في الحديث عن بعض الأشياء بتفاصيلها التي لن نذكرها عن فنانات بعينهن، وانتشار القوادة في المجتمع الفني والتقاط الجميلات من الشوارع من عيون فنية لإهدائهن للمخرجين وكبار الفنانين. وقد كتب فيما سبق أحد الصحفيين الذين يملكون جريدة خاصة مقالا مطولا أيضا عما عاينه بنفسه في ذلك المجتمع الفني، وقال أنه كان يذهل من رؤية مشاهد تمثيلية بين فنانة متزوجة من زميل فنان لها يشارك معها في نفس الفيلم ولكن قصة الحب في الفيلم تدور بينها وبين فنان آخر وتقوم بتمثيل المشاهد الجنسية الصارخة وتبادل القبلات والأحضان الساخنة بينها وبين الفنان الزميل لها وللفنان زوجها الذي يمثل دورا آخر، يقول الكاتب الصحفي: كنت أتعجب كيف يتحمل ذلك الرجل أن يري زوجته هكذا أمامه مع زميل له، وكاد يصيبني الجنون من هذا المجتمع المريض حتي صعقت بعد أن رأيت في حفلة من الحفلات التي ضمت جمعا غفيرا من الفنانين والفنانات وهم يسهرون يوميا حتي الصباح، وفي هذا الحفل الصاخب كانوا يتراقصون في أحضان بعضهم البعض بجنون والخمر يصبح سيد الموقف مع أنغام الموسيقي، وبعد ساعات قاموا بعمل علمت فيما بعد أنه شيء عادي ويفعلونه كثيرا حينما قاموا بإطفاء الأنوار وأصبحت الدنيا كحل وفي هذه الأثناء يبحثون عن بعضهم كل رجل أو فنان يبحث عن واحدة ومن يحتضنها تكون من نصيبه ويكمل معها سهرته في الدور العلوي، ووجدت أن تبادل الزوجات يحدث في الواقع كما يحدث في التمثيل علي الشاشة.. ففهمت أن الديوث ديوث سواء في التمثيل أو في الواقع ولم أعد أندهش من رؤية فنانة تقوم بأداء اللقطات الجنسية مع فنان أمام زوجها الفنان فقد عاينت ذلك علي الطبيعة!!
 المقال حتي لا يدعي أحد أننا نقدم مصادر مجهلة هو للصحفي الراحل ممدوح مهران، وهو مقال مطول وبه الكثير من التفاصيل الأخري التي كشفت المجتمع الفني. وفي النهاية أذكر أني كنت أشاهد برنامج اسمه (أنا والعسل) لواحد لبناني اسمه "نيشان".. وسأل النيشان هذا ضيفته الفنانة لبلبة سؤالا يقول: تفتكري مين أكتر واحد باسك في أعمالك السنمائية؟!..
شفت قذارة السؤال؟!
فأجابت ضاحكة ومقهقهة: عادل إمام طبعا.. 
ده عادل أكتر من جوزي نفسه!! شفت سفالة الإجابة!!




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


السفير السعودي يشن هجوما شرسا على عراب السيسي ويتبرأ من مبارك.. فيديو



ليه متحبش أي حاجة تخص السعودية


لأول مرة بعد "عاصفة الفجر" السفير السعودي يشن هجوما شرسا على عراب السيسي ويتبرأ من مبارك
قال السفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان، إن الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل لا يطيق أي شيء يخص السعودية.
وتساءل "قطان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يا هلا" المذاع عبر فضائية "روتانا خليجية": "ليه متحبش أي حاجة تخص السعودية"، مطالبا إياه بنزع ما يكنه في صدره تجاه المملكة".
وأضاف: "المساحة المتاحة لسفير أي دولة ليست مساوية للمساحة التي تتاح للإعلامي أو الكاتب للرد علي أي اتهامات باطلة، وأنا منذ وصولي لجمهورية مصر العربية كانت فترة حرجة جدا".
وتابع: "واجبي أن تكون المسافات بيني وبين كافة الإعلاميين في مصر متاحة، ولا أدخل في أي إساءة لدولته أو لدولتي". 
وواصل: "هناك اتهامات كبيرة للسعودية بأنها تقف ضد الثورة المصرية، وأنها منحازة للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وكان واجبي بتلك الفترة التعامل بموضوعية تجاه هذه المواقف، مؤكدا أن السعودية لا تقف ضد الثورة المصرية".
واستكمل حديثه قائلا:"المملكة قدمت برنامجا اقتصاديا بقيمة 4 مليارات دولار لدعم الاقتصاد المصري، فكيف نكون بذلك لا نؤيد مصر".




مسرحية لعبة الشعب.. مشهد المحلل.



لقد قام الطرطور بدور “البرفان” أو “المحلل” مهما تظاهر بالنوم أو كان نائمًا فعلًا فإنه يقع تحت طائلة القانون والحساب والعقاب، لقد ارتكب جريمته الكبرى 
 حينمــا قبل أن يكــون أداة انقلابيـــة. 
بالحقائق .. السيسي صهيوني مزروع في مصر ..


مسرحية لعبة الشعب ... مشهد المحلل
 مشهد الشرعنة الزائف والعزوف الجماهيرى الفاضح
في مشاهد متراكمة لمشهد مركب كان هناك “الممثل” المنقلب القائم بالدور الرئيس، و”المحلل” الغطاء الذى لعب الدور الأكبر في التعمية والتعتيم على إبراز ماحدث كانقلاب فاجر، و”الكومبارس” الذي تحرك ليقوم بدور مرسوم فى مسرحية الانتخابات الرئاسية الهزلية، سنتفحص هذه المشاهد مليًّا واحد بعد الآخر، لتوضح الدور الأخس الذى قام به كل منهم فى مسرحية لعبة الشعب أو التلاعب به.
كان المنقلب حريصًا على اتقان مشهد الانقلاب بحيث لا يخرج فى شكل انقلاب عسكرى مباشر كما يحدث فى البلاد الإفريقية أو كما هو معروف من الأشكال التقليدية الجرئية للانقلابات العسكرية فى التاريخ المعاصر، ومن ثم فقد حرص على أن يخرج المشهد عائمًا غائمًا مختلطًا شبه شعبي شبه ديني شبه مدني شبه شبابي والأهم شبه قضائي بحيث يتفرق الانقلاب فى نهاية المطاف بين هذه المكونات جميعًا، وأهمها مرفق أو مكون القضاء الذى يفترض فيه أن يكون حصن الدفاع الأخير للدفاع عن الحقوق والحريات وإرادة الأمة.
نجح المنقلب في استقطاب رموز أكبر الهئيات القضائية للعب دور المحلل القانوني في نسف ما فات من ترتيبيات دستورية شرعية (رئيس-برلمان-دستور)، وتفصيل ما يأتي من ترتيبيات قانونية ودستورية غير شريعة، وقف رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار حامد عبد الله بجوار قيادات الجيش ورجال الدين فى مشهد إعلان الانقلاب العسكري على فى 3 يوليو يبارك الانقلاب ويتمنّى التوفيق لقادة الجيش في المرحلة القادمة وفقًا لكلمته التي ستظل مسجلة للتاريخ، وفي اليوم التالي 4 يوليو وقف المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية ليؤدى اليمين القانونية كرئيس للجمهورية أما مكامل قضاتها فى أجواء احتفالية تنفيذًا لتكليف قائد الجيش فى اليوم السابق.
استمرت فترة تعيين المستشار عدلي منصور فى منصب الرئاسة لمدة 11 شهر أصدر خلالها عشرات القوانين (147 قرار بقانون)، كان من ضمنها عدد من القوانين التى لا يمكن أن تصدر عن قاضٍ مبتدىء أو مشرع حديث عهد بالتشريع، فما بالك أن تصدر من رئيس هئية قضائية كبرى منوط بها الفصل فى دستورية القوانين، أصدر الرجل عدد من القوانين المتعلقة بتقييد الحريات العامة وشرعنة الظلم والفساد الاستبداد، وهو ما يدعو للتساؤل، كيف لقاضٍ يمثل أكبر هئية قضائية في مصر أن يصدر مثل هذه القوانين التى لو عرضت عليه كرئيس للمحكمة لأصدر حكمًا بعدم دستوريتها؟ كيف لقاضٍ حين يمتلك سلطة التشريع أن يشرع مثل هذه القوانين التى سيحكم من خلالها قضاة مصر كلها؟..

أول هذه القوانين التى أصدرها القاضي الرئيس (قانون الحبس الاحتياطي المفتوح) فى 25 سبتمبر 2013 ،حيث أجرى المستشار تعديلًا تشريعيًّا على قانون الإجراءات الجنائية يقضي بتحرير محكمتي النقض والجنايات من قيود مدة الحبس الاحتياطي للمتهم إذا تعلق الأمر بعقوبة الإعدام أو المؤبد، وينص التعديل التشريعي على أنه يجوز للمحكمتين أن تأمرا بحبس المتهم احتياطيًّا لمدة 45 يومًا قابلة للتجديد، للمحكوم عليهم بالإعدام أو السجن المؤبد، ودون تحديد سقف زمني أقصى، ويشكل هذا التعديل أساسًا مهمًا في تسييس منظومة النيابة العامة ومنظومة القضاء ككل، فصرنا نسمع عن آلاف المعارضين محبوسين احتياطيًّا لمدة تزيد عن عام ونصف وهي سوابق لم تحدث في تاريخ القضاء المصري.
تلا ذلك إصدار عدد من القوانين مثل قانون (تنظيم –منع) التظاهرفى 24 نوفمبر 2013، والذى قيد الحق فى التظاهر إلى أبعد الحدود ووضع عقوبات مغلظة على المخالفين كما يسمح للشرطة بالتعامل شبه المطلق مع المتظاهرين بكل الوسائل بما فيها الرصاص الحي وهو ما أثار جدلًا كبيرًا وانتقادات واسعة لازالت مستمرة حتى الآن، اللطيف أن نظام الانقلاب ما برح يروج لنفسه بوصف الثورة والاستجابة للمتظاهرين فى 30 يونيو فى مواجهة من يصفون فعله بالانقلاب العسكرى فإذا به يلغى التظاهر ويغلق الميادين بعد ذلك.
** ثالث هذه القوانين الخطيرة، قانون تحصين عقود المستثمرين، في 22 أبريل 2014 والذى يلغي حق المواطنين فى متابعة أموالهم العامة حيث يمنعهم من الطعن على عقود الاستثمار المبرمة بين الدولة والمستثمرين وهو ما آثار جدلًا واسعًا مازال مستمرًا حتى الآن وهناك دعوى مرفوعة أمام المحكمة الدستورية ضد هذا القانون لمخالفته الدستور ولا ندرى كيف ستحكم فيها ومن أصدرها هو رئيسها الذى عاد إليها مجددا بعد انتهاء تكليفه بالرئاسة.
رابع هذه القوانين الخطيرة هو قانون المناقصات بالأمر المباشر في 12 سبتمبر 2013 والذى يحرر الهئيات الحكومية من التقيد بإجراءات المزايدات والمناقصات فى عمليات البيع والشراء، وهذا القرار يفتح الباب للفساد ويقتل المنافسة ويضيع على المؤسسات الحكومية فرص مختلفة فى تلقي عروض أعلى أو أقل لتنفيذ مشروعاتها، ولا ندري كيف أصدر القاضب هذه التعديل بالذات خاصة وأن أحكام الإدارية العليا والقضاء الإدارى السابقة قد استقرت على رفض قانون الأمر المباشر منذ صدور حكم بطلان عقد “مدينتى” عام 2010، وكان السبب الرئيسي لأحكام بطلان عقود بيع الأراضي بالأمر المباشر للأغراض السكنية أو الزراعية أو السياحية هو عدم اتباع الإجراءات المقررة فى هذا القانون، بإجراء مزايدة علنية شفافة على الأراضى محل البيع، باعتبار أن قانون المزايدات هو الشريعة الحاكمة الوحيدة لبيع أراضى وممتلكات الدولة، ويعلو فوق القوانين الخاصة لهذه الهيئات.
هكذا قام “المحلل”بدور مهم فى حرث الأرض للانقلاب سواء فى شرعنة وجوده أو فى تفصيل ما يلزم من قوانين وتشريعات لضمان استمراره فى قمع الشعب المصري، وياليت الرجل اكتفى بهذا القدر من الممارسات التي لا تنساها الأجيال الحاضرة والقادمة شعبًا وقضاة وسيأتي اليوم الذى يحاسبونهم وغيره على ما اقترفوه فى حق هذا الشعب، لم يكتف الرجل بذلك بل عاد إلى منصبه مجددًا ليكمل دورا يبدو أنه لم يكتمل بعد، فما أصدره يحتاج إلى تحصين من المؤسسة التي تفصل فى دستورية القوانين.
كثيرًا ما ثارت التساؤلات حول الدور السياسي الذى لعبته المحكمة الدستورية في الفترة الانتقالية الأولى (العلاقة مع المجلس العسكرى وقرار حل مجلس الشعب 2012 كمثال) وصولًا لعهد الرئيس مرسي ودورها فى تعطيله وعرقلته بأشكال مختلفة، وهو موضوع لا يتسع المجال لذكره للوقوف على الأدوار السياسية للمحكمة الدستورية منذ الثورة وحتى الآن، لكن على كل حال فقد أكدت المحكمة هذه الشكوك بنفسها عندما اختارت التورط فى عالم السياسة من أوسع أبوابه بمشاركة رئيس المجلس الأعلى للقضاء فى مشهد الانقلاب وقبول تعيين رئيسها فى منصب رئيس الجمهورية من قبل وزير الدفاع، ولذا فإن استخدم مصطلح “الدور السياسي” فى تناول الشأن القضائى فى مصر ما بعد 3 يوليو لا يأت من فراع وإنما بناء على عشرات المؤشرات التي تؤكد أن القضاء المصري بمعظم هيئاته صار طرفًا فى المشهد المسيس بامتياز على الأقل منذ 3 يوليو وهو ما لم يعد يخفى على أحد.
لقد فطن الانقلابيون فى توريط أكبر مرافق القضاء فى المشهد (رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس المحكمة الدستورية) بما يعني شل منظومة القضاء المصري بأكمله وبكل مكوناته عن إمكانية اصدار أى حكم يدين أى طرف من الأطراف الحاكمةبعد 3 يوليو، ذلك أن القاضي الذي تُعرض عليه قضية ضد ما قام به قادة الجيش في مصر من انقلاب على السلطة الحاكمة، كيف يستطيع أن يحكم في مطابقة تلك الإجراءات للدستور أو مخالفتها له إذا كانت هذه السلطة الجديدة أوصلت رئيس المحكمة الدستورية العليا إلى سدة الحكم، وبالتالي لن يقتصر دور القاضي على إصدار حكم في مجرد نزاع قانوني فقط، ولكنه ينظر قضية تخص رئيس أعلى المحاكم في مصر، وأعضاء جمعيتها العمومية الذين وافقوا على خرق الدستور وتولي رئيسهم رئاسة النظام الجديد.
إنه مشهد “المحلل” الذى قبل أن يقوم به رئيس المحكمة الدستورية، سخر منه الناس، وبدا فى صوره وكأنه يغط فى نوم عميق، ولكن إذا أردت عن لائحة الجرائم التى ارتكبها فى حق الدستور والتشريعات والقوانين، والدور الذى قام عليه يدبج للظلم ويمكن للفساد، يكرس لبيئة البطش والقمع، يفعل أو يؤمر بذلك سيان فقد قام بدور “البرفان” أو “المحلل”، مهما تظاهر بالنوم أو كان نائمًا فعلًا فإنه يقع تحت طائلة القانون والحساب والعقاب، لقد ارتكب جريمته الكبرى حينما قبل أن يكون أداة انقلابية ليس فقط على الرئيس المنتخب ولكن على الدستور بقبول تعطيله وقد كانت حمايته والحفاظ عليه جوهر وظيفته.. ستحاسب حتما على خيانتك للأمانة وعلى النظر للدستور بكل استهانة.

بالحقائق ... السيسي صهيوني مزروع في مصر 



الخميس، 30 أبريل 2015

بالأرقام.. خطة الإنقلاب لإقصاء الإخوان ومؤيدي الشرعية..فيديو



"أنت إخوانـــى"
.. البرلمان المصري يوافق مبدئيا على مشروع قانون يسمح بفصل الموظفين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين
.. أصبح هو الاتهام الأسهل بعد انقلاب 30 يونيو ..
 فالكلمة وحدها كافية لأن تفصلك من عملك
 أو تكون هى البداية للحجز على أموالك 
 بل ربما تقودك الى السجن أو تصل بك إلى حبل المشنقة.


 فكلمة"إخواني" تحولت إلى تهمة يعاقب عليها القانون بعد قرار حكومة الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء السابق، بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، فأصبح لفظ إخوانى تهمة فى حد ذاته يعاقب عليها القانون فنجد من يتهم بأنه منتمى إلى جماعة الإخوان المسلمين وهو أشد الكارهين لهم وربما كان مشاركًا فى تظاهرات 30 يونيو ضد الإخوان ولكن هناك من قام بتقديم بلاغ ضده لدى الشرطة بأنه "إخواني" لتصير الكلمة وحدها تهمة يعاقب عليها القانون.
وعلى غرار حكومة الببلاوي، استمرت الحكومة الانقلابية الحالية برئاسة  المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء  باستمرار خطة الحرب ضد كل من هو إخوانى بمؤسسات الدولة وإنه يجب فصله لأنه ينتمى إلى فصيل إرهابى وقد امتثلت بعض الوزارات لهذا القرار وأعلنت حربًا شرسة ضد موظفى الإخوان لديها وأبرز هذه الوزارات كانت التربية والتعليم والعدل والكهرباء والنقل والداخلية والتعليم العالى ومؤسسة الأزهر الشريف.
وفى إطار ذلك نرصد بالأرقام من تم عزله فى مؤسسات الدولة المختلفة والتهمة كانت "إخواني"، بالإضافة لأراء المحللين حول مدى احتفاظ الكلمة ببريقها بعد ما يقرب من العامين من أحداث 30 يونيو.
وزارة التربية والتعليم .. الفصل والحرق لكل ما هو إخوانى
يواجه العديد من العاملين بوزارة التربية والتعليم  الفصل من وظائفهم والتهمة الموجه إليهم هى الانتماء إلى جماعة الإخوان المسلمين وكان الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم قد أعلن أنه سيقوم بفصل أى معلم إخوانى نهائيًا من المدرسة وتحويله لوظيفة إدارية وذلك لمنع حدوث أى حالات احتقان بين التلاميذ والمعلمين بعضهم البعض على اختلاف انتماءاتهم السياسية.
وفى نهاية العام الماضى قالت الوزارة، إن هناك أكثر من 200 مدرس تم فصلهم من مناصب مهمة وقيادية  وتحويلهم لأعمال إدارية، بعدما ثبت انتماؤهم لجماعة الإخوان المسلمين، موضحًا أن هذا العدد هو حصيلة العام الدراسى الماضي.
وكانت الوزارة قد فصلت عبر لجنة شئون العاملين بمديرية التربية والتعليم ببورسعيد نقيب معلمى المحافظة نبيل عزام المنتمى لجماعة الإخوان لتجاوزه المدة القانونية للانقطاع عن العمل. ولم تكتف الوزارة بفصل كل ما هو إخوانى أو مقرب من الجماعة بل قامت الوزارة بالتحفظ على ما يقرب من 80 مدرسة مملوكة إلى أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين، حيث قامت لجنة مكلفة من الدولة بالتحفظ على المدارس الإخوانية وبلغ عددها 89 مدرسة تم قبول تظلمات 7 مدارس ليصبح العدد المتحفظ عليه 82 مدرسة بتهمة أنها مملوكة لجماعة الإخوان المسلمين وقررت اللجنة تكليف مجلس جديد يدير هذه المدارس . ولم ينته الأمر على فصل العمال بتهمة الانتماء إلى الإخوان أو حتى التحفظ على المدارس بل وصل الأمر فى الوزارة إلى أن تقوم بحرق الكتب وحذف مقررات من المناهج والسبب "الإخوان" ففى منتصف شهر مارس الماضى حذفت الوزارة قصتى صلاح الدين الأيوبى وعقبة بن نافع من مناهجها بحجة التطرف والإرهاب حيث وافق الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، على ما انتهت إليه اللجنة المشكلة من مركز تطوير المناهج، والمكلفة بإجراء جميع المراجعات لكتب اللغة العربية من الصف الأول الابتدائى إلى الصف الثالث الثانوي، بهدف تنقيحها من الموضوعات التى يمكن أن تحث على العنف أو التطرف، أو تشير إلى أى توجهات سياسية أو دينية أو أى مفاهيم يمكن أن تستغل بشكل سيئ فضلًا عن إزالة الحشو والتكرار ومن بين الموضوعات المحذوفة "ثورة العصافير" للصف الثالث الابتدائي، وصلاح الدين الأيوبى للصف الخامس الابتدائي، وقصة عقبة بن نافع المقررة على طلاب الصف الأول الإعدادي. كما قامت الوزارة بحرق مجموعة من الكتب داخل إحدى المدارس الخاصة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، بحجة أن هذه الكتب تحض على العنف والإرهاب.
وزارة التعليم العالى 
.. 165 أستاذًًا أكاديميًا خلف القضبان والتهمة إخوان
ومن وزارة التربية والتعليم إلى وزارة التعليم العالى حيث يبلغ عدد المعتقلين من أساتذة الجامعة المعتقلين فى السجون المصرية منذ أحداث 30 يوليو 2013 إلى الآن ما يقرب من 165 أكاديميًا من مختلف الجامعات المصرية، بحسب "مرصد الحريات الأكاديمية المستقلة".
 وقال المرصد، إنه يوجد 165 أستاذًا جامعيًا بالسجون المصرية وهم على النحو التالي: 13 معتقلاً من جامعة القاهرة و14 من جامعة الزقازيق و17 من جامعة الأزهر و6 من جامعة طنطا و5 جامعة المنيا و5 جامعة المنصورة و4 جامعة بنى سويف و15 جامعة أسيوط و7 جامعة قناة السويس و1 جامعة السويس و5 من جامعة دمياط و3 من جامعة كفر الشيخ و4 من جامعة سوهاج و5 من جامعة الفيوم و7 من جامعة بنها و2 من جامعة جنوب الوادى و6 من جامعة حلوان و14 من جامعة الإسكندرية و8 من جامعة المنوفية و3 من جامعة بورسعيد و6 من جامعة عين شمس و4 من مراكز البحوث و3 من جامعة العلوم الحديثة، إضافة إلى 8 أساتذة من المعاهد العليا ليصبح عدد المعتقلين من أساتذة الجامعات 165 معتقلاً.
 من جانبه يقول الدكتور أحمد عبد الباسط، المتحدث باسم "جامعات مصر ضد 30 يونيو": إن عدد أساتذة الجامعات المصرية المعتقلين داخل السجون يقترب من 165 معتقلاً، مشيرًا إلى وجود انتهاكات ضدهم تتمثل فى عدم معرفتهم التهم الموجه إليهم، بالإضافة إلى التعنت الشديد فى عدم السماح لأسرهم بزيارتهم. ومن أساتذة الجامعة، إلى الطلاب حيث يواجه العديد من طلاب الجامعات الفصل من الجامعة بسبب الانتماء الى جماعة الإخوان المسلمين  ففى الثامن من شهر إبريل الحالى أكد عميد جامعة الأزهر فرع الزقازيق الدكتور محمد عبد الحميد غنيم، أن رئيس جامعة الأزهر الدكتور عبد الحى عزب قرر فصل طالبين بكلية اللغة العربية بفرع الجامعة فصلاً نهائيًا وإحالة 11 طالبًا آخرين إلى مجلس تأديب لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم، وذلك لإثارتهم الشغب داخل الحرم الجامعى ومخالفتهم اللوائح الجامعية.
وزارة الداخلية.. فصل 40 طالبًا لانتمائهم للإخوان
ومن وزارة التربية والتعليم الى وزارة الداخلية، حيث تم فصل 40 طالبًا من أكاديمية الشرطة وذلك بسبب ثبوت انتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين, ووجود أقارب لهم من الدرجة الأولى والثانية يتعاونون مع قيادات التنظيم الإخوانى ويمارسون أنشطة ضد مصلحة الدولة.
وأكدت وزارة الداخلية، أن للطلاب حق التظلم بخصوص هذا القرار وأنه بثبوت هذه التهم يسقط عن الطلاب شرط رئيسى من وجودهم بكليات الشرطة ويتم فصلهم على الفور.
إحـالة 41 قاضيًا للصلاحية بسبب بيان "رابعــة"
ومن الداخلية إلى القضاء، حيث قضى مجلس التأديب والصلاحية بمحكمة الاستئناف برئاسة المستشار نبيل عوض زكي، إحالة 41 قاضيًا وقعوا على بيان دعم الرئيس السابق محمد مرسي، إلى المعاش واستبعادهم من مناصبهم.
وقد واجه "قضاة رابعة" اتهامات بارتكاب جرائم العمل بالسياسة، ومناصرة فصيل سياسى على حساب الدولة، من خلال توقيعهم وإذاعتهم بيانًا يؤيد الرئيس الأسبق، من مقر المركز الإعلامى باعتصام ميدان رابعة العدوية فى شهر يوليو من العام الماضي.
ومن أبرز القضاة الذين قضى بعزلهم من مناصبهم، وإحالتهم للتقاعد، فى قضية البيان المؤيد لجماعة الإخوان من أعلى منصة رابعة، المستشار محمود محمد محيى الدين مساعد وزير العدل للتفتيش القضائى سابقًا، الذى قام بتلاوة البيان المؤيد لجماعة الإخوان ومحمد مرسى من أعلى منصة رابعة، والمستشار محمد ناجى دربالة نائب رئيس محكمة النقض.
ومن القضاة الذين قضى بعزلهم من مناصبهم، وإحالتهم للتقاعد أيضًا مما يسمى "حركة قضاة من أجل مصر"، والمستشار محمد الأحمدى مسعود، والمستشار أحمد منير خطيب، والمستشار أيمن الوردانى، والمستشار نور الدين يوسف عبد القادر، والمستشار هشام حمدى اللبان، والمستشار بهاء طه .
1000 موظف يواجهون العزل من مناصبهم بوزارة الكهرباء
ومن  القضاء إلى وزارة الكهرباء حيث لم يختلف الأمر كثيرًا حيث قال محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه تم فصل ما يقرب من 1000 موظف من الوزارة وذلك بالاعتماد على تقارير الجهات الأمنية والمختصة و الاستبعاد قد يكون سببه التورط فى عمليات جنائية أو لتعطيل عمليات اتخاذ القرار.
من جانبه، قال المهندس محمود النقيب، رئيس شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء، إن «الشركة نقلت خلال الفترة الماضية 128 عاملاً ينتمون لجماعة الإخوان الإرهابية من محطات الكهرباء إلى مقر الشركة، من بينهم قيادات بها.
650 من المتعاطفين مع الإخوان خارج وزارة النقل
بينما كشفت وزارة النقل، عن أن هناك 650 من الموظفين من المحبين والمتعاطفين والمنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية على مختلف الدرجات الوظيفية فى قطاعات الوزارة المختلفة، وأكدت الوزارة أن تحركاتهم مرصودة ويتم إرسال تقارير دورية عنهم إلى الجهات الأمنية للحد من نشاطهم فى تعطيل المرافق الحيوية التابعة للوزارة كما تمت الإطاحة بأحد القيادات الكبار بجهاز تشغيل مترو الأنفاق .
... الأزهر يقـــرر  فصل أى مدرس ينتمى إلى الجماعة ...
وكان للأزهر نصيب من الحرب على أعضاء الإخوان فقد قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، استبعاد عدد من المدرسين بالمعاهد الأزهرية لانتمائهم لجماعة الإخوان وعرضهم لأفكار تبعد عن منهج الأزهر، وكان الطيب، طلب تقارير عن جميع المدرسين الذين يتعاملون بصفة مباشرة مع الطلاب بالمعاهد الأزهرية المختلفة على مستوى الجمهورية وذلك حرصًا على التزامهم بالمنهج الوسطى للأزهر، وأثبتت التقارير وجود بعض المدرسين فى عددٍ من معاهد الأزهر ينتمون فكريًّا إلى جماعة الإخوان واتضح هذا من خلال عرضهم أفكارًا موجهة تبعد عن منهج الأزهر.
من جانبه يقول الدكتور خالد متولى عضو حزب الدستور: إن تهمة "الإخواني" التى كان يتهم بها كل من يخالف النظام الحالى فقدت بريقها فى الفترة الحالية خاصة أن مردودها لدى المواطن العادى ليس له أى قيمة. وأضاف متولي،  كانت هذه التهمة عقب تظاهرات يونيو مباشرة ولكن مع مرور الوقت اصبحت بلا قيمة ولا أهمية، خاصة أن هناك الكثير من المعتقلين لا يمتوا بأى صلة للإخوان ولكن اعتقالهم كان بسبب الوشاية وتقديم بلاغات ضدهم بأنهم إخوان.
البرلمان المصري يوافق مبدئيا على مشروع قانون
 يسمح بفصل الموظفين المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين

 






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


كارثة زلزال نيبال تتسبب في فضيحة أخلاقية للإسرائيليين.


تأجير الأرحــام التجـــاري



سلطت مجلة "تايم" الأمريكية الضوء على قضية تأجير إسرائيليين أرحام نساء نيباليات وهنديات في إطار ما يعرف باسم "الأم البديلة"، موضحة أن الأنظار التفتت إلى هذا الأمر بعد إجلاء مجموعة من الإسرائيليين لأطفال حديثي الولادة من نيبال ورفضهم اصطحاب الأمهات البديلات عقب الزلزال المدمر هناك الذي أودى بحياة أكثر من خمسة آلاف شخص.
وذكرت المجلة، في تقرير على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، أن طائرة إسرائيلية من طراز بوينج 747 عادت من نيبال إلى مطار بن جوريون الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، وعلى متنها 229 راكبا بينهم 15 طفلا إسرائيليا، جميعهم ولدوا خلال الأسابيع الستة الماضية، بينما لم يتم السماح للأمهات البديلات لهؤلاء الأطفال بالسفر.
وقالت المجلة إن بعض هؤلاء الأطفال أتوا من نيبال بصحبة آبائهم الإسرائيليين، بينما اهتمت مجموعة من الركاب الإسرائيليين ببقية الأطفال حتى تسليمهم إلى آبائهم في تل أبيب، ولم يسمح لأي من الأمهات البديلات بالسفر معهم.
ولفتت المجلة الأمريكية إلى أن هذه الحادثة تسلط الضوء على اعتماد إسرائيل على الأمهات البديلات في نيبال، وتكشف عن رابط لم يكن معروفا على نطاق واسع بين نيبال وإسرائيل، كما أنها تفتح باب النقاش حول "أخلاقيات" تأجير الأرحام دوليا.
وأضافت المجلة أن استخدام الأمهات البديلات في إسرائيل بين الأزواج الطبيعيين فقط أمر سهل، ولذا يتجه المثليون والأب أو الأم الذين يقومون بتربية الأبناء بمفردهم إلى البحث خارج إسرائيل عن أمهات بديلات. 
 ولسنوات عديدة، كانت الهند هي الخيار المفضل لتأجير الأرحام للإسرائيليين، وذلك حتى تغيير القانون هناك في عام 2013، وهو ما بموجبه يمنع المثليون من الرجال والأزواج ممن لم يمر على زواجهم أكثر من عامين من استخدام الأمهات البديلات. 
 وأدى تغيير القانون إلى اتجاه الهنديات إلى نيبال ليلدن، ومن ثم حولت وكالات تأجير الأرحام الإسرائيلية عملياتها من الهند إلى نيبال. وكان أول ميلاد لطفل إسرائيلي من أم بديلة في نيبال في يناير عام 2014، والآن أصبحت نيبال الوجهة المفضلة بالنسبة للإسرائيليين الذين لا يستطيعون الوصول إلى تأجير الأرحام في إسرائيل. 
 وبعد عملية الإجلاء للأطفال الرضع وآبائهم الإسرائيليين من نيبال، لا تزال مائة امرأة بعضهن نيباليات والبعض الآخر هنديات يحملن في أحشائهن أطفالا لإسرائيليين. 
 وأعلن المدعي العام الإسرائيلي يهودا وينشتاين أنه سيسمح للنساء في الأيام الأخيرة من الحمل بالسفر إلى إسرائيل للولادة، وتعهد وزير الداخلية المنتهية ولايته جلعاد اردان بإزالة عقبات الهجرة للباقيات، وقال "لقد قررنا تأجيل جميع الإجراءات، حتى لو تسبب ذلك في مشكلة مع الحكومتين النيبالية أو الهندية، لجلب باقي الرضع في أقرب وقت ممكن". 
 وأشار تقرير المجلة الأمريكية إلى أن محنة الأطفال الرضع وأمهاتهم البديلات غطت على أحداث الزلزال المدمر في نيبال، وانتقد البعض استخدام أموال الحكومة الإسرائيلية لإرسال بعثة الإنقاذ، وطالب آخرون إسرائيل بإعادة تقييم قوانين تأجير الأرحام الخاصة بها في أعقاب هذه الأزمة. وفي ذات السياق، اتهمت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية الشعب الإسرائيلي بإظهار "تعاطف انتقائي" من خلال التركيز فقط على الأطفال حديثي الولادة، وليس على النساء اللاتي حملن هؤلاء الأطفال في أرحامهن. جدير بالذكر أن العديد من البلاد الآسيوية والأوروبية تحظر تأجير الأرحام التجاري، ويتكلف تأجير الرحم في الولايات المتحدة وكندا نحو 150 ألف دولار، بينما تصل إلى 30 ألف دولار في نيبال.

زلزال النيبال .. لحظات مرعبة


السيسي يروج نفسه في أوروبا طغاة الشرق الأوسط يعودون بدعم غربي..



السيسي يروج نفسه في أوروبا ويطلب دعما لمواجهة "تنظيم الدولة"!! محذرا.. في حال انهارت الدولة، 
فإن ذلك سينجم عنه أذى كبير لأوروبا 
والمنطقة التي سيحكم عليها بالسقوط في كارثة طغاة الشرق الأوسط يعودون بدعم غربي


قال موقع "ميدل إيست آي" البريطاني: "بدعمٍ من القوى الغربية، عاد المستبدون في الشرق الأوسط، بعدما استخدموا سياسة "فرق تسد" لتفتيت الحركات الشعبية الساعية للديمقراطية".
وتحت عنوان حجب رؤية الناس للديمقراطية : إعادة النظر في الانتفاضات العربية"، نشر الموقع مقالا لغادة عقيل، بروفيسور زائر في جامعة ألبرنا الكندية، أوضحت خلاله "أن العالم العربي, في أعقاب ثورات الربيع العربي، يمر بلحظة حاسمة في تاريخه، حيث قام اللاعبون الرئيسيون، مثل: الطغاة والمؤسسات الأمنية القمعية ومجموعة واسعة من وسائل الإعلام، بالعمل معا لكبح المشاعر الثورية، لكي يضعوا حدا لـ "انتفاضات أخرى" في بلادهم، سواء باستخدام القوة الناعمة، أو حملات التشويه، وكانت القوى الإمبريالية حلفاء لهم في ذلك".
وأضاف الموقع: "استخدمت السلطات في جميع الدول العربية قاعدة "فرق تسد"، أي: تفتيت الجمهور الثوري إلى مجموعات، وافتعال وفرض الانقسامات، حتى يمكن لشبكات السلطة العمل من خلالها، إلى جانب تمييز مجموعة أو مجموعات فرعية ضد بعضها البعض، ودعمها بشكل انتقائي".
وأردف المقال: "تمكنت الأنظمة الاستبدادية من إلهاء الجمهور المظلوم، وهؤلاء الذين شكلوا وقادوا الجماهير، فضلا عن الذين يراقبون التطورات، مع التركيز على الآثار السلبية للثورات على الحياة اليومية في العالم العربي في ليبيا، ومصر واليمن وسوريا باعتبارها رسالة تهديد واضحة، إلى جانب إظهار الثورة على أنها تجلب فحسب انعدام الاستقرار والعنف والأزمات".
واختتم الموقع قائلا: "هناك شرط ضروري لازدهار الديمقراطية في العالم العربي؛ هو: تفكيك الهياكل الاستبدادية القمعية التي تحتكر الهيمنة على المجتمع"، مشيرًا إلى ما خلص إليه نعوم تشومسكي في كتابه "أنظمة العالم قديما وحديثًا": "تظل مشكلة تحقيق الديمقراطية مرهونة بوجود تغيير جوهري في النظام العالمي القائم حاليًا على "مبدأ العقلانية الاقتصادية للضعفاء، وسلطة الدولة والتدخل للأقوياء"، وما دام هذا النظام سائدًا، فإن ظهور ديمقراطية ذات معنى في العالم العربي سيكون مستحيلاً".
السيسي يروج نفسه في أوروبا ويطلب دعما لمواجهة "الدولة"في مقابلة مع صحيفة "ال موندو"، قدم السيسي نفسه باعتباره يقف عائقا أمام تنظيم الدولة،داعيا بشكل غير مباشر الأوروبيين إلى دعمه؛ لأنه "في حال انهارت الدولة، فإن ذلك سينجم عنه  أذى كبير لأوروبا والمنطقة التي سيحكم عليها بالسقوط في كارثة"، بحسب تعبيره.
وقالت منظمة العفو "إن حرية تعبير المعارضين والصحافيين تم تقليصها، وتم توسيع اختصاص محاكم عسكرية لمحاكمة مدنيين،وأصبح مسموحا لقوات الأمن باستخدام التعذيب والاستعمال المفرط للقوة دون عقاب". 
كما نددت المنظمة بالحكم على 509 متهمين بالإعدام في 2014،بتنفيذ هذا الحكم بحق 15 شخصا على الأقل. 


"هوامش علي دفتر النكسة"..قصيدة منعت من دخول مصر- فيديو



"هوامش علي دفتر النكســـة"


نزار قبانى، شاعر المرأة التى كتب فيها أشعاراً تغنى بها كبار المطربين، لكن ما لايعرفه الكثير أن نزار ليس شاعراً تغزل فى جمال المرأة فقط، إنما  كان شاعراً سياسياً كتب بقلمه قصائد هزت أنظمة عربية، وسببت له مضايقات فى الكثير من الدول،
ولعل أشهرها قصيدته “هوامش على دفاتر النكسة” التى كتبها عقب هزمية يونيو 1967 والتى انتقد فيها نظام الحكم فى مصر إبان الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، والتى تسببت فى منعه من دخول مصر.
   ... هوامش على دفاتر النكسة ...
 جزء من قصيدة كتبها نزار قبانى ...عقب النكسة:
أنعي لكم، يا أصدقائي، اللغةَ القديمه والكتبَ القديمه
أنعي لكم كلامَنا المثقوبَ، كالأحذيةِ القديمه..
ومفرداتِ العهرِ، والهجاءِ، والشتيمه
أنعي لكم .. أنعي لكم  نهايةَ الفكرِ الذي قادَ إلى الهزيمه
مالحةٌ في فمِنا القصائد مالحةٌ ضفائرُ النساء
والليلُ، والأستارُ، والمقاعد مالحةٌ أمامنا الأشياء
يا وطني الحزين حوّلتَني بلحظةٍ
من شاعرٍ يكتبُ الحبَّ والحنين
لشاعرٍ يكتبُ بالسكين لأنَّ ما نحسّهُ أكبرُ من أوراقنا
لا بدَّ أن نخجلَ من أشعارنا إذا خسرنا الحربَ لا غرابهْ
لأننا ندخُلها بكلِّ ما يملكُ الشرقيُّ من مواهبِ الخطابهْ
بالعنترياتِ التي ما قتلت ذبابهْ
لأننا ندخلهـا بمنطقِ الطـبلةِ والربابـهْ 
السرُّ في مأساتنا صراخنا أضخمُ من أصواتنا
وسيفُنا أطولُ من قاماتنا خلاصةُ القضيّهْ
توجزُ في عبارهْ لقد لبسنا قشرةَ الحضارهْ
والروحُ جاهليّهْ بالنّايِ والمزمار..
لا يحدثُ انتصار كلّفَنا ارتجالُنا
خمسينَ ألفَ خيمةٍ جديدهْ
لا تلعنوا السماءْ إذا تخلّت عنكمُ..
لا تلعنوا الظروفْ فالله يؤتي النصرَ من يشاءْ
وليس حدّاداً لديكم .. يصنعُ السيوفْ
يوجعُني أن أسمعَ الأنباءَ في الصباحْ
يوجعُني.. أن أسمعَ النُّباحْ..
ما دخلَ اليهودُ من حدودِنا
... وإنمـــــــا ...
تسرّبوا كالنملِ .. من عيوبنا
خمسةُ آلافِ سنهْ..
ونحنُ في السردابْ
ذقوننا طويلةٌ
نقودنا مجهولةٌ
عيوننا مرافئُ الذبابْ
يا أصدقائي:
جرّبوا أن تكسروا الأبوابْ
أن تغسلوا أفكاركم، وتغسلوا الأثوابْ
يا أصدقائي:
جرّبوا أن تقرؤوا كتابْ..
أن تكتبوا كتابْ
أن تزرعوا الحروفَ، والرُّمانَ، والأعنابْ
أن تبحروا إلى بلادِ الثلجِ والضبابْ
فالناسُ يجهلونكم .. في خارجِ السردابْ
الناسُ يحسبونكم نوعاً من الذئابْ…
جلودُنا ميتةُ الإحساسْ
أرواحُنا تشكو منَ الإفلاسْ
أيامنا تدورُ بين الزارِ، والشطرنجِ، والنعاسْ
... هل نحنُ “خيرُ أمةٍ قد أخرجت للناسْ” ؟…
كانَ بوسعِ نفطنا الدافقِ بالصحاري
أن يستحيلَ خنجراً..
من لهبٍ ونارِ..
.. لكنــــهُ..
واخجلةَ الأشرافِ من قريشٍ
وخجلةَ الأحرارِ من أوسٍ ومن نزارِ
يراقُ تحتَ أرجلِ الجواري




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛





خليفة حفتر: سأضع السلاح إذا قبلت مصر ذلك.؟!!!



نريد السلاح .. وهدفنا ليبيا كلها


خليفة حفتر سأضع السلاح إذا قبلت مصر ذلك
قال الفريق الركن الليبي المنشق، خليفة حفتر، في تصريحات له نشرت الأربعاء: "لو قررت مصر أي شيء، فأنا معها، مهما كان، لأنه لا يمكن لمصر أن تفكر إلا في مصلحة ليبيا"، مضيفا: "أنا مع مصر قلبا وقالبا، وثقتي فيها كبيرة".
 جاء ذلك ردا على سؤال وجهته إليه صحيفة "الوطن" المصرية، في حوارها معه الأربعاء، عن رد فعله في حال لو نجحت الجزائر وإيطاليا في استمالة الموقف المصري ناحية رؤيتهما للبحث عن حلول سياسية للأزمة الليبية.
 وحول كون الجزائر رئيس اللجنة الأمنية لدول الجوار، قال: "لم يحدث لقاء بيني وبين الجزائريين، هم دعوني، لكن لم يتيسر الوقت للقاء، لو أن شيئا حدث على الحدود، فلدينا لجان ستلتقي".
وشدد حفتر على أنه ليس هناك عداء بين مصر والجزائر، وإنما اختلاف في وجهات النظر.
وقال: "نحرص على العلاقات الطيبة مع البلدين. ولسنا مع أي خلاف بين أي دولتين"، وفق قوله.
نريد السلاح .. وهدفنا ليبيا كلها
 وفي حواره، أكد حفتر حاجته الماسة إلى السلاح، بدعوى محاربة المليشيات، وقال: "لو أزيل الحظر المفروض علينا في استيراد السلاح، لاستطعنا أن نحل مشاكلنا بأنفسنا، لكن لو احتجنا التدخل العربي.. وقتها لكل حادث حديث، لكن ما نحتاجه الآن هو رفع الحظر الذي فُرض علينا، ونحن نريد السلاح".
 وأضاف: "غايتي السلاح، نريد السلاح لنستخدمه ضد المليشيات، نريد ألا يكون هناك بديل للجيش، لا وجود للمليشيات.. مفيش كلام تاني".
 واستطرد: "طرابلس ليست الهدف فقط، نحن نريد كل المدن التي نعدّها بقيمة العاصمة، سندافع عنها بما نملك، لا بد لهذه المجموعات جميعها أن تنتهي، وتغادر أراضينا، إما أن تدفن تحت الأرض أو تغادر".
 وانتقد الموقف الأوروبي بالقول: "هم فرضوا علينا الحظر، لكن نحن سنعتمد على أنفسنا.. يجب أن تنتهي مشكلة المليشيات، فكل الضالين في الدنيا تم إرسالهم إلى ليبيا".
 وتابع: "أوروبا هي التي بعثتهم، وراء المشكلة أوروبا، لأنها صامتة لا تتحرك، وهذا دليل على أن الساكت عن الحق شيطان أخرس"، على حد زعمه.
"فجر ليبيا" لا تخلو من وطنيين
 وحول الحوار، قال: "ندعم الحوار بكل ما نملك، لكن المشكلة أنهم نسوا أن الخصم الذي نقاتله لا يجدي معه حوار، إذ إنه عندما يصدر أمر بوقف إطلاق النار، فإنهم لا يلتزمون به، بل يأخذونه فرصة للتنكيل بنا، لذلك نحن لا نسمح لهم بأن ينتهزوا هذه الفرصة إطلاقا".
 وأضاف أنه علّق على الحوار بالقول: "إننا لن نجلس على طاولة مع الإرهابيين"، فقال: "أقصد الإرهابيين، أما البقية فلا، لأنهم جنحوا عن الصواب، لكن يدنا ممدودة لكل الليبيين برا وجوا، لكن بشرط أن تتوفر الثقة بين الجميع، ثم الحرص على أن مصلحة ليبيا قبل المصالح الشخصية".
 وأشار إلى أنه يقصد بالإرهابيين "أولئك الذين قالوا إننا سنفرض إرادتنا بالرصاص، نقول لهم أهلا وسهلا، هذه حرفتنا ولعبتنا، لكن أعمالهم وإجرامهم تخطى الرصاص إلى كل الجرائم: قتل الناس في المساجد وفي الشوارع، قتلوا الجميع رجالا ونساء، لذلك قتالنا لهم لن تكون له ضوابط، فقط إما الموت أو المغادرة".
وتابع: "أتكلم عن أنصار الشريعة، والقاعدة، وداعش، هؤلاء لا حوار معهم، ومسلكهم هو الذبح والنهب والتخريب، والمليشيات يجب أ تكون في ليبيا، أنا لا أستطيع أن أحاور المليشيات"، على حد قوله.
 وفي المقابل، قال حفتر إن قوات "فجر ليبيا"  لا تخلو من وطنيين. وقال: "بالتأكيد بينهم وطنيون، لكن نشكك في وطنية بعضهم".
 وتابع: "إذا تعرضنا لخطر خارجي علينا أن نتوحد ونتناسى كل شيء".
اتهامات لقطر وتركيا.. والسودان غيرت موقفها
 واتهم حفتر قطر وتركيا بأن كلتيهما تمول المليشيات، قائلا: "السودان عرف الحقيقة، الاعتراف بالحق فضيلة، وهم وقفوا معنا في 17 شباط/ فبراير موقفا ممتازا، والحقيقة لما بيّنا لهم الحقائق، والتقينا منذ فترة قريبة، اعترفوا بأنهم كانت لديهم معلومات خاطئة".
 وقال: "للأسف قطر وتركيا ما زالتا مستمرتين، لكن موقف قطر أجدر بها أن تصمت، لأنها وقفت مواقف مخزية منذ البداية، أما بالنسبة لتركيا، فلا نلومها لأنها عندها مواقف قديمة سيئة، وقبور الليبيين تشهد بفظاعة الأتراك، وهو ليس جديدا عليها أن تقف هذا الموقف، لكن قطر دولة عربية، فكيف يكون موقفها مخزيا بهذا الشكل؟!".
ولم يخف حفتر سعادته باجتماع رؤساء أركان الجيوش العربية في القاهرة، وقال: "أرسلنا رئيس أركاننا، وجهزنا ضباطا ووحدات، خلاف القوة التي تقاتل، لدينا رجال كثيرون، ومشكلتنا في السلاح."
 وأعلن قبوله لوجود قوات عربية على الأراضي الليبية، قائلا: "إذا كنا في حاجة إليها.. ليه لا؟".
وأخيرا، حول وجوده رئيسا لليبيا، قال: "لو هذا الشعب يطلب سنقبل دون تردد".
(عربي21)


فوضى و نهب وحظر التجوال في بالتيمور الامريكية .. فيديو


الأحــداث في مدينـــة بالتيمــور 
دليل على عمق وأبعاد
 التمييز العنصري في الولايات المتحدة


 ومازالت الامور مشتعلة في مدينة بالتيمور التابعة لولاية ميريلاند الأمريكية، حيث تظاهر المئات فى المدينة الواقعة شرق الولايات المتحدة الأمريكية احتجاجا على وفاة شاب أسود، متأثرا بإصابته بجروح أثناء عملية توقيفه من قبل الشرطة.
وتوفى فريدى جراى 25 عامًا متأثرا بإصابته بكسور فى فقرات ظهره أثناء اعتقاله فى 12 أبريل، بتهمة حيازة سكين، ونقل أولًا إلى مركز للشرطة فى هذه المدينة الصناعية قبل أن ينقل لاحقًا إلى المستشفى، حيث فارق الحياة بعد أسبوع. وقذف المتظاهرون قوات الشرطة بالحجارة والزجاجات الفارغة، كما وقعت أعمال سلب ونهب واسعة فى العديد من المحال التجارية بأحد الشوارع الرئيسية بالمدينة.
وقالت قوات الشرطة فى بالتيمور إن 15 شرطيًا أصيبوا بجروح فى أحداث الشغب، فى الوقت الذى طالبت فيه السلطات الأمريكية سكان المدينة بالتزام منازلهم. 
 وأشارت الأنباء، إلى أنه تم استدعاء عشرات من قوات الشرطة الإضافية من مقاطعات أخرى بولاية ميريلاند بهدف دعم عمليات فرض الأمن فى المدينة. 
حظر ليلى للتجوال وفرض حالة الطوارئ فرضت رئيسة بلدية بالتيمور حظرا ليليا على التجول بعد أن قام مئات من المحتجين الغاضبين بنهب متاجر وإشعال النار فى مبان مع انتشار العنف فى المدينة يوم الاثنين عقب تشييع جنازة شاب الأسود. 
 وأعلن لارى هوجان حاكم ميريلاند حالة الطوارئ وتنشيط الحرس الوطنى، بينما يواصل رجال الإطفاء مكافحة الحرائق التى أشعلها المحتجون الذين استخدم بعضهم مضارب البيسبول لتحطيم نوافذ سيارات فى مناطق مختلفة بالمدينة. ووصفت ستيفانى رولينجز بليك رئيسة بلدية بالتيمور المشاغبين بأنهم “قطاع طرق”، وفرضت حظرا على التجول فى أنحاء المدينة يشمل جميع البالغين والقصر من العاشرة مساء إلى الخامسة صباحا، بدءا من ليل الثلاثاء ولمدة أسبوع، ويستثنى من الحظر الذهاب إلى العمل والحالات الطبية الطارئة. 
وقالت إنه سيجرى نشر قوات الحرس الوطنى فى أنحاء المدينة فى أقرب وقت ممكن. ومن جانبه أجرى الرئيس الأمريكى باراك أوباما، اتصالا هاتفيا بعمدة مدينة بالتيمور ستيفانى بلاك، حيث أطلعته على آخر مستجدات أعمال الشغب التى تجتاح المدينة الواقعة بولاية ميريلاند الأمريكية. وقال البيت الأبيض فى بيان له، إن أوباما تعهد خلال الاتصال بتقديم كل المساعدات اللازمة لمجابهة أعمال الشغب التى اندلعت عقب تشييع جثمان الشاب الأسود. من ناحية أخرى، أجرى أوباما مباحثات حول الوضع فى بالتيمور مع وزيرة العدل الأمريكية الجديدة لوريتا لينش والتى تولت منصبها رسميا الاثنين. تسلسل الأحداث: 
29 أبريل/نيسان
– أفادت تقارير إعلامية واردة من مدينة فيرغسون بولاية ميزوري الأمريكية يوم الأربعاء بأن شخصين أصيبا بجروح في حادث إطلاق نار بهذه المدينة على خلفية الاضطرابات في بالتيمور. 28 أبريل/نيسان 
 – أفادت شرطة مدينة بالتيمور بإصابة 24 من رجال الأمن وإحراق 144 سيارة و15 بناية واعتقال 235 شخصا على خلفية الاضطرابات في المدينة. 
 – أعلن حاكم ولاية ميريلاند حالة الطوارئ في الولاية فيما قررت قيادة الحرس الوطني إرسال قرابة 5 آلاف جندي إلى المدينة المضطربة لمساعدة الشرطة المحلية. 
 – فرضت رئيسة بلدية بالتيمور حظرا ليليا على التجول ابتداء من ليلة الاثنين ولمدة أسبوع من الساعة الـ10 مساء إلى الـ5 صباحا. – دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الثلاثاء إدارات الشرطة في أنحاء البلاد إلى التفكير في الطريقة التي يتم التعامل بها مع المشتبه بهم الأمريكيين من أصل إفريقي. – قال قسطنطين دولغوف، مفوض وزارة الخارجية الروسية لشؤون حقوق الإنسان، إن الأحداث في مدينة بالتيمور جاءت كدليل على عمق وأبعاد للتمييز العنصري في الولايات المتحدة ..
27 أبريل/نيسان:
– اندلاع احتجاجات واسعة النطاق ضد تعسف رجال الأمن، تتخللها أعمال نهب وسرقة وعنف ضد رجال الأمن.
  19 أبريل/نيسان:
– وفاة فريدي غراي في مستشفى نقل إليه من قسم الشرطة وهو في حالة غيبوبة. وأفادت وسائل إعلام محلية بأن عنقه تعرض للكسر أثناء عملية اعتقاله قبل أسبوع.
12 أبريل/نيسان:
– اعتقال الشاب الأسود فريدي غراي (25 عاما) من قبل رجال الشرطة في مدينة بالتيمور (ولاية ماريلاند الأمريكية). 
 يذكر بولتيمور هي أكبر مدن ولاية ميريلاند الأمريكية، ورابع أكبر مدن الساحل الشرقي للولايات المتحدة بعد مدينة نيويورك وفيلادلفيا وجاكسونفيل. في عام 2005 بلغ عدد سكان المدينة 641943 نسمة.







الكركم .. يغنيك عن عشرات الادوية..فيديو



الكركم يساعد على تسكين الآلام 
 بعيدا عن التأثير الجانبي للمواد الكيميائية


استخدام الكركم في العلاج ليس جديدا، بل يعود إلى آلاف السنين. ولكن الاهتمام بالكركم المميز بلونه الذهبي وطعمه المّر يتزايد في الآونة الأخيرة، وذلك بعد أن كشفت دراسات حديثة أهميته في علاج الكثير من الأمراض، كمرض السرطان وارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل والاكتئاب وغيرها. 
أهم ما يميز الكركم طبيا هو مادة “الكركمين”، والتي تعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية والمهمة، والتي تساعد في القضاء على الكثير من السموم. وأكدت عدة دراسات على أن الكركم يساعد على تسكين الآلام بعيدا عن التأثير الجانبي للمواد الكيميائية.


فوائد الكركم المكتشفة حديثا:

 * مادة مميعة للدم:
 من المعروف أن الاسبرين مميع للدم، إلا أن تناوله، حتى لو بجرعات صغيرة، يؤثر على الغشاء المخاطي في المعدة ويعزز القرحة المعدية ويؤدي إلى حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي. وهنا ينصح الخبراء بتناول الكركم، فتأثيره فعال تماما كالاسبرين ويعيق تشكل الصفائح الدموية والتي تؤدي إلى تجلط الدم.
 * ضبط السكر في الدم: 
 أظهرت العديد من الدراسات أن مادة الكركمين المضادة للأكسدة في الكركم تساعد على تقليل مقاومة الانسولين وتخفيف مستوياته في الدم، ما يعني أن الكركم يمنع من الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني. كما أن للكركم دورا في السيطرة على مستوى الغلوكوز في الدم ويزيد من تأثير الأدوية المستخدمة في علاج مرض السكري، وهنا يحذر الأطباء من تأثير الكركم العكسي على مرضى السكر عندما يقترن تناوله بأدوية السكر القوية. إذ قد يسبب انخفاضا قويا في نسبة السكر في الدم.
 * علاج الاكتئاب:
 وأظهرت الأبحاث أن الكركم له فعالية كبيرة في علاج حالات الاكتئاب الشديدة أكثر حتى من استخدام مضادات الاكتئاب مثل “بروزاك”.
ووفقا للخبراء فإن الكركمين يزيد من نسبة السيروتونين في المخ، المسؤول على تعديل المزاج مع ميزة كبيرة من انعدام أي آثار جانبية عند استخدامها لعلاج المرضى الذين يعانون من الاكتئاب. وتعد مادة الكركمين آمنة وفعالة للغاية في علاج الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب السريري بطريقة آمنة حسبما ذكر موقع “هايلبفلانزن فيلت” الألماني.
 * مضاد التهاب:
 تكثر مضادات الالتهاب الكيميائية وتتنوع مثل مادة نابروكسين وايبوبروفين والفنيل وغيرها.
الكركم يغني عن تلك العقاقير، لأنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة ومواد مضادة للجراثيم والفيروسات، ما يجعله مضاد التهابات طبيعي. وينصح الخبراء بمزجه بالبهار الأسود لزيادة التوافر البيولوجي في الجسم.
فكلما طالت مدة بقاء الكركم في الجسم يزداد تأثيره.
والالتهابات المزمنة هي سبب الإصابة بالكثير من الأمراض مثل السرطان.
والكركم يعيق نمو الأورام السرطانية وانتشارها، وخاصة أورام الدماغ والبروستات وسرطان الثدي وفقا لموقع “أبوتيكن أومشاو” الألماني المعني بشؤون الصحة.

ابدأ في تناول الكركم بهذه الطرق يوميا وانظر المعجزة
 التي ستحدث لك فــوائد الكركـم والامراض التي يعالجهــا




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬


نص خطاب حسين سالم إلى محلب بالتنازل عن ٤٫٦ مليار جنيه..



.. مصــر .. الطــاقـة المسلوبة ..
براءة جميع المتهمين من قيــادات البتـرول
 حسين سالم ..بعد حكم المحكمة ببراءتنا 
من جميع التهم المنسوبة إلينـا

التنازلات المذكورة مرتبطة ارتباطاً جذرياً بتنفيذ إتفاق الصلح


مصر.. الطاقة المسلوبة
بالأرقام والشهادات والمعلومات غير المتداولة يكشف الشريط الاستقصائي الجديد للجزيرة "مصر.. الطاقة المسلوبة "حجم الثروات التي نهبت من مصر نتيجة صفقات الغاز المعقودة سرا بين مصر وإسرائيل. ويحتل كل من ضابطي المخابرات السابقين المصري حسين سالم والإسرائيلي يوسي ميمون دورا محوريا في القضية المثيرة للجدل. يتناول الشريط -المكون من جزأين- معلومات ووقائع وأرقاما غير معروفة عن صفقات الغاز بين مصر وإسرائيل الموقعة بين البلدين بعيدا عن رقابة السلطة التشريعية, وإثراء رجال مخابرات من البلدين من ورائها على حساب الخزينة المصرية، التي قدر الخبراء خسائرها نتيجة تلك الصفقات بما يزيد على 20مليار دولار أميركي.



 حسين سالم أنا وأسرتى تنازلنا عن أصول عينية
 تقدر بمبلغ 4.6 مليار جنيه من إجمالى الثروة المقدرة
... بمبلغ 8 مليارات جنيه مصرى ...
.. ما يساوى 57.5٪ من إجمالى ثروتنا فى الداخل والخارج ..
ننشر نص الخطاب الذى يتم إرساله، يوم الأحد المقبل، من رجل الأعمال حسين سالم إلى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء لحكومة الانقلاب ، بالإضافة إلى طلب سيتم إرساله أيضا يتضمن طلباً من حسين سالم بتنفيذ المادة 18 مكرر «ب» من قانون الإجراءات الجنائية بعد تعديله، لإنهاء جميع الاتهامات المتعلقة به وتسوية وضعه من خلال تشكيل لجنة تتولى التسويات اللازمة، وفقاً لما نص عليه القانون ..
. وجاء نص الخطاب الذى تم إرساله .
السيد المهندس إبراهيم محلب
رئيس الوزراء وأمين عام صندوق تحيا مصر
تحية طيبة وبعد،،،
تعلمون سيادتكم أن القضاء المصرى النزيه قد انتهى إلى عدم ثبوت معظم الاتهامات الموجهة إلىَّ وإلى أفراد أسرتى، وتفصيل ذلك على النحو التالى:
- فى 29/11/2014 حكمت محكمة الإعادة ببراءتنا من جميع التهم المنسوبة إلينا فى القضية المعروفة إعلامياً بقضية القرن، وهو حكم غيابى صادر بالبراءة بالنسبة لى، وكما يعلم رجال القانون فإنه بذلك يكون حكماً باتاً، لا يقبل الطعن عليه بأى طريق.
- وفى 21/2/2015 انتهت محكمة الإعادة إلى براءة جميع المتهمين من قيادات البترول من التهم الموجهة إليهم فى تربح أو الإضرار بالمال العام فى قضية بيع الغاز لشركة شرق البحر الأبيض المتوسط على النحو الثابت بالتقارير الفنية، التى انتهت إلى أن عقد بيع الغاز لا تشوبه شائبة تربيح الغير والإضرار العمدى بالمال العام.
- حيث إن قضية غسل الأموال التى صدر فيها ضدى حكم غيابى لا وجود لها من الناحية القانونية دون ثبوت الاتهام فى قضية عقد بيع الغاز وهو الأمر الذى لم يثبت بصدور حكم البراءة فى قضية عقد بيع الغاز، ومن ثم فإن مآل هذه القضية هو إلى البراءة.
- لذلك لم يتبق سوى الحكم الصادر فى قضية «ميدالليك»، الذى انتهى إلى إدانتنا غيابياً وطعن عليه بالنقض من المتهمين الحاضرين، ويعلم الله أن هذه الإدانة لا أساس لها على الإطلاق من الناحية القانونية، وعلى كل حال فإن المبلغ الذى اتهمت أنا ونجلى به هو فقط أحد عشر مليون جنيه مصرى.
وعلى ذلك ورغبة فى المساهمة فى الاقتصاد المصرى، وعرفاناً بجميل مصر علينا، وإيماناً بالثورات الشعبية التى قامت فى 30/6 و3/7 و26/7، حيث خرجت الملايين لتعيد إلى البلاد هويتها الأصلية فى ظل القائد الملهم لتخليصنا من النظام الإرهابى.
عرفاناً بهذا كله فإننى أتقدم لسيادتكم بالنظر بعين الإنصاف والاعتبار فيما يلى:
أولاً: إننى أتقدم لسيادتكم بالأصالة عن نفسى، وبالنيابة عن أفراد أسرتى المرفق أسماؤهم، فى مشروع التصالح، وكلى أمل فى عدالتكم وإنصافكم.
ثانياً: لما كنت أرغب أنا وعائلتى فى المساهمة فى نمو الاقتصاد الوطنى، وعرفاناً بفضل مصر، فإنى أعرض أن تكون تلك المساهمة على النحو التالى:
1- 3.4 مليار جنيه مصرى: قيمة فندق الجولف فى شرم الشيخ حسب تقييم ثلاث شركات تابعة للبنك المركزى المصرى، ويمكن أن يحل هذا العرض أزمة أرض الجولف البالغ مجموعها حوالى 550 ألف متر، على أن نتنازل عن هذه الأرض لصندوق تحيا مصر، وأن يقوم مقاولون موثوق بهم «وهم موجودون» ببنائها بشرط التنازل عن 22٪ من المبانى التى تقيمها لصندوق تحيا مصر، ويتطلب هذا العرض تغيير أرض الجولف فى شرم الشيخ من ملاعب إلى سكن عن طريق محافظة جنوب سيناء.
2- 500 مليون جنيه مصرى: قيمة محطة التحلية فى شرم الشيخ، وكذا محطة التنقية والأنابيب والخزانات الخاصة بها، هدية لمحافظة جنوب سيناء، وسيتم نقل الملكية مباشرة عن طريق التنازل عن أسهم الشركة.
3- 700 مليون جنيه مصرى: قيمة 36 فداناً بجزيرة البياضية «حسب تقدير المحكمة»، وسيتم نقل الملكية مباشرة عن طريق التنازل.
علماً بأن هذه الأصول مسجلة وليس عليها أى ديون.
مع رجاء التكرم بالإحاطة أن ثروتى لم تتضخم إلا مع النمو الطبيعى للبلاد للأسباب التالية:
أ- زيادة ثمن الأراضى بمرور سنة بعد أخرى هو نمو طبيعى، حيث إنى أعمل فى شرم الشيخ منذ عام 1988.
ب- أعمال البنية الأساسية التى قمنا بها فى شرم الشيخ، وعلى الخصوص إنشاء شركة مياه جنوب سيناء، والخزانات، وشبكة التوزيع المتصلة بها.
ج- إنشاء وحدة التنقية التى تستخدم فى رى الحدائق والخزانات والشبكات المتصلة بها.
د- الشوارع التى رصفناها.
وطبقاً لتقييم ثلاث شركات مسجلة فى البنك المركزى المصرى فقد تم تقدير ثروتى أنا وأسرتى داخل جمهورية مصر العربية بسبعة مليارات جنيه مصرى، ومرفق التقييم الخاص بإحدى هذه الشركات.
كما أن ثروتى خارج جمهورية مصر العربية تساوى تقريباً 146 مليون دولار، أى ما يعادل مليار جنيه مصرى، طبقاً للكشف المرفق والموقع منا، أى أن إجمالى ثروتى أنا وأسرتى هو ثمانية مليارات جنيه مصرى «سبعة مليارات جنيه مصرى داخل مصر + واحد مليار جنيه مصرى خارج مصر»، على أنه إذا ظهرت مبالغ أخرى خلاف ذلك فإننا على أتم الاستعداد لإهدائها لجمهورية مصر العربية إذا ثبت وجودها.
وبهذا أكون أنا وأسرتى قد تنازلنا عن أصول عينية تقدر بمبلغ 4.6 مليار جنيه مصرى من إجمالى الثروة المقدرة بمبلغ 8 مليارات جنيه مصرى، أى ما يساوى 57.5٪ من إجمالى ثروتنا فى الداخل والخارج.
ثالثاً: التكرم بالإحاطة أن التنازلات المذكورة مرتبطة ارتباطاً جذرياً بتنفيذ اتفاق صلح، كما أن التنازلات المذكورة ستكون فى اتفاق منفصل عن اتفاق التصالح.
رابعاً: السيد الدكتور المحامى محمود كبيش، أستاذ القانون بكلية الحقوق جامعة القاهرة، والسيد الأستاذ محمد عبدالمولى هما اللذان سيمثلاننى أمام سيادتكم بشأن هذه المصالحة.
مع خالص تحياتى لسيادتكم، وخالص تمنياتى ودعائى للعلى القدير بالسداد، والتوفيق لجمهورية مصر العربية.
حسين سالم


الأربعاء، 29 أبريل 2015

هل يمكن للمخزوق أن يتحرر من خازوقه؟.. فيديو


"الخـــــازوق"أسلوب حيــــاة ! 
إياكم يا شباب الثورة 
أن تقبلوا بأن تتحول لحظات انتصاركم 
إلى راحة بين خازوقين 
عاشت مصر حرة بلا خوازيق
 يسقط الخازوق.يسقط الخازوق.يسقط الخازوق!



الخـــــازوق !
 الخازوق لغة عمودٌ مُدبَّب الرأْس، كانوا يُجلِسون عليه المذنبَ في الأَزمان الغابرة، فيدخل في دُبره ويخرج من أَعلاه، فهو وسيلة من أسوأ وسائل القتل والتعذيب، وقد عرفته سائر الأمم في سائر الحضارات تقريبا،وجَمْعُهُ خَوَازِيقُ، ويبدو والله أعلم أن الأمة المصرية قد لبست خازوقا مؤلما، وهي تحاول التخلص منه. بعض المصريين انتبه لجلوسه على هذا الخازوقفي يوم 30/6/2013، وبعضهم انتبه لذلك في 3/7/2013، وبعضهم لم ينتبه إلا متأخرا، ولكن أجمع الحكماء والعقلاء والعلماء على أن الذكرى "الرسمية" الأولى للخازوق ستكون في 8/6/2015. إنه التاريخ الذي لا يمكن أن يختلف عليه اثنان ! لقد لبسنا الخازوق، ولكن ردود الأفعال عليه اختلفت، وكانت كالتالي :
 ** النوع الأول : معترف حزين متألم
 هذا نوع من الناس لا يكذب على نفسه، بل يُعَبِّرُ بكل أشكال التعبير، ويصرخ من الألم في دبره سرا وجهرا، ويعمل من أجل نزعه من أحشاءه بأي طريقة. إنهم أصحاب فطرة سليمة، وبعضهم يعترف بدوره في تسهيل الخزوقة الجماعية التي حدثت بسبب سذاجته، وهم اليوم يتحدون الظروف كلها للتحرر. هؤلاء الذين يقاومون الخازوق ويرفضون الاستمتاع بالجلوس عليه هم أشرف الناس في مصر، وأغلبهم من الشباب، وهم من كل الاتجاهات الفكرية.
 ** النوع الثاني :صامت عاجز
 تراهم جالسين على الخازوق وكأنهم يجلسون على كرسي هزاز في حديقة عامة في نهار صحو في ريف فرنسا ! تعودوا على الخزوقة، وورثوها كابرا عن كابر،إنهم سلالات من المتخزوقين عبر العصور الملكية والعسكرية، ذرية بعضها من بعض، فترى جَدَّ الجَدِّ قد علم ابناءه كيف يتعاملون مع الخازوق، وكيف يجلس الواحد منهم عليه، وكيف يتعايش معه، وكيف يكتم ألمه، وكيف يمارس حياته مع وجود الخازوق في دبره، فترى أحدهم يضحك من كل قلبه، ويهتف بشعارات التأييد ... والألم في أحشاءه يكاد يقتله.
 * ليسوا سعداء بالخازوق، ولكن ما باليد حيلة !
 هؤلاء أصبحت أمنية حياتهم أن يتخلصوا من هذا الخازوق، ولكنهم لا يجدون أحدا يرفع راية تجمعهم، ويشكون في كل دعوة ثورة أو تحرر خشية أن تكون تمهيدا لخازوق جديد، وهم الآن على وشك أن ينفجروا، فليس لديهم ما يخسرونه. وسبب ضجرهم أن الخازوق الحالي لا مثيل له، فقد جاء بعد أن رفع الناس رؤوسهم، وشفيت أدبارهم من خوازيق الأزمان الغابرة، إنه خازوق على غفلة، بعد أن تعشم الناس بالحفاظ على بكارة أدبارهم، ولكن نصائح الأجداد تُخَدِّرُ هؤلاء، وتعشمهم بأنه يمكن التعايش مع هذا الخازوق، والحقيقة أن هذا مستحيل، هذا خازوق لا مجال للعيش أو التعايش معه !
 ** النوع الثالث : مكابر مغرور
 هذا النوع يعلم جيدا أنه جالس على خازوق، وبينه وبين نفسه يصرخ من شدة الألم الجسدي والنفسي. الجسدي بسبب العذاب المادي، والنفسي بسبب المقلب الذي أكلوه وشربوه وهضموه، فقد ظن هؤلاء المساكين أن الخازوق لن يطولهم، وأنه مُعَدٌّ لعَدُوِّهم، وأنهم سيكونون سادة معززين مكرمين، وأن بلدهم سيبدأ أخيرا في البناء والتنمية، وأن الوطن سيصبح "قَدّ الدنيا"، وأن من يعاديهم مصيره الخازوق، ولكن الأيام أثبتت أنهم ليسوا أكثر من مقشة، كُنِسَ بها التراب، ثم كان الخازوق مصيرهم، ولكي يتجنبوا شماتة الناس تراهم يقولون (أين هذا الخازوق الذي تتحدثون عنه؟ والله لو كان هذا خازوقا فهو على قلبنا مثل عسل المانوكا النيوزلاندي الفاخر ... موتوا بغيظكم ... لقد ثبت علميا أن الخوازيق أفضل علاج للبواسير، وأنها تقي من الحسد) ! هؤلاء لا فائدة فيهم، بل يستحقون ما يجلسون عليه بسبب كبرهم على الناس، وتكبرهم على الحق، وعدم اعترافهم بالخطأ والخطيئة.
 ** النوع الرابع : متواطئ مع الخازوق
 وهؤلاء هم شر الناس، إنهم سبب خزوقة الأمة المصرية، وهم قسمان: -
- القسم الأول : متواطئ يعلن تأييده للخازوق، يعتبرون خزوقة المصريين عملا وطنيا، وتراهم بكل صفاقة يدعون للاصطفاف على الخازوق!!! يسمون انتهاك خازوقهم للأدبار تضحية وإقداما في سبيل مصر، وكل من يعارض ذلك فهو عميل إرهابي خائن !
 - أما القسم الثاني (وهو الأخطر) : فهم المتواطئون مع الخازوق والراضون بخزوقته للناس وهم يتظاهرون بأنهم ضده، وأنهم مع الثورة، وأنهم يدعون (لبداية) جديدة لمقاومته، ولكن ترى حقيقة مطالبهم تتعلق بوضع بعض الكريمات لترطيب وتخفيف ألم الجلوس على الخازوق، إنهم قوم يقبلون بمبدأ الخزوقة، ولكن يعارضون بعض التفاصيل !!!
 وستجد الصنفين ما زالواأحرارا طلقاء، يعيشون حياتهم مربوطين في الخازوق بحبل دون أن الجلوس عليه، فترى تصرفات الواحد منهم كلها محصورة في أن يفعل كل الموبقات لكي يحافظ على نفسه، ولا يعلم المسكين أن جلوسه على الخازوق قدر محتوم، بل إن خازوقه سيكون أكبر وأعظم وأشد تنكيلا.

يسألني سائل.
 هل الخازوق عمل فردي أم جماعي؟
أجمع العلماء والحكماء على أن الخزوقة
 من الممكن أن تكـون عملا فـرديا، أو جماعيا.

وفي حالة الخزوقة الجماعية من الممكن أن تكون على مستوى الأسرة (مثل بعض الأسر التي شُرِّدَتْ في عصر الخازوق)، أو على مستوى الحي (مثل بعض أحياء محافظة الجيزة والشرقية في عهده الأسود)، أو على مستوى الطبقات (مثل حال الفقراء في أيام الخزوقة)، أو على مستوى الدولة كلها، وهذا حال المصريين جميعا، كبيرهم وصغيرهم،غنيهم وفقيرهم، مؤمنهم وكافرهم، عالمهم وجاهلهم، ذكرهم وأنثاهم ! في نهاية رسالتي للشعب المصري ولشباب ثورة يناير من كل الاتجاهات أحب أن أروي قصة فيها عبرة كبيرة، وهي تناسب المقام.
 ** يحكى في العصور الغابرة أن رجلا أجْلَسَتْهُ الظروف على الخازوق، فجعل يصرخ ويصيح في السَّجَّان : (يا أيها السجان ... أستحلفك بالله أن ترفعني من هذا الخازوق وأن تجلسني على الخازوق الذي في نهاية الغرفة) !
 فتعجب السَّجَّان من هذا الطلب، فالخازوق من قديم الزمان مواصفاته قياسية (standard)، ولا فضل لخازوق على خازوق !
 فأثار ذلك فضول السَّجَّان، فاقترب من الرجل وقال له (ولماذا تريد أن أنقلك من هذا الخازوق إلى الآخر الذي في نهاية الحجرة؟
لا فارق بين الخازوقين أصلا !)
 حينها استغل السجين فضولهوقال له : (انقلني إلى ذلك الخازوق الذي في نهاية الغرفة وأعدك أنني سأخبرك بالسبب). ويبدو أن السَّجَّان لم يجد ما يخسره، ورغبته في معرفة الإجابة دفعته لتلبية رغبة السجين، وبعد أن رزعه على الخازوق الجديد، سأله (ها ... ما الفارق بين الخازوقين؟)
 - فأجاب السجين (لا فرق طبعا!)
 - فسأله السَّجَّان (لماذا طلبت أن أنقلك إذن؟؟؟)
 - فقال السجين المسكين (أريد أن أرتاح بين الخازوقين) !!!
 إياكم يا شباب الثورة أن تقبلوا بأن تتحول لحظات انتصاركم إلى راحة بين خازوقين، لقد عرفنا أشكال جميع الخوازيق المدنية والعسكرية، الشبابية والعجائزية، الإسلامية والليبرالية واليسارية ... الخ لقد ذقنا خوازيق تمرد، والأحزاب، والشخصيات العامة، والشيوخ، والسياسيين، والائتلافات، والدول العربية والأجنبية ... الخ، وفي نهاية الأمر تخزوقنا بأعلى رتبة يمكن أن يتخزوق بها شعب مسالم طيب !

الخــازوق أســـلوب حيــــــاة 
هناك من يختار أن تصبح حياته خازوقا ممتدا، ومهما حاول الآخرون أن يدفعوه للقيام ... لا يقوم، بعض الناس يُفْنِي حياته في خوازيق الماضي، علي كرم الله وجهه ومعاوية ... الغزالي وابن رشد ... ابن تيمية ... ديكارت ... الدولة العثمانية ... محمد محمود ... الاتحادية ... رابعة ... ومعارك لا تنتهي، وهي ليست أكثر من خوازيق تاريخية تعيق تقدم حياتنا للأمام.
الحق أن القصاص واجب، وأن العدالة لا بد أن تتحقق.
 سؤال أخير : هل يمكن للمخزوق أن يتحرر من خازوقه؟
والإجابة : ألم يأن للمتخزوقين أن يتحرروا من هذا الخازوق؟
 وأن لا يكــابروا؟ 
وأن يجمعهم الألم الرهيب في أدبارهم؟
... هذا خــازوق جمـــاعي ...
 ولا خلاص منه إلا بقيام جماعي يربك السجان، ويسقط الخازوق، وما أتفه هذا السجان، 
وما أصغر هذا الخازوق وجنوده أمام رغبة الناس في التحرر !
البركة في الشباب الثائر الذي سينتزع حريته، 
ولن يقبل إلا بالحلول العادلة، ولن يساوم على حقوقه الإنسانية، واستقلاله الوطني ... 
وإذا رضيتـم – يا شباب مصـر – بأقـل من ذلك 
... فلن تظفروا إلا بخازوق متين ! ...
عاشت مصر حرة بلا خوازيق ... يسقط الخازوق ...
 يسقط الخازوق ... يسقط الخازوق 

*ملحوظة : أدعوكم جميعا إلى الاحتفال بالذكرى الأولى للخازوق في الثامن من يونيو القادم، ومن يدري 
... لعل مصر تتحرر من هذا الخازوق قبل هذا التاريخ.
وأول مراحل التحرر من الخازوق أن يعترف الإنسان بأنه قد تخزوق،
 ثم يبدأ بالتعبير عن ذلك، على الحوائط، من خلال مصارحة الآخرين، من خلال هاشتاج، بأي طريقة شاء.
وبعد ذلك ... سَيَتَّحِدِ المتخزوقون في وجه ذلك الخازوق، وما ذلك على الله بعزيز.
... عاشت مصر للمصريين وبالمصريين ...


بالورقــــة والقـــلم
 خدتينى 100 ألم .. انا شفت فيكى مرمطة وعرفت مين اللى اتظلم ..  ليه اللى جايلك اجنبى عارفة عليه تطبطبى وتركبى والش الخشب وعلى اللى منك تقلبى عارفة سواد العسل اهو ده اللى حالك ليه وصل ازاى قوليلى مكملةوكل ده فيكى حصل يا بلد معاندة نفسها يا كل حاجة وعكسها ازاى وانا صبرى انتهى لسة بشوف فيكى امل طرداك وهى بتحضنك وهو ده اللى يجننك بلد ماتعرف لو ساكنها والا هى بتسكنك بتسرقك وتسلفك ظلماك وبرضه بتنصفك ازاى فى حضنك ملمومين وانتى على حالك كده







؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


مصر.. شرعية الغدر أم شرعية الثوار ؟!.



.. نصر كامل وحرية عزيزة لوطن بلا غدر ولا تخوين ..
 .. شرعية تهنأ بها مصر الوطن والمواطن ..


الانقلاب يترنح ويهوي 
.. وزواله بات وشيكاً وساعاته معدودة ..
 هل من قائل بهذا الكلام ؟ 
.. نعم .. رؤية لكثير أو قليل من الحالمين ..

هؤلاء يراهم بعض اليائسين أو مدَّعي الواقعية أنهم مدمنون للعبث أو مروجون لمخدرات الثورة الحالية وأنهم أكبر تهديد لها , وأن ما يروجون له أنما هي أضغاث أحلام ليس لها في واقعنا قليل مصداقية أو كثير.
على الجانب الآخر هناك البعض مهووس بثبات الانقلاب وقدرته واستقراره وتمَّكُنَه , وهؤلاء من وجهة نظر آخرين إما أنهم مغيبون عن واقع مشهود وإما كذَّابون ومدَّعون يروجون لأوهام , أو شهود زور لتغييب الحقائق حسبما يتمنوا لا مثل ما ينظروا ويطالعوا الصورة والمشهد.

الحقيقة التي قد تغيب هي بين المشهدين بين هذا وذاك , فالانقلاب حقق في فترته الأولى من حدوثه شيئاً من التمكن والاستقرار واستطاع بشكل او آخر أن يرسي دعائم بعض الاستقرار لكنه استقرار نسبي مؤقت لن يدوم.
الأنظمة المستقرة تضمنها شرعيات متينة تتعلق بالطريقة التي بُني بها النظام وهي الديمقراطية ووسيلتها الانتخابات , التي ان كانت حرة وشفافة أفرزت شرعية حقيقية للنظام في الداخل وفرضت كذلك شرعيته على الخارج عن رضا أو عن اضطرار .
مصر المحروسة لم تكن يوما في تاريخها البعيد من هذة الأنظمة ذات الشرعية الانتخابية أو الديمقراطية اللهم الا في في سنة حكم الدكتور محمد مرسي , لكن شرعيتها وُأِدت بين تَآَمُر الخارج وعمالة الداخل لتُبْلى مصر بهذا الانقلاب المشؤوم.
انقلاب العسكر في مصر كان ومازال الكيان المسخ الذي وُلِد نتاج "شرعية" المؤامرة الخارجية من دول اقليمية وكيانات وأنظمة دولية أسست وخططت له ومازالت الراعي الرسمي لجرائمه وبلاويه .
المصالح الخارجية وتحجيم مصر ومحاصرة ماردها كان الغطاء الذي تواطئ عليه الخارج والذي يمكن اعتباره حليفاً وداعماً مضموناً للانقلاب , وهو غير معرض للتآكل الا حال سقوط النظام أو انهياره وتهاويه , وهو ما لم يتأتى بعد.
السيسي وعسكره لعب على هذا الوتر وقدم التواصل الدولي مع نظامه الانقلابي على أنها شرعية دولية لهذا النظام , واحتفل الانقلابيون بما يمكن أن نسميه شرعية التسول التي قدم فيها السيسي صكا بالتنازل عن كل ما تملكه مصر في حاضرها بل ومستقبلها , وبذلوا ما يستطيعون في سبيل اقناع أولئك الرعاة بمزيد من الغطاء والدعم وغض الطرف عن عورات الانقلاب وسوءاته البادية أملاً في الاستقرار المنشود والاستمرار المأمول .
أصحاب المصالح في أمريكا والغرب كانت نصائحهم للانقلاب وسيسيه لإخراج المشهد تلخصت في أمرين أولهما إجراءات شكلية وديكور يحاكي الانتخابات وصور محاكم وأشباه قُضاة ومناظر وفترينات لمجالس تتاجر بحقوق الانسان , والثاني استقرار للأوضاع وحركة لدولاب الحياة توحي برضا شعبي ووتعايش مع الانقلاب ورموزه .
أما الأولى فالنظام المصري متمرس في تزويرها وتزويقها لأكثر من نصف قرن تحت حكم الاستبدادين الذين خلوا من العسكر في الحكم , أما الثانية فالغرب وأمريكا سمحوا للنظام بمهلة من القتل والتريع حتى يفرض على الشعب المصري صورة من القهر والخوف تعيد الشعب المنكوب الى مقبرة الصمت التي لا تفرق بين الرضا والغضب لشعب مقبور مقهور في حاضره وماضيه.
أراد هؤلاء بموعظة فاجرة من عُرَّاب الانقلاب العجوز الكذوب وبمشاركة إعلام خسيس نجس بث هذة الصورة من الصمت وتقديمها تعبيرا عن الرضا الشعبي عن الانقلاب باعتبارها شرعية تكمل شرعية المؤامرة الخارجية وتزكيها .
شرعية القهر هذه لم تكتمل وأفسدتها المظاهرات اليومية والفعاليات المناهضة للانقلاب سواء في شوارع مصر وجامعاتها ما أجبر الانقلاب الى عسكرة الشوارع والجامعات والملاعب وهو ما أفشل مشروع تلك الشرعية المزعومة. أي أن استمرار التظاهر وسقوط المزيد من الدماء وصور الدبابات في الشوارع وتحصين المولات واغلاق الميادين بعد سنتين من انقلاب العسكر قدمت الصورة الحقيقية والواضحة أن النظام لا ينعم بالاستقرار الحقيقي المنشود .

ثمة أمر آخر يصب في نفس الاتجاه ألا وهو الفشل المتكرر للانقلاب ومؤسساته في كل الاتجاهات والكوارث والفضائح التي تكاد تكون سمة النظام في صباحه ومسائه , تراجيديا لم تعد تستوعبها صفحات الجرائد ولا فضائيات الحقائق ولا حتى فضاءات و"شكمانات" التنفيس الواسعة الأنيقة لمواقع التواصل الاجتماعي .
تسريبات السيسي وهزائم جيشه المهينة في سيناء وغيرها , وكوارث حكومة الانقلاب المتعددة المتنوعة وصفاقة قضائه وسفاهة إعلامه وغير ذلك كثير , مما اضطر الشعب الخائف هروباً من المشهد أن يكتنز همومه ويملاء خزائنه الفضفاضة بالغضب المكتوم يصب بعضه في دعم رافضي الانقلاب وإعادة وإنماء كتلتهم وحاضنتهم الشعبية , ويصب البعض الآخر في لعن السيسي وانقلابه متى سمحت له الظروف .
بقي الجانب الأهم والأزهي في الصورة وهو الثبات الراقي لقادة الثورة وزعمائها والصمود المُشِّرف العزيز لنساءها والرجال من معارضي الانقلاب , والنخوة العالية والوفاء الثابت والخلق المتين لشباب الإخوان بل وأطفالهم الكبار .
هذه هي الخلفية المضيئة المبهرة للمشهد يتعامى عنها البعض , ويراها ويكترث بها أو لا يكترث بها آخرون , لكنها في يقين أصحاب المبادئ ورواد القيم ودعاة الحرية والكرامة استشراف لأمل واسع في قيم النصر وموازينه وأسبابه..
نصر كامل وحرية عزيزة لوطن بلا غدر ولا تخوين ..
شرعية تهنأ بها مصر الوطن والمواطن ..
شرعية الأحرار .. شرعية الثورة والثوار ..    


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛