السبت، 30 مايو 2015

حكاية العسكر..حكاية شعب اتاخد غياب..فيديو



السيسي يغير العقيدة القتالية للجيش المصري  
أيوه .. يسقط يسقط حكم العسكر  
هذا الجيش لا يمثلنا ولا نعترف بعقيدته العسكرية 
فأين جيش مصر وما هي عقيدته؟؟



تاريخ حكم العسكر في مصر 
 ( تاريخ أسـود وخــراب للبــلاد والعبــاد ) 
 قصــة حكــم العسـكر 
والخصائص السبع للدولة العسكرية

تأسس الجيش المصري الحديث إبان حكم مُحمَّد علي باشا الذي يعتبر مؤسس مصر الحديثة حيث كون جيشا من المصريين لأول مرة بعد فترة ظل الجيش فيها حكرا على غير المصريين وخاصة المماليك حيث بدأ مُحمَّد علي ببناء أول مدرسة حربية تقوم بإعداد الجنود والضباط على الطراز الحديث عام 1820 بمدينة أسوان وقام بإنشاء العديد من الترسانات لتمويل الجيش بأحدث المعدات كالبنادق والمدافع والبارود واستعان مُحمَّد علي باشا بالقائد الفرنسي الشهير سليمان باشا الفرنساوي الذي أقام في مصر لتأسيس هذا الجيش الذي أصبح أحد أقوى جيوش المنطقة في فترة وجيزة فغزا عدة مناطق في المنطقة حيث وجه مُحمَّد علي حملاته إلى جزيرة رودس وإلى بلاد الحجاز لمواجهة الدولة السعودية الأولى بقيادة ابن مُحمَّد علي(إبراهيم باشا)، وقام بإرسال حملات إلى اليونان لمواجهة الثورات اليونانية ولكنه فشل بسبب تدخل كلا من إنجلترا وفرنسا وروسيا لنجدة اليونانيين مما أدى إلى تدمير معظم الأسطول البحرى المصري في نفارين العام 1827 مما أدى إلى إعادة بناء الأسطول من جديد .كما انتصر الجيش في حروبه ضد العثمانيين مرتين وفتحت أمامه ابواب القسطنطينية .
كان التجنيد إجباريا أيام مُحمَّد علي وكان تعداده 55 ألف جندي وكانت تحت قيادة قائد واحد وهو إبراهيم باشا. كيف نشأت الدولة العسكرية في مصر ابتداء من خلع الملك فاروق واعتلاء الهالك عبد الناصر لسدّة الحكم، وصولا إلى الحكم العسكري عام 2011، ثم يشرح الخصائص السبع التي تميّز هذا الحكم العسكري على مدار 60 عامًا، والتي يمكن ملاحظتها في الأوضاع الحالية من الحكم العسكري بقيادة الفريق السيسي الذي قام بانقلاب عسكري في يوليو 2013 على الرئيس المدني المنتخب د. محمد مرسي.


" أيوه .. يسقط يسقط حكم العسكر "
العسكر يحكمون مصر منذ عام " 1952 " .. بعد " الانقلاب العسكري " علي الملك " فاروق " ، و منذ ذلك التاريخ و حتي هذه اللحظه يحكم العسكر مصر .. بداية بمحمد نجيب مروراً بعبد الناصر ثم السادات ثم بمبارك نهاية " بالمجلس العسكري الذي يحكم الأن .
من يقرأ في تاريخ مصر القريب يعلم أن ضباط الجيش عندما قامو بإنقلاب 1952 كان الهدف التخلص من الملك و تسليم السلطة الي مدنيين ، عندما أراد " محمد نجيب " أول رئيس جمهورية لمصر أن يسلم السلطة قام " عبد الناصر " بعزله هو و مجلس قيادة الثورة و وضعه تحت الإقامة الجبرية بعيداً عن الحياة السياسية لمدة 30 سنة، مع منعه تمامًا من الخروج أو مقابلة أي شخص من خارج أسرته، حتى أنه ظل لسنوات عديدة يغسل ملابسه بنفسه، وشطبوا اسمه من كتب التاريخ والكتب المدرسية، وفي سنواته الأخيرة نسي كثير من المصريين أنه لا يزال على قيد الحياة...حتى فوجئوا بوفاته ، لآنه أراد أن يسلم السلطة لمدنيين . 
 بعد ذلك أستولي " عبد الناصر " و العسكر علي الحكم .. و ظلو فيه حتي هذه اللحظة ، من يريد أن يعرف كيف أستولو علي الحكم و كيف أقنعو الشعب بذلك فليراجع كتب التاريخ و يقرأ ما كتب المؤرخون في ذلك . 
 بناء علي ما سبق ، أعتقد أن الرؤية وضحت نوعاً ما في ماذا نقصد بهتاف " يسقط يسقط حكم العسكر " ، فالعسكر ليسو فقط من يحكمنا الأن بعد مبارك ، هم يحكمون مصر منذ أكثر من ستون عاماً و حتي هذه اللحظه ، لذا فالجميع متخوف من غدر العسكر كما فعلو سابقاً  ................



ستون عام مصر تحت الحكم العسكرى


قصة حكم العسكر والخصائص السبع للدولة العسكرية


حروب مصر في عهد محمد علي هي حروب إستقلال و دفاع


لا أملك في ظل هذه الحملة التي تُشن في مصر ، بين حين و أخر ، ضد عصر محمد علي الكبير ، إلا أن أعود للتاريخ ، تاركاً مشاكل الحاضر مؤقتاً ، لأتصدى للهجوم الذي يتم ، و لأفند التزوير الذي يقع ، ذلك التزوير الذي لو تركناه دون تفنيد علمي ، فإنه سيصبح أشبه بالحقائق الراسخة في عقول كل من الأجيال الناشئة ، و كل الذين يعتمدون على المصادر المشبوهة في تكوين ثقافتهم الشخصية ، فالحفاظ على تاريخنا سليماً من التشويه هو جزء من الحفاظ على شخصيتنا كشعب ، فتاريخ مصر كما ذكرت سابقاً في مقال الدولة الفاطمية هذه هي الحقيقة ، هو وحدة واحدة ، لا تفريط في أي مرحلة ، و لا تهاون مع المشوهين و المزورين ، أياً كانوا .
جزء من حملة التشوية التي تشنها السلطات الرسمية الحالية مدعومة بأبواق مصرية متسوعدة - و لا يخفى على فطن العداء الذي تكنه أسرة آل سعود لمصر - يرتكز على تصوير الحروب التي خاضها الشعب المصري في عصر محمد علي الكبير ، على إنها لم تكن إلا حروب شنت من أجل مجده الشخصي ، و إنها إستنزفت مصر ، و أضعفت دولة الخلافة ، أي الدولة العثمانية ، و لكن الحقيقة الناصعة هي أن تلك الحروب لم تكن إلا حروب إستقلال و دفاع .
إن أي نظرة حصيفة محايدة منصفة ، ستقول بأن حروب مصر ، في عهد محمد علي الكبير ، لم تكن إلا حروب إستقلال و دفاع عن مصر و المنطقة ، و إن من سقطوا فيها ، ليسوا إلا شهداء الإستقلال ، مثلهم مثل كل شهداء الإستقلال و الدفاع عن مصر منذ فجر التاريخ المصري ، و إن كل من شاركوا بها ، و سطروا بدمائهم و حبات عرقهم ملاحمها ليسوا إلا أبطال ، أكدوا إستقلال مصر ، و حموا نهضتها الحضارية التحديثية الناشئة ، و أخروا إحتلال مصر و السودان - و هو الإحتلال الذي كان بالإمكان تفاديه لولا سفه الخديو إسماعيل و تهور عرابي و خيانة توفيق -- لهذا يحق لأبطال حرب الإستقلال و الدفاع هؤلاء أن نتذكرهم بالعرفان و التقدير لليوم و إلى أخر الأيام ، و أن نقف وقفة إكبار و إحترام لأرواحهم جميعا مع كل ذكرى لإنتصاراتهم المتكررة المدوية .
تحية لأبطال الإستقلال و الدفاع عن النهضة ، 
في تلك الحقبة المغبونة 
 و ليمت الخونة المصريين المعاصرين ،
 و معهم سادتهم آل سعود بغيظهم .


فضيحة اعترافات قادة العسكر
 عن خرافة إن الجيش حمى مصر وثائقي 






السيسي يغير العقيدة القتالية للجيش المصري
عقيدة وتسليح جيش السيسي وصبحي والعصار وساويرس:
 تبعية للغرب للسيطرة علي الشعب هل يعلم أي مصري ما هي عقيدة الجيش المصري؟
 أعني من هم أعداؤه، وما هي التحديات التي تواجهه وما هي الأهداف التي يسعي لتحقيقها؟
 هذا الڤيديو يعرفك علي عقيدة جيش الانقلاب ... جيش العسكر .. جيش السيسي وصبحي والعصار وساويرس: الصديق هو إسرائيل، والهدف هو السيطرة علي الشعب المصري، والتسليح يعتمد اعتماداً تاماً علي أمريكا وينصاع لها ولطلباتها، ويؤمن بضرورة "عدم التفوق علي أي من جيوش المنطقة" ... هذا الجيش لا يمثلنا ولا نعترف بعقيدته العسكرية ... فأين جيش مصر وما هي عقيدته؟؟


 السيسي يغير العقيدة القتالية للجيش المصري




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




ليست هناك تعليقات: